«زاهر» يصرخ من «أنجولا»: منتخبنا فى خطر ونحتاج قوات مصرية لتأمينه




تصوير ـ محمد معروف
سمير زاهر يتحدث لـ «المصرى اليوم» فى أنجولا
وجه سمير زاهر، رئيس اتحاد الكرة، المتواجد مع بعثة المنتخب الوطنى فى أنجولا، صرخة للمسؤولين فى القاهرة، مطالبا بالتحرك السريع لإنقاذ الفريق من كارثة فى أنجولا، بسبب تهديدات الجماعات المسلحة التى أطلقت النيران على حافلة المنتخب التوجولى.
وقال زاهر: «أتمنى أن يسمعنى المسؤولون فى مصر، وأن يتحركوا سريعا لاتخاذ إجراءات حاسمة لتأمين البعثة فى بانجيلا بقوات أمن مصرية، لأننا لا نثق فى التأمين الأنجولى».
وأضاف: «منتخب مصر أكبر بكثير من أن يحميه جندى يحمل عصا فى يديه مثلما هو الحال الآن، ولابد من التحرك قبل أن تقع الكارثة».
وصل إلى أنجولا، أمس الاول، أحمد طه، نائب مساعد وزير الخارجية المصرى، لعقد جلسة مع مدير البوليس القضائى فى أنجولا، طلب خلالها توفير الحماية الكافية للمنتخب المصرى.
وقال طه إنه اطمأن إلى زيادة التأمين على جميع أفراد البعثة المصرية وتعيين حراس إضافيين على فندق الفريق وتخصيص سيارتى شرطة لحمايته أثناء تنقلاته إلى ملاعب التدريب والمباريات.
ويختتم المنتخب الوطنى فى الخامسة من مساء اليوم تدريباته على ملعب بانجيلا الرئيسى، الذى سيستضيف أولى مباريات الفريق أمام نظيره النيجيرى غداً الثلاثاء.
واستقر حسن شحاتة على خطة وتشكيل المباراة، إذ وضح من خلال التدريبات الأخيرة اعتماده على خطة متوازنة دفاعاً وهجوماً، لخطف هدف مبكر يربك حسابات الفريق النيجيرى.
على صعيد آخر، أعلن إيمانويل أديبايور، قائد المنتخب التوجولى، انسحاب بلاده من البطولة، وقال فى تصريحات لإذاعة راديو مونت كارلو: «الحكومة قررت انسحابنا وسنحزم حقائبنا لنعود إلى الديار».
 وتطابقت تصريحات أديبايور مع ما قاله رئيس الوزراء التوجولى جيلبرت هونغو، الذى أكد أنه إذا حمل أى منتخب أو شخص علم توجو خلال البطولة فإن تمثيله سيكون مزيفاً.
جاء انسحاب توجو عقب إعلان مسؤول الجماعة الانفصالية، التى تبنت الهجوم على البعثة، ودريجس مينجاس، لوكالة فرانس برس أن السلاح سيستمر لغة الحوار فى كابيندا، وقال: «نحن فى حالة حرب وكل الضربات مسموحة»، وهو التصريح الذى أثار حالة من القلق والرعب 

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

الفراعنة يبحثون عن الأرقام القياسية .. والنسور تسعى للتحليق عبر موزمبيق