استعدادا لإرسال القائمة الافريقية الأهلي يدرس موقف متعب وبركات والسيد البدري يستعد للدوري.. بمعسكر مغلق في أسوان أو الغردقة




تعقد لجنة الكرة بنادي الأهلي برئاسة الكابتن حسن حمدي رئيس النادي اجتماعا مهما اليوم الأربعاء لمناقشة عدة موضوعات يأتي في مقدمتها القائمة الافريقية للفريق الأول والمقرر إرسالها إلي الاتحاد الافريقي "كاف" نهاية الشهر الجاري.. كما تناقش اللجنة آخر ما وصلت إليه المفاوضات مع اللاعبين الذين تنتهي عقودهم هذا الموسم وفي مقدمتهم المهاجم عماد متعب والمدافع أحمد السيد ولاعب خط الوسط محمد بركات.
أكد هادي خشبة مدير الكرة ان الجهاز الفني تقدم بتقريره إلي لجنة الكرة لاختيار القائمة التي تحقق مصلحة الفريق.. في نفس الوقت تتم مراعاة اللاعبين الذين سيتم الاستعانة بهم سواء خلال فترة الانتقالات الشتوية أو في نهاية الموسم وكذلك اللاعبين الذين قد يسمح لهم النادي بالانتقال إلي ناد آخر.. وأشار خشبة إلي أن العدد الذي ستشمله القائمة لم يتحدد بعد وان كان من الممكن قيد 23 لاعبا علي أن يتم اضافة باقي اللاعبين في فترة القيد الثانية خلال أغسطس المقبل.
كانت اللجنة قد كلفت خشبة بسرعة حسم قضية التجديد مع عماد متعب مهاجم الفريق لتحديد الموقف النهائي للاعب قبل تقديم القائمة الافريقية.. ويحرص خشبة علي اكمال المفاوضات مع اللاعب خلال اليومين المقبلين خاصة أن النادي سبق له وان لبي رغبة اللاعب بالانتظار لحين عودته إلي الملاعب واكتمال فورمة المباريات وهو ما حدث بالفعل في الآونة الأخيرة وتوج بهدف الفريق في مرمي الانتاج الحربي يوم الأحد الماضي في ختام لقاءات الفريق بالدور الأول من الدوري الممتاز.
علي الرغم من حصول اللاعب علي عرضين مغريين احدهما من أحد الأندية الخليجية والآخر من ناد أوروبي. يأمل المسئولون بالنادي الأهلي في أن يفي اللاعب بوعده والتوقيع علي العقد الجديد خلال اليومين المقبلين نظرا لتمسك الأهلي ببقاء اللاعب ضمن صفوفه.. كان الأهلي قد دخل في المفاوضات مع متعب منذ فترة طويلة ولكن اللاعب طلب تأجيل البت في قضية التجديد لحين عودته إلي الملاعب واستعادة فورمة المباريات وهو ما احترمه الأهلي تماما حتي يركز اللاعب في تدريباته والمباريات.
كما قال خشبة إنه سيعقد جلسة مع أحمد السيد مدافع الفريق خلال اليومين القادمين لحسم مسألة تجديد عقده مشيرا إلي أنه لا توجد أي نقاط خلافية بشأن تجديد العقد وهناك فقط بعض الرتوش النهائية التي سيتم الاتفاق عليها قبل توقيع العقد الجديد.
بينما تتجه النية إلي قيد بركات في القائمة رغم الاتجاه لتأجيل التجديد له طبقا لرغبة اللاعب.
كانت حالة من الارتياح قد سادت النادي بعد قرار اتحاد الكرة بتطبيق قاعدة الاستبدال للاعبين اثنين وهو ما يتيح استكمال صفقة التعاقد مع شريف إكرامي حارس مرمي الجونة في يناير وعدم الانتظار لنهاية الموسم كما يتيح الفرصة أمام الأهلي للتعاقد مع لاعبين اثنين آخرين خلال يناير ليحلا مكان اللاعب أحمد صديق وحارس المرمي أمير عبد الحميد الذي وقع بالفعل علي عقد انتقاله إلي المصري مقابل مليوني جنيه منها 800 ألف جنيه للأهلي ومليون و200 ألف جنيه للاعب.
من ناحية أخري. قرر الجهاز الفني للفريق الأول لكرة القدم إقامة معسكر مغلق خلال العشرة أيام الأخيرة من فترة التوقف والتي تسبق استئناف الدور الثاني للدوري.. ويتم حاليا المفاضلة بين مدينتي أسوان والغردقة لاختيار واحدة منهما لاقامة المعسكر.
قال حسام البدري المدير الفني للفريق إن الهدف الأساسي من وراء المعسكر استعادة التركيز استعدادا لاستئناف المباريات مشيرا إلي أن فارق النقاط الست بين أقرب المنافسين ليس كافيا لحسم البطولة خاصة وان المنافسة ستشتعل خلال الدور الثاني.. وأشار البدري إلي أن الفترة القادمة تتطلب بذل مجهود مضاعف في ظل سعي جميع الفرق لتحقيق أهدافها سواء بالمنافسة علي البطولة أو الهروب من القاع.. وأضاف أن فترة الراحة التي حصل عليها اللاعبون عقب انتهاء مباراة الانتاج الحربي جاءت في الوقت المناسب لالتقاط الأنفاس وترتيب الأوراق وفرصة جيدة ايضا لعلاج المصابين والتخلص من حالات الإرهاق والاجهاد التي يعاني منها معظم عناصر الفريق نتيجة لتوالي المباريات خلال الفترة الأخيرة.
كما قرر الجهاز الفني اقامة المباريات الودية خلال فترة التوقف بداية من 10 يناير المقبل.. ووضع الجهاز الفني برنامج للمباريات متدرج المستوي في ظل غياب العديد من العناصر الأساسية للمشاركة مع المنتخب الوطني في بطولة الأمم الافريقية التي تستضيفها أنجولا خلال الشهر المقبل.
كذلك وافق الجهاز الفني علي حصول أحمد شكري مهاجم فريق الشباب علي راحة بداية من اليوم الأربعاء أسوة بزملائه لاعبي الفريق الأول وذلك عقب مشاركته مع فريق الشباب في مباراة الزمالك والتي اقيمت ظهر أمس الثلاثاء بملعب النادي بمدينة نصر.. كما حصل رمزي صالح حارس مرمي الفريق الأول علي إجازة لمدة أسبوع سافر خلالها إلي غزة للاطمئنان علي أسرته وسيعود للقاهرة مطلع الأسبوع المقبل للانتظام في تدريبات الفريق.

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

الفراعنة يبحثون عن الأرقام القياسية .. والنسور تسعى للتحليق عبر موزمبيق