الزمالك "مسعد".. أمام الذئاب خطف نقطة من المقاولون بولادة قيصرية.. بالتعادل في الوقت بدل الضائع

فلت فريق الزمالك من هزيمة مستحقة من المقاولون العرب وأدرك التعادل 2/2 في المباراة التي جرت بينهما علي ستاد الجبل الأخضر ضمن مواجهات الاسبوع الثالث للدوري الممتاز ليخرج الزمالك "مسعد" امام الذئاب.. سجل للمقاولون علاء كمال ومحمد سمارة في الدقيقة 36 و40 من عمر اللقاء ومحمود فتح الله وسيد مسعد في الدقيقة 17 و46 من الشوط الثاني.
نجح لاعبو الزمالك في خطف المقاولون في اللحظات الأخيرة في مباراة كانت أشبه ب"الولادة القيصرية" ويتعادل في الوقت بدل الضائع وكان أداء حمدي شعبان متواضعاً وقراراته عكسية أغلب اللقاء بالاضافة الي معاونة ناصر صادق.
الشوط الأول
جاءت بداية المباراة سريعة وحماسية من جانب لاعبي الزمالك الذين تمكنوا من الوصول لمرمي محمد العقباوي حارس المقاولون العرب فضلاً عن انطلاقات صبري رحيل من الناحية اليسري.
وينحصر اللعب في منتصف ملعب ذئاب الجبل ويفشل لاعبو الزمالك في استغلال الفرص السهلة.
وفي المقابل يحاول أبناء المقاولون العرب اعادة ترتيب صفوفه وينظم من تحركاته معتمداً علي الكرات العالية عن طريق علاء كمال ورامي ربيع ولكن باءت محاولاتهما بالفشل.
يواصل المقاولون صحوته ويزداد أداء لاعبيه حماساً وندية علي مرمي محمد عبد المنصف بسبب غياب دفاع الزمالك الذي عابه اليقظة والتركيز.
وفي الدقيقة 36 يحرز علاء كمال الهدف الأول للمقاولون من تسديدة قوية من علي حدود خط الست ياردة ووسط لاعبي الزمالك من هجمة منظمة قادها الثنائي محمود نادي ومحمد سمارة.
هدف ثان
وتسيطر حالة من الفوضي والارتباك في صفوف الزمالك بالاضافة الي عدم الربط الواضح بين الخطوط الثلاث والتي أحسن استغلالها والاستفادة منها محمد سمارة مسجلاً الهدف الثاني لذئاب الجبل في الدقيقة 40.
وتشتعل أحداث اللقاء ويظهر العنف والخشونة المتعمدة بين اللاعبين ويضطر حكم المباراة حمدي شعبان الي اخراج الكارت الأصفر لحازم امام الظهير الأيمن للزمالك.
ويستمر سير الشوط الأول علي وتيرة واحدة ويتألق لاعبو المقاولون من الاستحواذ علي مجريات اللعب والسيطرة علي نصف ملعب الزمالك بدون رد فعل من لاعبي القافلة البيضاء الذين باءت محاولاتهم بالفشل في هز شباك المقاولون حتي نهاية الشوط.
الشوط الثاني
يشهد الشوط الثاني اجراء دي كاستال المدير الفني للزمالك تبديلين بنزول احمد حسام "ميدو" وابراهيم صلاح بدلاً من إدكو الذي كان بعيداً تماماً وغير جاهز للمشاركة وأحمد الميرغني الذي لم نسمع عنه طوال الشوط الأول.
يدرك لاعبو الزمالك خطورة الموقف ويشن شيكابالا أكثر من هجمة بمجهود فردي لكن يتصدي لها محمود بيومي وعبداللاه جلال ثنائي دفاع المقاولون.
بينما يلجأ المقاولون الي التمركز الدفاعي واللعب الهجومي علي فترات في محاولة للحفاظ علي الموقف والوصول بالمباراة الي بر الأمان ويلهث هجوم الزمالك بقيادة أحمد حسام "ميدو" وأحمد جعفر وراء هز شباك العقباوي ولكن بدون فائدة.
يدفع محمد عامر المدير الفني للمقاولون بمحمود عزيز وخروج أحمد عبد العزيز لزيادة التأمين الدفاعي وفي الدقيقة 17 يسجل محمود فتح الله الهدف الأول للزمالك من انفراد بمرمي المقاولون.
تشتعل المباراة ويزداد ايقاع اللاعبين وينشط أبناء القافلة البيضاء سعياً وراء الوصول لهدف التعادل.
يقود ميدو أكثر من هجمة منظمة اسفر عنها تعمده الخشونة مع محمد العقباوي حارس مرمي المقاولون ويحصل احمد حسام علي انذار ويتوقف اللعب لحين انتهاء علاج حارس المقاولون.
ينزل سيد مسعد مهاجم الزمالك ويخرج احمد جعفر الذي كان غير موفق بالمرة طوال فترة مشاركته ويكثف الثلاثي شيكابالا وحازم امام وسيد مسعد من انطلاقاتهم أسفر عنها هز شباك ذئاب الجبل للمرة الثانية برأس سيد مسعد في الوقت الاضافي للمباراة.
وتشهد المباراة قبل أن تلفظ أنفاسها الأخيرة الخشونة المتعمدة ويحصل محمود النادي لاعب المقاولون علي انذار ويطلق الحكم حمدي شعبان صافرة النهاية. 

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

الفراعنة يبحثون عن الأرقام القياسية .. والنسور تسعى للتحليق عبر موزمبيق