الأربعاء الرياضي:الأهلي يفتح ملف المدرب الأجنبي-لجنة جدو سبب مصائب الزمالك-البدرى يبدأ ثورة التصحيح-شيكابالا يهدد بالتراجع عن التجديد للزمالك

 




اختلفت اهتمامات صفحات الرياضة بالصحف المصرية الصادرة صباح اليوم الأربعاء وجاءت أهم العناوين تحت الآتي :

الحضري يستفسر عن عقوبته من الفيفا- تأجيل احتراف فتحي إلي يناير- مباراة المنتخب مع سيراليون مهددة بالإلغاء- البدري يصحح الأوضاع..ومصير متعب "الجمعة"- أيمن عبدالعزيز.. أزمة جديدة في الزمالك- نجوم الأهلي يبحثون علي مائدة الافطار- غدَّار ياأهلي غدَّار- لجنة "جدو" سبب كل المصائب في الزمالك-

اللجان والبوس أشهر معالم ميت عقبة- لجنة الكرة بالأهلي تقرر مصير البدري- مجلس إدارة الزمالك يجتمع اليوم لتحديد موعد الجمعية العمومية واعتماد تشكيل الأجهزة الفنية- أبو الحسن يخدر جمهور الإسماعيلي في البطولة الأفريقية- شحاتة يجتمع بالحضري وعبدالواحد لإزالة الخلافات بينهما ويطالب لاعبي الأهلي والإسماعيلي بنسيان بطولة أفريقيا-

زعلان من الأهلي- إبراهيم حسن يدافع عن زكى وشيكابالا- إبراهيم حسن: أحمد سمير يقترب من الزمالك- حمدى يطالب بالتحقيق فى واقعة نزول متعب الملعب فى لقاء الشبيبة- شيكابالا يهدد بالتراجع عن التجديد للزمالك- البدرى يعاقب مهاجمى الأهلى بدروس خصوصية لعلاج العقم التهديفى-

الشروق الجزائرية: حراسة المصريين للشبيبة توحى بـ"حرب"- عمرو زكى: لم أتهرب من المنتخب كما قال حسن شحاتة- حسن حمدي: لن أتعامل مع البدري بالقطعة- متعب ينتظم في تدريبات الأهلي خلال ساعات- الزمالك يعيد النظر في عقد شيكابالا- البدرى يبدأ ثورة التصحيح فى الأهلى-

مجلس الزمالك يسعى لاحتواء الخلافات حول قيمة عقد شيكابالا- لجنة الكرة بالأهلى تناقش «البدري» في أسباب التراجع وتجاوزات اللاعبين- «سعيود»يرفض عرض الشبيبة ويتمسك بالاستمرار مع الأهلى- مصدر مسئول: الأهلي يفتح ملف المدرب الأجنبي مجددا

وقالت صحيفة الجمهورية :

- الحضري يستفسر عن عقوبته من الفيفا

تقدم عصام الحضري حارس منتخبنا الوطني والزمالك بطلب إلي اتحاد الكرة المصري للحصول علي خطاب رسمي ببداية مسابقة الدوري الممتاز المصري 5 أغسطس الماضي.. ليخاطب به الاتحاد الدولي ليستفسر عن عقوبته الخاصة بأزمة نادي سيون السويسري. فسخ أحمد سمير لاعب ليرس البلجيكي تعاقده مع ناديه أمس ووصل إلي القاهرة لاتمام التعاقد مع الزمالك.

- تأجيل احتراف فتحي إلي يناير

قررت لجنة الكرة بالنادي الأهلي تأجيل فكرة حسم احتراف أحمد فتحي الظهير الأيمن لنادي وست وهام الانجليزي إلي يناير المقبل حيث أعلن مسئولو النادي تأجيل البت في قضية احتراف اللاعب في الوقت الحالي وتأجيلها ليناير وبناء علي ذلك سيتم اتخاذ القرار النهائي فيما يتعلق بالسماح لفتحي بخوض تلك التجربة من عدمها.

- مباراة المنتخب مع سيراليون مهددة بالإلغاء

مباراة منتخبنا الوطني الأول لكرة القدم مع سيراليون المقرر اقامتها مساء الأحد القادم باستاد القاهرة في افتتاح مشوار التصفيات المزدوجة بكأس الأمم الافريقية 2012 و2013 مهددة بالالغاء بسبب الأزمة المالية التي يمر بها الاتحاد السيراليوني لدرجة انه لم يتمكن من تدبير التمويل الخاص لرحلة الفريق إلي القاهرة.

- البدري يصحح الأوضاع..ومصير متعب "الجمعة"

استقر الجهاز الفني للنادي الأهلي بقيادة حسام البدري المدير الفني للفريق علي إقامة لقاء الجولة الخامسة في دور الثمانية من بطولة دوري الابطال الافريقي أمام هارتلاند النيجيري يوم الأحد بعد المقبل الموافق 12 سبتمبر باستاد القاهرة الدولي.

قرر الاتحاد الافريقي اقامة مباريات الجولة السادسة والأخيرة في توقيت واحد حسب التقليد السائد في جميع البطولات التي يقيمها الكاف وتقام مباراة الاسماعيلي والأهلي بالاسماعيلية في تمام الساعة السادسة مساء بتوقيت القاهرة يوم 19 سبتمبر المقبل وتقام في نفس التوقيت مباراة هارتلاند النيجيري وشبيبة القبائل الجزائري علي ملعب الأول ويسعي الجهاز الفني للفريق خلال الفترة المقبلة إلي تصحيح الأوضاع والأخطاء التي تم الوقوع فيها في الفترة الأخيرة وتحديدا أمام شبيبة القبائل الجزائري تمهيدا للعمل علي تلافيها في المباراة المقبلة ويتسأنف الفريق اليوم تدريباته بملعب النادي بعد الراحة التي قرر البدري منحها للاعبين وسينتظم جميع اللاعبين في تدريباتهم اليومية باستثناء اللاعبين الدوليين المتواجدين حاليا في صفوف المنتخب الوطني.

يحسم النادي الأهلي بعد غد عودة عماد متعب لصفوف الفريق علي الرغم من الأزمة المتفاقمة بين الطرفين فيما يتعلق بطلب اللاعب بضرورة تحمل مسئولي القلعة الحمراء بقيمة الغرامة المالية التي سيتم سدادها لنادي ستاندرليج البلجيكي ومما يبرهن علي عدم امكانية اللاعب حاليا التوقيع علي عقود عودته للأهلي ولا حتي التدريب إلا بعد الحصول علي ما يفيد بفسخ اللاعب تعاقده مع نادي ستاندرليج البلجيكي خاصة ان تلك الورقة سيحصل عليها اللاعب خلال يومين علي الأكثر بعد تحويل متعب المبلغ المتبقي البالغ 190 ألف يورو من اجمالي 500 ألف يورو قيمة تعويض النادي البلجيكي.

ونفي نادر شوقي وكيل أعمال متعب أن يكون الأهلي تسلم أية مستندات بخصوص أزمة متعب مع النادي البلجيكي سوي ورقة واحدة فقط وهي التي تثبت موافقة النادي البليجكي علي تقاضي نصف مليون يورو للاستغناء عن اللاعب.

- أيمن عبدالعزيز.. أزمة جديدة في الزمالك

يستكمل مجلس إدارة نادي الزمالك اجتماعه اليوم برئاسة ممدوح عباس رئيس النادي لمناقشة بعض الأمور الهامة والحيوية منها اعتماد عقد محمود عبدالرازق "شيكابالا" لاعب الفريق الأول لكرة القدم.. وتجهيز الملف القانوني الخاص به تمهيداً لإرساله إلي الاتحاد الدولي "الفيفا" في أقرب وقت ممكن بعد اعتماده من قبل الاتحاد المصري ومنطقة الجيزة.. ويستعرض المجلس التقرير المقدم من الثنائي إبراهيم يوسف وحازم إمام عضوي المجلس حول عقد اللاعب وإمكانية إعادة صياغته من الناحية المالية بما لا يضر بمصلحة النادي.. أو يفتح الباب لإثارة فتنة داخل الفريق في المرحلة المقبلة.

كان عمرو الجنايني عضو مجلس الإدارة قد حصل علي توقيع اللاعب علي نسخ العقد من قبل وأبلغ ممدوح عباس رئيس النادي بمضمون العقد والاتفاقات المالية الخاصة باللاعب.. وهو السبب الحقيقي في المشكلة التي أثيرت في الفترة الأخيرة وكانت سبباً في تقدم الجنايني باستقالته من عضوية مجلس الإدارة في الفترة الأخيرة.

ہہ توصل النادي إلي اتفاق مبدئي مع أحمد سمير لاعب الفريق السابق والمحترف في ليرس البلجيكي بحيث يرتدي اللاعب الفانلة البيضاء من جديد عقب فسخ تعاقده مع ناديه البلجيكي.. وكان مسئولو النادي قد دخلوا في اتصالات مع اللاعب علي مدار الأيام الماضية انتهت بوصوله إلي القاهرة أمس لإتمام المفاوضات والاتفاق علي كل شيء يتعلق بالعقد ومدته والمقابل المالي الخاص به.. وكان الأهلي قد دخل في مفاوضات مع اللاعب بعد أن أبدي هادي خشبة مدير الكرة رغبته في ضم اللاعب أيضا لدعم الجانب الأيمن في المرحلة المقبلة.

أزمة عبدالعزيز

ہہ دخل النادي في مفاوضات ودية مع أيمن عبدالعزيز لاعب وكابتن الفريق السابق لاحتواء مشكلته مع النادي بعد تقدمه بشكوي ضد الزمالك يطالب فيها بالحصول علي مستحقاته المالية بعد استبعاده من صفوف الفريق دون إخطاره رسمياً أو إنذاره وفقاً للوائح الاتحادين المصري والدولي لكرة القدم "فيفا".. وكان نادي رايز سبور التركي قد طلب البطاقة الدولية للاعب من الاتحاد المصري مؤخراً علي اعتبار أنه لاعب "حر".. طلب اللاعب في مذكرته للاتحاد كل مستحقاته المالية عن الموسم الجاري بعد أن فوت النادي عليه فرصة الانتقال إلي ناد آخر.. واستند في الشكوي إلي طلب بطاقته الدولية من بعض الأندية قبل الاستغناء عنه أو تحديد موقفه النهائي.

- نجوم الأهلي يبحثون علي مائدة الافطار

في سرية تامة وجه أحمد حسن "الصقر" بالاتفاق مع أبوتريكة الدعوة لكل لاعبي الفريق للافطار سوياً أمس بفندق ماريوت للاجتماع ومناقشة كافة الظروف التي تواجه الأهلي وهناك إصرار من الجميع علي اجتياز تلك الفترة العصيبة وامتصاص الغضب الجماهيري.
المعروف أن مستحقات اللاعبين المادية متجمدة.

- غدَّار ياأهلي غدَّار

اللبناني محمد غدار أعرب عن ضيقه الشديد لما يحدث له مؤكداً أن الأهلي لا يحترم تعاقده وانه لا يدري لماذا لا يشركه المدير الفني.. الطريف أن غدار يهدد بالرحيل في الوقت الذي بدأ جهاز الكرة إجراءات ترحيله أو الاستغناء عنه.

- لجنة "جدو" سبب كل المصائب في الزمالك

إذا عُرف السبب بُطل العجب هكذا يقولون في الزمالك بعد أن أكد المسئول الكبير أن لجنة جدو التي تم تشكيلها ووضع بعض الشخصيات مجاملة للمحاسيب والمعارف ومنهم مستشار النكت هي السبب وراء الأزمة.. والتكرار يعلم لا مؤاخذة!!

سبق للأسرار انفرادها بأن أحد أعضاء اللجنة التي تم تشكيلها وبدون قصد أفصح عن أدق أسرارها وهو خاص بخيانة الأمانة التي استغلها محامي جدو النشيط الهمام وهدد بحبس "الثعلوب الصغير" الذي سارع وقال الحقوني وبالطبع لابد من التحقيق مع التوءم هيمة وحسام لأنهما اجتمعا ومعهما خبير الخبراء وكتبوا في وصل الأمانة ال 20 مليون و"ياعيني ماشافوا بعدها النوم".

- اللجان والبوس أشهر معالم ميت عقبة

شلة "هل رأي الحب سكاري" اتفقوا فيما بينهم بعد احتساء العرقسوس والتمر هندي بأن الزمالك يشتهر بشيئين الأول كثرة لجانه فعندما يريدون حل أي مشكلة يتم تشكيل لجنة علي غرار لجنة الثعلب والغزال. والشيء الثاني هو كثرة "البوس" لزوم الدعاية الانتخابية.. وبالطبع يقولون إن الحاكم بأمره الفاطمي قد منع أكل الملوخية والخديو عباس سيمنع "البوس" بين الأعضاء.

الطريف أنه علي مدي الأيام الثلاثة الماضية تم تصوير فيلم "الهروب الكبير" لجميع المسئولين بعد عودة المنتقم الجبار الشهير ب "رامبو"!!

وقالت صحيفة روزاليوسف :

- لجنة الكرة بالأهلي تقرر مصير البدري

لا تزال حالة الغضب التي تعم الشارع الاهلاوي مشتعلة بشكل يصعب معه التكهن بنتائجها بعد التعادل الاخير بطعم الخسارة أمام شبيبة القبائل الجزائري 1 - 1 .. حيث عقدت لجنه الكرة اجتماعا قبل افطار الامس، لمناقشة أحوال الفريق وتدهور معدلات التهديف بشكل خطير، الي جانب ارتفاع معدل اصابة مرمي الفريق باهداف اكبر من نسب سابقة.

الاجتماع اقيم قبل حفل الافطار الذي نظمته قناة الاهلي علي غرار حفل المجلة الذي اقيم من اسبوع.. وناقشت اللجنة موضوعات في غاية الخطورة، الاول ملف عودة عماد متعب قبل دخول الزمالك في مفاوضات معه، وبحث شروط عماد متعب المالية المبالغ فيها، خاصة انه يريد ان يتحمل الاهلي النصف مليون يورو التي دفعها لستاندرليج البلجيكي ليحصل علي البطاقة الدولية، والاوراق الخاصة برحيله، وانهاء الازمة، و تلاحق لجنة الكرة الزمن لانهاء هذا الملف لازالة الغضب الجماهيري الاحمر.

كما ناقشت لجنة الكرة ايضا موقف الفريق من المهاجم العراقي مصطفي كريم، الذي كان الاهلي قد اتم الاتفاق معه الا ان عودة ظهور متعب وكريم يرتبط بالأزمة المالية في الأهلي بعد الـ13 مليون جنيه خسائر التي حققتها الميزانية العمومية للعام 2009 -2010 .. ويحتاج انضمام كريم لسيولة مالية، ومكان خالٍ.

وفي هذا الشأن ناقشت لجنة الكرة الاسماء التي يمكن للجهاز الفني الاستغناء عنها خلال يناير لعمل الاستبدالات التي يحتاجها الفريق، والاقرب بيع مصطفي شبيطة نهائيا لوادي دجلة، ودخوله في صفقة يضم بمقتضاها الاهلي دودي الجباس لاعب ليرس البلجيكي الذي يملكه ماجد سامي مالك نادي وادي دجلة.. كما سيتم بيع عبدالله فاروق نهائيا للشرطة بحيث يدخل في صفقة المدافع محمد نجيب المنضم حديثا للمنتخب الوطني.

بينما لا اختلاف علي رحيل الليبيري فرانسيس، والافضل ان يلحق به اللبناني محمد غدار ولكن لجنة الكرة رأت ان في ذلك مشكلة نظرا لانه سيكون مر عليه 4 شهور فقط وهو ما سيكون له انتقاد شديد علي لجنة الكرة.

كما رفضت لجنة الكرة العرض الذي تردد انه موجود من نادي توتنهام الانجليزي لأحمد فتحي، مقابل 700 الف يورو خاصة ان عقد اللاعب ينتهي بنهاية هذا الموسم، وقررت لجنة الكرة التجديد له بأي شكل.

كبري الكوارث ان لجنة الكرة طرحت فكرة الاطاحة بحسام البدري المدير الفني للفريق لتقديمه قربانًا برغم ان لجنة الكرة هي من اختارت قائمة اللاعبين وأملتهم علي المدير الفني، خاصة ان الخطيب كان يتزعم حركة الإطاحة به في بداية الموسم علي الرغم من انجازاته بالحفاظ علي الدوري، واتفق الخطيب مع مدرب ألماني.

من جانب آخر يعود فريق الاهلي لتدريباته اليوم - الأربعاء - بعد الاجازة التي منحها الجهاز الفني للاعبين 48 ساعة، وذلك في اطار الاستعداد لمواجهة هارتلاند بطل نيجيريا يوم 12 سبتمبر المقبل.. في اطار مباريات الجولة الخامسة - قبل الاخيرة - من دور الثمانية بدوري رابطة الابطال الافريقية التي يحتاج فيها الاهلي للفوز، وكذلك في لقاء الاسماعيلي الاخير بدور الثمانية.

ويبحث الجهاز الفني للأهلي عن مباراة ودّية يخوضها الفريق خلال فترة التوقف تلك، لتجهيز اللاعبين للمرحلة المقبلة خاصة ان الفريق لن يخوض أية مباراة رسمية قبل يوم 12 سبتمبر المقبل، فقد تأجلت مباراته أمام الجونة في إطار الجولة الرابعة للدوري العام، بسبب انشغال المنتخب الوطني بمواجهة نظيره السيراليوني الأحد المقبل في إطار الجولة الأولي للمجموعة السابعة من التصفيات المؤهلة لكأس الأمم الإفريقية 2012 في الجابون وغينيا الاستوائية.

من ناحية أخري، سارت علامة استفهام كبيرة خاصة بانضمام أحمد فتحي إلي معسكر المنتخب الوطني برغم ان الجهاز الفني للاهلي قال انه تم استبدله في لقاء الشبيبة بسبب الإصابة بشدّ في العضلة الخلفية.

هذا وقد تأكّد غياب محمد بركات -نجم وسط فريق الكرة بالأهلي - عن المباراة المقبلة أمام هارتلاند النيجيري في الجولة الخامسة من دور الثمانية لبطولة دوري أبطال إفريقيا، بسبب حصوله علي الإنذار الثاني في مباراة شبيبة القبائل الجزائري التي أقيمت في الجولة الرابعة من البطولة ذاتها.

وكان بركات قد حصل علي الإنذار الأول في مباراة الشبيبة علي ملعبه بمدينة "تيزي أوزو" الجزائرية، بسبب الاعتراض علي قرارات الحكم التوجولي "كوكو".. ويحاول الجهاز الفني بقيادة حسام البدري خلال فترة توقف الدوري الأيام المقبلة، تجهيز البديل المناسب للزئبقي "بركات".

- مجلس إدارة الزمالك يجتمع اليوم لتحديد موعد الجمعية العمومية واعتماد تشكيل الأجهزة الفنية

يستأنف مجلس إدارة الزمالك اليوم اجتماعه وهو الاجتماع المممتد من أمس الأول حيث ينتظر الأعضاء برئاسة ممدوح عباس تحديد موقف عمرو الجنايني بعد رفض المجلس في اجتماعه الأخير قبول استقالته وإن كان تردد أن الجنايني لن يحضر الاجتماع لتواجده بالسعودية لأداء العمرة كما يبحث المجلس ملف جدو وما تردد حول الاتجاه لإعفاء ناصر عزام المستشار القانوني والمستشار معتز مدحت من منصبيهما ليكونا كبش فداء للمجلس الذي أصبح في موقف لا يحسد عليه بعدما وجه له الجميع اللوم علي التصالح مع اللاعب والتفريط في حقوق النادي كما يبحث المجلس دعوة أعضاء الجمعية العمومية للنادي لاجتماع عادي لمناقشة الميزانية العمومية يوم 24 سبتمبر من الشهر القادم واعتماد تشكيل الأجهزة الفنية لفرق السلة والطائرة واليد واللجنة الاجتماعية.

من جانبه أكد ناصر عزام المستشار القانوني أنه ما زال يواصل عمله حيث لم يتم ابلاغه بالاستغناء عنه مشيراً إلي أنه يتعاون مع المجلس الأبيض متطوعاً بدون الحصول علي أجر باعتباره أحد أعضاء النادي مؤكداً أنه راض عن الدور الذي قام به خلال الاشراف علي ملف جدو باتحاد الكرة حيث اعتمد علي مستندات رسمية تتمثل في عقود موقعة من اللاعب وإيصال استلام نقدية بمبلغ مليون و200 الف جنيه الذي يمثل 75% من المبلغ الذي كان سيحصل عليه في الموسم وهو مليون و600 ألف جنيه وأكد توصية اللجنة القانونية باتحاد الكرة بايقاف اللاعب وتغريمه 2 مليون و200 ألف جنيه أكبر دليل أنه أدي دوره بنجاح لكن هناك من يحاول أن يجعله كبش فداء رغم أن اللواء صبري سراج عضو المجلس نفي له أن يكون صدر تصريحات من المجلس توجه له الاتهام.

وقال عزام إن دوره في ملف جدو توقف عند اتحاد الكرة والمسئول عن الملف جنائياً بعد تحويله للنائب العام هو الدكتور محمد أبو شقة مشيراً إلي أن هناك لغزاً في تراجع مجلس إدارة الزمالك والتصالح مع اللاعب خاصة أن المجلس نفسه عقد مؤتمراً صحفياً لإعلان رفض المصالحة كدليل أن موقف الزمالك سليم في القضية لكن من الواضح أنه يتعرض لضغوط.

علي صعيد الفريق يستأنف تدريباته اليومية استعداداً لخوض ثاني لقاءاته الودية خلال فترة التوقف أمام دمنهور المقرر لها مساء الغد حيث يسعي الجهاز الفني لتجهيز لاعبيه من أصحاب الدكة في ظل غياب أكثر من لاعب أساسي للتواجد مع المنتخبين الوطني والعسكري حيث يضم المنتخب الأول اللاعبين عبد الواحد السيد ومحمود فتح الله وعصام الحضري ومحمد عبد الشافي.

أما العسكري فيضم أحمد جعفر وحسن مصطفي وأحمد غانم سلطان ومحمد يونس حيث قام الجهاز الفني بتصعيد عدد من الشباب وهم أحمد ماهر وحجاج شعبان والحارس محمد فتحي بخلاف مصطفي عبد الستار وشريف فوزي ومصطفي حجاب وأحمد عز الرجال ومحمد رفاعي حيث دفع بهم في اللقاء الودي الذي كان من المقرر أن يخوض الفريق مساء أمس.

- أبو الحسن يخدر جمهور الإسماعيلي في البطولة الأفريقية

رغم استحالة صعود الإسماعيلي عملياً لدور نصف النهائي وتخطيه دوري المجموعات الأفريقي، إلا أن نصر أبو الحسن رئيس النادي اضطر مرغماً للجوء إلي تخدير الجماهير للحد من ثورتهم العارمة ضده وضد الإدارة والفريق بسبب اقتراب الدراويش من الخروج بعد احتلال المركز الأخير في المجموعة الثانية برصيد ثلاث نقاط في الوقت الذي تتوجه فيه بعثة الإسماعيلي لشبيبة القبائل في الجزائر، ومن بعده المرحلة الأخيرة أمام الأهلي في الإسماعيلية.

اعتمد أبو الحسن في تصريحاته التخديرية علي تعادل الأهلي مع الشبيبة الأخير بهدف في استاد القاهرة معلناً بهذا التعادل انتعاش آمال الدراويش من جديد علي الصعيد النظري كمحاولة أخيرة للمنافسة علي بطاقة التأهل الثانية في المجموعة بعد أن ضمن الشبيبة الصدارة والبطاقة الأولي.

وقد تقرر سفر الفريق إلي الجزائر يوم 7 سبتمبر لملاقاة الشبيبة يوم 10 سبتمبر الحالي وسوف يغيب عن اللقاء شادي محمد لحصوله علي إنذار ثان.

نصر أبو الحسن أعلن عن سعادته بتعادل الأهلي والشبيبة وعودة الأمل من جديد للإسماعيلي للمنافسة معتبرًا المباراتين القادمتين حياة أو موتاً.. موضحًا أنه لابد من العمل علي تصحيح الأخطاء الموجودة التي تسببت في الخسارة أمام هارتلاند والعمل بجدية خلال التدريبات، مطالبًا جماهير الدراويش بمؤازرة الفريق بشدة والوقوف بجوار اللاعبين في هذه الفترة الصعبة.

كما نفي أبو الحسن وجود أي شروط جزائية في عقد الثنائي جودوين النيجيري وعبدالسلام جالون المغربي وأن عقديهما مستمران لمدة ثلاث سنوات قادمة.

وإن ما تردد في الأيام الماضية عن وجود مفاوضات مع اللاعبين من جانب الأهلي وبيعهما في يناير القادم مقابل دفع الشرط الجزائي شائعات وافتراءات لا أساس لها من الصحة.

علي صعيد آخر تسود حالة من الحزن والاستياء داخل قلعة الدراويش لعدم اختيار حسن شحاتة للثلاثي أحمد سمير فرج ومحمد حمص وعبدالله الشحات في قائمة المنتخب الوطني استعدادًا لمباراة سيراليون في بداية تصفيات الأمم الأفريقية 2012 رغم تألقهم وأدائهم المميز خلال الفترة الماضية.. هذا وقد انضم الرباعي أحمد حجازي وعلي جبر ومحمود شكري وأحمد عبدالواحد إلي معسكر المنتخب الأوليمبي.

- شحاتة يجتمع بالحضري وعبدالواحد لإزالة الخلافات بينهما ويطالب لاعبي الأهلي والإسماعيلي بنسيان بطولة أفريقيا

جلسات عديدة عقدها الجهاز الفني للمنتخب الوطني الأول لكرة القدم بقيادة حسن شحاتة مع لاعبي الأندية منها الأهلي والإسماعيلي لإزالة آثار التعادل أمام شبيبة القبائل بالنسبة للأول والهزيمة من هارتلاند النيجيري بشأن الثاني في بطولة أفريقيا للأندية أبطال الدوري وطالبهم الجهاز الفني بنسيان أحداث المباراتين والتركيز فقط علي المنتخب في الوقت الحالي الذي يستعد لمباراته بتصفيات الأمم الأفريقية أمام سيراليون التي ستقام بالقاهرة يوم 5 سبتمبر ضمن المجموعة التي تضم منتخبي النيجر وجنوب أفريقيا.. ولاحظ الجهاز الفني أن كابتن الفريق أحمد حسن يعاني من إحباط بعض الشيء بسبب عدم مشاركته أساسيًا مع ناديه خلال الفترة الأخيرة.. كما أن وائل جمعة يعاني من توتر وعصبية وهو ما وضح في مباراة الشبيبة، وطالب شحاتة أحمد فتحي بالتركيز وعدم الانشغال بالاحتراف خلال معسكر المنتخب.

كما عقد المدير الفني ومعه أحمد سليمان مدرب حراس المرمي جلسة مع حارسي المرمي عصام الحضري وعبدالواحد السيد لإزالة التوتر والاتهامات المتبادلة بينهما في نادي الزمالك حول حراسة المرمي وقد وعد الحارسان أن يكونا عند حُسن الظن وقد وضحت المنافسة الشديدة بينهما خلال تدريبات اليومين السابقين، بالرغم من أن الاعتماد في أغلب الأحوال يكون علي الحضري.

وفي نفس السياق، يعيش أحمد المحمدي المحترف بنادي ساندرلاند الإنجليزي حالة معنوية عالية بعد فوز فريقه الأول بالدوري بهدفين مقابل هدف يوم الأحد الماضي علي نادي مانشستر سيتي ومشاركته من بداية اللقاء حتي نهايته..

علي الجانب الآخر فقد آثار عدم اختيار عمرو زكي لقائمة المنتخب بالرغم من جاهزيته ومشاركته مع ناديه في الفترة الأخيرة العديد من التساؤلات ويتردد أن ادعاء اللاعب للإصابة في معسكر المنتخب السابق أمام الكونغو الديمقراطية ثم مشاركته مع الزمالك هو السبب الحقيقي.

كما أن استمرار تجاهل حارس الأهلي شريف إكرامي رغم تألقه أثارت غضب اللاعب.. بينما كان استبعاد محمود عبدالرازق «شيكابالا» لاعب الزمالك للإصابة التي تستوجب علاجه لمدة أسبوع وعدم لحاقه بالمباراة، بالإضافة إلي انشغاله بمشكلة تعاقده مع نادي اندرلخت التي قد تقلل من تركيزه، خاصة أن الجهاز الفني يريد اللاعب الجاهز نفسيا وفنيا حتي يحقق الهدف المطلوب منه بالفوز علي سيراليون في بداية انطلاقه بالتصفيات الأفريقية.

علي جانب أخر غاب عن مران أمس كلاً من أحمد حسن وسيد معوض فيما خرج أحمد فتحي بسبب الاجهاد.

ومن المقرر أن يؤدي الفريق تدريبه في التاسعة مساء باستاد الكلية الحربية الذي سيبدأ بالجري حول الملعب ثم التركيز علي بعض النواحي الخططية والتكتيكية.

- زعلان من الأهلي

بعدما تعرض سعد الصغير لتجاهل مسئولي الأهلي أثناء مرضه قرر أن ينقل أولاده من مدرسة الكرة بالنادي الأهلي إلي مدرسة الكرة بالزمالك، حيث يلعب محمود ضمن فريق مواليد 97 ويلعب محمد في فريق مواليد 99 وقد أكد أبناء سعد أنهما زملكاويان، لكن حب أبيهما للأهلي كان سبب انضمامها للأهلي، لكن جاءت الفرصة للانتقال للزمالك لذلك فهما في غاية السعادة لذلك.

وقالت صحيفة اليوم السابع :

- إبراهيم حسن يدافع عن زكى وشيكابالا

دافع إبراهيم حسن مدير الكرة للفريق الأول لنادى الزمالك عن لاعبى فريقه عمرو زكى ومحمود عبد الرازق "شيكابالا" بعد الاتهامات التى حاصرتهما من جانب الجهاز الفنى للمنتخب الوطنى الأول بقيادة حسن شحاتة بـــ"التمارض" وعدم الانضمام لصفوف المنتخب الوطنى.. مشددا على أن اللاعبين يعانان منذ فترة من إصابات وأبلغنا الجهاز الطبى للمنتخب بذلك وهم تفهموا الموقف على حد قوله.

وقال إبراهيم فى تصريحات تليفزيونية إن زكى كان فى حالة صعبة جدا بعد تصريحات المدير الفنى للمنتخب.. خصوصا أن اللاعب من أقرب اللاعبين لحسن شحاتة منذ أن كان معه فى منتخب الشباب.

وأضاف مدير الكرة للزمالك أنه أنفق بشكل شبه نهائى مع كل من حسن مصطفى وهانى سعيد ومحمود فتح الله لاعبى الفريق لتجديد عقودهم مع النادى.. مشيرا إلى أنه سوف يحسم أمرهم خلال أيام قليلة.

وأشار إبراهيم إلى أن الفريق يعانى من انضمام أكثر من 12 لاعبا للمنتخبات الوطنية والمنتخب العسكرى.. مطالبا ضرورة استدعاء اللاعبين فى حالة مباراة رسمية، خصوصا أن الجهاز الفنى للزمالك بقيادة حسام حسن يسعى إلى تجربة جميع اللاعبين حتى يستفيد منهم فى الفترة المقبلة.

وبسؤاله عن رأيه فى المبالغة فى قيمة تعاقد نادى الزمالك مع "شيكابالا" قال مدير الكرة إنه قد يكون مبالغا فيه.. لكن بورصة اللاعبين حاليا هى السبب فى ذلك، وتابع متسائلا: "أين أموال وكالة الأهرام التى تذهب للاعبين معينين فى ناد معين؟ وأين الرقابة الإدارية ومجلس الشورى من ذلك؟".

يذكر أن اليوم السابع سبق وفتح ملف نية مجلس إدارة الزمالك فى شكوى وكالة الأهرام للإعلان للمجلس الأعلى للصحافة ومجلس الشورى باعتبارهما الجهة المنوط بها مراقبة أى مؤسسة صحفية حكومية، على خلفية استخدام النادى أموال الوكالة فى التعاقد مع اللاعبين.

وأكد إبراهيم أنه سوف يجلس على مقاعد الجهاز الفنى فى مباراة الجونة المقبلة.. خصوصا أنه حصل على خطاب من اتحاد شمال أفريقيا بذلك .

- إبراهيم حسن: أحمد سمير يقترب من الزمالك

قال إبراهيم حسن مدير الكرة بالزمالك، إن أحمد سمير لاعب فريق ليرس البلجيكى قد اقترب بقوة من الانضمام للفريق فى فترة التنقلات الشتوية.

وأضاف إبراهيم حسن فى تصريحات تليفزيونية: "أنهينا الاتفاق مع اللاعب على كافة تفاصيل التعاقد، وننتظر وصوله للقاهرة قادما من بلجيكا للتوقيع على العقود رسميا بعد أن فسخ عقده مع ليرس"

- حمدى يطالب بالتحقيق فى واقعة نزول متعب الملعب فى لقاء الشبيبة

طلب حسن حمدى رئيس النادى الأهلى من محرم الراغب مدير عام النادى فتح تحقيقات جادة فى واقعة نزول عماد متعب مهاجم الفريق السابق إلى أرض الملعب قبل لقاء الفريق أمام شبيبة القبائل الجزائرى يوم الأحد الماضى فى الجولة الرابعة من دور الـ8 لدورى أبطال أفريقيا، على أن تكون هناك جزاءات رادعة للمتسبب فى هذه الواقعة.

وقال أحمد شوبير فى برنامجه "الكورة النهاردة" إن سبب إجراء هذا التحقيق أن هذا الأمر غريب على النادى الأهلى، وأن اللقاء ليس احتفالية أو تكريم حتى ينزل متعب إلى أرض الملعب لتحية الجماهير.

جدير بالذكر أن عماد متعب اقترب من العودة إلى صفوف النادى الأهلى بعدما فسخ عقده مع نادى استندرليج البلجيكى بحصول النادى البلجيكى على نصف مليون يورو مقابل منح متعب حريته، وأن يلعب للنادى الذى يريده فى مصر أما فى حال الاحتراف فى أوروبا فسيحصل ستاندرليج البلجيكى على 50 فى المائة من قيمة عقده.

- شيكابالا يهدد بالتراجع عن التجديد للزمالك

هدد لاعب الزمالك محمود عبد الرازق شيكابالا، بالتراجع عن التجديد للنادى رغم توقيعه على عقود رسمية لمدة أربع سنوات أتفق على بنودها مع ممدوح عباس رئيس النادى وعمرو الجناينى عضو المجلس.

وعبر شيكابالا للمقربين منه، استيائه من حالة الخلاف الواقعة بين أعضاء مجلس الإدارة حول قيمة عقده الجديد، معتبرا ذلك تقليلا منه ومن وضعه داخل الفريق.

وكشف اللاعب عن تمسكه بكافة التفاصيل التى تم الاتفاق عليها مسبقا دون التنازل عن أيا منها، حتى و لو كلفه الأمر التراجع عن التجديد بشكل نهائى طالما لا يجد التقدير اللازم من مسئولى ناديه.

يذكر أن "اليوم السابع" قد انفرد بكافة بنود التعاقد الجديد لشيكابالا مع الزمالك، والذى ينص على تقاضيه 17 مليون جنيه على مدار أربع سنوات بحيث يحصل فى الأولى على 3 ملايين فى الموسم الأول وأربعة فى الثانى وخمسة ملايين فى كل من الرابع والخامس، كما أن هناك بندا آخر ينص على منح اللاعب مليونى جنيه كمكافأة فى حالة الزمالك على بطولة الدورى فى أى موسم من المواسم الأربعة، وهو ما اعترض عليه معظم أعضاء المجلس على أساس أن هذا البند يمنح اللاعب تميزا عن جميع زملائه بالفريق مما قد يثير الفتنة داخل الفريق ويأتى الأمر بنتائج سلبية.

كما اعترض معظم أعضاء المجلس، على أهم بنود العقد والخاص بتحمل الزمالك قيمة الغرامة التى من المحتمل أن يوقعها الاتحاد الدولى لكرة القدم "فيفا" على اللاعب نتيجة الشكوى التى قدمها ضده نادى أندرلخت، وهو الأمر الذى يهدده بشكل قوى بالإيقاف لفترة تتراوح ما بين أربعة إلى ستة شهور حسب اللوائح الدولية، بالإضافة إلى عقوبة مادية كبيرة، خصوصا وأن اللاعب له سوابق ماضية مع الفيفا عندما هرب من ناديه مرتين، الأولى من الزمالك لباوك اليونانى، والثانية بالعكس.

وكشف مصدر داخل الزمالك أن عباس استغل هذا الموقف فى الضغط على شيكابالا للتجديد للزمالك مع وعده بتحمل أى غرامة تفرض عليه مهما كانت قيمتها، وهو الأمر الذى رفض معظم أعضاء المجلس تتضمن العقد الجديد هذا البند، لاسيما وأن ذلك يعد مخالفة إدارية تعرض النادى للمساءلة القانونية على اعتبار أن العقوبة فى حالة فرضها ستكون على اللاعب وليس النادى.

وسجل معظم الأعضاء رأيهم فى محضر جلسة الأحد، مؤكدين على عباس ضرورة تحمله بشكل شخصى عقوبة اللاعب بعيدا عن النادى تماما، إذا كان يريد وضع هذا البند فى العقد.

كل هذه الأمور أجبرت المجلس على تأجيل مناقشة الأمر لجلسة غدا الأربعاء التى يسعى خلالها ممدوح عباس لتمرير عقد شيكابالا، خشية أن تزداد الأمور تعقيدا مع اللاعب فى ظل تهديده بالتراجع عن التجديد، مما قد ينذر بأزمة مع اللاعب تعيد ملف التجديد له لنقطة الصفر.

يذكر أن الزمالك قد أرسل عصر اليوم الثلاثاء، إلى الاتحاد الدولى لكرة القدم "الفيفا" عبر الاتحاد المصرى رده بـ"الفاكس" على الشكوى التى قدمها نادى أندرلخت البلجيكى يعلن فيها ضم شيكابالا إلى صفوفه خصوصا وأن لجنة شئون اللاعبين بالفيفا حددت يوم 31 أغسطس كآخر فرصة للزمالك للرد على شكوى أندرلخت بما يتيح لها اتحاذ القرار المناسب فئ تلك القضية، فيما سيتم غدا الأربعاء إرسال النسخة الأصلية من الملف نفسه عن طريق الـ "DHL" البريد السريع الدولى.

- البدرى يعاقب مهاجمى الأهلى بدروس خصوصية لعلاج العقم التهديفى

قرر الجهاز الفنى لفريق الكرة بالنادى الأهلى بقيادة حسام البدرى المدير الفنى علاج العقم التهديفى الذى يعانى منه الفريق خلال الفترة الماضية بتدريبات خاصة لمهاجمى الفريق فى كيفية التعامل مع الهجمات التى لاحت للفريق، على أن تكون هناك محاضرة نظرية عن طريق ملخص لمباراة الأهلى أمام شبيبة القبائل الجزائرى فى الجولة الرابعة من دور الثمانية لدورى أبطال أفريقيا، والتى كانت الشرارة التى فتحت النار على هجوم الفريق فى الفترة الأخيرة، وجعلته الشماعة التى يعلق عليها الجهاز سبب التعادل المخيب للآمال أمام الشبيبة بالرغم من السيطرة الكاملة للأهلى على مجريات الأمور،

حيث سيكون هناك تسجيل لهذه الفرص على أن يقوم الجهاز الفنى بشرح الأخطاء التى وقع فيها المهاجمون، وتصحيح موقفهم سواء فى التعامل مع الكرة أو الوقوف الخاطئ من بعض المهاجمين، ومع الشرح النظرى الذى سيخضع له مهاجمو الأهلى يكون هناك تدريب عملى كامل للاعبين داخل الملعب على كيفية التعامل مع الكرة.

حسام البدرى ينوى عقد جلسة مع المهاجمين من أجل رفع الروح المعنوية بعد الهجوم الذى تعرضوا له، وحمل الجميع مسئولية سوء النتائج فى الفترة الأخيرة بسبب عدم قدرتهم على استثمار الفرص التى لاحت لهم طوال المباريات الماضية سواء لقاء طلائع الجيش أو المصرى ومن بعدها مباراة الشبيبة حتى إن زملاءهم بالفريق اشتكوا من هذه الموضوع لأن جهدهم يضيع هدراً بسبب رعونة زملائهم فى الهجوم الذى أصبح يمثل عبئاً على الفريق، لأن هذا الأمر سوف يستمر حتى يناير على الأقل لأن عودة عماد متعب وانضمام مصطفى كريم لن يكون قبل فترة الانتقالات الشتوية فى يناير القادم.

- الشروق الجزائرية: حراسة المصريين للشبيبة توحى بـ"حرب"

تحت عنوان "متى ندخل أمصارنا أمنين" فى إشارة واضحة للآية الكريمة "ادخلوا مصر إن شاء الله أمنين"، خرجت افتتاحية صحيفة الشروق الجزائرية لتتحدث عن خمسين مليار دولار تنفقها الدول العربية مجتمعة لشراء أسلحة لا تستخدم إلا فى قمع معارضين أو متظاهرين يطالبون بعمل أو محتجين ضد انقطاع الكهرباء، فى تلميح لما حدث بالمحافظات المصرية بالآونة الأخيرة.

كاتب المقال أضاف: "ما شاهدناه من تعزيزات أمنية لفريق شبيبة القبائل بالقاهرة يوحى بأن مصر والجزائر فى حالة حرب حقيقية، ولا يمكن بعد ذلك الحديث عن أى استقبال أخوى أو كرم حاتمى.."ثم أكمل الكاتب ببنط من الصعب قراءته قائلا:

"فأهل مصر يعلمون أن الطوق الأمنى وحالة الاستنفار التى أعلنت منذ دخول فريق الكرة الجزائرى أكبر وأهم من الطوق الأمنى المصاحب لتواجد السفارة الإسرائيلية فى القاهرة منذ أزيد عن اثنين وثلاثين عاما".

كاتب المقال قارن بعد ذلك بمباريات الفرق العربية التى تتحول إلى مناخ خصب للفتنة والعدواة والكراهية ومباريات الفرق الأوروبية و حتى الآسيوية، حيث مناخ كرنفالى وأجواء احتفالية ومشجع ألمانى يستمتع بالسياحة فى إنجلترا بالرغم من اختلاف الدين واللغة وما بين البلدين من دم ودموع.

فى نهاية المقال وجه الكاتب سؤالاً لكل "من تطاول على التاريخ والجغرافيا والشهداء" قائلا: "ماذا يقولون الآن وهم يشاهدون الجيوش ترابط حول فندق "ميريديان" بهليوبوليس بالقاهرة لحماية شباب يصلى ويصوم ويتكلم بلسان عربى، ولا ترابط حول تخوم سفارة إسرائيلية دخلت آمنة ومازالت آمنة فى ضاحية المعادى بقلب القاهرة منذ اثنين وثلاثين عاما".

- عمرو زكى: لم أتهرب من المنتخب كما قال حسن شحاتة

قام عمرو زكى، مهاجم نادى الزمالك الذى تم استبعاده من قائمة المنتخب التى ستخوض مباراة سيراليون القادمة، بالرد على حديث حسن شحاتة، المدير الفنى للمنتخب الوطنى الذى أكد أنه استبعده بسبب ادعائه الإصابة قبل مباراة المنتخب الوديه مع الكونغو التى أقيمت الفترة الماضية.

وأوضح اللاعب فى تصريحات تليفزيونية أن الأمر يعود فى بدايته إلى مباراة فريقه أمام حرس الحدود فى انطلاقة الدورى والذى طلب خلاله التبديل قبل النهاية بـ5 دقائق لشعورة بآلام الإصابة، وبعدها ذهب إلى معسكر المنتخب وشرح الأمر كاملا لحسن شحاتة، وأحمد ماجد طبيب المنتخب بأنه يعانى بشد فى العضلة الخلفية، وبالفعل قام ماجد بالكشف عليه، وخضت التدريب الأول مع المنتخب ولم أشعر بآلام ولكن فى ثانى تدريب شعرت بها،

وقال لى شحاتة بعد أن طالبت بالحصول على حقنة مسكنة للاشتراك فى مباراة الكونغو، ولكن "المعلم" رفض وقال له: "إن سلامته هى الأهم وهذه مباراة ودية لا تستدعى ذلك، والأهم المباراة الرسمية وأيضا حتى لا تتفاقم الإصابة، ويعود لناديه مصابا وتتم مهاجمة الجهاز الفنى للمنتخب".

وأوضح اللاعب أنه حصل على راحة بعد عودته لناديه، وأعلن حسام حسن أنه تحامل على نفسه، وخاض مباراة بتروجيت وهو مصاب وذلك فى المؤتمر الصحفى الذى عقب المباراة.

وأخيرا أكد زكى أنه لا يقوم بالتمثيل للتهرب من المنتخب، لأن الانضمام لصفوفه شرف لأى لاعب، وأنه تحت أمر حسن شحاتة فى أى وقت، ولكنه تمنى أن يكون موجودا فى الفترة الحالية، فى ظل الغيابات التى تشهدها صفوف المنتخب، خاصة أنه سليم تماما وبلياقة بدنية جيدة.

وقالت صحيفة الشروق :

- حسن حمدي: لن أتعامل مع البدري بالقطعة

أكد حسن حمدي رئيس النادي الأهلي تجديد الثقة في الجهاز الفني لفريق الكرة الأول بقيادة حسام البدري وذلك بعد التعادل أمام شبيبة القبائل الجزائري 1/1 في دوري أبطال أفريقيا.

وأوضح حمدي في تصريحات صحفية أن إدارة النادي لن تتعامل مع الجهاز الفني بالقطعة ردًا على استياء جماهير الأهلي ومطالبتها برحيل البدري عن تدريب الفريق بعد نهاية اللقاء.

وأضاف أن إدارة النادي تحترم تعاقداتها، وأن سياستها ستظل ثابتة في التعامل مع الجهاز الفني وأن التقييم سيكون في نهاية الموسم، مطالبًا جماهير الفريق بالوقوف خلف الجهاز الفني واللاعبين خلال الفترة القادمة.

- متعب ينتظم في تدريبات الأهلي خلال ساعات

يستعد عماد متعب مهاجم الأهلي السابق للانتظام فى تدريبات الفريق بشكل رسمى خلال الساعات القليلة المقبلة بعد انتهاء أزمته مع نادى ستاندرلييج البلجيكى لتنفيذ برنامجه التأهيلى حتى يكون لائقًا للحاق بمباريات الفريق عقب انضمامه بشكل رسمى وأحقيته فى اللعب ابتداء من شهر يناير المقبل .

ومن المنتظر أن تصل البطاقة الدولية لمتعب اليوم الأربعاء بحسب تأكيدات وكيل أعماله نادر شوقى الذى أكد لـ"الشروق" أن غدًا الأربعاء سيشهد انتهاء أزمة متعب مع النادى البلجيكى بشكل رسمى ورفعه من قائمة الفريق ويحق له اعتبارا من الخميس التوقيع على عقود انضمامه للأهلى .

في سياق متصل، تدرس لجنة الكرة الاستجابة لطلب حسام البدرى المدير الفني للفريق بسرعة التعاقد مع العراقي مصطفى كريم مهاجم الشارقة الإماراتي لضمان تواجده فى التدريبات وإكسابه التجانس الكاف حتى يظهر بشكل جيد خلال المباريات عقب مشاركته مع الأهلى فى يناير المقبل الذى يشهد تفعيل التعاقد مع اللاعب بعد انتهاء أزمته مع نادى السيلية القطرى الذى كان يحتفظ بالبطاقة الدولية له وقت تفاوض الأهلى لضمه قبل بداية الموسم الكروى الجارى .

- الزمالك يعيد النظر في عقد شيكابالا

قرر مجلس إدارة نادي الزمالك برئاسة ممدوح عباس إعادة النظر في عقد محمود عبد الرازق شيكابالا لاعب الفريق الذي تقدر قيمته بنحو ستة ملايين جنيه في الموسم، وتدرس الإدارة البيضاء تخفيض المقابل المادي إلى أربعة ملايين جنيه في الموسم أسوة بمهاجم الفريق عمرو زكي، وذلك بعد أن رأى مجلس إدارة الزمالك أن قيمة العقد التي كانت مقررة من قبل ستثير المشاكل بين لاعبي الفريق.

من ناحية أخرى، اتخذ مجلس الزمالك قرارًا بتشكيل لجنة لتعاقدات فريق الكرة تضم إبراهيم يوسف وحازم إمام عضوي المجلس، ومعهما إبراهيم حسن مدير الكرة، وأشرف صبحي مدير التسويق والاستثمار بالنادي، وكذلك ستضم اللجنة مستشار قانوني لتفادي الأخطاء السابقة في أزمة اللاعب محمد ناجي جدو.

- البدرى يبدأ ثورة التصحيح فى الأهلى

بدأ الجهاز الفني للأهلي بقيادة حسام البدري في إعادة حساباته من جديد بشأن لاعبو الفريق والوقوف على أسباب تراجع مستوى الأهلى خلال المباريات الأخيرة سواء فى بطولة الدورى الممتاز أو فى بطولة دورى أبطال افريقيا التى يواجه فيها الفريق شبح الخروج المبكر بعد التعادل أمام شبيبة القبائل الجزائرى.

ويسعى الجهاز لتصويب العلاقة مع اللاعبين بعد لجوئهم لاستخدام إشارات غير لائقة للتعبير عن اعتراضهم على قرارات الجهاز فى المباريات الأخيرة، وقرر حسام البدرى المدير الفنى إتباع أساليب عقابية لأى لاعب يخرج عن النص خلال المباريات المقبلة التى سيتعامل معها الجهاز الفنى على أنها نهائيات كؤوس من أجل تصحيح مسار الفريق .

وكان الأهلي قد فشل في تحقيق الفوز في آخر مباراتين له، حيث تعادل مع المصري 1/1 في الدوري العام، قبل أن يكرر نفس النتيجة أمام شبيبة القبائل الجزائري في دوري أبطال أفريقيا.

وقالت صحيفة المصري اليوم :

- مجلس الزمالك يسعى لاحتواء الخلافات حول قيمة عقد شيكابالا

يحسم مجلس إدارة نادى الزمالك فى جلسته الممتدة اليوم «الأربعاء» الجدل المثار حول قيمة عقد شيكابالا، لاعب الفريق الكروى الأول، بعد انقسام أعضاء المجلس حوله فى اجتماع الاثنين الماضى.

وسجل أكثر من عضو فى المجلس اعتراضهم على قيمة العقد، واعتبروها مبالغاً فيها، واعترف إبراهيم يوسف بأنه أول الرافضين لرفع قيمة عقد اللاعب إلى خمسة ملايين وستمائة ألف فى الموسم الواحد، مقابل تمديد عقده موسمين ونصف الموسم بخلاف الموسم ونصف الموسم المتبقيين.

وقال إن هذا الأمر من شأنه إثارة الفتنة بين اللاعبين لاتساع الفارق بينه وبينهم، وهو ما ينعكس بالسلب على مستواهم فى الملعب، كما حدث فى مباراة إنبى، ودلل على ذلك برفض حسين ياسر الانتظام فى التدريبات والمطالبة بمساواته بلاعبى الفئة الأولى، وأضاف يوسف أن "شيكابالا" نجم كبير، ولكن لابد من عدم المغالاة فى قيمة عقده الجديد.

ويؤيد إبراهيم يوسف فى رأيه كلاً من "رؤوف جاسر"، نائب الرئيس، و"أحمد جلال"، عضو المجلس، ويسعى "ممدوح عباس" لإيجاد حل وسط للأزمة، بترضية خاصة للاعب غير معلنة لتجنب الأزمات داخل النادى.

يأتى ذلك فى الوقت الذى كلف فيه ممدوح عباس بعض الوسطاء بالاتصال بمسؤولى أندرلخت البلجيكى بناء على نصيحة المحامى الإيطالى مازيللى لإقناعهم بسحب الشكوى المقدمة ضد شيكابالا فى الفيفا خوفاً من تعرض اللاعب للإيقاف لتوقيعه لناديين وتقديم مستند غير سليم لنادى أندرلخت لفسخ تعاقده مع النادى.

وكان الزمالك قد أرسل جميع المستندات التى تثبت صحة موقفه قبل انتهاء المهلة التى حددها له الاتحاد الدولى للرد والتى تنتهى اليوم الثلاثاء، ويبحث مجلس الإدارة تعيين مستشار قانونى للمجلس تجنباً لتكرار ما حدث فى أزمة جدو، وإغلاق الملف بصورة أساءت للنادى، وقلبت الرأى العام ضد مسؤوليه، فيما يبحث المجلس التجديد للثنائى هانى سعيد ومحمود فتح الله، وتكليف إبراهيم يوسف، المنسق العام بالملف، كما يبحث المجلس التقدم بطلب لاتحاد الكرة للسماح لإبراهيم حسن بالتواجد مع الجهاز الفنى فى مباراة الجونة بعد رفع الإيقاف عنه من الاتحاد الأفريقى واتحاد شمال أفريقيا.

- لجنة الكرة بالأهلى تناقش «البدري» في أسباب التراجع وتجاوزات اللاعبين

تعقد لجنة الكرة بالنادي الأهلي مساء غداً «الأربعاء» اجتماعاً طارئاً برئاسة «حسن حمدي»، لمناقشة عدد من الموضوعات المهمة المتعلقة بفريق الكرة، على رأسها إبرام التعاقد مع «عماد متعب» لينضم للفريق رسمياً اعتباراً من فترة الانتقالات الشتوية المقررة في شهر يناير المقبل، كما ستبحث اللجنة أسباب تراجع مستوى الفريق خلال المباريات السابقة.

وسيقدم «حسام البدري»، المدير الفنى للفريق، تقريره للجنة الكرة يتضمن أسباب التراجع الفني، ورؤيته للمرحلة المقبلة قبل استئناف مباريات الدوري، خصوصاً أن هناك حالة من الاستياء بين أعضاء لجنة الكرة، بسبب تدنى مستوى الفريق وتراجع نتائجه فى الفترة الأخيرة على الرغم من تدعيم الفريق بأفضل العناصر.

ووجه مسؤولو لجنة الكرة اللوم لهادى خشبة، مدير الكرة، لعدم سيطرته على اللاعبين، وخروجهم عن النص فى مباراتى الشبيبة، وكذلك فى مباريات الدوري.

وعلمت «المصرى اليوم» أن تقرير الحكم الزامبى «كواما» الذى أدار مباراة الفريق أمام الشبيبة أدان في تقريره جماهير الأهلى، لإلقائها الحجارة عليه وطاقمه المساعد أثناء خروجهم من الملعب.

ووفقاً لمصدر مطلع في الكاف، فإن الأهلى معرض لعقوبات وفقاً للائحة الاتحاد الأفريقى.

من جهة أخرى يواصل الفريق الكروى الأول بالنادي تدريباته عند التاسعة والنصف مساء «الأربعاء» دون الدوليين بعد الراحة السلبية التي منحها الجهاز الفني للاعبيه لمدة يومين عقب مباراة الشبيبة، وسيقوم حسام البدري بتصعيد عدد من لاعبى فريق الشباب للتدريبات، لسد فراغ الدوليين المنضمين للمنتخب للمشاركة فى مباراة سيراليون.

وينتظر أن يبدأ عماد متعب في تنفيذ برنامج تأهيلى تحت إشراف الدكتور طارق عبدالعزيز للارتقاء بمستواه البدنى قبل العودة للمشاركة فى التدريبات، خصوصاً أن اللاعب بعيد عن المشاركات منذ فترة طويلة.

وسيؤدى محمد شوقى برنامجاً بدنياً خاصاً، لاستعادة لياقته البدنية وقدرته على المشاركة بصفة أساسية بعدما ظهر بمستوى متواضع فى مباراة فريقه أمام المصرى، مما أدى لاستبعاده أمام الشبيبة لعدم جاهزيته.

وسيمنح الجهاز الفنى خلال المباريات الودية المقبلة الفرصة الأخيرة للبنانى محمد غدار، بعدما فشل الثنائى أسامة حسنى ومحمد فضل فى الظهور بمستوى جيد، فضلاً عن سوء مستوى الليبيرى فرانسيس.

- «سعيود»يرفض عرض الشبيبة ويتمسك بالاستمرار مع الأهلى

قطع الجزائرى "أمير سعيود"، لاعب الفريق الكروى الأول بالنادى الأهلى، الطريق أمام "محند حناشى"، رئيس نادى شبيبة القبائل الجزائرى، برفضه العرض الذى تقدم به النادى الجزائرى لاستعارته أو الحصول على خدماته، وتمسك اللاعب بالاستمرار مع الأهلى بعد تمسك الجهاز الفنى للفريق بقيادة "حسام البدرى" به حتى انتهاء عقده.

وقال سعيود فى تصريحات لصحيفة «الهداف» الجزائرية مع احترامى وتقديرى لرغبة حناشى فى التعاقد معى إلا أنى لا أنظر الآن إلى العودة للجزائر.

وأضاف سعيود أنا ألعب فى أفضل ناد فى الوطن العربى وأفريقيا ولا نية للرحيل عن الأهلى، ولقد اقتربت من الحصول على فرصتى.

ونفى سعيود تعرضه لأى أزمة فى الأهلى. وقال، لم أشعر بأى ضغط وأعتقد أن الأمور هذه المرة كانت تختلف تماما عما كانت عليه فى نوفمبر من العام الماضى. الناس فى مصر لم يقحمونى لا من قريب ولا من بعيد فيما حدث لبعثة الأهلى خلال مباراة الفريق مع شبيبة القبائل الجزائرى فى "تيزى أوزو"، وأنا شخصيا تفاديت الخوض فيه وفضلت التركيز فى عملى.

ونفى سعيود ما تردد مؤخرا عن أنه طلب الرحيل من الأهلى، وقال لم أقدم أى اعتذارات، وكل ما ذكر على لسانى ونسب إلى لا أساس له من الصحة، وكما قلت حاولت قدر الإمكان عدم اقحام نفسى فيما يحدث.

وأشار إلى أنه كان سعيداً بتشجيع جماهير الشبيبة لـ"أبوتريكة" عقب خروجه من الملعب فى مباراة الشبيبة بالجزائر، وقال فرحت لأنه فعلا إنسان محبوب، ويستحق كل تقدير واحترام، لقد تحدثت معه بهذا الخصوص وقد عبر لى بدوره عن سعادته الكبيرة وارتياحه لكل الحب الذى غمره به الجزائريون

وأضاف أن "أبوتريكة" إنسان محترم وخلوق، ويفرض على الجميع حبه واحترامه، وأنا شخصيا أقدره كثيرا، وأرتاح له كثيرا أخلاقه عالية جدا، وهو يستحق كل هذه الشعبية والحب الذى يحظى به فى كل مكان ولاسيما فى الجزائر، هذا لا يعنى أن البقية سيئون، على العكس علاقتى مع الجميع جيدة ولاعبو الأهلى مثل إخوة لى.

وقال موقع يلا كورة :

- مصدر مسئول: الأهلي يفتح ملف المدرب الأجنبي مجددا

صرح مصدر مسئول بالنادي الأهلي ان ملف المدير الفني الأجنبي قد تم فتحه مجددا بصورة غير رسمية داخل أروقة القلعة الحمراء وذلك لقيادة الفريق خلفا لحسام البدري المدير الفني الحالي.

وقال مسئول الأهلي في تصريحات خاصة لمراسل Yallakora.com هيثم عرابي "تم على هامش اجتماع لجنة الكرة بالأهلي الذي أقيم مساء الاثنين فتح ملف المدير الفني الأجنبي مجدداً بصورة غير رسمية".

وأضاف "حدثت بالفعل بعض الاتصالات غير المباشرة بثلاثة أسماء مرشحة من بينهم البرازيلي ريكاردو المدير الفني السابق للاسماعيلي".

وأكد مصدر مقرب من المدرب البرازيلي في تصريحات خاصة لـ Yallakora.com صحة هذه المفاوضات، ولكنه أشار إلى انها مجرد "جس نبض" بين الطرفين، ويأتي هذا في الوقت الذي نفى فيه أحمد عباس وكيل أعمال ريكاردو في مصر علمه بهذه المفاوضات.

وتذبذبت نتائج الأهلي في الفترة الأخيرة، وكان أخرها التعادل مع شبيبة القبائل الجزائري في القاهرة، وهو ما أثار حفيظة جماهير الأهلي اتجاه حسام البدري المدير الفني للفريق والمطالبة بتغييره.

وبدأ مسئولو الأهلي بالفعل في استقبال بعض السير الذاتية لمدربين أجانب من بعض الوكلاء، وذلك بعد ان كان مسئولو النادي الأحمر يرفضون النظر في أي سيرة ذاتية في السابق.

وكشف مصدر الأهلي ان هناك اتجاهين داخل لجنة الكرة، الاتجاه الأول: توجيه الشكر لحسام البدري، وتولي مدير فني أجنبي مهمة تدريب الفريق واستكمال البطولة الإفريقية، والاتجاه الثاني وهو الأقرب: منح الثقة في البدري، وإعطاءه فرصة تصحيح أوضاع ونتائج الفريق".

وفي ختام حديثه، أوضح مسئول الأهلي ان ملف المدير الفني الأجنبي لن يثار في الإعلام، قبل التوصل لاتفاق رسمي مع أحد المدربين الأجانب، حتى لا يتكرر ما حدث مع بداية الموسم الماضي.

وتولى البدري مهمة قيادة الفريق مع بداية الموسم الماضي، بعد فشل الأهلي في التعاقد مع مدير فني أجنبي، واعتذار البرتغالي نيلو فينجادا عن تولي المهمة لظروف شخصية.

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

الفراعنة يبحثون عن الأرقام القياسية .. والنسور تسعى للتحليق عبر موزمبيق