أنباء عن استبعاد جدو من قائمة الاتحاد السكندرى قبل مواجهة بتروجيت




مهاجم المنتخب الوطنى محمد ناجى "جدو"
©أ ش أ
الإسكندرية/أ ش أ/تزايدت الشكوك حول استبعاد مهاجم المنتخب الوطنى محمد ناجى "جدو" من التشكيلة الأساسية المقرر أن تشارك فى مباراة فريقه الاتحاد السكندرى أمام نظيره فريق بتروجيت فى المباراة المقرر لها الأحد على ملعب استاد الإسكندرية فى افتتاح مباريات الدور الثانى لمسابقة الدورى الممتاز.

يأتى ذلك فى الوقت الذى تغيب فيه اللاعب عن حضور تدريبات فريقه الختامية لمواجهة فريق بتروجيت صاحب المركز الثانى للمسابقة لاسيما بعد أن أبدى البرازيلى كارلوس كابرال المدير الفنى للاتحاد استياءه من تصرفات اللاعب الذى لم ينتظم فى التدريبات لظروف تواجده فى القاهرة دون الحصول على إذن من الجهاز الفنى إلى جانب تغيبه عن حضور التدريبات التأهيلية.

ومن جانبه اعتذر اللاعب للجهاز الفنى على عدم حضوره التدريبات مبررا ذلك بعدم قدرته على العودة للاسكندرية فى ساعة متأخرة مما اضطره للمبيت بالقاهرة.

وتتزامن تلك الأنباء التى تزايدت حول استبعاد هداف إفريقيا من تشكيلة الفريق عقب الأزمة التى أثيرت مؤخرا بسبب اللاعب بعد أن أعلن نادى الزمالك عن تعاقده مع جدو الذى قام بالتوقيع بالانضمام لصفوف القلعة البيضاء مطلع الموسم المقبل.

ومن ناحية أخرى أكدت إدارة نادى الاتحاد السكندرى صحة تعاقدها مع "جدو" وليس من حق نادى الزمالك المطالبة باللاعب الذى يمتد تعاقده مع ناديه الاتحاد السكندرى حتى عام 2011.

وعلى الصعيد ذاته أنهى الفريق الأول لكرة القدم بنادى الاتحاد السكندرى استعداداته لملاقاة نظيره فريق بتروجيت فى اللقاء المقرر له الأحد على ملعب استاد الإسكندرية فى افتتاح مباريات الدور الثانى لمسابقة الدورى الممتاز لكرة القدم.

ويتطلع فريق الاتحاد السكندرى - خلال اللقاء - للتقدم إلى الأمام فى جدول المسابقة حيث يحتل المركز التاسع برصيد 20 نقطة خاصة وأنه يخوض اللقاء بصفوف شبة مكتملة باستثناء غياب اللاعب حسن سوسته الذى تمت إعارته لفريق سموحه خلال فترة الانتقالات الشتوية .

ويخوض "زعيم الثغر" المباراة وكله أمل وطموح فى مواصلة الصحوة التى انتابت لاعبيه خلال الفترة الأخيرة تحت قيادة مديره الفنى كارلوس كابرال الذى عكف خلال المران الختامى على تصحيح أخطاء بعض اللاعبين و شرح كيفية التعامل مع المباراة داخل أرضية الملعب والتى تعتمد على مراقبة العناصر الفعالة فى صفوف فريق بتروجيت مع استغلال الفرص التى قد تتاح للاعبيه خلال اللقاء فضلا عن التأمين الدفاعى والانطلاق الهجومى مع إسناد تكليفات محددة لبعض اللاعبين .

وأكد كابرال أن الجهاز الفنى يولى أهمية كبيرة لمباراة بتروجيت باعتبارها الأولى للفريق بعد استئناف المسابقة مشيرا إلى أن المباراة لم تكن سهلة كما يتصور البعض ويجب على اللاعبين بذل أقصى مالديهم من أجل حسم أمر الفوز بها .

وحرص كارلوس كابرال المدير الفنى للاتحاد السكندرى - خلال المران الرئيسى - على وضع اللمسات النهائية للتشكيل الذى سيبدأ به اللقاء مع بتروجيت الاحد إلى جانب خطة اللعب التى استقر عليها كما ركز على علاج بعض السلبيات وأوجه القصور التى ارتبطت بأداء بعض اللاعبين خلال الفترة الماضية .

وشرح خلال التدريبات التى اتسمت بالسرية مجموعة من طرق أداء بعض الجمل التكتيكية التى تعتمد على التمركز السليم بمنطقة منتصف الملعب فضلا عن التركيز على كيفية الاستفادة من الكرات الثابتة فى مختلف أرجاء الملعب .

ووضح من خلال التدريبات أن كابرال ينوى بدء اللقاء مهاجما بغية إحراز هدف مبكر يربك حسابات فريق بتروجيت ويفتح الطريق لهدف ثان يسهل من مهمة لاعبيه فى الفوز بنقاط المباراة وذلك فى ظل الرغبة والإصرار الموجودة لدى اللاعبين .

وأوضح كابرال أنه يريد الحفاظ على شباكه نظيفة لذلك سيتبع استراتيجية تستهدف العمل على الكثافة العددية بمنطقة وسط الملعب من خلال تقارب الخطوط .

ومن جانبه حرص محمد نور المدرب العام - خلال المران الرئيسى - على تأهيل لاعبى فريقه فنيا وبدنيا بما يتماشى مع حجم وأهمية اللقاء آملا فى الفوز به خاصة وأن اللقاء يعد أول اختبار حقيقى للفريق بعد فترة توقف الدورى .

ويحتل فريق الاتحاد السكندرى المركز التاسع فى المسابقة برصيد 20 نقطة فيما يحتل فريق بتروجيت المركز الثانى ولديه 29 نقطة .

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

الفراعنة يبحثون عن الأرقام القياسية .. والنسور تسعى للتحليق عبر موزمبيق