الأهلى يوافق على إعارة «الشباب».. وأمير يرحب بالانتقال للمصرى



تصوير - محمد عبدالغنى
مصطفى شبيطة فى صراع على الكرة مع لاعبى بترول أسيوط
تلقى أحمد السيد مدافع الفريق الكروى الأول بالنادى الأهلى عرضاً للاحتراف فى الدورى التركى مما حال بينه وبين حسم التجديد للفريق، وأكد السيد للجنة الكرة أنه سيتمهل فى قرار التجديد لحين دراسة العرض الخارجى، وقال إنه لا ينوى الرحيل فى يناير ويفضل البقاء حتى نهاية الموسم، مشيراً إلى أن الفترة المتبقية كفيلة بإيضاح جميع الأمور.
وعلمت «المصرى اليوم»، أن اللاعب رفض العرض المالى المقدم من لجنة الكرة بالتجديد البالغ ٩٠٠ ألف جنيه وتمسك بحصوله على مليون و٣٠٠ ألف جنيه أسوة بشريف عبدالفضيل مدافع الفريق الذى يحصل على نفس المقابل، وتحاول لجنة الكرة التوصل لحل وسط مع اللاعب لإقناعه بتخفيض المقابل المادى، للوصول إلى حل يرضى الطرفين، وسيفاضل اللاعب بين العرض التركى والمقابل الجديد الذى سيعرضه عليه الأهلى خلال الفترة المقبلة قبل حسم موقفه النهائى.
وفى سياق متصل، تبحث لجنة الكرة تخفيض الغرامة المالية على أمير عبدالحميد حارس مرمى الفريق، التى تحددت بمبلغ ٢٥٠ ألف جنيه بعد تطاوله على الجهاز الفنى للفريق، إلا أن اعتذار اللاعب دفع لجنة الكرة لدراسة تخفيض الغرامة إلى ٥٠ ألف جنيه لحين تقرير مصيره بعد الاطلاع على التحقيقات.
وقررت اللجنة أيضاً، تدريب أمير مع قطاع الناشئين، وأكد الحارس امتثاله للقرار، وأنه لا يبحث عن التصعيد، وإنما يسعى فقط لإزالة اللغط الدائر وتحسين الصورة، وقال أمير: «لا أفكر فى العروض الخارجية الآن، خاصة أننى أمتلك عرض إحتراف حقيقياً، ولكننى أحتاج للظهور بمستوى طيب فى الدورى المحلى أولاً قبل التفكير فى الاحتراف».
وأكد أمير أنه يميل لقبول عرض فريق المصرى البورسعيدى، مشيراً إلى أن شروطه تلائمه على الرغم من اعتراض لجنة الكرة على القيمة المالية، وأكد أن تمسك مسؤولى المصرى به سيؤدى فى النهاية إلى التوصل لحل مع لجنة الكرة.
وفى شأن مختلف، أعلن خالد مرتجى، عضو مجلس الإدارة عن إرجاء زيارة حسام البدرى، المدير الفنى للفريق إلى نادى مانشستر يونايتد الإنجليزى لمعايشة السير أليكس فيرجسون المدير الفنى لمانشستر إلى وقت آخر، لتعارض الموعد الذى حدده فيرجسون ٩ نوفمبر للزيارة مع ظروف البدرى، وأرجأ فيرجسون الموعد لظروف ملاقاة فريقه نظيره تشيلسى فى الثامن من نوفمبر بالدورى الإنجليزى.
من جهة أخرى، وافقت لجنة الكرة بالاتفاق مع الجهاز الفنى للفريق على العروض التى تلقاها لاعبى فريق الشباب عقب مشاركتهم مع المنتخب الوطنى للشباب فى بطولة كأس العالم للشباب، ولكن على سبيل الإعارة فقط وعدم الاستغناء عن أى لاعب بشكل نهائى، وقررت اللجنة الإبقاء على ثلاثة منهم فقط، هم صانع الألعاب أحمد شكرى والمهاجم محمد طلعت ولاعب الوسط شهاب الدين محمد، بينما ستتم الموافقة على إعارة عفروتو، وهشام محمد وتوبة وسعد الدين سمير، من أجل إكسابهم الخبرة المطلوبة من الاحتكاك مع الفرق التى سينضمون إليها.


تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

الفراعنة يبحثون عن الأرقام القياسية .. والنسور تسعى للتحليق عبر موزمبيق