الثلاثاء الرياضي:يارا نعوم سر أزمة متعب-مرتضى يخطط للإطاحة بمجلس عباس-الأهلي يجدد الثقة بالبدري والجماهير ثائرة-غيابات بالجملة فى تدريبات الزمالك






اختلفت اهتمامات صفحات الرياضة بالصحف المصرية الصادرة صباح اليوم الثلاثاء وجاءت أهم العناوين تحت الآتي :

الأهلي يجدد الثقة بالبدري.. والجماهير ثائرة!!- بعد التعادل "المحبط" مع الشبيبة..اجتماع طارئ للجنة الكرة.. وتجديد الثقة في البدري- ملف شيكابالا في يد الثعلب والغزال- البدري حزين.. من هتافات الجماهير- صحيفة جزائرية تزعم اعتداء لاعبى الأهلى وجماهيره على الشبيبة- وكيل اللاعب: متعب ينهى انتقاله للأهلى الجمعة-

البدرى:عودة متعب والتعاقد مع مصطفى كريم يحلان أكبر المشاكل- غيابات بالجملة فى تدريبات الزمالك وحسام مستاء- عبد المنصف: أنتظر الفوز على الزمالك- حسام حسن وراء استبعاد عمرو زكى وشيكابالا من المنتخب- "يارا نعوم" سر أزمة متعب..وصديقة نجوم إيطاليا- أحمد حسن: المشادة بين لاعبى الأهلى والشبيبة "نرفزة ملعب"-

الشروق الجزائرية تدعى سب البدرى لحناشى- فتحى ينفى رحيله لويستهام الإنجليزى- الأهلي يتمسك بـ 2.5 مليون يورو مقابل احتراف فتحي في ويستهام- البدري يحمل نفسه مسئولية التعادل مع الشبيبة ولجنة الكرة تسابق الزمن لإعادة متعب لحل أزمة الهجوم- مجلس الزمالك يرفض بالإجماع استقالة عمرو الجنايني-

الأخطاء الدفاعية تطيح بالإسماعيلي من دوري الأبطال.. وفوتا يعلق الهزيمة علي شماعة «الكاف»- الأهلي يجمد المستحقات عقب التعادل مع الشبيبة- مرتضى وعامر وشرف يخططون للإطاحة بمجلس عباس- لجنة الكرة بالأهلى تبحث أسباب التراجع..وتشترط توقيع متعب 5 سنوات لتحمل غرامة «ستاندرليج»-

فشل مخطط المحمدى للرحيل بالمادة 17 من الزمالك ..وشؤون اللاعبين ترد على «الفيفا» غداً بشأن شيكابالا- البدرى: لن أقدم استقالتي من الأهلي ولا مانع من احتراف فتحي في انجلترا

وقالت صحيفة الجمهورية :

- الأهلي يجدد الثقة بالبدري.. والجماهير ثائرة!!

اشتعلت الأجواء داخل جدران النادي الأهلي عقب التعادل مع شبيبة القبائل الجزائري في الجولة الرابعة من بطولة دوري الأبطال الافريقي وكان حسام البدري المدير الفني هو محور الحديث ففي الوقت الذي تنوي فيه لجنة الكرة برئاسة حسن حمدي تجديد الثقة في البدري وعدم التفريط فيه بأي شكل من الأشكال.. ثارت الجماهير العاشقة للفانلة الحمراء علي المدير الفني واتهمته بأنه السبب الرئيسي في تراجع نتائج الفريق لدرجة ان الجماهير تساءلت "أين أيامك.. يا جوزيه؟!" في اشارة إلي عدم اقتناعها بما قدمه البدري مع الفريق.

وعلي الرغم من هذا الهجوم إلا أن البدري أكد انه لم يصدق أن تقوم الجماهير بسن السكاكين عليه والهتاف ضده والقاء زجاجات المياه الفارغة عليه واعتبرته الضحية ومن ثم فانه حزين تماما لرد الفعل الغاضب لتلك الجماهير.

أضاف انه من حق تلك الجماهير أن تغضب ولكن لا تشن هجوما عليه حيث انه من الضروري تنمية ثقافة التعادل لدي الجمهور فهو أمر وارد في عالم كرة القدم لكنه في نفس الوقت سيحاول علاج لاعبيه نفسيا واعدا الجماهير الحمراء بأن يكون التأهل عبر بوابة هارتلاند النيجيري في الجولة المقبلة للبطولة.

- بعد التعادل "المحبط" مع الشبيبة..اجتماع طارئ للجنة الكرة.. وتجديد الثقة في البدري

تعقد لجنة الكرة بالنادي الأهلي خلال الساعات القليلة المقبلة اجتماعاً طارئاً مع الجهاز الفني للفريق الأول لكرة القدم لمناقشة التدهور الواضح في عروض ونتائج الفريق خلال المباريات الماضية والتي كان آخرها التعادل 1/1 مع شبيبة القبائل الجزائري في دوري أبطال إفريقيا.

علمت "الجمهورية" أنه علي الرغم من تدهور العروض والنتائج. تتجه النية داخل لجنة الكرة إلي تجديد الثقة في الجهاز الفني الحالي بقيادة حسام البدري الذي تعرض لموجة هائلة من الانتقادات والإهانات من جماهير النادي بعد انتهاء المباراة أمام الشبيبة حيث طالبته الجماهير بالرحيل عن تدريب الفريق وطالبت لجنة الكرة بإعادة البرتغالي مانويل جوزيه لتدريب الفريق أو التعاقد مع مدير فني أجنبي كبير.

يأتي حرص لجنة الكرة علي تجديد الثقة في الجهاز الفني الحالي لعدة أسباب يأتي في مقدمتها منح الجهاز الفني الفرصة كاملة ومحاسبته في نهاية الموسم مثلما دأبت إدارة النادي مع معظم المدربين في الماضي لاسيما وأن الجهاز الفني الحالي هو نفسه من قاد الفريق للفوز بلقب الدوري في الموسم الماضي رغم الصعوبات العديدة التي واجهته وهو من وصل بالفريق إلي دور الثمانية في البطولة الإفريقية هذا الموسم إضافة إلي أن التعادل مع الشبيبة لم يطح بفرصة الفريق التي مازالت قائمة بقوة في التأهل إلي المربع الذهبي.

ظروف صعبة

كما تثق اللجنة في أن الفريق مر بظروف صعبة في الفترة الماضية ويجب وضعها في الحسبان لدي تقييم أداء الفريق وهي رحيل عماد متعب المهاجم الأساسي للفريق إضافة لرحيل الأنجولي فلافيو في الموسم الماضي أي أن الفريق يفتقد في الموسم الحالي رأسي الحربة اللذين قادا الفريق للانتصارات والألقاب في المواسم الماضية إضافة إلي أن مباراة الشبيبة كان لها ظروف خاصة من ضغط عصبي ونفسي علي اللاعبين والجهاز الفني.

كما تدرك لجنة الكرة أن الموسم الكروي بدأ في معظم أنحاء العالم ومن الصعب إيجاد مدير فني كبير غير مرتبط بأي ناد في هذا الوقت من الموسم إضافة إلي أن الفريق يمر حالياً بعملية إحلال وتجديد وسيكون من الصعب تغيير الجهاز الفني في هذا الوقت من الموسم.
في نفس الوقت. تدرس اللجنة قضية التعاقد مع متعب بعدما فسخ اللاعب تعاقده مع ساتدر لييج البلجيكي كما حضر لقاء الأهلي مع الشبيبة وحرص علي حث الجماهير لمؤازرة الفريق مما يعني رغبة اللاعب في العودة للأهلي وتمسك الجميع به داخل النادي ليعود إلي قيادة الهجوم بداية من يناير المقبل.

راحة وتهدئة

من ناحية أخري. منح الجهاز الفني للفريق راحة سلبية إلي الفريق أمس واليوم بعد لقاء الشبيبة نظراً لتأجيل مباريات الأسبوع الخامس من الدوري الممتاز إلي ما بعد مباراة منتخبنا مع نظيره السيراليوني يوم 5 سبتمبر المقبل في بداية مشوار الفريق في تصفيات كأس إفريقيا 2012 والتي سيلتقي بعدها الفريق مع هارتلاند النيجيري في دوري الأبطال يوم 12 سبتمبر المقبل.

يسعي الجهاز الفني للفريق إلي استغلال فترة توقف الدوري لعلاج السلبيات والأخطاء التي ظهرت في المباريات الماضية ومنها مباراة الشبيبة التي تسببت في موجة من الغضب لدي الجهاز الفني وإن رفض الجهاز فرض أي عقوبات مالية علي اللاعبين مفضلاً تدارك الأخطاء وإصلاح العيوب.

مسئولية البدري

كان البدري قد أعلن عن تحمله المسئولية كاملة بعد تعادل فريقه مع الشبيبة واعترف بوجود مشكلة في خط الهجوم حيث يفشل اللاعبون في ترجمة الفرص إلي أهداف رغم عدم وجود تقصير في الأداء فالفريق لم يقدم عرضاً سيئاً وإنما عانده الحظ.. ونفي البدري توقيع أي عقوبات علي اللاعبين.

أضاف البدري أن الفرصة مازالت قائمة بقوة في التأهل للمربع الذهبي حيث يحتل الأهلي المركز الثاني في المجموعة برصيد خمس نقاط ويخوض مباراتيه المقبلتين في المجموعة أمام هارتلاند النيجيري بالقاهرة ثم الإسماعيلي في عقر داره بالإسماعيلية.

يجري فتحي أشعة علي موضع الإصابة لتحديد المدة التي يحتاجها للعلاج والتي من المنتظر أن تحرمه من الانضمام لمعسكر المنتخب الوطني في مباراته أمام سيراليون.

- ملف شيكابالا في يد الثعلب والغزال

أحال مجلس إدارة نادي الزمالك عقد محمود عبدالرازق "شيكابالا" نجم الفريق الأول لكرة القدم بالنادي إلي الثنائي إبراهيم يوسف وحازم إمام عضوي المجلس.. لمناقشته وإعداد التقرير الخاص به قبل اعتماده من مجلس الإدارة رسميا غدا في الجلسة المكملة لاجتماعه..

وهو التأجيل الذي قد يكلف النادي الكثير في ضوء خطاب الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" ومطالبته بسرعة الرد علي مطالب وادعاءات نادي أندرلخت البلجيكي في موعد أقصاه 31 أغسطس "أي اليوم" وهو ما يعني تأخر إدارة القلعة البيضاء في إعداد ملف الرد علي مزاعم النادي البلجيكي وتمسكه بالحصول علي البطاقة الدولية الخاصة بشيكابالا.

جاء قرار تأجيل الاعتماد وارسال الملف تفاديا للصدام المتوقع بين أعضاء المجلس حول قيمة العقد والمبالغة في تقدير اللاعب ماليا.. وسعيا وراء الوصول إلي وسيلة مناسبة للاتفاق ماليا مع شيكابالا بما لا يمثل أزمة أو فتنة داخل الفريق في المرحلة المقبلة.. كما يحتفظ الثنائي الكروي الغزال والثعلب بملف التجديد لمحمود فتح الله وهاني سعيد مدافعي الفريق والمنتخب الوطني خلال ساعات بعد اتفاق إبراهيم حسن المنسق العام للكرة معهما حول كل تفاصيل العقد.

كشفت مراسلات وملف الوارد في النادي عن استدعاء المنتخب القطري للاعبه حسين ياسر المحمدي لخوض مباراتين وديتين مع العنابي في الفترة من أول سبتمبر وحتي السابع من الشهر نفسه.. وهو ما يعني أن اللاعب متغيب بدون إذن في الفترة من 27 أغسطس وحتي اليوم.. ويعني أيضا تعرضه لغرامة مالية مضاعفة بعد تكرار مرات الغياب رغم تحذيرات الجهاز الفني له.. يأتي ذلك في الوقت الذي وافق فيه المجلس علي تعديل عقد اللاعب بما يرضيه ماليا بناء علي توصية من الجهاز الفني بقيادة حسام حسن المدير الفني للفريق.

وافق مجلس الإدارة علي تعديل عقود لاعبي الفريق محمد إبراهيم وعمر جابر وأحمد توفيق بحيث تمتد العقود 5 سوات مقبلة وإعارة أحمد فتحي بوجي لاعب فريق الشباب إلي سموحة بناء علي العرض الذي تلقاه اللاعب قبيل بداية الموسم الجاري.. لعدم استفادة الفريق الأول منه في الفترة الحالية.

يصل اليوم أحمد سمير لاعب الفريق السابق والمحترف في لييرس البلجيكي تمهيدا للاجتماع مع مسئولي النادي والاتفاق علي تفاصيل عقده مع القلعة البيضاء بعد فسخ تعاقده مع لييرس مؤخرا.. وكان التوءم حسام وإبراهيم حسن المدير الفني والمنسق العام قد أعلن الموافقة علي ضم اللاعب لدعم الدفاع والجانب الأيمن به ابتداء من يناير المقبل.. يأتي ذلك في الوقت الذي دخل فيه الأهلي طرفا في السباق علي ضم اللاعب.

يخوض الفريق اليوم تجربة ودية استعدادا للقاء الجونة في الأسبوع الخامس للدوري الممتاز.. ويسعي حسام حسن المدير الفني إلي تجربة جميع اللاعبين الجاهزين حتي يضع يده علي التغييرات الممكنة في تشكيلة الفريق في الفترة المقبلة.

- البدري حزين.. من هتافات الجماهير

أبدي حسام البدري المدير الفني للنادي الأهلي اندهاشه من رد فعل الجماهير العنيف ضده بعد التعادل المخيب مع شبيبة القبائل الجزائري في الجولة الرابعة من بطولة دوري الأبطال الإفريقي خاصة وأنه لم يتوقع تلك الجماهير بمثل هذا الهجوم.

أضاف أن جماهير الأهلي من حقها الغضب علي نتيجة اللقاء لكن في نفس الوقت لا يجوز لها أن تهاجمه ومن الضروري أن تقف بجواره خاصة وأنه حصل مع الفريق الموسم الماضي علي بطولة الدوري العام.

أوضح البدري أنه من المعروف عن جماهير الأهلي وقوفها مع الفريق في السراء والضراء ولابد أن تكون ثقافة التعادل موجودة لدي تلك الجماهير فالأمل مازال لدينا موجوداً في حجز بطاقة التأهل للمربع الذهبي من بطولة دوري الأبطال.

وعن فريق الشبيبة.. قال البدري إن فريق الشبيبة تكتل دفاعياً في شوط المباراة الثاني وهو ما حرمنا من تسجيل أي هدف وكانت لديهم الرغبة من البداية في الحصول علي نقطة للتأهل وتحقق مرادهم بالفعل.

أشار إلي أن إصابة أحمد فتحي حرمته من إجراء تغيير هجومي فكان من الضروري أن يدفع بأحمد السيد وإجراء تغييرات داخل المستطيل الأخضر وهو ما أثار غضب تلك الجماهير معترفاً بأنه كانت لديه بعض المشاكل الهجومية ولم يحالفنا الحظ في ترجمة الفرص التي سنحت لنا إلي أهداف فعلية.

أكد البدري أنه يرفض تماماً توجية اللوم لأي لاعب بالفريق هذا بالإضافة إلي رفضه فكرة توقيع عقوبات مالية عليهم لأنهم قدموا كل ما لديهم طوال الشوطين لكن عدم استغلال المهاجمين للفرص التي سنحت لهم وترجمتها إلي أهداف فعلية حالت دون تحقيق ذلك.

وأعترف البدري بأن الأمل مازال موجوداً في التأهل للمربع الذهبي حيث إن الفوز في اللقاء القادم أمام هارتلاند النيجيري باستاد القاهرة في الجولة الخامسة يعني تأهلنا رسمياً وهو ما سنسعي لتحقيقه في تلك المباراة.

وقالت صحيفة اليوم السابع :

- صحيفة جزائرية تزعم اعتداء لاعبى الأهلى وجماهيره على الشبيبة

واصلت صحيفة الهداف الجزائرية نشر أكاذيبها ضد المصريين من خلال موقعها الإلكترونى، وذلك فى تقرير لها عن ردود الفعل التى وردت بعد انتهاء مباراة الأهلى ونظيره شبيبة القبائل، حيث ادعت الصحيفة أن جماهير الأهلى قامت برشق اللاعبيين الجزائريين بالحجارة، وأيضا محاولتهم لاقتحام الملعب والاعتداء عليهم، وهذا ما مثل خطرا شديدا على لاعبى الشبيبة، مما جعلهم يهربون إلى غرفة خلع الملابس سريعا.

وأضافت الصحيفة، ولكن دخول اللاعبين لغرفة الملابس بحماية الأمن لم يكن كفيلا بتوفير الأمن لهم بعد محاولات لاعبى الأهلى للتهجم عليهم بداخل الغرفة، وذلك عن طريق اعتداء وائل جمعة وحسام غالى، ولكن تدخل رجال الأمن جعل محاولاتهم تفشل.

وقالت الصحيفة إن تلك المحاولات جعلت بعض لاعبى الشبيبة تبكى من شدة الخوف والرعب الذين عاشوه، وإصابة البعض أيضا بسبب رشق الجماهير لهم بالحجارة.

- وكيل اللاعب: متعب ينهى انتقاله للأهلى الجمعة

أعلن نادر شوقى، وكيل أعمال عماد متعب، لاعب الأهلى السابق، عن انتهاء كافة إجراءات عودة اللاعب للنادى الأهلى يوم الجمعة المقبل.

وأكد شوقى خلال تصريحات تلفيزيونية له لبرنامج "كورة النهاردة" على عدم توصل الطرفين لاتفاق نهائى حتى الآن، ولكن من المنتظر حسمها يوم الجمعة مدللا على ذلك بعدم إمكانية اللاعب حاليا التوقيع على عقود عودته للأهلى ولا حتى التدريب، إلا بعد الحصول على ما يفيد بفسخ اللاعب تعاقده مع نادى ستاندر ليج البلجيكى، مؤكدا أن تلك الورقة سيحصل عليها اللاعب خلال يومين على الأكثر بعد تحويل متعب المبلغ المتبقى البالغ 190 ألف يورو من إجمالى 500 ألف يورو قيمة تعويض النادى البلجيكى.

ونفى شوقى أن يكون الأهلى تسلم أية مستندات بخصوص أزمة متعب مع النادى البلجيكى سوى ورقة واحدة فقط، وهى التى تثبت موافقة النادى البلجيكى على تقاضى نصف مليون يورو للاستغناء عن متعب، مضيفا أن الزمالك لم يدخل فى مفاوضات رسمية معه لضم متعب، وإنما قام مسئولوه بمفاوضات مباشرة مع ستاندرليج، ولكن متعب أبلغ النادى البلجيكى برغبته اللعب للأهلى.

- البدرى:عودة متعب والتعاقد مع مصطفى كريم يحلان أكبر المشاكل

أبدى حسام البدرى، المدير الفنى لفريق الأهلى، حزنه الشديد من الهجوم الجماهيرى الذى تعرض له عقب التعادل مع فريق شبيبة القبائل الجزائرى، مشيرا إلى أنه يلتمس العذر للجماهير الحمراء التى اعتادت على الفوز دائما.

وانتقد البدرى خلال تصريحاته لبرنامج "كورة النهاردة" على قناة "مودرن" كل من يريد محاسبته بالقطعة منوها عن فرص الأهلى الكبيرة فى التأهل للمربع الذهبى، وتابع: "كون الفريق لم يكن موفقا فى مباراة فليس هذا نهاية الكون، فالأهلى فريق بطولات ولا يجب أن يصب تركيزه على مباراة واحدة".

ونفى البدرى ما تردد عن تقديمه استقالته من منصبه، قائلا: "لم ولن أفكر فى الرحيل عن الأهلى، وردا على الانتقادات التى تعرض لها على تغيراته فى المباراة أشار البدرى إلى أن إصابة أحمد فتحى أثرت بالسلب على التغيرات الثلاثة، مشيرا إلى أن نزول أحمد السيد حرم شبيبة القبائل من إحراز أكثر من هدف، مؤكدا على اقتراب فتحى من الاحتراف بصفوف وستهام الإنجليزى بعد وصول عرض رسمى اليوم من النادى الإنجليزى، وأضاف البدرى أنه وافق بشكل مبدئى على احتراف اللاعب إذا ما ما كان العرض المادى جيدا بالنسبة للنادى الأهلى.

وطمأن البدرى جماهير الأهلى على مستقبل الفريق الأحمر بعد الاتفاق النهائى بعودة عماد متعب، بالإضافة للتعاقد مع العراقى مصطفى كريم، مؤكدا أنهما سيحلان مشكلة كبيرة يعانى منها الفريق الأحمر، وأعلن البدرى عن اعتماده على الجزائرى أمير سعيود خلال مباريات الدورى نظرا لعدم قيد اللاعب إفريقيا، واعترف المدير الفنى بالخطأ الذى ارتكبه خلال مباراة الشبيبة وهو عدم الدفع بأحمد حسن فى قت مبكر، مشيرا إلى أن هذا هو الخطأ الذى ارتكبه فى المباراة.

- غيابات بالجملة فى تدريبات الزمالك وحسام مستاء

شهد تدريب الزمالك اليوم، الاثنين، غيابات بالجملة وصلت لـ 8 لاعبين من الركائز الأساسية به لظروف انضمامهم للمنتخب الوطنى استعدادا لمباراة سيراليون وللمنتخب العسكرى، واللاعبون هم عبد الواحد السيد وعصام الحضرى ومحمود فتح الله ومحمد عبد الشافى لانضمامهم للمنتخب الوطنى، وحسن مصطفى وأحمد جعفر وأحمد غانم ومحمد يونس لانضمامهم للمنتخب العسكرى.

وهو الأمر الذى أظهر معه حسام حسن، المدير الفنى، للزمالك استياءه نظراً لكون غياب هذا العدد الكبير من اللاعبين يؤثر على استعدادات الفريق لمبارياته فى الدورى ويجعل هناك نوعا من عدم الانسجام بين لاعبيه.

من ناحية أخرى شهد تدريب اليوم مشاركة الحارس الشاب محمد فتحى المنضم للفريق من الفيوم وسيتم اختباره مع الفريق، وفى حالة إثبات وجوده فسيستمر فى التدريبات، أما إذا ثبت العكس فسوف يتم ضمه للتدريب مع فريق الشباب بالنادى حتى تزداد خبرته، فيما صرف الجهاز الفنى النظر عن الثلاثى الإفريقى الذى خضع للاختبار مع الفريق الفترة الماضية.

فى الوقت نفسه أدى شيكابالا المصاب فى كاحل القدم تدريبات منفردة، فيما أدى عمر جابر تدريبات تأهيلية فى الجيم.

- عبد المنصف: أنتظر الفوز على الزمالك

أكد محمد عبد المنصف حارس مرمى الفريق الأول لكرة القدم بنادى الجونة، أنه ينتظر مقابلة الزمالك ناديه السابق فى اللقاء الذى سيجمع الفريقين فى الأسبوع الخامس للدورى، والمقرر له يوم 13 سبتمبر المقبل باستاد القاهرة، وتحقيق الفوز عليهم أو الخروج بنتيجة إيجابية أمام أقوى فرق الدورى.

وأضاف منصف لليوم السابع أن الفوز على الزمالك حق أصيل له ولفريقه، فهذه هى كرة القدم وسنعمل على ذلك، وسنبذل قصارى جهدنا لتحقيق الفوز الذى سيكون له مفعول السحر على الفريق فى الفترة المقبلة.

وأكد حارس الجونة أنه يتوقع أن تستقبله الجماهير البيضاء بكل ترحاب خلال اللقاء، خاصة أنه خرج من النادى بصورة مشرفة وترك النادى بكل احترام، والجميع يعرفون الظروف وراء رحيله.

- حسام حسن وراء استبعاد عمرو زكى وشيكابالا من المنتخب

علم "اليوم السابع" أن حسام حسن المدير الفنى للزمالك هو السبب الرئيسى والأساسى وراء استبعاد ثنائى الفريق عمرو زكى وشيكابالا من تشكيلة المنتخب الوطنى، استعداداً لمباراة سيراليون فى أولى التصفيات الأفريقية المؤهلة للأمم الأفريقية بالجابون 2012 والمقرر لها يوم 5 سبتمبر،

وذلك بعدما نما إلى علم حسن شحاتة المدير الفنى للمنتخب الوطنى أن حسام حسن كان قد طالب زكى وشيكابالا بالتمسك بعدم المشاركة فى مباراة الكونغو الودية الأخيرة حتى لا تتفاقم إصابتهما التى كانا يعانيان منها وحتى يتمكنا من المشاركة فى مباراة بتروجت مع تأكيده على اللاعبين أن مباراة المنتخب الودية ليست قوية مثل مباراة بتروجت بالدورى.

غضب حسن شحاتة على زكى وشيكابالا لم يكن بسبب عدم مشاركتهما فى المباراة الودية وإنما لشعوره بأن اللاعبين فضلا فريقهما على منتخب بلادهما وتجاوبا مع رغبات مدربهم حسام حسن، مما أفقدهم حماس اللعب باسم مصر حتى ولو فى مباراة ودية لذا كانت هناك قرار مسبق منذ فترة باستبعاد الثنائى من مباراة سيراليون ولم يكن القرار وليد اللحظة حول أسباب فنية أو طبية.

- "يارا نعوم" سر أزمة متعب..وصديقة نجوم إيطاليا

رفض عماد متعب مهاجم المنتخب الوطنى والأهلى السابق نفى الشائعات حول ارتباطه بملكة الجمال يارا نعوم، وتعمد الظهور معها فى مقصورة ستاد القاهرة ووضح أن هناك حالة من الانسجام، غير عابئ اللاعب بوجود الآلاف من الجماهير الغاضبة بسبب تعادل فريقها مع الشبيبة مساء الأحد.

تشير الدلائل إلى اقتراب ارتباط عماد متعب رسمياً بنعوم ملكة جمال مصر 2008 ذات الجمال الصارخ، والتى تخطف القلوب من الوهلة الأولى، بعدما تأكد أن نعوم هى السر الحقيقى فى تغيير موقف مهاجم المنتخب المصرى من الاحتراف ورفضه الانتظام فى صفوف ستاندرليج البلجيكى وافتقاده التركيز فى مستقبله.

يارا نعوم سبق أن خطفت أنظار نجوم اليوفنتوس الإيطالى عندما ذهبت لتصوير أحد الإعلانات وتصادف وجود اللاعبين كانافاروا وفابيو جروسو وحرصا على التقاط صور تذكرية معها.

- أحمد حسن: المشادة بين لاعبى الأهلى والشبيبة "نرفزة ملعب"

أكد أحمد حسن لاعب وسط النادى الأهلى أن المشادة التى حصلت بين لاعبى الأهلى وشبيبة القبائل عقب انتهاء المباراة بالتعادل الإيجابى 1/1 فى الجولة الرابعة لدورى الأبطال الأفريقى ، مجرد نرفزة ملعب خاصة وأن لاعبى الأهلى كانوا متعصبين بينما لاعبى الجزائر يقومون بالغناء، ولكن لم يحدث الاشتباك كما صوره البعض.

وأضاف الصقر فى تصريحات إذاعية، إنه توجه إلى مصور القناة التليفزيونية والذى كان يسجل المشادة وطلب منه إغلاق الكاميرا، خاصة وأنه وقت مباراة الفريقين بالجزائر قام المصور برفع الكاميرا تجاه الجماهير وترك الاعتداء الذى تم على لاعبى الأهلى ولم يقم بتسجيله.

وأضاف حسن أن اللاعبين لم يظهروا بالصورة المعروفة عنهم بسبب الضغط الواقع علينا، وكنا الأقرب للفوز ولكن العقم التهديفى ما زال يلازمنا، وسنعمل على تصحيحه خلال المباريات المقبلة.

- الشروق الجزائرية تدعى سب البدرى لحناشى

زعمت جريدة الشروق الجزائرية أن حسام البدرى المدير الفنى للنادى الأهلى قام بتوجيه السب والشتائم لمحند شريف حناشى رئيس نادى شبيبة القبائل الجزائرى عقب مباراة الفريقين بالأمس و التى انتهت بالتعادل الإيجابى.

وأكدت الصحيفة أن البدرى توجه صوب رئيس الشبيبة ووجه إليه وابل من الألفاظ النابية دون إبدائها للأسباب التى دفعت البدرى إلى القيام بذلك أو ذكر الفعل الذى قام به حناش وجعل البدرى يقوم بسبه.

- فتحى ينفى رحيله لويستهام الإنجليزى

نفى أحمد فتحى، لاعب وسط فريق الكرة بالنادى الأهلى، ما تردد عن سفره إلى إنجلترا لخوض تجربة الاحتراف فى ويستهام الإنجليزى، مؤكدا على استمراره فى صفوف الأهلى لنهاية لاستكمال عقده مع الأهلى الذى ينتهى بنهاية الموسم الحالى.

وقال فتحى إن العرض الإنجليزى جيد ولكن الظروف الحالية التى يمر بها الفريق، وتأخر وصوله إلى الأهلى بشكل رسمى جعل هناك صعوبة فى خوض التجربة دون أن تكون هناك دراسة جيدة من جانب إدارة النادى التى تملك الحق فى إمكانية الموافقة على رحيلى.

يذكر أن بعض وسائل الإعلام أكدت على موافقة لجنة الكرة بالأهلى على سفر فتحى إلى إنجلترا.

وقالت صحيفة روزاليوسف :

- الأهلي يتمسك بـ 2.5 مليون يورو مقابل احتراف فتحي في ويستهام

بالرغم من الموافقة المبدئية لمسئولي النادي الأهلي علي احتراف لاعب الوسط الدولي «أحمد فتحي» بنادي ويستهام الإنجليزي بداية من الموسم المقبل، فور وصول العرض الإنجليزي لكنهم اشترطوا الحصول علي 2.5 مليون يورو نظير الاستغناء عن اللاعب.

وكان النادي الإنجليزي قد تقدم بعرض لضم اللاعب إلي صفوف الفريق مقابل 1.75 مليون يورو مقابل إتمام الصفقة بخلاف ما سيتقاضاه اللاعب.

يذكر أن عقد اللاعب أحمد فتحي مع النادي الأهلي ينتهي في نهاية الموسم الجاري ويحق له التوقيع لأي نادٍ آخر خلال فترة الانتقالات الشتوية في يناير المقبل وحرصت لجنة الكرة بالأهلي علي الاجتماع أمس لحسم مصير فتحي وأبدوا استياءهم من تأخر رد ويستهام علي طلب زيادة المقابل المادي من مليون و750 ألف يورو إلي 2.5 مليون يورو.. ويأتي هذا في الوقت الذي أعلن فيه المدير الفني حسام البدري تمسكه باللاعب وطالب بتجديد عقده كما عقد جلسة مع فتحي لإقناعه بالتجديد.

- البدري يحمل نفسه مسئولية التعادل مع الشبيبة ولجنة الكرة تسابق الزمن لإعادة متعب لحل أزمة الهجوم

ما زال الشارع الاهلاوي يعمه الحزن و الهم بسبب التعادل الايجابي (1-1 ) و ضياع نقطتين مهمتين في اطار الهدف الكبير نحو الفوز بالبطولة والمشاركة في كأس العالم بالامارات. وفي إطار الاسراع بالتعتيم علي جماهير الاحمر قامت لجنة الكرة بالاتصال بعماد متعب للتوقيع علي العقد الجديد، دون الالتفات للمبلغ الذي يطلبه، او الغرامة الموقعة عليه من نادي ستاندرليج البلجيكي حتي يفك الارتباط به .. و ينتظر ان توافق إدارة الاهلي تحت اي رقم لإنقاذ نفسها من النقد الجماهيري الشديد خاصة ان هناك جمعية عمومية صعبة سوف تناقش ميزانية خاسرة 13 مليون جنيه .

و قد انتقدت الجماهير تصرف محمود الخطيب نائب رئيس النادي الذي ترك المباراة في منتصف الشوط الثاني و هو ما اغضب الجماهير.

من جانبه قال حسام البدري المدير الفني للاهلي: أنا اتحمل اسباب التعادل الايجابي للاهلي مع الشبيبة، و قال: لقد سيطرنا علي أحداث المباراة بالكامل، أهدرنا الكثير من الفرص السهلة داخل منطقة جزاء الفريق الجزائري، فشلنا في تحويل الفرص الكثيرة التي أتيحت لنا داخل شباك شبيبة القبائل. ونفي البدري أن يكون الضغط العصبي الواقع علي اللاعبين قد تسبب في التعادل أمام الشبيبة الجزائري علي ملعب القاهرة وقال: " لا يوجد ضغط عصبي كبير علي اللاعبين، وهو ما وضح من سيطرتهم المطلقة علي أحداث المباراة، إلا أن مشكلتنا تكمن في إهدار الفرص السهلة .

وعن فرص الفريق في التأهل قال المدير الفني للأهلي:" نحن نلعب دوري في مجموعة واحدة، ومازالت أمامنا فرص كثيرة لبلوغ الدور قبل النهائي، إلا أن رد فعل الجماهير أحزنني كثيراً عقب مباراة اليوم " .

ورفض البدري تحميل لاعبيه مسئولية إهدار نقطتين قائلاً: "أتحمل المسئولية كاملة، ولا أحمل أي لاعب مسئولية نتيجة المباراة، و لكن لابد أن نتحلي بمنطقية أفضل من ذلك في تعاملنا مع النتائج .

وأضاف البدري: لم نؤد بمستوي سييء، لكننا لم نترجم الضغط الكبير الذي قمنا بعمله إلي أهداف .

وعن خروج أحمد فتحي ونزول أحمد السيد قال البدري: تعرض أحمد فتحي للإصابة وهو ما جعلنا ندفع بأحمد السيد حتي نحقق التوازن المطلوب داخل الملعب، كنا سندفع بأحمد حسن إلا أن إصابة فتحي أربكت حساباتنا وجعلتنا نقوم بتأخير نزول حسن.

وعن مباراتي هارتلاند والإسماعيلي قال البدري: " هما مباراتا تأهلنا للدور قبل النهائي بمشيئة الله، خاصة أن مباراة هارتلاند علي ملعبنا ووسط جماهيرنا

وتطرق البدري للحديث عن الهدف الذي مني به مرمي فريقه قائلاً: " صادفنا سوء حظ بالغ في الهدف الذي أصاب مرمانا، ارتداد الكرة إلي اللاعب الذي سددها فيه توفيق كبير لازم فريق الشبيبة " .

ووجه البدري رسالته لجماهير الأهلي قائلاً: " أمامنا مباراتان أمام هارتلاند والإسماعيلي، ولدينا فرصة كبيرة للصعود إلي الدور قبل النهائي، لكن لابد أن نتحلي بأكبر قدر من الهدوء " .

وأكد البدري أنه دفع منذ بداية المباراة بأربعة لاعبين يتميزون بالجوانب الهجومية، لكنه شدد علي أن فريقه يعاني من بعض المشاكل في الشق الهجومي وهو ما وضح خلال الفترة الماضية .

وتابع: " أعطينا الكثير من الفرص لمهاجمينا، و لم يتشبث أي منهم بالفرصة حتي الآن، هناك ضغوط كبيرة واقعة علي مهاجمينا مثل فرانسيس، نعاني مشاكل هجومية، لكنني لن أخوض في تفاصيلها ".

- مجلس الزمالك يرفض بالإجماع استقالة عمرو الجنايني

قرر مجلس إدارة نادي الزمالك برئاسة ممدوح عباس في اجتماعه الأخير رفض استقالة عمرو الجنايني عضو مجلس الإدارة من منصبه والذي كان قد تقدم بها خلال الأيام الأخيرة اعتراضًا علي الصلح مع اللاعب محمد ناجي «جدو» والضغوط التي تعرض لها بسبب اتهامه بالتورط في أزمة اللاعب مع البيت الأبيض وضياعه من بين أنياب الأخير لصالح الأهلي الذي فاز باللاعب وسوف يتولي رئيس النادي مهمة إقناع عضو مجلس الإدارة «المستقيل» بالعودة تقديرًا لجهوده مع الفريق واعترافًا بأنه لا دخل له في ضياع الصفقة.

في نفس الإطار اتفق أعضاء المجلس بالكامل خلال الاجتماع علي غلق ملف اللاعب «جدو» والتركيز خلال المرحلة المقبلة بعد نجاح رئيس النادي في احتواء غضب بعض الأعضاء الذين اعترضوا علي قرار المصالحة مع اللاعب في مقدمتهم المهندس رءوف جاسر نائب الرئيس كما تقرر تشكيل لجنة مكونة من إبراهيم يوسف وحازم إمام عضوي المجلس وإبراهيم حسن مدير الكرة من أجل التفاوض مع نجم الفريق محمود عبدالرازق «شيكابالا» علي المقابل المادي الذي سيتقاضاه مقابل تجديد عقده لأربعة مواسم خاصة أن اللاعب وقع علي بياض وأثبت ولاءه للقلعة البيضاء وجماهيرها العريضة ورفض الاحتراف بصفوف أندرلخت البلچيكي رغم أن الأخير قدم له إغراءات مادية ومعنوية يصعب علي أي لاعب رفضها.. ومن المقرر أن يستأنف المجلس غدًا - الأربعاء - اجتماعه الممتد وسيناقش عددًا من القضايا الشائكة والمهمة التي تتعلق بفريق الكرة وباقي الفرق الرياضية.

وعلي صعيد الكرة يخوض الزمالك اليوم تجربة ودية جديدة أمام فريق المرج بعد تأجيلها من الأمس يتم خلالها تجربة بعض اللاعبين الاحتياطيين والأساسيين في إطار الاستعداد الجاد لاستئناف الدوري العام والمتوقف حاليًا بسبب ارتباط منتخب مصر بتصفيات أفريقيا المؤهلة لبطولة الأمم الأفريقية المقبلة بغينيا الإستوائية والجابون 2012 وسيعاود فريق الكرة تدريباته ليلاً خلال الأيام المتبقية بشهر رمضان بعد أن كان قد تدرب الأحد الماضي نهارًا حتي يتسني للاعبين متابعة مباراة الأهلي وشبيبة القبائل الجزائري بدوري أبطال أفريقيا وسيؤدي الفريق تدريباته بدون اللاعبين الدوليين بسبب انضمامهم لمعسكر المنتخب الوطني.

من جهة أخري واصل حسين ياسر المحمدي لاعب الفريق انقطاعه عن التدريبات ويتولي إبراهيم حسن مدير الكرة الاتصالات مع وكيل اعماله هشام حسن لمتابعة أزمة انقطاع اللاعب عن التدريبات بعدما تردد عن حصوله علي عرض للاحتراف باحد الأندية القطرية.. وأكد الثعلب الصغير حازم إمام عضو مجلس الإدارة في تصريح خاص أنه طالب اللاعبين بغلق ملف الهزيمة الثقيلة والمفاجئة من إنبي بنتيجة (1-3) وطالبهم بالتركيز في باقي مباريات الدوري خلال المرحلة المقبلة خاصة أن لقب الدوري لايزال في الملعب شرط الالتزام في الوقت الذي تتقارب فيه جميع المستويات في البطولة المحلية التي لا تزال في بدايتها ويتبقي فيها الكثير.

في إطار مختلف وجه الدكتور أشرف صبحي مدير العلاقات العامة بالنادي الدعوة لرجال الصحافة والاعلام لحضور حفل الافطار الجماعي الخاص بالنادي اليوم بإحدي البواخر النيلية.

- الأخطاء الدفاعية تطيح بالإسماعيلي من دوري الأبطال.. وفوتا يعلق الهزيمة علي شماعة «الكاف»

خيم الحزن علي الشارع الكروي الإسماعيلي وسار التخبط في جنبات النادي عقب الهزيمة من هارتدلاند النيجيري 2/1 في الجولة الرابعة لبطولة دوري رابطة الأبطال الأفريقي ليتوقف رصيد الدراويش عند ثلاث نقاط محتلا المركز الأخير ضمن منافسات المجموعة الثانية لتطيح هذه النتيجة بفرص وحظوظ الإسماعيلي من المنافسة مبكراً. من جانبه أعرب أشرف خضر المدرب العام لفريق الكرة الأول عن استيائه من الخسارة موضحا أن هناك أخطاء كثيرة وقع فيها لاعبو الفريق وخاصة من خطي الدفاع والوسط في التمركز والرقابة أثناء الكرت الثابتة رغم وجود زيادة عددية للإسماعيلي في منطقة جزاء الخصم لكن دون فائدة نظرا لغياب التركيز غير الواضح أسبابه.

مؤكداً أن الجهاز الفني لاحظ هذه الأخطاء بعد لقاء الشبيبة وتم التدريب عليها جيدا والتركيز عليها دون جدوي.

كما رفض خضر التعليق علي حكم المباراة لتغاضيه عن ركلة جزاء لمحمد محسن أبوجريشة الذي تعرض للدفع من قبل مدافعي الفريق النيجيري في الوقت الضائع من المباراة خاصة أنه دائما ما يخشي التحكيم داخل الملاعب الأفريقية مشيراً في الوقت نفسه إلي أن أرضية الملعب كانت سيئة للغاية ولا تصلح للعب مباراة كبيرة بهذا الحجم وأنها أثرت علي أداء اللاعبين عكس لاعبي هارتلاند الذين اعتادوا اللعب عليها والتي تعد سبب تفوقهم بالإضافة إلي حرارة الجو وصيام اللاعبين أثناء المباراة مؤكداً أن الأمل لا يزال موجوداً وإن كان ضعيفاً جدا ولكن علي الفريق التمسك به وتدارك الأخطاء وسيكون هناك وقفة صارمة مع الفريق خلال الفترة المقبلة وأن مباراة الشبيبة المقبلة ستكون حياة أو موتا بالنسبة للدراويش.

علي صعيد آخر تصل بعثة الإسماعيلي في ساعات مبكرة من صباح اليوم بعد رحلة طيران شاقة وسط حالة من الحزن.. وقد انتقد الهولندي مارك فوتا المدير الفني أداء المدافعين والأخطاء الفادحة التي ارتكبوها طوال شوطي المباراة والتمركز الخاطئ في الكرات الثابتة موضحا أن هناك حالة من غياب الروح والرغبة في عدم الفوز سيطرت علي الفريق ولولا يقظة الحارس محمد صبحي في العديد من الكرات لخرج الإسماعيلي بهزيمة كبيرة كما حمل فوتا الكاف مسئولية خسارة الإسماعيلي لأنه أجبر الدراويش علي اللعب صائما وكان عليه أن يبذل جهده لتغيير موعد اللقاء.

وقالت صحيفة الشروق :

- الأهلي يجمد المستحقات عقب التعادل مع الشبيبة

قرر هادي خشبة مدير الكرة بالأهلي استمرار تجميد مستحقات لاعبي الفريق الأول بعد التعادل بهدف لمثله في مباراته امام شبيبة القبائل الجزائري مساء أمس ضمن مباريات الجولة الرابعة لدوري المجموعات بدوري أبطال أفريقيا.

كان مدير الكرة قد جمد مستحقات اللاعبين عقب التعادل أمام المصري في الأسبوع الثالث من الدوري الممتاز ،لكن لجنة الكرة كانت قد وعدت اللاعبين بمنحهم مكافآت مضاعفة في حالة الفوز على شبيبة القبائل ، وسيوقع حسام البدري المدير الفني خصومات مالية على بعض اللاعبين الذي يرى انهم كانو مقصرين اثناء سير المباراة.

و قرر الجهاز الفنى منح اللاعبين راحة سلبية لمدة 48 ساعة عقب انتهاء مباراة الشبيبة على ان يعاودوا الإنتظام فى تدريبات الفريق بعدها استعدادا للمواجهة المرتقبة أمام هارتلاند النيجيرى فى الجولة قبل الأخيرة لمباريات المجموعة امام هارتلاند النيجيرى المقرر لها يوم 12 سبتمبر بإستاد القاهرة.

ووضع البدري برنامج تدريبى خاص للاعبين عقب العودة للتدريبات وتكثيف الوحدات التدريبية من أجل تدارك الأخطاء التى وقعوا فيها خلال المباريات الماضية وأبرزها عدم الفاعلية الهجومية للفريق بصفة عامة وعدم القدرة على التعامل مع الدفاعات المحكمة للمنافسين الأمر الذى يضع الأهلي فى دائرة الخطر.

ولم يستقر الجهاز الفنى على هوية الفريق الذى سيتم اللعب معه وديًا خلال فترة توقف الدورى للحفاظ على جاهزية اللاعبين والاطمئنان على فهمهم لتعليمات الجهاز الفنى .

- مرتضى وعامر وشرف يخططون للإطاحة بمجلس عباس

استقرت جبهة المعارضة بنادي الزمالك على تنفيذ سيناريو محكم لإسقاط مجلس الإدارة الحالي الذي يرأسه ممدوح عباس.

وكانت الجبهة قد عقدت جلسة ساخنة بجوار المبنى الاجتماعي بالنادي بحضور ما يقرب من ثمانين من أعضاء النادي في حضور الدكتور محمد عامر رئيس النادي السابق والمستشار مجدي شرف وعدد من أعضاء المجلس السابقين يتقدمهم المهندس عماد شرف والدكتور علاء الأزهري، وبعد بداية الجلسة انضم إليهم المستشار مرتضى منصور رئيس النادي الأسبق.

واستقرت الجبهة على ضرورة إسقاط مجلس الإدارة الحالي بعدما أهان النادي في أكثر من قضية كان آخرها قضية محمد ناجى "جدو" لاعب الأهلي الذي تصالح معه المجلس بعد مرحلة كبيرة من الشد والجذب ظهر في نهايتها عدم صدق المجلس فى التعامل مع الأعضاء وجماهير نادي الزمالك.

وشدد الجميع خلال الجلسة على أن ما حدث في واقعة إيصال استلام النقدية الذي أنكر الجميع في المجلس عدم علمهم بحقيقته خير دليل على ذلك، إضافة إلى اعتراف مسئولي الزمالك في تحقيقات النيابة بأن اللاعب وقع على بياض وأن الشرط الجزائي البالغ 30 مليون جنيه تم وضعه بعد توقيع اللاعب.

من جانبه أكد المستشار مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك الأسبق بأنه سيتقدم بشكوى للنائب العام ضد المجلس الحالي بتهمة إهدار المال العام بتضييع حقوق النادي في عدد من القضايا منها قضية اللاعب الغاني جونيور أجوجو الذي هرب من الزمالك ولم يلاحقه مجلس الإدارة للحصول على حقه.

واقترح الحاضرون على منصور عدم شكوى مقاضاة المجلس فى الوقت الحالى انتظاراً لما سيسفر عنه قرار المحكمة بخصوص شكوى منصور ضد المجلس بتهمة تزوير الانتخابات الأخيرة ومطالبته بإعادتها من جديد، وفى حال عدم صدور حكم بإعادتها فقد تم الإتفاق على تنفيذ خطوة جديدة وهى المطالبة بسحب الثقة من مجلس الإدارة فى الجمعية العمومية التى سيتم عقدها يوم 24 سبتمبر المقبل، على أن يتم تقديم طلب باسقاط المجلس قبل أسبوع من عقد الجمعية العمومية حتى يتم إدراجه فى جدول أعمال الجمعية العمومية.

من جانبه قال عماد شرف عضو مجلس الإدارة السابق أن ما حدث فى قضية محمد ناجى "جدو" هو خطأ المجلس الحالى ككل وليس خطأ ممدوح عباس بمفرده.

واستنكر شرف ما ردده بعض أعضاء المجلس بأن عباس هو الذى انفرد بقرار الصلح فى القضية، وقال إذا لم يكن للأعضاء دور فليتقدموا باستقالتهم فوراً.

وقال بأنه كان موجوداً مع ممدوح عباس فى المجلس المعين ولم يكن له سلطة الإنفراد بالقرارات، وأضاف شرف بأن المجلس الحالى هو أسوأ مجلس إدارة للزمالك شاهده طوال حياته.

هذا ومن المنتظر أن تشهد الأيام المقبلة جلسات مكثفة للمعارضة داخل النادى من أجل التخطيط لإسقاط مجلس عباس فى الجمعية العمومية المقبلة.

وقالت صحيفة المصري اليوم :

- لجنة الكرة بالأهلى تبحث أسباب التراجع..وتشترط توقيع متعب 5 سنوات لتحمل غرامة «ستاندرليج»

تعقد لجنة الكرة بالنادى الأهلى اجتماعاً الأربعاء لمناقشة أوضاع الفريق الأول، وبحث أسباب التراجع الملحوظ فى المستوى خلال المباريات السابقة، والأداء الباهت أمام الشبيبة وستفتح اللجنة ملف مدير الكرة، وجدوى وجوده مع الفريق، وعلاقة الجهاز الفنى باللاعبين بعد أن ظهرت عليهم علامات الغضب أثناء المباراة، بالإضافة إلى الإشارات والتلويح بالأيدى من بعضهم بصورة اعتبرتها اللجنة خروجاً عن النص، وعدم اهتمام اللاعبين بالجهاز الفنى .

وستناقش اللجنة أيضاً أزمة هجوم الفريق وإنهاء إجراءات التعاقد مع "عماد متعب" الذى سيشارك الفريق فى التدريبات اعتباراً من غد, وكان مسؤولو اللجنة قد عقدوا جلسة مع اللاعب لمناقشة طلبه بتحمل الأهلى قيمة الغرامة التى سددها لنادى ستاندرليج البلجيكى والبالغة (500 ألف يورو) وعلمت «المصرى اليوم» أن اللجنة اشترطت على اللاعب التوقيع على عقد مدته خمس سنوات لتحمل الغرامة أو توقيعه لثلاثة مواسم دون تحملها للغرامة وأن يحصل اللاعب على (11 مليون جنيه) عن تلك المدة .

- فشل مخطط المحمدى للرحيل بالمادة 17 من الزمالك ..وشؤون اللاعبين ترد على «الفيفا» غداً بشأن شيكابالا

أكد مصدر مسؤول «رفض ذكر اسمه» أن التهديدات التى وجهها وكيل "حسين ياسر المحمدى" المتغيب عن تدريبات الفريق بفسخ عقده استنادا إلى (المادة 17) لن تفلح، لعدم توفر الشروط التى تنص عليها هذه المادة على اللاعب لتعاقده مع النادى منذ 6 أشهر فقط، ولم يقض 50٪ من مدة عقده مع النادى حتى الآن، إلى جانب عدم تجاوزه الـ(28 عاماً)، وبالتالى فلن يحق له فسخ تعاقده.

وينتظر أن ينضم اللاعب غدا إلى معسكر المنتخب القطرى استعدادا لمباراتيه الوديتين المقبلتين، على أن يتم الفصل فى قضيته وفقا للعقوبات التى سيوقعها عليه الجهاز الفنى للزمالك عقب العودة.

وفى سياق مشابه، ترسل اليوم «الثلاثاء» لجنة شؤون اللاعبين باتحاد الكرة ردا لنظيرتها فى الاتحاد الدولى لكرة القدم «فيفا» بشأن شيكابالا بعد أن طلب نادى أندرلخت البلجيكى بطاقته رسمياً.

وأكد "سمير عبدالتواب"، وكيل اللاعب أن عدم اعتماد العقد من قبل مجلس الإدارة فى جلسة، أمس ، لن يؤثر على القضية لكون اللاعب مرتبطا بعقد مع النادى يمتد لمدة موسم آخر، فضلا عن أن توثيق العقد الجديد سيتم فى فترة الانتقالات المقبلة بشهر يناير.

فى ذات السياق أعطى الدكتور "مصطفى المنيرى"، طبيب الفريق الأول راحة سلبية لشيكابالا لمدة أسبوع لا يلمس فيها الكرة نهائيا، على أن يخضع لبرنامج تأهيلى خلال فترة الراحة يشتمل على تدريبات علاجية، وتأهيلية. وسيجرى اللاعب اختباراً طبياً بعد أسبوع لتحديد موعد عودته لتدريبات الفريق الجماعية، بعد أن تعرض للإصابة فى كعب قدمه.

وقال موقع يلا كورة :

- البدرى: لن أقدم استقالتي من الأهلي ولا مانع من احتراف فتحي في انجلترا

أكد حسام البدرى الفني للأهلي بأنه لن يتقدم استقالته من تدريب الأهلي مشيرا إلي عدم وجود أي مانع لديه من الموافقة على احتراف لاعب الفريق احمد فتحي في انجلترا.

وقال البدرى في تصريحات تلفزيونية " مستمر في منصبي كمدير فني للأهلي ولم أفكر إطلاقا في تقديم استقالتي بعد التعادل الذي حققه الفريق أمام شبيبة القبائل".

وكان الأهلي قد تعادل مع الشبيبة في المباراة التي جمعتهما مساء الأحد في الجولة الرابعة لدور الثمانية لبطولة دوري أبطال إفريقيا.

وتابع " عقب انتهاء المباراة الأهلي وشبيبة القبائل حرصت على مشاهدة هذه المباراة من خلال الفيديو والشيء الوحيد الذي أخطأت فيه هو تأخير نزول احمد حسن ولكن هناك مبرر لهذا التأخير وهو إصابة احمد فتحي."

وأكمل " الثنائي عماد متعب والعراقي مصطفى كريم سيكونا ضمن صفوف الأهلي خلال فترة الانتقالات الشتوية المقبلة وأؤكد بأنهما سيكونان إضافة قوية للفريق لما يتمتعوا به من إمكانيات بدنية وفنية عالية."

وأضاف " سبب عدم اعتمادي على الجزائري أمير سعيود في مباريات الأهلي المحلية السابقة يرجع إلى تعرضه للإصابة ولكن أؤكد بأنه سيكون ضمن حساباتي بشكل كبير في الفترة المقبلة."

واختتم البدرى تصريحاته قائلا " وصل يوم الاثنين عرضا رسميا من نادى ويستهام الانجليزي لشراء اللاعب احمد فتحي وقمت بإبلاغ مجلس الإدارة بعدم وجود اى مانع لدى من احترافه في انجلترا إذا كان العرض سيفيد النادي واللاعب أيضا".

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

الفراعنة يبحثون عن الأرقام القياسية .. والنسور تسعى للتحليق عبر موزمبيق