فيديو - الأهلي يستعد للزمالك بالفوز على الاتحاد ويقترب من حسم الدوري رسمياً



تمكن النادي الأهلي من تحقيق فوز ثمين على ضيفه فريق الاتحاد السكندري بهدف نظيف في المباراة التي أقيمت على ملعب القاهرة الدولي ضد الاتحاد السكندري في المرحلة السادسة والعشرين من الدوري المصري .

بدأت المباراة هادئة من الجانبين وكان أبرز أحداث الدقائق الأولى هو تعرض اللاعب أحمد فتحي إلى شد في العضلة الخلفية مما جعله يغادر ملعب المباراة مصاباً ليدخل بدلاً منه اللاعب مصطفى شبيطة في الدقيقة العاشرة .

وكانت أخطر فرص المباراة في الدقيقة 35 عندما مرر شريف عبدالفضيل بينية لأبوتريكة المنفرد بالمرمى الذي هيئ الكرة إلى محمد فضل ليسددها الأخير في يد الهاني سليمان حارس المرمى .

وفي الدقيقة 44 لعب محمد بركات كرة عرضية إلى محمد فضل الذي مررها برأسة رائعة إلى فرانسيس الذي لم يجد صعوبة في إيداع الكرة الشباك ملعناً عن الهدف الأول للنادي الأهلي .

وانطلق الاتحاد للهجوم بعد هدف الأهلي بغية إحراز هدف التعادل إلا أن الوقت لم يسعفه لينتهي الشوط الأول من المباراة بتقدم أصحاب الأرض .
فرانسيس سجل هدف المباراة الوحيد
ولم يشهد الشوط الثاني من المباراة أي جديد حيث ظهر الرضا بنتيجة المباراة على فريق الاتحاد السكندري الذي بدا وكأنه مستسلماً .

أما الأهلي فحاول أن يعزز الهدف بأخر ولكنه لم يتمكن من ذلك في ظل العقم الهجومي للاعبيه .

وفي الدقيقة 59 كاد محمد فضل أن يضاعف النتيجة عندما تسلم عرضية أسامة حسني من ناحية اليسار ليتوغل بالكرة إلى منقطة الجزاء ويسددها في يد الحارس الهاني سليمان .

وأجرى البدري تغيراً بنزول أسامة حسني بدلاً من فرانسيس , ومصطفى عفروتو بدلاً من محمد فضل لإثراء الناحية الهجومية .

وجاءت أفضل لقطات الشوط الثاني في الدقيقة 70 عندما تسلم عفروتو الكرة على حدود منطقة الجزاء ليمررها إلى حسني ويتسلمها مجدداً ويسدد الكرة نحو الشباك قبل أن يتصدى لها الحارس .

وبعدها بدقائق توغل عفروتو من الناحية اليمنى وراوغ أكثر من لاعب حتى وصل إلى منطقة الجزاء وسدد كرة سهلة باتجاه حارس الاتحاد السكنري .

الفوز رفع الأهلي إلى 56 نقطة في المركز الأول ليبتعد بالصدارة ويوسع الفارق بينه وبين الزمالك إلى 9 نقاط بالإضافة إلى مباراته المؤجلة مع المنصورة التي تساوي ثلاثة نقاط جديدة .

واقترب الأهلي من حسم الدوري رسمياً حيث لم يتبقى في الدوري سوى أربعة مباريات تساوي 12 نقطة وفي حالة فوزه في المباراة القادمة على الزمالك سيكون الفارق 12 نقطة بينه وبين الزمالك ويتبقى ثلاثة مباريات في الدوري , وهو ما يعني أن الأهلي سيحسم بطولة الدوري رسمياً إذا ما تمكن من الفوز على الزمالك الجمعة القادم.
شاهد هدف الأهلي
 

تعليقات