ذكاء شبانة و تهور عمر وتحفظ البدرى يهديان المحلة ثلاث نقاط على حساب الأهلى



تعرض النادى الأهلى لهزيمة غير متوقعة بهدفين نظيفين على أرض غزل المحلة فى مباراة ستثير جدلا تحكيميا بسبب طرد لاعبين هم وائل جمعة قائد الأهلى و عماد عثمان لاعب المحلة ليرتفع رصيد المحلة لواحد وعشرون نقطة فى المركز الثامن ويتوقف رصيد الأهلى عند 35 نقطة فى الصدارة بفارق أربع نقاط عن الإسماعيلى .

ذكاء شبانة و تهور عمر وتحفظ البدرى يهديان المحلة ثلاث نقاط على حساب الأهلى

تشكيل المحلة : 5/3/2

حراسة المرمى : إبراهيم فرج

الدفاع : محمد محروس العتراوي ، عماد عثمان 46، عمرو رمضان .

الوسط : عبد الحميد شبانه ، عبد الرحيم طه ، إسلام طاهر ، صلاح سليمان ، هشام أبو خليل .

الهجوم : محمود جاكسون ، أحمد حسن دروجبا


تشكيل الأهلي : 4/4/2

حراسة المرمى : أحمد عادل عبد المنعم

الدفاع : أحمد علي ، شريف عبد الفضيل ، وائل جمعه 40، عبدالله فاروق .

الوسط : مصطفى شبيطه ، أحمد فتحي ، حسام عاشور ، محمد بركات .

الهجوم : فرانسيس دوفوركي ، محمد فضل .
بدأت المباراة بضغط محلاوي معتاد في المبارايات التي دائما ما تجري في المحلة وسط حماس واضح من مشجعي المحلة الذين كانوا معترضين على تعيين الحكم فهيم عمر كحكم المباراة بعد أزمة مباراتهم السابقة مع الشرطة الذي طرد من المحلة به لاعبين و حكم ضريتى جزاء للشرطة .

و مع الدقيقة الثامنة ينتج الضغط المحلاوي عن خطأ فادح من المدافع الأيمن للأهلى أحمد علي الذي يصطدم بسذاجة بلاعب المحلة شبانه الذي سقط داخل المنطقة ليحكم فهيم عمر حكم المباراة ضربة جزاء لمحلة يضعها محمود جاكسون على يمين أحمد عادل ليعلن هدف المحلة الأول .

تشهد الدقائق التالية حالة صحيان من لاعبي الأهلي الذين بدئوا ضغط من كل جوانب الملعب على مرمى جانب إبراهيم فرج ، و يضيع جمعه كرة رأسية بعد تدخل مع الحارس إبراهيم فرج .

مع منتصف الشوط الاول تنحصر المباراة في وسط الملعب وسط أخطاء و فاولات متبادلة نتيجة لتداخلات عنيفة من الجانبين و حاول الفهيم عمر تحزيم المباراة الغاية في الحماسة بين الجانبين .

و بالدقيقة الثالثة و الثلاثين يطلق شبيطة تسديدة رائعة ببطن القادم تخطىء  مرمى فرج بسنتيمترات قليلة ، و يضيع بركات بعده بثلاث دقائق كرة داخل منطقة الستة يضعها بركات قوية أعلى مرمى فرج .

و مع الدقيقة الأربعين يطرد وائل جمعه من جانب الأهلي بعد تدخل عنيف على نفس اللاعب عبد الحميد شبانه ليستكمل النادي الأهلي المباراة بعشرة لاعبين ، و بعد الكرة بدقيقة واحدة يتغاضى عن طرد لاعب المحلة عماد عثمان بعد تدخل عنيف دون كرة مع عبد الفضيل .   

و في الدقيقة الأولى من الوقت المحتسب البدل الضائع يطرد الحكم فهيم عمر عماد عثمان لتدخل لا يستدعي إطلاقا أى كارت لكن يبدو أن الحكم أحس بخطأه فيي عدم طرد عثمان في كرة عبد الفضيل السابقة و بعد أربع دقائق محتسب بدل ضائع يطلق الحكم فهيم "الغريب جدا " عمر صافرة نهاية الشوط بعد شوط في منتهي التوتر .

بدأ الشوط الثانى ودفع الكابتن حسام البدرى باللاعب محمد سمير بدلا لأحمد على و لعب عبد الله فاروق على الجهة اليمنى .

وبعد 45 ثانية فقط، فاجأ المحلة لاعبو الأهلى بالهدف الثانى غير المتوقع على الإطلاق بعد تسديدة من عبد الحميد شبانة التى إرتطمت بالقائم بعد محاولة أحمد عادل عبد المنعم لتأتى لأحمد حسن"دروجبا" الذى وضعها فى المرمى الخالى لتتصعب المهمة كثيرا على لاعبو الأهلى وجهازه الفنى .

وبعد الهدف، وضح ضغط لاعبى الأهلى بشدة على مرمى المحلة نظرا للموقف الحرج الذى يمر به الفريق وسعيا لتعويض فارق الهدفين فى مباراة صعبة مثل مباراة الغزل على أرض المحلة .

وفى الدقيقة 56 دفع البدرى باللاعب الشاب شهاب الدين أحمد بدلا من مصطفى شبيطة، وفى الدقيقة 59 يتحصل محمد بركات على كرة حرة غير مباشرة على حدود المنطقة ويتحصل اللاعب صلاح سليمان على ورقة صفراء ويسددها أحمد فتحى فى الحائط البشرى و تخرج لركنية لصالح الأهلى التى يضيعها فرانسيس بعد عرضية فتحى .

ويدفع محمد رضوان المدير الفنى للمحلة باللاعب سيد عبد المغنى بدلا من المهاجم صاحب الهدف محمود جاكسون، ويحاول المحلة الإستحواذ على الكرة بعد رؤيته للاعبى الأهلى وهم يقتربون من مرى إبرتهيم فرج .

وفى التغيير الأخير للأهلى ، يدفع البدرى بمهاجمه أسامة حسنى بدلا من محمد فضل فى المحاولة الأخيرة منه للعودة بالفريق للمباراة التى تأزمت بشدة على الأهلاوية .

وبدءا من الدقيقة 70 بدأ جدمهور الأهلى بإشعال الشماريخ و زيادة التوتر فى المباراة خاصة على لاعبو المحلة و جماهيره و مؤازرة لاعبو الأهلى  .

و كانت الفرصة الأخطر للمحلة فى الشوط الثانى فى الدقيقة 76 بعد أن تسلم "دروجبا" الكرة فى مناطق الأهلى و لعبها لأبو خليل الذى وضعها خارج الملعب برعونة شديدة .

و ظهر على لاعبى الأهلى فى الربع ساعة الأخير العجز الكامل عن تسجيل أهداف و عدم وجود حلول هجومية للمهاجمين حسنى"العاجز" و فرانسيس .

ومع إقتراب نهاية المباراة، قلّت هجمات الأهلى على مرمى إبراهيم فرج حتى الدقيقة 90 فى كرة عرضية تلقاها فرانسيس داخل المنطقة و سددها فى الزاوية الصعبة لفرج الذى تصدى لها ببراعة  .

وأعلن الحكم الرابع سبعة دقائق وقت ضائع للمباراة، وظل اللاعبين يقاتلون حتى الدقيقة الأخيرة من عمر المباراة ولكن دون جدوى بسبب الحصون الدفاعية للمحلة والتى كان من الصعب عليهم تخطيها  .

وإنتهت أحداث اللقاء بفوز المحلة بهدفين نظيفين ليحقق فوزا غير متوقعا على الإطلاق صعد بهم ثلاث مراكز مرة واحدة ويرتفع رصيدهم إلى 21 نقطة فى المركز الثامن .

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

الفراعنة يبحثون عن الأرقام القياسية .. والنسور تسعى للتحليق عبر موزمبيق