بالفيديو .. برشلونة وإنتر يتفاديان المفاجآت الباردة بالتأهل لدور الـ16


 بقلم : أحمد عز الدين

 


تأهل برشلونة وإنتر ميلان لدور الـ16 من دوري أبطال أوروبا بإسقاط ديانمو كييف وروبن كازان على التوالي في الجولة الأخيرة من مباريات المجموعة السادسة.

ففي أوكرانيا، حول برشلونة تأخره بهدف أرتيم ميليفسكي في الدقيقة الثانية، إلى فوز بهدفين سجلهما شابي هرنانديز وليونيل ميسي في الدقيقتين 33 و86.

افتتح ميلفيسكي النتيجة بتحويله ركلة ثابتة من المخضرم أندريه شيفتشينكو إلى مرمى برشلونة، لكن الفريق الكتالوني رد من عرضية لإريك أبيدال أسكنها شابي الشباك الأوكرانية.

وضمن الساحر الأرجنتيني ليو ميسي النقاط الثلاث لبرشلونة من ضربة ثابتة مقوسة، باغتت مرمى ديانمو كييف.

وفي إيطاليا، أنهى إنتر المغامرة الروسية لروبن كازان، وفاز النيراتزوري بهدفين نظيفين سجلهما صامويل إيتو وماريو بالوتيلي في الدقيقتين 31 و64.

تقدم الأسد الكاميروني لإنتر من قذيفة أرضية يسارية، وضاعف "سوبر ماريو" النتيجة لفريقه الإيطالي من ركلة ثابتة نفذها بقوة لتبدل طريقها عدة مرات وتسكن المرمى الروسي.

وبذلك، تصدر برشلونة المجموعة بـ11 نقطة من ثلاثة انتصارات وتعادلين وخسارة، وحل إنتر ثانيا بست نقاط من فوزين وثلاثة تعادلات وخسارة.

ويتحول روبن كازان بطل الدوري الروسي لبطولة "دوري أوروبا"، فيما يرحل ديانمو كييف دون إنجاز يذكر بعدما تذيل ترتيب المجموعة.

انتهى عصر المعجزات

تفادى برشلونة وإنتر كابوس توديع البطولة من بدايتها، وقتلا أحلام الثنائي كازان وديانمو اللذي كان على بعد 90 دقيقة من التأهل.

فقد كان فوز كازان أو ديانمو ينتقل بصاحبه إلى دور الـ16 على حساب البلوجرانا أو النيراتزوري.

وعاش جوزيه مورينيو المدير الفني لإنتر تحت ضغط المباراة، إذ أكدت تقارير إيطالية أن رئيس النيراتزوري ماسيمو موراتي سيطيح بالبرتغالي في حال الخسارة.

وزادت حدة المشاكل في قلعة إنتر بسبب خسارة الفريق أمام يوفنتوس في قمة الدوري الإيطالي، واقتراب الأخير من القمة التي يحتلها النيراتزوري.

 


لكن مورينيو لجأ لخطة هجومية بحتة بوضع بالوتيلي بجوار إيتو والأرجنتيني دييجو ميليتو في الهجوم، ما أثمر عن أداء جيد للنيراتزوري، وثلاث نقاط ثمينة للـ"مدرب الاستثنائي".

وبالمثل، تعثر برشلونة في عدة مباريات خلال الأسابيع الأخيرة، على عكس الموسم الماضي الذي شهد عواصف كتالونية أهدرت كرامة المنافسين.

وجاءت خسارة برشلونة أمام روبن كازان في ملعب كامب نو لتلقي بظلالها على إمكانية توديع حامل اللقب للمسابقة مبكرا.

لكن جوسيب جوارديولا المدير الفني لبرشلونة قرر الدفع بتشكيلته المثالية أمام ديانمو، ونجحت الخبرة في حسم اللقاء ضد أصحاب الأرض في كييف الباردة.

أهداف مباراة ديانمو وبرشلونة







أهداف مباراة إنتر وروبن







تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

الفراعنة يبحثون عن الأرقام القياسية .. والنسور تسعى للتحليق عبر موزمبيق