الأحد الرياضي:الأهلي في عرض الإسكندرانية وعينه علي الزملكاوية-فتح باب التبرعات بالإسماعيلي للحفاظ على عبدربه-متعب حائر-الفيفا يشيد بالأهلي





اختلفت اهتمامات صفحات الرياضة بالصحف المصرية الصادرة صباح اليوم الأحد وجاءت أهم العناوين تحت الآتي :

الأهلي في عرض الإسكندرانية..وعينه علي الزملكاوية- حرس "الطموح" وزمالك "الجروح" في دوري "الأزمات"- الإصابات والإيقافات تهدد الدراويش في لقاء الشرطة- إيقاف مدرب الشرطة لنهاية الموسم- أبو تريكة مرشح لإدارة التسويق - متعب الحائر - سر اختفاء الغزال والثعلب - حدث في نادي الزمالك –

الأهلى يسعى لمصالحة جماهيره على حساب الاتحاد- «عبدالله تورى» يشعل الصراع مجدداً بين قطبى الكرة المصرية - الإسماعيلى يفتح باب التبرعات للحفاظ على حسنى عبدربه بعد انتهاء إعارته لأهلى دبى - زاهر يحذر الأندية من التجاوزات.. ويهدد بتغليظ العقوبات ضد المخالفين- الأمواج البيضاء تغرق الإسكندرية بحب الزمالك-

الزمالك فى الإسكندرية بدون إبراهيم حسن- إبراهيم يوسف: حازم إمام يستحق الإيقاف 50 مباراة- حريق فى مدرجات "التتش" بالأهلى- شادى محمد: أتمنى "هز" شباك الأهلى- زاهر يعلن الانعقاد الدائم للجنة الطوارئ - الفيفا يشيد بالأهلي .. والبدري يواصل تحذير لاعبيه- الزمالك يشترط إقامة لقاء المنصورة المؤجل مع الأهلي قبل القمة- لجنة الحكام تعيد سمير عثمان وتستبعد توفيق السيد

وقالت صحيفة الجمهورية :

- الأهلي في عرض الإسكندرانية..وعينه علي الزملكاوية


تحت شعار "أكون أو لا أكون" يخوض الشياطين الحمر مباراتهم الصعبة والمرتقبة أمام الاتحاد السكندري في الثامنة من مساء اليوم علي استاد القاهرة في الأسبوع ال 26 من الدوري الممتاز لكرة القدم.

تمثل المباراة بروفة جادة للشياطين قبل لقاء القمة مع الزمالك والمقرر يوم الجمعة المقبل.. ولذلك يولي الجهاز الفني للأهلي أهمية خاصة للقاء اليوم ويعتبره عنق الزجاجة بالنسبة للفريق.

لكن اهتمام الأهلي لن يكون بمواجهته مع الاتحاد فقط وإنما بلقاء حرس الحدود مع الزمالك علي استاد "المكس" حيث تؤثر نتيجة المباراتين بشكل كبير علي صراع القطبين الكبيرين علي لقب المسابقة.

اكتسبت مباراة اليوم أهمية بالغة بسبب مباريات الأسبوعين السابق والتالي فالأهلي تعادل في مباراته مع المقاولون 1/1 وهي نفس النتيجة التي انتهي بها لقاء الزمالك مع اتحاد الشرطة ليظل الفارق بين القطبين الكبيرين ست نقاط قبل لقاء القمة يوم الجمعة المقبل وتبقي للأهلي مباراة مؤجلة مع المنصورة سيخوضها يوم 20 أبريل الحالي.

مضاعفة الضغوط

لذلك يسعي الشياطين إلي تحقيق الفوز علي الاتحاد السكندري اليوم للحفاظ علي فارق النقاط الست التي تفصله عن الزمالك وربما توسيع الفارق في حالة سقوط الزمالك في فخ التعادل أو الهزيمة اليوم أمام مضيفه حرس الحدود وهو ما سيضاعف من الضغوط الواقعة علي الزمالك ويمنح الأهلي ثقة كبيرة قبل لقاء القمة المرتقب.

يخوض الأهلي لقاء اليوم وهو علي قمة جدول المسابقة برصيد 53 نقطة من 15 فوزا وثمانية تعادلات وهزيمة واحدة بينما يحتل الاتحاد السكندري المركز التاسع برصيد 23 نقطة من الفوز في تسع مباريات والتعادل في ست والهزيمة في عشر مباريات.

غيابات بالجملة

علي الرغم من الفارق الكبير في عدد النقاط بين الفريقين. يدرك الأهلي أن مباراته اليوم لن تكون سهلة علي الإطلاق للعديد من الأسباب يأتي في مقدمتها عدم اكتمال صفوف الفريق حيث يغيب عنه عدد من العناصر المؤثرة وأبرزها عماد متعب مهاجم الفريق وأحد العناصر البارزة في القوة الضاربة للشياطين حيث نال اللاعب الانذار الثالث في المباراة السابقة أمام المقاولون.

كما يغيب عن صفوف الفريق مدافعاه محمد سمير وأحمد السيد بسبب الاصابة بخلاف الاصابة التي تبعد كلا من المعتز بالله إينو والأنجولي جيلبرتو عن صفوف الفريق منذ فترة طويلة ويستمر غيابهما حتي نهاية الموسم.
المطبات الصعبة

يبرز من بين الأسباب أيضا صعوبة المواجهة مع فريق الاتحاد السكندري الذي ظهر هذا الموسم بشكل جيد خاصة مع تولي البرازيلي كابرال مسئولية تدريب الفريق..

ويضاعف من صعوبة المواجهة الضغوط الواقعة علي لاعبي الأهلي بسبب اقتراب الموسم من نهايته ودخول المنافسة في مرحلة المطبات الصعبة وهو ما أدي إلي سقوط الفريق في فخ التعادل أمام المقاولون في المباراة الماضية.. وقد تتضاعف الضغوط علي لاعبي الأهلي بسبب إقامة مباراة الزمالك مع حرس الحدود اليوم قبل بدء لقاء الأهلي مع الاتحاد السكندري.

لذلك كان تركيز الجهاز الفني للأهلي في اليومين الماضيين علي ضرورة ضبط النفس والتركيز في المنافس الذي يواجهه الفريق وليس في نتائج الزمالك خاصة أن فوز الأهلي في مباراة اليوم يعني أن الفريق سيكون بحاجة إلي التعادل فقط مع الزمالك وحصد أربع نقاط من مبارياته الأربع الباقية ومنها مباراة المنصورة المؤجلة ليتوج بطلا للدوري للموسم السادس علي التوالي.

- حرس "الطموح" وزمالك "الجروح" في دوري "الأزمات"

يشهد ملعب المكس بالإسكندرية في الخامسة والنصف اليوم مواجهة من العيار الثقيل تجمع الزمالك مع الحرس في بداية مباريات الأسبوع ال 26 من منافسات الدوري المصري للكرة..

يدخل الزمالك الضيف الثقيل علي الحرس اللقاء وبجعبته 47 نقطة ويحتل المركز الثاني بينما الحرس في المركز الثامن برصيد 33 نقطة ويريد الانطلاق للأمام لتدعيم موقفه بين الكبار في المراكز المتقدمة التي تليق به كبطل لكأس السوبر أيضا وهو الأمر الذي جعل لقاء اليوم غاية الصعوبة بعيدا عن الأمور الأخري التي شهدتها مباريات الأسبوع ال 25 من مشاغبات ومشاحنات تزداد مع اقتراب الموسم الأسوأ من نهايته.

ويخطيء من يتصور أن لقاء اليوم عادل ولن يكون صراعا بين فريقين هما الأفضل في الدور الثاني والنتائج خير دليل فالزمالك الذي كان يحتل مركزا عاديا في الدور الأول يصارع وينافس بقوة علي لقب البطولة

في حين كان حرس الحدود أحد المرشحين للهبوط بنهاية الدور الأول وينافس علي المراكز المتقدمة وبالتالي فالإثارة عنوان اللقاء بعيدا عن الاحباطات والمشاكل التي شهدتها مباراة الزمالك والشرطة

وبالتالي سيخوض الزمالك لقاء اليوم وعينه علي نقاط اللقاء خاصة أنه لم يفقد الأمل بعد في المنافسة لأن تعثر الأهلي وفوز الزمالك سيلهب مباراة الجمعة المقبلة وبالطبع ستحدد نتائج مباريات اليوم الموقف بالتالي فلا داعي للاستسلام واللعب حتي آخر دقيقة

ويعلم حسام حسن المدير الفني أنه سبق للزمالك الفوز ببطولة دون أن يكون هناك استعداد للفوز بها عندما كان حسام لاعبا في الزمالك وإن كانت مشاكل الأسبوع الماضي في الدوري سيكون لها بعض الآثار السلبية

إلا أن قدرة المديرين الفنيين في الزمالك والحرس لشحن بطاريات الغيرة والتركيز لدي لاعبي الفريقين لتقديم عرض يليق بسمعتيهما فهذا أمر وارد للغاية والاعتماد علي لاعبي الفريق صغار السن الذين قدموا عروضا مثيرة

وإن كان غياب حازم إمام وعلاء علي قد أفسد الكثير من الأمور الفنية لدي حسام حسن المعروف عنه بالمجازفة وخلق جيل من اللاعبين الموهوبين الذين سيكون لهم شأن في القريب العاجل ونفس الحال لطارق العشري الذي دفع ببعض النجوم أمثال إسلام رمضان وميدو والصافي.

- الإصابات والإيقافات تهدد الدراويش في لقاء الشرطة

مازالت مشكلة الاصابات تطارد الدراويش وآخر الذين دخلوا هذه الدائرة أحمد سمير فرج الذي أصيب بكدمة في الركبة اليسري في مباراة الفريق أمام غزل المحلة مما استدعي خروجه من المباراة بالاضافة إلي أنه كان يعاني من خشونة والتهاب في نفس الركبة مما استدعي إجراء أشعة عليها وعلي ضوئها سيتقرر إذا ما كان اللاعب سيشارك مع الفريق في مباراة الغد أمام الشرطة.

صرح د. مجدي الباز طبيب الفريق بأن أحمد خيري نجم وسط الفريق شارك في التدريبات لأول مرة بعد تماثله للشفاء من الاصابة التي أبعدته عن الملاعب لفترة طويلة وسوف يتم عمل برنامج إعداد خاص له حتي يعود للملاعب بصفة تدريجية حيث لا يمكن الدفع به مباشرة.

قال إن عمر جمال نجم الفريق يقوم حالياً بعمل برنامج تقويات لعضلات الفخذ أما بالنسبة لزميله عبدالله سعيد فقد حصل علي تأشيرة السفر إلي ألمانيا ويغادر القاهرة بعد غد للعرض علي الطبيب الألماني شيفرهوف الذي تولي علاج أبو تريكة وعمر جمال حيث سيقرر ما إذا كان اللاعب سيجري جراحة أو يتم وضع قدمه في الجبس.

ويغيب اللاعبان عن الفريق حتي نهاية الموسم.

- إيقاف مدرب الشرطة لنهاية الموسم

قررت لجنة الانضباط باتحاد الكرة برئاسة المستشار سامر أبوالخير وبعد استشارة سمير زاهر رئيس الاتحاد إيقاف محمد إبراهيم المدرب العام لفريق اتحاد الشرطة حتي نهاية الموسم بسبب قيامه بإصدار إشارات بيده استفزت جماهير الزمالك في مباراة الفريقين الأخيرة.

كانت اللجنة قد اجتمعت وشاهدت شريط المباراة الذي أظهر الواقعة.

أكد سمير زاهر علي عدم إعلان القرار حتي شاهد الواقعة بنفسه في منزله من خلال الشريط الذي أرسلته اللجنة بسبب قيامه بإجراء عملية جراحية في عينه صباح أمس منعته من حضور الاجتماع كما كان مقررا قال إنه سيتم تشديد إجراءات دخول الفرق إلي أرض الملعب وسيتم منع دخول أي فرد زائد عن قائمة المباراة.

أضاف أنه سيتم فرض عقوبات علي مراقب المباراة والحكم إذا تهاونا في تنفيذ التعليمات. وقال إنه سيتم مضاعفة العقوبات علي المخطئين في المباريات الحساسة القادمة.

- أبو تريكة مرشح لإدارة التسويق

علمت "أسرار النجوم" ان النية تتجه داخل النادي الأهلي لاسناد إدارة التسويق للكابتن محمد أبو تريكة والعمل مع المهندس عدلي القيعي مدير اللجنة وذلك في حالة اتخاذ أبو تريكة قراره الحاسم بالاعتزال في نهاية هذا الموسم.

المتابعون للفنان أبو تريكة من خلال التدريبات اليومية والمباريات التي يشارك فيها اصبحوا علي قناعة بأن النجم الخلوق ليس في حالته المعهودة ومنذ اصابته والبعض يؤكد أن أبو تريكة يفكر بجدية في أن يكون هذا الموسم هو الأخير إلا أن هناك من يري أن النجم الكبير يستطيع اجتياز كبوة الاصابة والعودة لمستواه ليقود الأهلي مجددا.

- متعب الحائر

علمت "أسرار النجوم" ان عماد متعب نجم الأهلي ومصر لم يتلق رسميا أي عروض أوروبية فعلية ومعظم العروض شفهية وعن طريق وكيل اللاعبين تامر النحاس الذي يؤكد لعماد ان هناك أكثر من عرض شفهي ولكن علي الورق لا يوجد!!

- سر اختفاء الغزال والثعلب

في أزمة مباراة الزمالك والشرطة والعقوبات التي تم توقيعها علي نادي الزمالك تكلم جميع أعضاء المجلس أو الغالبية منهم واختفي تماما الكرويون وهما اثنان الغزال ابراهيم يوسف والتعلب الصغير حازم امام لم يعلقا من قريب أو بعيد علي ما حدث!!

- حدث في نادي الزمالك

كان عزمي مجاهد عضو مجلس إدارة نادي الزمالك السابق ونجم مصر والنادي للكرة الطائرة يجلس بمفرده علي احدي الطاولات بالنادي يغني "ظلمووووه"

وفجأة حدث هرج ومرج وفوجئ برئيس النادي الأسبق مرتضي منصور وجها لوجه يقوم باحدي زياراته وجلسا سويا والتف حولهم عدد كبير من الأعضاء والعضوات وبالطبع الجميع كان يسأل المستشار مرتضي أخبار اللجنة إيه؟! اجابهم بكل ثقة انتظروا يوم 18 ابريل "عيد تحرير الزمالك".

وقالت صحيفة المصري اليوم :

- الأهلى يسعى لمصالحة جماهيره على حساب الاتحاد


يدخل الفريق الكروى بالنادى الأهلى اختباراً صعباً مساء اليوم «الأحد» عندما يلتقى مع الاتحاد السكندرى فى الجولة السادسة والعشرين لبطولة الدورى الممتاز، وذلك عند الثامنة مساءً.

مباراة الليلة لا تقبل القسمة على اثنين، حيث يسعى الجهاز الفنى للأهلى بقيادة حسام البدرى، لإعادة الثقة بينه وبين جماهيره بعد نزيف النقاط، الذى أربك الحسابات، ويسعى البدرى إلى إعادة ترتيب أوراقه قبل لقاء القمة المرتقب أمام الزمالك لتكون مباراة اليوم هى البروفة النهائية قبل لقاء الدربى الذى اشتعل مبكراً، مما دفع البدرى لمطالبة لاعبيه بالتركيز.

من جانبه، أكد البدرى صعوبة اللقاء، ووصفه بلقاء عنق الزجاجة، وطالب لاعبيه بحصد النقاط الثلاث للتأكيد على فارق النقاط مع أقرب منافسيه الزمالك، ويواجه المدير الفنى عدة معوقات، أهمها غياب عماد متعب، رأس الحربة، بعد حصوله على الإنذار الثالث فى لقاء المقاولون،

ويزيد من صعوبة اللقاء وتوتر اللاعبين مطاردة الإنذار الثالث لخمسة لاعبين هم: أحمد حسن وأحمد فتحى ووائل جمعة وفرانسيس وأحمد شكرى، وباتت مشاركتهم اليوم تهديداً لتواجدهم فى لقاء القمة، وهو ما حذر منه البدرى، وطالب لاعبيه بعدم المجازفة،

وجاءت صعوبة المنافسة لتجبر البدرى على مشاركة عدد منهم، أبرزهم أحمد حسن ووائل جمعة وأحمد فتحى وشكرى، ووضح خلال تدريبات الفريق الأخيرة أن الجهاز الفنى سيلعب بالتشكيل التالى: أحمد عادل عبدالمنعم فى حراسة المرمى، ووائل جمعة وشريف عبدالفضيل وسيد معوض وأحمد على فى خط الدفاع، وحسام عاشور وأحمد شكرى ومصطفى شبيطة ومحمد بركات ومحمد أبوتريكة ومحمد فضل.

وعلى الجانب الآخر، يدخل الاتحاد اللقاء بحثاً عن نتيجة مرضية لاحتواء غضب الجماهير بعد تعثر نتائج الفريق منذ بداية الدور الثانى، وتعادله الأخير أمام حرس الحدود على ملعبه ووسط جمهوره، لذلك يسعى الفريق للخروج بأقل الخسائر.

وأدى الفريق مرانه الرئيسى، أمس، على ملعب بتروسبورت، وحرص البرازيلى كابرال، المدير الفنى، خلاله على شرح نقاط القوة بالفريق المنافس، وكيفية التعامل معها للحد من خطورته.

ويغيب عن اللقاء الثنائى محمد ناجى «جدو» ومحمد إبراهيم للإيقاف، وجهز كابرال محمود سمير لتعويض غياب «جدو».

وينتظر أن يخوض الفريق المباراة بكل من الهانى سليمان فى حراسة المرمى، ومحمد جابر وشادى محمد والسيد فريد فى الدفاع، وأحمد عادل ومحمود شاكر وإبراهيم الشايب وحسين فهمى ومحمود سمير فى الوسط، والبرازيلى «مورو» ومحمد المرسى فى الهجوم. ورصدت إدارة النادى خمسة آلاف جنيه مكافأة لكل لاعب فى حالة تحقيق الفوز.

- «عبدالله تورى» يشعل الصراع مجدداً بين قطبى الكرة المصرية

دخل مسؤولو نادى الزمالك فى مفاوضات مكثفة مع عبدالله تورى مهاجم الاتحاد السورى، لضمه إلى صفوف الفريق بداية من الموسم المقبل، وكلف النادى كريم حلمى، وكيل اللاعبين المتواجد حالياً فى سوريا، بإنهاء الصفقة قبل النادى الأهلى، الذى دخل طرفاً فيها، مما أدى لتأخر حسمها.

يأتى ذلك فى الوقت الذى يعتزم فيه مجلس الإدارة التوجه بكامل هيئته للإسكندرية اليوم لمؤازرة الفريق أمام حرس الحدود فى الجولة الـ٢٥ لبطولة الدورى العام، ورفع معنويات اللاعبين بعد الأحداث التى واكبت مباراة الشرطة، كان المجلس قد اجتمع أمس الأول لبحث الإجراءات التي سيتم اتخاذها فى حالة تجاهل اتحاد الكرة الالتماس الذى تقدم به لرفع العقوبة عن الثنائى حازم إمام وعلاء على.

من ناحية أخرى، احتوى حسام حسن، المدير الفنى، أزمة عبدالواحد السيد وأحمد غانم، وقام الأخير بالاعتذار للأول، فيما يكثف الدكتور مصطفى المنيرى، طبيب الفريق، محاولاته لتجهيز محمود فتح الله للحاق بمباراة القمة، ورفض حسام حسن ضم هانى سعيد لقائمة الـ١٨ فى لقاء اليوم، وتمسك باستبعاده إرساءً للمبادئ والقيم.

على صعيد متصل، حقق فريق كرة اليد الأول بالزمالك فوزاً كبيراً على يونسبورت بطل الكونغو بـ٣٣/٢٦ فى افتتاح بطولة أفريقيا أبطال الكؤوس ببوركينا فاسو، والتقى أمس ببطل توجو فيما تحدد مواجهته اليوم مع بطل بنين أول المجموعة،

من جانبه طالب إبراهيم عبدالله المدير الإدارى عقب عودته إلى القاهرة مجلس الإدارة بمكافآت خاصة للفريق بعد الفوز ببطولة السوبر الأفريقية والتأهل لكأس العالم للأندية على حساب المجمع الجزائرى رغم الصعوبات التى واجهت الفريق بداية من رحلة السفر الشاقة وذهاب الفريق إلى المباراة فى ميكروباص بعد تأخر وصول الأتوبيس المخصص من قبل اللجنة المنظمة، والعنف المبالغ فيه من قبل الجانب الجزائرى حتى آخر دقيقة فى اللقاء وهو ما تسبب فى إضافة ٢٠ دقيقة فى الشوط الثانى بسبب كثرة اعتراضات مدرب الجزائر.

وانتقد إبراهيم عبدالله تصرفات محمد عبدالعاطى، المدير الفنى للأهلى الذى يشارك فى نفس البطولة وتعامله بطريقة غير لائقة مع الزمالك، ورفضه الإقامة فى نفس الفندق مع الزمالك، مفضلاً الإقامة مع فرق الجزائر فى فندق آخر وهو الأمر الذى قوبل بالرفض من اللجنة المنظمة لعدم توافر أماكن،

وبعد موافقته مضطراً على الإقامة فى الفندق نفسه، أصدر فرماناً للاعبين بمنعهم من الحديث مع نظرائهم فى الزمالك وتهديده بترحيل أى لاعب يخالف تعليماته،

وقال عبدالله: المدير الفنى للأهلى لم يكتف بذلك، بل رفض قيام لاعبيه بتشجيع الزمالك فى بطولة السوبر أو حتى تهنئتهم بالفوز رغم تواجده فى نفس الملعب للتدريب عقب انتهاء المباراة، وأشاد عبدالله بالثنائى أحمد زين السفير المصرى ومحمد حسن القائم بالأعمال لتذليلهم جميع العقبات أمام بعثة الزمالك ومرافقتهما له طوال الوقت.

- الإسماعيلى يفتح باب التبرعات للحفاظ على حسنى عبدربه بعد انتهاء إعارته لأهلى دبى

ألقى نصر أبوالحسن، رئيس النادى الإسماعيلى، بالكرة فى ملعب اللواء عبدالجليل الفخرانى، محافظ الإسماعيلية، من أجل الحفاظ على حسنى عبدربه، لاعب الفريق الكروى الأول، والذى ستنتهى إعارته لنادى أهلى دبى، بنهاية الموسم،

ووفقاً لمصادر مؤكدة، فإن المحافظ طالب بفتح باب التبرعات لدعم مسيرة النادى وضرورة توفير ٥ ملايين جنيه حتى يعود حسنى للإسماعيلى، وإحباط أى محاولات يقوم بها مسؤولو الأهلى والزمالك للتعاقد معه، خصوصاً بعد أن أبدى حسنى رغبته فى العودة لقيادة فريقه السابق، وأكد مصدر مسؤول أن أبوالحسن توصل لاتفاق مع عبدربه يقتضى تقسيط المبلغ المستحق له للعودة على ثلاث دفعات.

وفى سياق جديد، أكد نصر أبوالحسن، رئيس النادى، أنه تقدم ببلاغ للنائب العام ضد إحدى القنوات الخاصة بسبب التشهير به، وأبدى حزنه بسبب الهجوم الحاد عليه، وقال إن البعض يقوم بحملة موجهة لعرقلة مسيرة النادى، وأكد أن هناك استقراراً داخل النادى ولا توجد مشاكل من أى نوع بين الأعضاء، وأن ما حدث سابقاً كان مجرد زوبعة فى فنجان.

من جهة أخرى، طلب محمد حمص، كابتن الفريق، من مجلس الإدارة، سرعة تدبير المستحقات الخاصة به، وهو نفس مطلب عمر جمال الذى اشتكى من عدم حصوله على باقى مستحقاته المالية نظير عقده السنوى، وكشف المعتصم سالم، مدافع الفريق، عن تلقيه عرضاً من أحد الفرق الروسية، وأكد أنه سيطلب من مجلس الإدارة الموافقة له على الخضوع للكشف الطبى، ورفض اللاعب الإفصاح عن اسم النادى لحين وصول فاكس رسمى يفيد بطلب شرائه.

فيما أنهى فريق الكرة الأول استعداداته لمباراة الغد أمام اتحاد الشرطة، حيث سيغيب محمد محسن أبوجريشة عن اللقاء لحصوله على الإنذار الثالث، وأكد جمال الطللى، إخصائى العلاج الطبيعى، أن حالة أحمد سمير فرج مطمئنة، ونفس الحال مع عبدالله الشحات، وأضاف أن عبدالله السعيد يحتاج لوقت طويل قبل العودة للملاعب، وأنه لن يلحق بمباريات الفريق الباقية هذا الموسم.

واستقر عماد سليمان، المدير الفنى، على الدفع بمهاب سعيد كبديل لأبوجريشة، بحيث يلعب مهاب بجوار السليتى أو أحمد على فى الهجوم.

وفى سياق آخر، طالب محمد صبحى، حارس المرمى، الجهاز الفنى بالعودة لحماية عرين الفريق، وأكد الحارس، فى تصريحات خاصة، أنه ليس ضد سياسة الدور فى حراسة المرمى، وأنه مع رغبة الجهاز الفنى فيما يراه للصالح العام، وشدد على أن علاقته بزميله عصام الحضرى طيبة، وأكد أن عدم مشاركته فى اللقاءات المقبلة سيعيده إلى نقطة الصفر وسيؤثر على مستواه بالسلب.

- زاهر يحذر الأندية من التجاوزات.. ويهدد بتغليظ العقوبات ضد المخالفين

تلقى اتحاد الكرة موافقة الاتحادين البرتغالى والإنجليزى، بإرسال طاقم تحكيم لإدارة لقاء القمة بين الأهلى والزمالك يوم الجمعة المقبل.

يأتى هذا فى الوقت الذى تنتظر فيه لجنة الحكام موافقة الاتحادات الأوروبية الأخرى، التى تمت مخاطبتها بشأن استقدام حكام أجانب للقاء القمة، وهى إيطاليا وفرنسا وسويسرا وبلجيكا،

وعلمت «المصرى اليوم» أنه فى حالة تأخر الرد من بقية الاتحادات، ستتم المفاضلة بين الاتحادين الإنجليزى والبرتغالى، لاختيار أحدهما، فيما وجهت اللجنة الشكر لتوفيق السيد، حكم لقاء الزمالك مع اتحاد الشرطة فى الدورى الممتاز.

من جهة أخرى، طلب ربيع ياسين، المدير الفنى لمنتخب الناشئين مواليد ٩٣، ومصطفى يونس، المدير الفنى لمنتخب الناشئين مواليد ٩١، ومحمد عمر، المدير الفنى لمنتخب ٩٠، زيادة رواتبهم إلى ٤٠ ألف جنيه أسوة بما يحصل عليه هانى رمزى، المدير الفنى للمنتخب الأوليمبى،

كان ياسين ويونس وعمر قد عقدوا جلسة ودية مع سمير زاهر، رئيس اتحاد الكرة، أكدوا له وجود فارق كبير بين الرواتب الشهرية التى يتقاضونها وما يحصل عليه رمزى، حيث يحصل الأول على ١٥ ألف جنيه شهرياً، والأمر نفسه بالنسبة لزميليه، بينما يتقاضى رمزى ٤٠ ألف جنيه.

من ناحية أخرى، طالب سمير زاهر، الأندية بضرورة الالتزام فى المباريات المتبقية من الدورى الممتاز، وأكد أن لجنة الطوارئ ستستمر فى انعقاد دائم وسيتم تغليظ جميع العقوبات على أى تجاوزات، وأن مباراة الزمالك واتحاد الشرطة الأخيرة، شهدت جميع التجاوزات ولن نسمح بتكرار ما حدث.

وأضاف أنه تلقى مكالمات من أعضاء اتحاد شمال أفريقيا، طالبوه خلالها بإعادة النظر فى الالتماس الذى قدمه الاتحاد المصرى لرفع الإيقاف عن إبراهيم حسن.

وقالت صحيفة اليوم السابع :

- الأمواج البيضاء تغرق الإسكندرية بحب الزمالك


تجهز رابطة مشجعى الزمالك الجديدة "الأمواج البيضاء" فى أول ظهور رسمى لها فى مباريات الفريق بعد تأسيسها مؤخرا، دخلة خاصة ومميزة لاستقبال لاعبى الفريق فور نزولهم استاد المكس قبل مباراة الزمالك أمام حرس الحدود اليوم، أطلقوا عليها دخلة "الحلم" باعتبارها أول مرة تحدث من جانب أى رابطة زملكاوية أو روابط الأندية بشكل عام.
الجدير بالذكر أن جميع أعضاء الرابطة ينتمون إلى مدينة الإسكندرية وأنهم أكدوا عدم ممانعتهم فى انضمام أى مشجع زملكاوى من أى محافظة داخل مصر.

وأكد أعضاء الرابطة أن فكرة إنشائها ترتكز على أن تكون واجهة مشرفة لنادى الزمالك سواء فى حضور المباريات والتشجيع أو فى مجال الإعلام والإنترنت.

فيما يتمثل فكر أعضائها على جمع العناصر المحترمة التى بعدت عن حضور المباريات والسعى إلى جذب جميع أفراد الأسرة إلى المباريات الرياضية المختلفة لنادى الزمالك، وهو ما تم تطبيقه فعليا من خلال إنشاء رابطة الفتيات للتشجيع.

وأعلنت الرابطة عزمها على الوقوف بجانب نادى الزمالك فى حفل المئوية وجعل الإسكندرية واجهة مشرفة فى هذه الاحتفالية.

وأنشأ أعضاء الرابطة منتدى خاص بها على شبكة الإنترنت هو"www.whitewaves.org" وهو عبارة عن تجمع ثقافى يهدف إلى زيادة الألفة بين أعضاء الرابطة مع تكوين لجنة مهمتها الإشراف على الموقع وتنقيته من أى ألفاظ خارجة قد تصدر بطريق الخطأ من أى من الأعضاء.

- الزمالك فى الإسكندرية بدون إبراهيم حسن

تخلف إبراهيم حسن، المنسق العام للكرة بالزمالك عن السفر مع الفريق إلى الإسكندرية، استعداداً لمباراة حرس الحدود المحدد لها فى الخامسة والنصف مساء غداً الحد ضمن منافسات الأسبوع الـ 26 من الدورى العام، ووصلت بعثة الزمالك إلى الإسكندرية فى تمام العاشرة مساءً بدون إبراهيم حسن .

فيما أكد مصدر داخل الجهاز الفنى أن سبب تخلف المنسق العام عن مرافقة الفريق اليوم يرجع لارتباطه بظروف خاصة به فى القاهرة، وزاد المصدر: "من المؤكد أن إبراهيم حسن سيأتى إلى الإسكندرية غداً، وسيتواجد داخل ستاد المكس لمتابعة المباراة دون أن يمنعه أى شخص" .

كان الفريق قد غادر إلى مدينة الإسكندرية للمبيت بها، عقب أدائه تدريبه الأخير اليوم بملعب دريم بمدينة السادس من أكتوبر.

يذكر أن لجنة المسابقات باتحاد الكرة قد أصدرت قرارا بمنع إبراهيم حسن من دخول مباريات فريقه حتى نهاية الموسم، وذلك على خلفية أحداث مباراة الزمالك والشرطة بتهمة إثارة الشغب عقب انتهاء اللقاء.

- إبراهيم يوسف: حازم إمام يستحق الإيقاف 50 مباراة

فى مفاجأة غير متوقعة، وصف عدد كبير من أعضاء مجلس إدارة الزمالك عقوبة إيقاف حازم إمام ظهير أيسر الفريق بـ "المخففة"، والتى أقرتها لجنة المسابقات بـ 8 مباريات، واعتبروا أن اتحاد الكرة تعامل مع التصرف الصادر من اللاعب تجاه حكم مباراة الزمالك مع اتحاد الشرطة برأفة.

حيث أكد إبراهيم يوسف فى تصريحات صحفية عقب اجتماع مجلس الإدارة اليوم أن حازم إمام كان يستحق الإيقاف لـ 50 مباراة، وليس 8 مباريات فقط.

فيما أشار حازم إمام عضو المجلس، تعقيباً منه على إيقاف إمام الصغير، أن الزملكاوية عليهم أن يسعدوا بهذا القرار، خصوصاً وأن الإيقاف 8 مباريات يعتبر عقوبة قليلة مقارنة بما فعله اللاعب خلال مباراة الشرطة تجاه حكم اللقاء.

- حريق فى مدرجات "التتش" بالأهلى

شب حريق فى مدرجات استاد مختار التتش بالنادى الأهلى، عقب انتهاء مران الفريق الأول لكرة القدم، السبت.

وفوجئ اللاعبون باندلاع النار فى المدرج المتواجد أعلى غرفة خلع الملابس أثناء تواجدهم بها عقب أنتهائهم من المران، مما أصابهم بالهلع الشديد، وتفرقوا فى أنحاء الملعب ابتعادًا عن الحريق.

وقام هادى خشبة، مدير الكرة بالنادى، بإبعاد "أتوبيس" الفريق الذى سينقل اللاعبين لفندق المعسكر، من أمام غرفة خلع الملابس، خوفًا أن تصل النيران إليه، وتؤدى إلى إتلافه.

و بخلاف هلع اللاعبين من الحريق، انتاب أعضاء النادى خصوصا الأطفال حالة من الخوف من مشهد الحريق وشهد النادى هرجا و مرجا قبل أن يتمكن أمن النادى من السيطرة على الموقف من خلال طفايات الحريق الخاصة به.

- شادى محمد: أتمنى "هز" شباك الأهلى

قال شادى محمد قائد الأهلى السابق ولاعب الاتحاد السكندرى، إنه يتمنى فوز فريقه الحالى على فريقه السابق فى المباراة التى تجمعهما غدا الأحد فى الأسبوع الـ 26 للدورى المحلى.

وأضاف شادى لليوم السابع: أتطلع لأن أساهم فى فوز فريقى على الأهلى فى لقاء الغد لتحسين ترتيبنا فى جدول المسابقة مشيرا إلى أن فرص حظوظه قوية خاصة وإنه سيخوض المباراة بأعصاب هادئة بعكس الأهلى الذى سيلعب بتوتر لتحقيق الفوز للتقدم خطوة كبيرة نحو الحفاظ على لقب الدورى.

وتابع شادى محمد: لا أنكر أننى قضيت أجمل سنوات عمرى فى الأهلى وحققت معه بطولات كثيرة وكنت قائدا له لعدة سنوات لكننى الآن لاعبا فى الاتحاد وأتمنى فوز فريقى الحالى والتسجيل فى شباك الأهلى.

وشدد شادى محمد على أن البرازيلى كابرال المدير الفنى للاتحاد قال للاعبى الفريق إن التوتر الذى سيلعب به الأهلى به منذ بداية اللقاء خاصة إذا تأخر فى إحرازه هدفاً هو سلاحنا لتحقيق الفوز على الأهلى.

وتابع شادى: الأهلى يلعب مبارياته الحالية بعصبية شديدة، بسبب الضغط الإعلامى والجماهيرى الشديد المفروض عليه.. فهو مطالب بالفوز دائما بعكس الحال معنا فى الاتحاد لذا فإننا نملك حظوظا للفوز خاصة إننا نملك لاعبين أصحاب إمكانيات عالية.

ويغيب عن الأهلى فى مباراة الغد أحمد السيد وشريف إكرامى للإصابة وعماد متعب للإيقاف فيما يغيب عن الاتحاد فى لقاء الغد محمد ناجى جدو هداف أمم أفريقيا الأخيرة ومحمد إبراهيم للإيقاف.

ويحتل الأهلى صدارة الدورى المحلى برصيد 53 نقطة وله مباراة مؤجلة أمام المنصورة فيما يحتل الاتحاد المركز التاسع برصيد 33 نقطة.

وقالت صحيفة روزاليوسف :

- زاهر يعلن الانعقاد الدائم للجنة الطوارئ


حذر سمير زاهر رئيس اتحاد الكرة الأندية من التجاوز الأخلاقي في الفترة المتبقية من عمر الدوري الممتاز بعد أحداث مباراة الزمالك واتحاد الشرطة التي شهدت أحداث شغب.

مؤكداً أن الفترة المقبلة ستشهد انعقاداً دائماً للجنة الطوارئ، وسيتم تغليظ جميع العقوبات علي أي متجاوز.

وأضاف زاهر: مباراة الزمالك والشرطة شهدت جميع التجاوزات من جماهير ولاعبين وأجهزة فنية مما فاق كل الحدود.

وتابع: لن نتسامح مع أحد بعد اليوم، من يتجاوز في الفترة المقبلة سيلقي أشد عقاب وأن لجنة الطوارئ ستكون في انعقاد دائم.

وكشف رئيس الاتحاد عن تلقيه مكالمات من أعضاء اتحاد شمال أفريقيا يطالبونه خلالها بإعادة النظر في الالتماس الذي قدمه الاتحاد المصري لرفع الإيقاف عن إبراهيم حسن. وقال زاهر كلفنا هاني أبوريدة بمتابعة الموقف، ودعا لعقد جمعية عمومية للاتحاد علي هامش كأس العالم، ولكن ما حدث أعادنا كثيراً إلي الخلف.

وأكمل: تلقينا مكالمات تطالبنا بإعادة النظر في الأمر، بعدما شاهد الجميع الأحداث المؤسفة التي جرت في القاهرة.

ومن جانبه صرح المستشار سامر أبوالخير رئيس لجنة الانضباط بالاتحاد المصري لكرة القدم أنه سيتم توقيع عقوبات علي محمد إبراهيم مدرب اتحاد الشرطة بعد تأكد اللجنة أنه قام بحركات غير أخلاقية لجماهير الزمالك وذلك خلال اجتماع اللجنة وأن العقوبات ما بين عقوبة مالية والإيقاف وقال أبوالخير سنستند إلي اللقطات التي أظهرتها كاميرات التليفزيون، ولم تذكر في تقرير الحكم أو مراقب المباراة.

واستندت لجنة المسابقات لتقرير حكم المباراة ومراقبها فقط دون الاستناد للقطات المصورة تليفزيونياًَ وهي من اختصاص لجنة الانضباط.

وأكد رئيس لجنة الانضباط أنه سيتم النظر في كل اللقطات التي أظهرتها كاميرات التليفزيون، والتي أظهرت قيام محمد إبراهيم مدرب الشرطة بحركات غير أخلاقية لجماهير الزمالك بعد اللقاء.

وكان الزمالك قد تقدم بتظلم لاتحاد الكرة ضد العقوبات التي صدرت ضده وضد لاعبيه والتي اعتبرها «مبالغ فيها» وأيضا ضد عدم توقيع أي عقوبات علي اتحاد الشرطة.

- الفيفا يشيد بالأهلي .. والبدري يواصل تحذير لاعبيه

عقد حسام البدري المدير الفني للأهلي جلسة مع اللاعبين حرص خلالها علي توضيح أهمية المرحلة الحالية للفريق الباحث عن الاحتفاظ بالدوري الممتاز مؤكدًا انها مصيرية وحاسمة للقب، مشيرًا إلي أن الفريق لابد أن يفوز بجميع مبارياته المقبلة من أجل حسم اللقب للعام السادس علي التوالي.

وأكد البدري أن جميع اللقاءات المقبلة للفريق بالدوري الممتاز صعبة للغاية خاصة بعد اهدار نقطتين ثمينتين أمام المقاولون العرب الأسبوع الماضي كان من الممكن أن تكونا حاسمتين في مشوار البطولة.

وأضاف البدري موجها كلامه للاعبيه: إذا أردنا الحفاظ علي اللقب لابد أن نبذل مجهوداً كبيراً خلال الفترة المقبلة للفوز بجميع اللقاءات وعلينا زيادة حماسنا من أجل الجماهير الوفية.

من جانب آخر أكد الاتحاد الدولي لكرة القدم «الفيفا» عبر موقعه الالكتروني أن الجميع يطارد الأهلي من أجل عرقلته وأن جميع الفرق في بطولة الدوري المصري تسعي للحصول منه علي أي نقاط إلا أن الفريق «الأحمر مازال متمسكاً ابصدارة المسابقة».

وذكر الفيفا في تقرير مطول عن بطولات الدوري حول العالم الصعوبات التي يواجهها الفريق الأحمر في جميع مبارياته.. وبرغم انزلاق الأهلي في فخ التعادل أمام المقاولون العرب إلا أن حامل اللقب ظل متمسكًا بصدارة البطولة خاصة بعدما فشل مطارده التقليدي الزمالك في الاستفادة من إخفاق الأهلي بعدما تعادل مع ضيفه اتحاد الشرطة بهدف لكل فريق.

من جانب آخر تعاقد الأهلي مع عمر عبدالواحد ـ الذي يبلغ من العمر 17 عاما ـ حارس مرمي شباب نادي رابيد فيينا النمساوي. ويمتلك الجنسيتين المصرية والنمساوية.. بناء علي توصية من الجهاز الفني لمنتخب الناشئين بعد أن اثني عليه الجميع، حيث كان قد شارك في وقت سابق في معسكر منتخب مصر للناشئين وظهر بمستوي مميز

- الزمالك يشترط إقامة لقاء المنصورة المؤجل مع الأهلي قبل القمة

وافق اعضاء مجلس ادارة الزمالك برئاسة ممدوح عباس علي استمرار انعقاد اجتماع المجلس لحين استعادة حقوق النادي مع توجيه اللوم لمسئولي اتحاد الكرة برئاسة سمير زاهر بانهم يعرقلون مسيرة الفريق الابيض والكيل بمكيالين خاصة بعد تحسن نتائج الفريق وملاحقته للاهلي علي قمة جدول الدوري

حيث تم تعيين حكام يتدخلون في نتائج لقاءات الزمالك مع منافسيه وآخرها امام اتحاد الشرطة وتم معاقبة النادي وجماهيره ولاعبيه بأقصي العقوبات دون مراعاة الاسباب التي ادت لخروجهم عن النص بسبب الظلم الواقع علي الفريق.

وحرص أعضاء المجلس الابيض علي الاجتماع عصر امس للاتفاق علي الشكل الامثل للحفاظ علي حقوق النادي المهدرة من جانب اتحاد الكرة وفق ما اكده اللواء صبري سراج المتحدث الرسمي باسم المجلس الذي اضاف: إن الزمالك حريص علي علاقته بالاندية التي يحاول مسئولو الجبلاية افسادها

حيث اكد اعضاء المجلس في اجتماعهم امس ان مشكلة الزمالك مع اتحاد الكرة وليس مع الاندية خاصة اتحاد الشرطة أو حرس الحدود..

وشهد اجتماع المجلس طرح التقدم بطلب لاتحاد الكرة بضرورة تأجيل لقاء القمة المقرر له الجمعة المقبلة لحين خوض الاهلي مباراته المؤجلة امام المنصورة لتحقيق العدالة ومبدأ تكافؤ الفرص.

كما تم طرح فكرة استقدام حكام اجانب للقاءات الفريق القادمة بالدوري. وكان الزمالك قد ارسل تظلماً لاتحاد الكرة بعد العقوبات التي تم توقيعها علي لاعبيه والمطالبة بتخفيفها خاصة حازم امام الذي تم ايقافه ثماني مباريات اعتبارا من لقاء اليوم امام حرس الحدود إذ انه لا توجد لائحة تستوجب ايقاف لاعب ثماني مباريات كما تم ايقاف علاء الدين علي ثلاث مباريات.

وكان المجلس قد وكل لجنة قانونية برئاسة المستشار أحمد البرعي للدفاع عن الـ 18 مشجعا الذين تم احتجازهم عقب لقاء اتحاد الشرطة بتهمة اثارة الشغب.

- لجنة الحكام تعيد سمير عثمان وتستبعد توفيق السيد

قررت لجنة الحكام برئاسة محمد حسام استبعاد الحكم توفيق السيد من مباريات الأسبوع الـ26 من مسابقة الدوري العام التي تقام علي مرحلتين اليوم وغداً وكان توفيق السيد قد أدار مباراة الأزمة بين الزمالك واتحاد الشرطة في الأسبوع الماضي التي انتهت بالتعادل الإيجابي بهدف لكل فريق وقد أكد محمد حسام أن الهدف هو راحة الحكم وليس سوء أدائه في اللقاء وأن لديه عدد حكام أكبر من المباريات الثماني بالدوري ومن ثم يجب استبدال حكم بآخر..

كما قرر محمد حسام عودة الحكم سمير محمود عثمان صاحب الأزمة الشهيرة لمباراة الأهلي وإنبي إلي إدارة إحدي مباريات الأسبوع الجاري بعد أن تم ايقافه لمدة أسبوعين ليس بسبب أدائة في المباراة وإنما لإدلائه بتصريحات إعلامية برغم حظر ذلك علي الحكام.. وأوضح حسام أن عدم اسناد مباريات للحكم حمدي شعبان ليس لسوء مستواه كما يعتقد البعض وإنما بسبب إصابته بشد في عضلة السمانة وفور شفائه سيتم اسناد أي مباراة له وأنه علي اتصال دائم به..

وأعلن رئيس لجنة الحكام عن صرف مستحقات المراقبين والبالغ قيمتها 350 ألف جنيه خلال الأسبوع الجاري.. كما أنه ينتظر رد اتحادات الكرة في كل من إسبانيا وإيطاليا وبلجيكا وسويسرا وفرنسا بشأن حكام لقاء القمة بين الأهلي والزمالك ضمن مباريات الأسبوع الـ27 للدوري التي ستقام يوم الجمعة المقبل لاختيار الأفضل من بينهم وأنه قد تم استبعاد الحكم الألماني الذي أدار مؤخراً مباراة برشلونة والأرسنال الأخيرة لعدم ظهوره بمستوي جيد.

تعليقات