مبارك يجتمع مع كبار مساعديه لبحث تداعيات مباراة مصر والجزائر. .


القاهرة في 19 نوفمبر / وام / عقد الرئيس المصري حسني مبارك اليوم اجتماعا موسعا شارك فيه كل من رئيس مجلس الوزراء ورئيسي مجلسي الشعب والشورى ووزراء الشؤون القانونية والبرلمانية والداخلية والطيران المدني والخارجية والإعلام والإسكان ورئيس المخابرات العامة ورئيس ديوان رئيس الجمهورية ورئيس أركان حرب القوات المسلحة ورئيس المجلس القومي للرياضة .

وقال بيان صدر عن الرئاسة المصرية اليوم عقب الاجتماع / إنه في ضوء الأحداث المؤسفة التي أعقبت مباراة مصر والجزائر الليلة قبل الماضية كلف الرئيس المصري حسنى مبارك وزير الخارجية أحمد أبو الغيط باستدعاء سفير الجزائر بالقاهرة عبد القادر حجار لكي ينقل له مطالبة مصر للجزائر بأن تتحمل مسؤولياتها في حماية المواطنين المصريين الموجودين على أراضيها ومختلف المنشآت والمصالح المصرية بالجزائر/ .

وأوضح البيان / أن الرئيس مبارك تابع خلال الاجتماع تنفيذ تكليفاته لرئيس الوزراء والأجهزة المصرية المعنية والتي كان قد أصدرها مساء أمس الأول بعد انتهاء المباراة لتأمين عودة المواطنين المصريين وبعثة منتخب مصر الوطني من السودان / .

وأضاف / إن الرئيس المصري حسني مبارك قد أطمأن طوال ليلة أمس" الأربعاء" وحتى فجر اليوم الخميس" على عودة المواطنين المصريين دون أي خسائر في الأرواح وتلقى خلال اجتماع اليوم تقارير الأجهزة المصرية حول ما تم من تنسيق مع الأخوة في السودان الذين بذلوا ما في وسعهم من جهد مشكور للتصدي للأعمال التي مورست في حق المواطنين المصريين عقب خروجهم من إستاد أم درمان/ .

وأوضحت التقارير التي عرضت خلال الاجتماع / عودة غالبية مواطني مصر سالمين رغم الصعوبات التي واجهتهم في طريقهم إلى مطار الخرطوم للعودة على طائرات الجسر الجوى المصري .. ويستمر حاليا نقل باقي المواطنين الذين تخلفوا مساء أمس لإعادتهم الى البلاد / .

على صعيد متصل قالت مصادر مصرية مطلعة ان مصر قررت اليوم استدعاء سفيرها لدى الجزائر للتشاور عقب ما وصفته ب" الاحداث المؤسفة التى وقعت من مشجعى الجزائر عقب مباراة كرة القدم بين فريقى مصر والجزائر بالسودان " ..فيما استدعت الخارجية المصرية سفير الجزائر فى القاهرة لإبلاغه إحتجاج مصر الشديد على هذا الموقف .

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

الفراعنة يبحثون عن الأرقام القياسية .. والنسور تسعى للتحليق عبر موزمبيق