استعداداً للجزائر: مصر تتغلب على تنزانيا بخماسية



FIFA Confederations Cup: Hassan Shehata - Egypt (PA)
معرض الصور
تكبير الصورة
FIFA Confederations Cup: Hassan Shehata - Egypt (PA)

أخبار ذات صلة

الفرق

حقق المنتخب المصري فوزاً كبيراً على منتخب تنزانيا في المباراة الودية التي جمعت الفريقين اليوم في أسوان وذلك في البروفة النهائية لاستعدادات مصر لخوض لقاء الجزائر في تصفيات كأس العالم والذي يقام 14 نوفمبر المقبل.

لم يجد المنتخب المصري صعوبة في الفوز باللقاء حيث كانت هناك شبه سيطرة كاملة من لاعبي مصر على مجريات اللقاء واستطاعوا تحقيق نتيجة كبيرة قوامها خمسة أهداف كاملة مقابل هدف وحيد لتنزانيا.

بدأ مهرجان الأهداف في الدقيقة السابعة عن طريق " العائد" عماد متعب بعد اختراق رائع من سيد معوض ناحية اليسار ومرر عرضية متقنة ارتقى لها متعب برأسه على يسار الحارس التنزاني علي مصطفى محرزاً أول أهداف مصر.

وبعدها بعشر دقائق ينجح عمرو زكي في مضاعفة النتيجة بعد تسديدة قوية من خار منطقة الجزاء تصطدم بأحد مدافعي تنزانيا لتدخل" لوب" من فوق الحارس التنزاني داخل الشباك.

وتسابق لاعبو منتخب مصر عمرو زكي وعماد متعب وأحمد حسن في إضاعة الفرص السهلة أمام المرمى خصوصاً مع تألق سيد معوض وأحمد المحمدي على جانبي الملعب.

ويظهر المنتخب التنزاني في الصورة في الدقيقة 30 بعد انفراد كامل للاعب مويشيو ناجاز ينقذها عصام الحضري باقتدار.

وفي الدقيقة 33 ينجح عماد متعب في تسجيل الهدف الثالث بعد تلقيه عرضية أرضية متقنة من أحمد المحمدي من الجانب الأيمن سددها متعب قوية في الشباك.

وينجح بركات في تسجيل الهدف الرابع من تسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء بعد أن هيأ له عماد متعب الكرة ليرسلها بركات قوية في المرمى.

واستطاع كينيدي ماكسي تسجيل هدف تنزانيا الوحيد في الدقيقة الأخيرة من الشوط الأول بعد تسديدة قوية على يسار الحضري فشل في إبعادها لينتهي الشوط الأول بتقدم مصر 4-1.

وفي الشوط الثاني أجرى حسن شحاته المدير الفني لمنتخب مصر عدة تغييرات بهدف الوقوف على مستوى لاعبيه فاشترك عبدالواحد السيد والمعتصم سالم وأحمد عيد وأبوتريكة ومحمد شعبان وعبدالعزيز توفيق وأحمد رؤوف وشريف عبدالفضيل .

وأضاع زكي وأبوتريكة عدة أهداف محققة لزيادة رصيد الأهداف ، واستمر تفوق مصر ميدانيا على مجريات اللعب ، حتى نجح أحمد رؤوف من تسجيل الهدف الخامس في الدقيقة 86 لينتهي اللقاء بفوزٍ كبير للفراعنة بخماسية ليوجه إنذاراً شديد اللهجة للجزائريين قبل موقعة 14 نوفمبر في القاهرة.

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

الفراعنة يبحثون عن الأرقام القياسية .. والنسور تسعى للتحليق عبر موزمبيق