البدرى يطلب دعم الأهلى بلاعب أجنبى.. وظهيراً بديلاً لمعوض


تصوير-أسامة عبد النبى
لاعبو الأهلى يهنئون عماد متعب بعد تسجيلة هدف الفوز فى مرمى الإنتاج الحربى
سادت حالة من الارتياح بين أفراد الجهاز الفنى للفريق الكروى الأول بالنادى الأهلى بقيادة حسام البدرى عقب الفوز الأخير على الإنتاج الحربى بهدف للا شىء، وارتفاع رصيد الفريق إلى ٣٥ نقطة فى المركز الأول.
ورغم الفوز إلا أن حسام البدرى المدير الفنى وجه اللوم للاعبيه على الأداء السيئ، خصوصاً فى الشوط الثانى، وخص ظهيرى الجنب أحمد على الظهير الأيمن والأنجولى جيلبرتو الظهير الأيسر الذى ظهر بمستوى متواضع.
فيما أجرى أحمد عادل عبدالمنعم، حارس المرمى جراحة بسيطة فى أنفه بعد إصابته فى كرة مشتركة مع مهاجم الإنتاج الحربى قبل نهاية المباراة، واطمأن حسام البدرى على حالة اللاعب قبل سفره إلى كندا.
من جانبه، أبدى علاء ميهوب، المدرب العام ارتياحه للنتيجة، مؤكداً أن فريق الإنتاج محترم ويؤدى لاعبوه كرة هجومية، وهو ما يصعب من مهمة أى منافس، خصوصاً إذا كانت المباراة على أرض ملعب الإنتاج، حيث يحفظون أرض ملعبهم جيداً.
واعترف بوجود سيطرة للإنتاج على المباراة فى شوطها الثانى، لكن الجهاز الفنى تدارك الموقف بإشراك شهاب الدين أحمد، فضلاً عن تألق مصطفى شبيطة فى وسط الملعب.
وأشاد ميهوب بمستوى أحمد عادل عبدالمنعم، وقال إنه كان رجل المباراة الأول بعد أن ذاد عن مرماه ببراعة فى أكثر من هجمة خطرة.
وأوضح ميهوب أن الجهاز الفنى أخرج عماد متعب فى منتصف الشوط الثانى لعدم قدرته على اللعب على أرضية الترتان لمدة ٩٠ دقيقة كاملة بسبب إصابته الأخيرة، ولم يكن استبداله لأسباب أخرى، وصرف مجلس الإدراة ٢٠٠٠ جنيه مكافأة الفوز.
من ناحية أخرى، أبلغ حسام البدرى لجنة الكرة بحاجته إلى ظهير أيسر ليكون بديلاً لسيد معوض بعد انخفاض مستوى جيلبرتو بشكل ملحوظ فى الآونة الأخيرة.. كما طلب التعاقد مع مدافع لتعويض النقص العددى فى هذا المركز.
وأكد البدرى فى تصريح خاص لـ«المصرى اليوم» أنه تقدم بطلب رسمى للجنة الكرة لتدعيم الفريق فى يناير بلاعب أجنبى بدلاً من أمير سعيود.
وأوضح أنه طلب أن يكون اللاعب الجديد فى مركز الوسط المهاجم، مؤكداً أن الفترة المقبلة تحتاج لوجود لاعب صاحب خبرة، خصوصاً مع المشاركة فى بطولة دورى رابطة أبطال أفريقيا التى لا تتحمل تجربة لاعبين صغار.
أضاف أنه اجتاز المرحلة الماضية من عمر بطولة الدورى العام بنجاح رغم الصعوبات التى واجهته والمتمثلة فى كثرة الإصابات والغيابات.
وأكد أن فريقه كسب ٦ لاعبين جدد سيكونون ذخيرة جيدة للفريق خلال المرحلة المقبلة، ووجه شكره للاعبين الكبار الذين تحملوا فوق طاقتهم لدعم الفريق، وخص كلاً من أحمد حسن ووائل جمعة وأكد أنهما أعطيا ثقة كبيرة للاعبين الصغار واستفاد الفريق كثيراً من مجهودهما وخبراتهما.
وتوقع البدرى أن يكون للفريق شكل أفضل مع عودة محمد أبوتريكة ومحمد بركات.
ورفض البدرى الحديث عن دعم الفريق بلاعبين محليين فى يناير المقبل لحين اتخاذ اتحاد الكرة قراراً رسمياً بعودة نظام الاستبدال.
من جانب آخر حذر إيهاب على، طبيب الفريق المدافع أحمد السيد من بذل أى مجهود خلال فترة الراحة السلبية التى حددها له بعد إصابته بكسر فى أضلع الصدر، وشدد عليه بضرورة التزام الراحة التامة لحين إجرائه أشعة للوقوف على حالته والتأكد من التئام الكسر قبل السماح له ببدء برنامج التأهيل.
وكان اللاعب قد حصل على راحة سلبية لمدة ٣ أسابيع بعد تعرضه للإصابة ويحتاج فترة أخرى لا تقل عن شهر لأداء البرنامج التأهيلى وفقاً لتقديرات طبيب الفريق.
يأتى هذا فى الوقت الذى تراجع فيه اللاعب عن فكرة التلويح بالرحيل عن النادى لإجبار الإدارة على قبول شروطه التى حددها مؤخرا لتجديد عقده الذى ينتهى بنهاية الموسم الجارى، ونظراً للحالة النفسية السيئة التى يمر بها اللاعب رفضت لجنة الكرة الضغط عليه فى الوقت الراهن لحسم أمره من التجديد، وطلبت منه دراسة الشروط التى حددتها اللجنة مؤخراً والرد خلال الفترة المقبلة.
وفى ذات السياق، بدأ أحمد بلال مهاجم الفريق برنامجه العلاجى الخاص بعد إصابته بشد فى العضلة الضامة، وسيستمر البرنامج لمدة شهر. وكان الجهاز الفنى قد رفض فكرة حصول اللاعب على إجازة بعد انتهاء الفريق من مباراته مع الإنتاج الحربى وقرر استمراره مع زملائه المصابين فى برامجهم العلاجية.

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

الفراعنة يبحثون عن الأرقام القياسية .. والنسور تسعى للتحليق عبر موزمبيق