الثلاثاء الرياضي:متعب ضحية القمة والخطيب يعد بإقناعه بالتجديد-منتخب الجزائر بالقاهرة غداً-الحظ خدم الأهلى والزمالك قادم-أبوتريكة يعترف بتراجع مستواه






اختلفت اهتمامات صفحات الرياضة بالصحف المصرية الصادرة صباح اليوم الثلاثاء وجاءت أهم العناوين تحت الآتي :

أفريقيا بتتكلم عربي- قضية برامج شوبير أمام المحكمة 3 مايو - أحمد السيد يجدد للأهلي.. عامين - الأهلي في طرابلس اليوم.. ومتعب ضحية القمة- الزمالك يستأنف التدريب ويترك مصير بركات للجبلاية- الإسماعيلي يغازل مختار مختار.. للرحيل عن بتروجت- منتخب الجزائر في القاهرة غداً.. للمشاركة في بطولة أفريقيا للمصارعة-

جودو مصر يهزم الجزائر ويفوز بذهبية الفرق- الأهلى يطير «ظهراً» إلى ليبيا.. وآلام الظهر تبعد «متعب»- أندية إسبانية تراقب «متعب».. والخطيب يعد بالتدخل لإقناعه بالتجديد- أحمد شوبير يكتب: الحظ خدم الأهلى.. والزمالك قادم بقوة- فضل يفكر فى الرحيل.. وجيلبرتو ينتظم فى التدريبات بعد العودة من ليبيا-

علاج أحمد فتحى بتدريبات مائية.. وتأكد غيابه عن مباراة العودة أمام الاتحاد الليبى- عقوبات مالية للاعبى الشباب بعد الهزيمة أمام الزمالك- شيكابالا يوافق على تمديد عقده بمليونى جنيه فى الموسم- أحمد السيد يجدد للأهلى موسمين- المريخ السودانى يطلب حسنى عبدربه.. ووحيد يكشف حقيقة مناورات الهلال-

صور لـ"شاوشى" تفجر أزمة فى منتخب الجزائر - أحمد غانم: الأهلى يفاوضنى عن طريق وكيل لاعبين- أحمد السيد رفضت عرض الزمالك حباً فى الأهلى- البدرى: بركات ليس متهمًا حتى نثبت براءته- استبعاد متعب من قائمة الأهلى أمام الاتحاد الليبى –

أبوتريكة يعترف بتراجع مستواه أمام الزمالك- الزمالك يستفسر عن موقف زكي القانوني بعد فسخ تعاقده مع هال سيتي- إصابة زيدان تعطل إنتقاله للارسنال وليفربول- تأشيرة أوروبا لمتعب للبحث عن الاحتراف

وقالت صحيفة الجمهورية :

- أفريقيا بتتكلم عربي


افريقيا بتتكلم عربي.. هذا هو شعار مباريات الجولة القادمة لبطولات افريقيا للأندية والتي تشهد 3 من 4 مواجهات للأندية المصرية أمام أندية عربية وهي المواجهات التي اعتادت ان تشهد حساسية خاصة..

في دوري الأبطال ستكون مواجهة ممثلي مصر الأهلي والإسماعيلي عربية خالصة حيث يلعب الأهلي خارج ملعبه أمام الاتحاد الليبي في طرابلس يوم الجمعة القادم وهي مواجهة ذات حساسية خاصة تعيد ذكري لقاء الفريقين في الدور قبل النهائي لدوري أبطال افريقيا عام 2008

بينما يخوض الإسماعيلي موقعة أكثر حساسية مع الهلال السوداني في الخرطوم ويسعي كلا الفريقين لمواصلة المشوار نحو دور الثمانية "دوري المجموعات" الذي يشكل المنافسة الحقيقية علي اللقب الذي يسعي الأهلي للحصول عليه للمرة السابعة والإسماعيلي للمرة الثانية.

وفي الكأس الكونفيدرالية يخوض بتروجت الاختبار الاصعب أمام الصفاقسي التونسي في السويس وهي المباراة التي يطمع بتروجت في تحقيق فوز كبير فيها يعينه في لقاء العودة في صفاقس بتونس بعدها بأسبوعين حيث يتمتع النادي التونسي بخبرة كبيرة في البطولات الأفريقية والعربية.

أما حرس الحدود فهو الفريق الوحيد الذي يخرج عن الاطار العربي ويلتقي مع سيمبا التنزاني في دار السلام سعيا لتكرار انجازه بالوصول لدوري المجموعات للمرة الثالثة علي التوالي.

- قضية برامج شوبير أمام المحكمة 3 مايو

قررت المحكمة الإدارية العليا دائرة فحص الطعون برئاسة المستشار مجدي العجاتي نائب رئيس مجلس الدولة تأجيل قضية منع بث برامج شوبير علي قناتي الحياة لجلسة 3 مايو القادم للاطلاع علي تقرير هيئة المفوضين..

كان مرتضي منصور قد أقام طعنا يطالب فيه بوقف 3 برامج رياضية تبث علي قناتي الحياة الأولي والثانية للاعلامي أحمد شوبير لاهانته في البرامج وتداولت القضية إلي أن صدر الحكم بوقف البرامج فطعن مسئولو القناة علي الحكم لإلغائه.

- أحمد السيد يجدد للأهلي.. عامين

أخيرا. وبعد فترة طويلة من المفاوضات. جدد أحمد السيد مدافع الأهلي عقده مع القلعة الحمراء لمدة عامين بداية من الموسم المقبل حيث ينتهي عقده الحالي بنهاية الموسم الجاري..

وجاء تجديد العقد بعد جلسة جمعت بين اللاعب وكل من المهندس عدلي القيعي مدير إدارة التسويق والاستثمار بالنادي وهادي خشبة مدير الكرة وسيد عبد الحفيظ المنسق العام لكرة القدم بالنادي..

أكد خشبة ان اللاعب وقع علي العقد دون قيد أو شرط تاركا للأهلي تقديره ماليا بالشكل المناسب لثقته التامة في إدارة النادي ومسئوليه.

- الأهلي في طرابلس اليوم.. ومتعب ضحية القمة

كما أشارت "الجمهورية" قبل عدة أيام. أكد حسام البدري المدرب الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي أنه يعتزم منح عدد كبير من لاعبيه بعض الراحة من مباريات الدوري بعد حسم لقب الدوري الممتاز.

كانت النية تتجه داخل الجهاز الفني للفريق إلي منح اللاعبين الكبار قسطاً من الراحة بعد مباراة القمة في حالة الفوز بها وحسم لقب الدوري نهائياً ولكن تأجيل حسم اللقب إلي ما بعد لقاء القمة أرجأ تنفيذ الفكرة حتي إشعار آخر

حيث ينتظر الجهاز الفني مباراة المنصورة المقررة نهاية الشهر الحالي لحسم لقب الدوري وبعدها يمكن للجهاز الفني منح الراحة إلي عدد كبير من الأساسيين بعد هذا الموسم الشاق والاستعانة باللاعبين غير الأساسيين من أجل تقييم بعضهم وتجهيز البعض الآخر لمباريات مسابقة كأس مصر وكذلك الحكم علي عدد من اللاعبين قبل اختيار قائمة الموسم الجديد مع الاستعانة باللاعبين الأساسيين والقوة الضاربة للفريق في مباراة الإياب أمام الاتحاد الليبي.

في نفس الوقت. حذر حسام البدري لاعبيه من الثقة الزائدة والاعتقاد بأن بطولة الدوري قد حسمت وأن الفوز علي المنصورة سيكون سهلاً.. وطالب البدري اللاعبين بالتعامل مع باقي المباريات الباقية للفريق في الدوري مثل باقي المباريات وكأنها لقاءات كؤوس.

من ناحية أخري. واصلت لعنة الاصابات مطاردتها لفريق الأهلي حيث حرمت الإصابة الفريق من جهود نجم هجومه عماد متعب الذي أعرب عن شكواه من آلام في الظهر ليخرج من حسابات الفريق في لقاء الاتحاد الليبي بعدما تأكد غيابه عن السفر مع الفريق اليوم لتكون لطمة قوية للجهاز الفني خاصة وأنه كان يضع آمالاً عريضة علي متعب بعد تألقه في لقاء القمة الذي سجل فيه هدفين.

تغادر القاهرة في الثانية بعد ظهر اليوم بعثة الفريق متجهة إلي العاصمة الليبية طرابلس استعداداً للمواجهة المرتقبة والصعبة مع الاتحاد الليبي يوم الجمعة المقبل في ذهاب الدور الثاني "دور الستة عشر" لدوري أبطال إفريقيا.

يترأس البعثة المهندس إبراهيم صالح عضو مجلس إدارة النادي وتضم كلاً من حسام البدري مديراً فنياً وهادي خشبة مديراًَ للكرة وعلاء ميهوب مدرباً عاماً وأحمد ناجي مدرباً لحراس المرمي والدكتور إيهاب علي طبيباً وماهر عبدالعزيز إدارياً

و21 لاعباً هم: أحمد عادل عبدالمنعم وشريف إكرامي ومحمد مختار لحراسة المرمي ووائل جمعة وشريف عبدالفضيل وأحمد السيد وسيد معوض وأحمد علي ومحمد بركات ومحمد أبو تريكة وأحمد حسن "الصقر" وحسام عاشور وفرانسيس ومحمد فضل وشهاب الدين أحمد وأحمد شكري ومصطفي شبيطة وأسامة حسني ومحمد طلعت وعبدالله فاروق وهاني العجيزي.

بينما يغيب كل من أحمد فتحي ومتعب ومحمد سمير والانجولي جيلبرتو المقيدين بالقائمة الإفريقية للاصابات بينما لا تضم القائمة كل من رمزي صالح وأحمد بلال وأيمن أشرف والمعتز بالله إينو.

كان الجهاز الفني قد قرر تقديم موعد السفر إلي اليوم بدلاً من الغد مستفيداً من تأجيل مباراته "المؤجلة" مع المنصورة لمنح اللاعبين فرصة أفضل للتأقلم مع الأجواء في طرابلس والتدريب علي ملعب استاد "11 يونيو" الذي ستقام عليه المباراة.

كذلك قرر الجهاز الفني أن يخوض الفريق تدريبه صباح اليوم بالقاهرة علي أن يتجمع اللاعبون بعد التدريب مباشرة لتناول وجبة الغداء في مطعم النادي قبل التوجه مباشرة إلي مطار القاهرة لاستقلال الطائرة المتجهة إلي طرابلس.

كان الجهاز الفني للأهلي قد حرص علي بدء الاستعداد مبكراً ومن القاهرة لمواجهة الاتحاد الليبي حيث شاهد شريطاً لإحدي مباريات الفريق في الدوري الليبي وتعرف علي نقاط القوة والضعف التي سيحاول استغلالها بالشكل الأمثل لتحديد التشكيل والخطة التي سيخوض بها اللقاء.

كان الأهلي قي التقي الاتحاد الليبي قبل ثلاث سنوات في نفس البطولة وتعرف علي أجواء اللعب في طرابلس وكذلك علي الشعبية الطاغية التي يحظي بها الفريق الليبي والتي تظهر من امتلاء الملعب علي آخره بالجماهير ولذلك يحرص الجهاز الفني علي تهيئة اللاعبين وخاصة اللاعبين الشبان بالفريق قبل هذه المواجهة.

أوضح البدري أن الاتحاد الليبي فريق جيد ومنظم يضم بين صفوفه ستة لاعبين أجانب هم الأبرز في صفوف الفريق ولكن الأهلي سيكون جاهزاً تماماً لهذه المباراة وسيستعد لها جيداً لتحقيق نتيجة إيجابية ذهاباً في ليبيا لتسهيل مهمته في لقاء الإياب.

أضاف البدري أن الإصابات تطارد فريقه كثيراً ويضطر الجهاز الفني إلي بذل المزيد من الجهد لإيجاد البدائل المناسبة وتجهيزها قبل كل مباراة يخوضها الفريق.

كان الفريق قد تدرب علي فترتين أمس لرفع معدل اللياقة البدنية لدي اللاعبين بعدما اقتصر تدريب الفريق أمس الأول وهو الأول للفريق بعد لقاء القمة علي مران خفيف اشتمل علي تدريبات الإحماء والإطالات كما اختص البدري مجموعة من اللاعبين بتنفيذ بعض التدريبات وخاصة التصويب علي المرمي من مسافات بعيدة وتألق في هذا المران أحمد حسن "الصقر" ومصطفي شبيطة وهاني العجيزي.

بينما غاب عن هذا المران كل من عماد متعب ومحمد أبو تريكة ووائل جمعة والليبيري فرانسيس حيث يعاني متعب من حالة إجهاد عام فضل معها الجهاز الفني راحته.. كما أكد الدكتور إيهاب علي طبيب الفريق أن محمد أبو تريكة نجم الفريق لم يشارك في هذا المران لإصابته بكدمة في الفخذ تعرض لها خلال لقاء الزمالك

مشيراً إلي أن الجهاز الفني فضل إراحة اللاعب حتي لا تتفاقم الإصابة وهو نفس الشيء بالنسبة لجمعة المصاب بكدمة في القدم ولكنها لن تمنعه عن المشاركة في لقاء الاتحاد الليبي.. أما فرانسيس فيعاني من احتقان في الحلق.

- الزمالك يستأنف التدريب ويترك مصير بركات للجبلاية

أكد اللواء علاء مقلد مدير نادي الزمالك والمتحدث الرسمي أن النادي لم يقدم أي شكوي لاتحاد الكرة بعد تصرفات محمد بركات لاعب الأهلي تجاه جمهور الفريق الأبيض عقب لقاء القمة مبرراً ذلك بأن القلعة البيضاء أكبر بكثير من أن تقدم شكوي عقب كل مباراة.

لكنه أكد أن الواقعة واضحة تماماً بإشارة بركات غير الأخلاقية لجمهور الزمالك بعد الهدف الثالث في شريط الفيديو الخاص بالمباراة وقال إنه باسم ناديه يترك الحرية كاملة أمام اتحاد الكرة في القيام بعمله بدون أي ضغوط.

وأشار إلي أن اتحاد الكرة بلجانه قد اتخذوا قرارات قاسية علي الزمالك عقب لقاء اتحاد الشرطة الرياضي دون أن يقدم أحد شكوي ضد الفريق الأبيض متمنياً ألا يكيل اتحاد الكرة الأمور بمكيالين من أجل استمرار اللعبة بدون أي مشاكل مؤكداً ثقة مجلس إدارة النادي بمجلس اتحاد الكرة.

يستأنف اليوم فريق الكرة الأول بنادي الزمالك تدريباته علي ملعب حلمي زامورا بميت عقبة في تمام الرابعة عصراً بعد أن مد المدير الفني حسام حسن أيام الراحة لتكون ثلاثة أيام عقب مباراة القمة أمام الأهلي بعد أن كان من المقرر أن يؤدي الفريق التدريبات عصر أمس.

قرر العميد مد الراحة ليوم آخر بعد أن طالبه عدد من اللاعبين بذلك لشعورهم بالاجهاد الشديد نتيجة لتلاحق المباريات ووافق العميد علي ذلك خوفاً من تعرض أي من لاعبيه للإصابة التي قد تبعده عن المباريات المقبلة وخاصة أن الفريق غير مرتبط خلال الفترة المقبلة بأي مباريات رسمية.

- الإسماعيلي يغازل مختار مختار.. للرحيل عن بتروجت

علمت "الجمهورية" أن الكابتن مختار مختار المدير الفني لفريق بتروجت تلقي عدة عروض من أندية الدوري الممتاز لتدريب أنديتها اعتباراً من الموسم الجديد.. بعد نجاحه بدرجة امتياز في فرض اسمه بعالم التدريب في ضوء النتائج الجيدة التي حققها مع فريقه منذ صعوده للدوري الممتاز..

وتردد عن دخول الإسماعيلي في مفاوضات جادة معه.. واقترابه من تولي المسئولية خلفاً للكابتن عماد سليمان والذي أصبح قاب قوسين أو أدني بالرحيل عن النادي.. ومن المنتظر أن تصل المفاوضات للجدية في غضون الأيام القليلة القادمة.

جاء ذلك في الوقت الذي ألمح فيه المدير الفني للاعبيه أثناء المحاضرة التي ألقاها عليهم أمس الأول قبل بدء مران الفريق بأنه قد يرحل عن الفريق.. وأن الشهر الحالي قد يكون هو الأخير له معهم.. وطلب مختار مختار من لاعبيه الكفاح طوال المدة المتبقية من عمر الدوري حتي ينهي الفريق المسابقة بمركز يتماشي مع الجهود الكبيرة التي بذلها الجهاز الفني معهم ومن قبلهم أعضاء مجلس الإدارة.

علي صعيد آخر حدد الجهاز الفني الأحد المقبل موعداً لإقامة مباراة الذهاب أمام الصفاقسي التونسي والتي ستقام بإستاد السويس في إطار منافسات الدور ال 16 للبطولة الكونفيدرالية.. أرسل الجهاز الإداري فاكساً إلي النادي التونسي يبلغهم فيه عن موعد المباراة والتي ستقام في الخامسة والنصف.. وينتظر الجهاز الفني رد النادي الصفاقسي حول تحديد موعد وصوله للقاهرة للترتيب لاستقبال البعثة وحجز فندق الإقامة وايضا ملاعب التدريب.

ويواصل الفريق تدريباته بصفة يومية علي الاستاد الفرعي لاستاد القاهرة الدولي.. وقرر الجهاز الفني تطبيق اليوم الكامل اعتباراً من غد وحتي موعد سفره إلي مدينة السويس للدخول في معسكر مغلق.. حيث يؤدي الفريق تدريباته علي فترتين صباحية ومسائية.. ويركز الجهاز الفني في الفترة الصباحية علي تدريبات اللياقة البدنية أملاً في رفع معدلات اللياقة للاعبيه لمجاراة نجوم الصفاقسي.. فيما يحتوي المران المسائي علي التدريبات الخططية.

وكان الجهاز الفني قد سجل مباراة الصفاقسي والإفريقي التونسي والتي أقيمت بينهما أمس الأول في الدوري التونسي.. وانتهت لصالح الأول 4-..2 ويعرض المدير الفني هذا الشريط علي لاعبيه قبل بدء مران اليوم..

والجدير بالذكر أن الجهاز الفني بدأ في تكثيف المحاضرات والاستعدادات الخاصة بالمباراة لإزالة الرهبة عن اللاعبين من مواجهة الصفاقسي العنيد..

ومن المنتظر أن يزور الفريق قبل دخول معسكره المغلق أعضاء مجلس الإدارة.. لتحفيز اللاعبين علي تقديم عرض قوي يليق باسم الكرة المصرية.

- منتخب الجزائر في القاهرة غداً.. للمشاركة في بطولة أفريقيا للمصارعة

تلقي الاتحاد المصري للمصارعة موافقة رسمية من نظيره الجزائري للمشاركة في بطولة أفريقيا للمصارعة والتي ستقام بالقاهرة خلال الفترة من 22 وحتي 24 أبريل الجاري..

ويصل المنتخب الجزائري القاهرة غداً ببعثة تتكون من 22 فرداً.. وأخطرت اللجنة المنظمة للبطولة رجال الأمن لتأمين بعثة المنتخب الجزائري..

جاء ذلك في الوقت التي تلقت فيه اللجنة المنظمة موافقة 14 منتخبا للمشاركة في البطولة.. وأعلن رئيس الاتحاد الدكتور محمد عبدالعال في المؤتمر الصحفي الذي عقده أمس الاول أن هناك ترتيبات خاصة للخروج بالبطولة علي أفضل ما يكون.. وأن أهمية البطولة تكمن في أنها مؤهلة لأوليمبياد سنغافورة.

وأضاف أن هناك لجانا مختلفة ستعمل علي توفير كل الامكانيات والدعم للفرق المشاركة في البطولة.

- جودو مصر يهزم الجزائر ويفوز بذهبية الفرق

أضاف المنتخب المصري للجودو إنجازا رائعا في بطولة أفريقيا للجودو فبعد أن حصل علي 9 ميداليات مختلفة في منافسات الفردي رجال وسيدات..

استطاع المنتخب المصري بقيادة باسل الغرباوي المدير الفني لمنتخب الجودو الحصول علي المركز الأول والميدالية الذهبية في منافسات الفرق بعد تغلبه علي المنتخب الجزائري 4/..3 كان الفريق المصري يضم 7 لاعبين هم: محمد منير وأحمد عوض وشادي ضوة ومحمد درويش وعبدالرحيم رضا ومحمود جاب الله وإسلام الشهابي.

كانت البطولة قد بدأت فعاليتها يوم الأربعاء الماضي وانتهت أمس الأول.. واستضافتها الكاميرون.. وقد تقرر عودة بعثة المنتخب يوم الخميس المقبل بعد أن تم تأجيل السفر يومان بسبب ظروف الطيران الحالية.

وقالت صحيفة المصري اليوم :

- الأهلى يطير «ظهراً» إلى ليبيا.. وآلام الظهر تبعد «متعب»

تطير عند الثانية ظهر اليوم «الثلاثاء» بعثة الفريق الكروى الأول بالنادى الأهلى إلى ليبيا لمواجهة فريق الاتحاد يوم الجمعة المقبل على أرض ملعب ١١ يونيو بالعاصمة الليبية طرابلس فى ذهاب دور الـ١٦ لدورى أبطال أفريقيا.

وتضم البعثة ٣٣ فرداً من بينهم ٢١ لاعباً من قائمة الفريق الأفريقية وهم أحمد عادل عبدالمنعم ـ شريف إكرامى محمد مختار ـ وائل جمعة ـ شريف عبدالفضيل ـ أحمد السيد ـ أحمد على ـ سيد معوض ـ حسام عاشور ـ مصطفى شبيطة ـ عبدالله فاروق ـ محمد أبوتريكة ـ أحمد حسن ـ شهاب أحمد ـ أحمد شكرى ـ محمد بركات ـ محمد فضل ـ فرانسيس ـ هانى العجيزى ـ أسامة حسنى ـ محمد طلعت..

وخرج من البعثة الرباعى أحمد فتحى وجيلبرتو ومحمد سمير وعماد متعب.. ويؤدى الفريق مرانه فى التاسعة صباح اليوم ثم يتناول اللاعبون وجبة خفيفة قبل التوجه إلى مطار القاهرة.

وأكد هادى خشبة مدير الكرة أن عماد متعب لن يتمكن من السفر إلى ليبيا بسبب آلام فى الظهر وأكد خشبة أن اللاعب سيخضع للكشف الطبى من قبل الدكتور إيهاب على طبيب الفريق.. وكان متعب قد حصل على راحة عقب مباراة القمة ولم يشارك فى تدريبات الفريق أمس واليوم.

ويرأس البعثة إبراهيم صالح، عضو مجلس الإدارة، واطمأن الجهاز الفنى بقيادة حسام البدرى، على كل الترتيبات الخاصة بإقامة البعثة فى طرابلس والفندق المخصص للإقامة، وملعب التدريبات، كما حصل المدير الفنى على ٣ شرائط فيديو لآخر مباريات الفريق الليبى لمشاهدتها، والوقوف على نقاط القوة والضعف فى المنافس لوضع الخطة المناسبة.

كما يكثف الجهاز الطبى برئاسة إيهاب على، طبيب الفريق، جهوده لتجهيز سيد معوض، الظهير الأيسر، الذى أصيب بشد فى الكتف خلال لقاء الزمالك الأخير، وقال الطبيب إن معوض سيكون جاهزاً للمباراة ولا داعى للقلق، كما أكد جاهزية أحمد السيد المدافع للمشاركة فى المباراة، ولم يتحدد موقف شريف إكرامى، حارس المرمى، من المشاركة بالرغم من تماثله التام للشفاء.

كان حسام البدرى، المدير الفنى، قد عقد جلسة مع اللاعبين قبل بدء التدريبات أمس الأول شرح لهم خلالها خطة الإعداد لمباراة الاتحاد، وطالبهم بالاجتهاد والجدية، لتحقيق نتيجة جيدة، وأدى الفريق مرانه أمس، وركز خلاله المدير الفنى على بعض الجمل التكتيكية التى ينوى تطبيقها فى المباراة.

من جهة أخرى، أنهى محمد النقلى، السفير المصرى فى ليبيا، الاستعدادات الخاصة لاستقبال البعثة، وينتظر أن يتواجد مندوب من السفارة المصرية فى المطار لتسهيل إجراءات الدخول وإطلاع الجهاز الفنى والإدارى على الأمور المتعلقة بالإقامة، وتذليل أى عقبات تواجه الفريق.

كان عماد اليمانى، إدارى الفريق، قد أجرى اتصالاً هاتفياً بمسؤولى السفارة لإطلاعهم على أسماء البعثة وموعد وصولها طرابلس.

على الجانب الآخر، بدأ فريق الاتحاد الليبى استعداداته للقاء قبل خمسة أيام من استضافة الأهلى بملعب ١١ يونيو،

ووفقاً لجريدة «الفجر» الليبية فإن لاعبى الاتحاد الدوليين انضموا لتدريبات الفريق بعد انتهاء مشاركتهم مع منتخب ليبيا للمحليين فى مباراة أمام نظيره الجزائرى ووضع مدرب الاتحاد برنامجاً مكثفاً لفريقه أملاً فى الفوز بنتيجتها،

كان الجهاز الفنى قد تابع مباراة الأهلى أمام الزمالك وسجل عدداً من الملاحظات وأبرزت المصادر أن المباراة كانت ذات أهمية للمدرب الذى درس بعناية لاعبى الأهلى، وكيف نجحوا فى إدراك التعادل ثلاث مرات متتالية،

كما أشارت الجريدة إلى أن مباراة الأهلى والاتحاد تحظى باهتمام كبير من جانب الجماهير الليبية التى تنتظر وصول بعثة الأهلى صاحب الشعبية الكبيرة على مستوى القارة الأفريقية، فيما استعدت الجالية المصرية الموجودة فى ليبيا لحضور المباراة ومؤازرة الفريق.

- أندية إسبانية تراقب «متعب».. والخطيب يعد بالتدخل لإقناعه بالتجديد

طلب حسام البدرى، المدير الفنى للفريق الكروى الأول بالنادى الأهلى، من محمود الخطيب، نائب الرئيس، التدخل لإقناع عماد متعب بتجديد عقده، وصرف النظر عن تجربة الاحتراف الخارجى.

وأبلغ البدرى الخطيب بأن متعب يعيش حالياً أفضل حالاته الفنية، وأنه بات المهاجم الأول فى مصر، ومن غير المنطقى التفريط فيه، والبحث عن رأس حربة بديل قد لا يجيد مع الفريق.

وعلمت «المصرى اليوم» أن الخطيب وعد بالاجتماع مع اللاعب لإقناعه بالتجديد على غرار ما فعل من قبل مع محمد بركات عندما كان رافضاً فكرة التجديد إلا بعد الاستجابة لشروطه المالية، ونجح الخطيب فى إقناعه بالتجديد ثلاثة مواسم.

علمت «المصرى اليوم» أن مسؤولى اللجنة أبدوا استعداداهم لعرض أى مبلغ مالى على اللاعب من أجل إغرائه بالتجديد.

فى السياق ذاته، أكد نادر شوقى، وكيل أعمال متعب، لـ«المصرى اليوم» أن عدة أندية إسبانية أبدت اهتمامها بالتعاقد مع اللاعب عقب نهاية الموسم، لكن العروض لم تأخذ الطابع الرسمى، مشيراً إلى أن هذه الأندية «رفض الإفصاح عنها» تابعت اللاعب فى مباراة القمة الأخيرة أمام الزمالك، وأن تألقه فيها سيزيد من أسهم احترافه الخارجى،

وأوضح نادر أنه لم يحدث أى جديد بالنسبة لموقف متعب من خوض تجربة الاحتراف الخارجى حيث لا يزال متمسكاً بموقفه الرافض للتجديد.

- أحمد شوبير يكتب: الحظ خدم الأهلى.. والزمالك قادم بقوة

لأول مرة منذ سنوات طويلة تخرج جماهير الزمالك غاضبة رغم تعادلها ٣/٣ مع الأهلى فى لقاء قمة حقيقى بين الفريقين، اقترب فيه الزمالك كثيراً من الفوز بدلاً من المرة ثلاث مرات ولكن الحظ خدم الأهلى كثيراً وعاند الزمالك أكثر حتى اللحظات الأخيرة من عمر المباراة،

فبينما كان الجميع يتأهب لسماع صافرة النهاية من السويسرى المتألق ماسيمو بوسكا إذا بمحمد بركات يسجل هدف الفوز بالبطولة، وأيضاً حفظ الكرامة للنادى الأهلى فى شباك الزمالك لتنتهى واحدة من أجمل مباريات الفريقين بالتعادل ٣/٣، وكما قلت فى البداية فإن جماهير الزمالك خرجت غاضبة ومعها كل الحق، فالفوز كان فى متناول أيدى اللاعبين والفريق تقدم بدلاً من المرة ثلاث مرات.

ولولا أخطاء دفاعية ساذجة لحقق الفريق الفوز لأول مرة منذ سنوات طويلة، ولعل هذا ما أغضب جماهيره كثيراً، فالزمالك خسر بطولة الدورى العام مبكراً، ولم يكن أمامه سوى الفوز على البطل لإسعاد جماهيره والمباراة كانت فى متناول يده، ولكن يبدو أن سوء الحظ وبعض الأخطاء الفنية مازالت تحول دون إسعاد جماهير الزمالك، ولكن- وبكل تأكيد- الزمالك قادم وبقوة،

وأعتقد أن مباراة الكأس القادمة بين الفريقين لن تكون سهلة أبداً، فالأهلى يقبل أن يخرج من أى فريق من البطولة إلا الزمالك الغريم التقليدى، والزمالك أيضاً لن يرضى بغير الفوز ببطولة الكأس عن طريق الأهلى ليرضى جماهيره المتعطشة للانتصار وعودة البطولات،

ولذلك أتوقع مباراة ساخنة وملتهبة بين العظيمين الكبيرين وأيضاً الحسامين «البدرى وحسن»، فكلاهما يريد إثبات وجوده من جديد، خصوصاً بعد النجاح الساحق الذى حققاه، فالأول أعاد بناء فريق الأهلى من جديد فصنع جيلاً صاعداً واعداً يستطيع الأهلى الاعتماد عليه لسنوات طويلة قادمة

وبقليل من الصبر يمكن أيضاً لهذا الجيل أن يكتب تاريخاً مثلما حدث فى بداية السبعينيات مع جيل الخطيب ومصطفى عبده وإكرامى والبطل ويونس وهمام وغيرهم ممن أصبحوا الركيزة الأساسية لمنتخب مصر، أما الثانى وهو حسام حسن فقد نجح باقتدار فى إعادة الهيبة لنادى الزمالك فحقق العديد من الانتصارات وألغى من قاموسه كلمة الخسارة.

فباستثناء هزيمة واحدة أمام الحدود لم يعرف الزمالك طعم الهزيمة، وخسر ٨ نقاط فى الدور الثانى أمام الإسماعيلى والشرطة والأهلى والحدود وفاز بباقى المباريات ليؤكد أن النظام والاستقرار والروح أساس نجاح وعنوان الانتصار..

إذن فى كل الأحوال فازت الكرة المصرية بنجوم صاعدين ومدربين من العيار الثقيل وجماهير عادت للمدرجات نصفها أبيض والنصف الآخر أحمر، ويكفى ما حدث من هذه الجماهير داخل المدرجات من التزام غير عادى وتشجيع مثالى حتى الثوانى الأخيرة من اللقاء..

أيضاً هذه المساندة غير العادية من جماهير الأهلى لفريقها وعدم فقدانها الأمل حتى قبل صافرة النهاية والتزام جماهير الزمالك بالوقوف خلف فريقها، ورغم إحراز الأهلى هدف التعادل فى الثوانى الأخيرة فإن الزمالك كاد يحقق الفوز فى آخر لحظات المباراة لولا صافرة الإنقاذ من الحكم السويسرى،

لذلك أعتقد أنه من الصعب أن تتكرر مثل هذه المباراة من حيث المتعة والإبداع وإشراك الناشئين والصغار، وأيضاً تألق الكبار لذلك علينا أن نستفيد من كل الدروس الناتجة عن هذا اللقاء لكل المباريات المقبلة.

■ فات على الكثير من المصريين متابعة لقاء ساخن جداً عبر شاشة الجزيرة فى برنامج عنوانه «بكل روح رياضية»، وبكل أسف ما حدث فى البرنامج لا يعبر أبداً عن اسمه وحتى موضوع الحلقة نفسه لا علاقة له من قريب أو بعيد بالروح الرياضية،

فالموضوع جاء غريباً ومريباً، فهو يتحدث عن أسباب تأجيل قرار لجنة الانضباط بالاتحاد الدولى فى أحداث مباراة مصر والجزائر بالقاهرة، ويتساءل: هل تأجيل القرارات سيتسبب من جديد فى إشعال أزمة بين مصر والجزائر!!

والغريب أن المذيع وهو الصديق العزيز حفيظ دراجى لم يحسن اختيار أحد الضيوف فالحديث كروى رياضى لذلك كان اختيار كمال عامر كناقد رياضى متمرس له خبرة طويلة كمتابع ومرافق للفرق المصرى على مدى سنوات طويلة من عمله فى الإعلام الرياضى،

أما الضيف الآخر- ولن أذكر اسمه لأنه بصراحة لا يستحق- فقد جاء من لبنان حاملاً معه أفكار سنوات الستينيات، ويتكلم بأسلوب عفا عليه الزمن من زمان ثم الأهم أنه متخصص فى العلوم السياسية!!

وهذا ما يثير الاندهاش والاستغراب، فما هى علاقة العلوم السياسية بقرارات الفيفا وما علاقة معارض جزائرى يعيش فى لبنان ويفخر- كما قال فى البرنامج- بأنه معارض للنظام الجزائرى، ولكنه كجزائرى شعر بالغضب والألم، لذلك كان قراره أن يضع العلم الجزائرى فى جيبه ليقبله ويعطينا درساً فى الانتماء،

وكيف أن الرجل جاء من آخر الدنيا ليعلمنا أصول الحوار والكلام ويتطاول على كل الرموز المصرية دون استثناء لدرجة أنه وصف بعض النقاد الرياضيين بـ«الرقاصات» وواصل حديثه السخيف فى برنامج عنوانه «بكل روح رياضية!!

فهاجم كل مصرى وسب وقذف الجميع طبعاً بكل روح رياضية»! وعلى الرغم من أن الصديق كمال عامر حاول فى البداية أن يكون هادئاً وأن يجعل الحوار رياضياً فقط لا غير، وأن يبتعد عن المناطق البعيدة عن الحوار،

إلا أن الرجل الجزائرى وبمعاونة من بعض المداخلات الهاتفية عاش فى دور الزعيم الوطنى واستمر فى تطاوله اللامعقول، لينتفض كمال عامر ويحصل على حقوقنا جميعاً فى النهاية، على الرغم من أنه كان متفوقاً طوال البرنامج، إلا أن ضربة النهاية جاءت لتؤكد أنه كان خير ممثل للإعلام المصرى فلم يتورع عن وصفه بقلة الأدب،

ورغم أنه كاد يقع فى خطأ كبير بانسحابه من اللقاء إلا أنه تدارك الأمر سريعاً وعاد ليواصل طلقاته وقذائفه الموفقة جداً، التى أصابت كل مصرى بالسعادة وأوقفت التطاول والخروج عن النص فى الجانب الآخر لتنتهى حلقة «بكل روح رياضية» أسوأ ختام لأنها أعادت القضية إلى نقطة البداية

ولا أعرف إن كان هذا سيناريو سابق التجهيز من القائمين على القناة أو البرنامج أم أنه كان مجرد سوء حظ وسوء تقدير من الصديق حفيظ دراجى وفريق الإعداد وفريق القناة أو فريق الجزيرة..

عموماً أنا لست دائماً من أنصار نظرية المؤامرة ولكن هذه المرة أجد نفسى مدفوعاً للشك والريبة فى نوايا القناة والبرنامج، وشاكراً لكمال عامر على شجاعته وقوته فى أخذ حق كل المصريين.

المحلة بل إن شبح الهبوط يكاد يكون واضحاً لى ولكل المحلاوية ولكننا ما زلنا نكذب أنفسنا ونتمسك بأمل نراه بعيداً جداً .

- فضل يفكر فى الرحيل.. وجيلبرتو ينتظم فى التدريبات بعد العودة من ليبيا

علمت «المصرى اليوم» أن محمد فضل، مهاجم الفريق الكروى الأول، يفكر جدياً فى الرحيل عن النادى بسبب تجاهل المدير الفنى حسام البدرى له، وعدم ضمه للتشكيل الأساسى فى مباراة القمة الأخيرة أمام الزمالك.

ورغم التزام اللاعب الصمت خلال الأيام الماضية، ورفضه الرد على اتصالات الصحفيين للاستفسار عن موقفه من النادى، فإن المعلومات تؤكد أنه يمر بحالة نفسية سيئة، حيث كان يمنى نفسه بالتألق مع الأهلى لكنه فشل فى إثبات وجوده مع الفريق، فضلاً عن تعرضه للكثير من النقد من جانب الجماهير الأهلاوية.

ويسعى هادى خشبة، مدير الكرة، وسيد عبدالحفيظ، المنسق العام للجنة الكرة، إلى احتواء الأمر مع فضل، خصوصاً مع رفض اللاعب تهميش دوره مع الفريق. كان حسام البدرى استبعد اللاعب من حساباته فى مباراة القمة بسبب انخفاض مستواه الفنى بشكل ملحوظ وعدم إثباته وجوده رغم الفرص العديدة التى حصل عليها، مقارنة بباقى زملائه فى نفس مركزه.

من ناحية أخرى، ينتظر أن يعود الأنجولى جيلبرتو، الظهير الأيسر، للتدريبات الجماعية بعد عودة بعثة الفريق من ليبيا، حيث يرغب الجهاز الفنى فى إعداده بشكل جيد للمرحلة المقبلة، خصوصاً فى كأس مصر فى ظل حالة الإجهاد الشديدة التى تطارد سيد معوض. كان جيلبرتو ابتعد عن المستطيل الأخضر للإصابة فى قدمه بعد مشاركته مع منتخب بلاده أنجولا فى بطولة أمم أفريقيا الأخيرة.

- علاج أحمد فتحى بتدريبات مائية.. وتأكد غيابه عن مباراة العودة أمام الاتحاد الليبى

يبدأ أحمد فتحى الظهير الأيمن للفريق الكروى الأول اليوم المرحلة الثانية من برنامجه التأهيلى الذى وضعه له الدكتور إيهاب على،

وسيؤدى فتحى بعض الجلسات العلاجية داخل صالة الجيمانزيوم، إلى جانب التدريبات المائية داخل حمام السباحة تحت إشراف الدكتور طارق عبدالعزيز إخصائى التأهيل لتقوية عضلاته، والحفاظ على فورمته وعدم تأثره بالابتعاد عن التدريبات الجماعية بسبب إصابته بتمزق فى العضلة الضامة، والذى تعرض له خلال مشاركته فى مباراة المقاولون بالجولة قبل الماضية فى الدورى.

وبات فى حكم المؤكد غياب اللاعب عن مواجهة الإياب أمام الاتحاد الليبى المقررة بعد أسبوعين بالقاهرة بعدما أثبتت الفحوصات والأشعة التى أجريت له مؤخراً حاجته لجرعات تأهيلية مكثفة. وعقد الدكتور إيهاب على جلسة مع اللاعب طالبه خلالها بالالتزام بالأحمال التدريبية التى حددها له خصوصاً خلال الفترة التى يكون فيها الفريق فى ليبيا حتى لا تتفاقم إصابته.

- عقوبات مالية للاعبى الشباب بعد الهزيمة أمام الزمالك

قرر فتحى مبروك المدير الفنى لفريق الشباب بالنادى فرض غرامات فورية وفقاً للائحة على لاعبى الفريق بعد الخسارة، أمس الأول، أمام الزمالك بهدف للاشىء أحرزه حسام عرفات فى قمة بطولة الشباب ضمن الجولة العاشرة لدورى السوبر والتى أقيمت على أرض ملعب الأهلى بمدينة نصر.

من جهته، قال فتحى مبروك المدير الفنى إن الفريق أضاع العديد من الفرص السهلة أمام الزمالك، كما أضاع فرصة حسم البطولة مبكراً لصالحه لو نجح فى تحقيق الفوز، وقال: «لعبنا مباراة جيدة، وأضعنا الكثير من الفرص السهلة التى كان من الممكن ببعض التركيز ترجمتها إلى أهداف،

وفى المقابل استغل الزمالك خطأ نجح من خلاله فى إحرازه هدف اللقاء الوحيد الذى منحه ثلاث نقاط وجعل موقفنا صعباً فى المنافسة على لقب البطولة بعد أن تساوينا مع إنبى على قمة الترتيب برصيد ٥٤ نقطة لكل فريق، ولكن إنبى لعب مباراة أكثر، حيث تتبقى لنا ثلاث مباريات، فى حين لإنبى مباراتان فقط منها مباراة الحسم فى الجولة الأخيرة والتى ستجمع الفريقين».

وأضاف مبروك «اللاعبون لم يأخذوا المباراة على محمل الجد، بالإضافة إلى أن لاعبى الزمالك كان لديهم حماس شديد وخاضوا المباراة بكل قوة خاصة المهاجمين المتميزين حسام عرفات وأحمد فتحى «بوجى» اللذين تسببا فى إرهاق دفاعاتنا بالمهارة الفردية العالية وكثرة التحركات».

- شيكابالا يوافق على تمديد عقده بمليونى جنيه فى الموسم

أبدى محمود عبدالرازق «شيكابالا»، لاعب الفريق الكروى الأول بنادى الزمالك، موافقته مبدئياً على تمديد عقده لمدة ثلاث سنوات مقبلة والتوقيع على بياض،

ووفقاً للمهندس رؤوف جاسر، نائب رئيس النادى، فإن اللاعب لم يشترط مبالغ مالية لتمديد عقده، مشيراً إلى أن المجلس سيحسم الأمر بشكل نهائى حتى يقطع الطريق على أى ناد آخر لمحاولة إغراء اللاعب خلال الفترة المقبلة، وأوضح أن عقد شيكابالا الحالى يمتد إلى نهاية الموسم المقبل لكن المجلس يرغب فى تمديده،

واشترط جاسر تلقى النادى عرضاً رسمياً يليق بالنادى واللاعب للموافقة على احترافه فى أوروبا، وقال: «إن شيكابالا لا يفكر فى (الفلوس) بقدر ما يفكر فى مستقبله الكروى داخل مصر مع الزمالك أو خارجياً فى أوروبا».

وعلمت «المصرى اليوم» أن المجلس حدد مليونى جنيه مقابل تمديد عقد شيكابالا فى الموسم الواحد، فضلاً عن الإعلانات التى سيتعاقد اللاعب عليها لتسويق أحد المنتجات وفقاً لاتفاق مسبق بين النادى ووكالة الأهرام للإعلان التى اشترطت أن يكون شيكابالا على رأس اللاعبين المرشحين للإعلان عن أى منتجات تابعة للوكالة.

من جهة أخرى، رفض المهاجم الدولى عماد متعب لاعب الأهلى عرضاً للانضمام للزمالك بداية من الموسم المقبل.

ووفقاً لنادر شوقى، وكيل اللاعب، فإنه تلقى اتصالاً قبل لقاء القمة الأخير من الدكتور أشرف صبحى، رئيس قطاع الاستثمار والتسويق بالنادى، سأله عن إمكانية انتقال متعب للزمالك إلا أنه أكد استحالة ذلك، وأوضح شوقى أن رفض متعب عرض الزمالك ليس تقليلاً من شأن النادى وإنما لرغبة اللاعب فى الاحتراف بأوروبا، وفى حالة عدم تحقيق ذلك فسيجدد للأهلى.

فى شأن مختلف، يستأنف الفريق الكروى الأول بالنادى تدريباته عصر اليوم «الثلاثاء» استعداداً للقاء المصرى فى الدورى الممتاز، ويضع الجهاز الفنى بقيادة حسام حسن، المدير الفنى، البرنامج التدريبى للفريق خلال فترة التوقف والذى سيتخلله إقامة مباراتين وديتين لخوضهما خلال الأيام القليلة المقبلة، وسيسبق المران جلسة ودية بين حسام حسن، المدير الفنى، واللاعب هانى سعيد لاحتواء أزمته التى أثيرت مؤخراً،

ووفقاً لمصدر مطلع، فإن المدير الفنى يبحث إعادة اللاعب للتدريبات الجماعية، خصوصاً أنه التزم بقرار الجهاز الفنى باستبعاده وإلزامه بالمران منفرداً مع الدكتور عمرو المطراوى، إخصائى التأهيل، إلى جانب رفضه الظهور فى أى وسيلة إعلامية للحديث عن الأزمة.

فيما أكد المدافع الدولى محمود فتح الله ارتياحه للمستوى الذى ظهر عليه الفريق فى مباراة القمة الأخيرة أمام الأهلى، مشيراً إلى أن الفريق كان الأقرب لتحقيق الفوز بعد أن قدم أداء عالياً ورجولياً فى المباراة.

وقال فتح الله للموقع الرسمى للنادى: «لاعبو الزمالك كانوا رجالاً فى المباراة وقدموا مستوى أكثر من رائع ولكن غاب عنهم التوفيق ليضيع فوز مستحق على الأهلى».

وعن سر عودته السريعة للمشاركة فى المباريات بعد إصابته بشد فى العضلة الضامة الخلفية أكد فتح الله أن روح الفريق كانت عاملاً مساعداً لعودته السريعة بعد أن وضع الجهاز الفنى للفريق بقيادة حسام حسن ثقته الكاملة به، وأصر على إشراكه أساسياً فى المباراة،

وهو ما كان له أثر كبير فى ارتفاع معنوياته بصورة كبيرة، وكذلك الروح العالية التى تعامل بها زملاءه اللاعبون معه، حيث شدوا من أزره وساعدوه على العودة سريعاً للفريق، وكذلك المجهود الكبير من الجهاز الطبى برئاسة الدكتور مصطفى المنيرى، وهى الروح الجديدة التى دبت فى الفريق وساهمت فى عودة انتصاراته من جديد،

وأشار فتح الله إلى أن اللاعبين يشاركون فى أى مباراة بهدف الفوز فقط، معتبرين كل مباراة بطولة خاصة يخوضها الفريق بكل إصرار وتحد لتحقيق الفوز بها.

فيما قرر الدكتور محمود سعد، رئيس قطاع الناشئين بالنادى، صرف مكافأة فورية لفريق الشباب الذى يقوده مجدى السيد ومدحت عبدالهادى عقب فوزه أمس الأول على الأهلى بهدف للاشىء، أحرزه حسام عرفات فى المباراة التى جمعتهما على أرض ملعب النادى الأهلى بمدينة نصر بدورى الشباب،

ومن جانبه أبدى حسام عرفات لاعب الفريق سعادته بإحرازه هدف الفوز، مشيراً إلى أنه الهدف السادس الذى يحرزه فى مرمى الأهلى على مستوى الناشئين، وأكد عرفات أنه ينفذ تعليمات الجهاز الفنى سواء فى الشباب أو الفريق الأول.

من جانب آخر، يترقب مجلس الإدارة قرار اتحاد الكرة بشأن معاقبة محمد بركات لاعب الأهلى على إشارته ضد جماهير الزمالك، وأكد اللواء علاء مقلد، مدير عام النادى المتحدث الرسمى، أن الزمالك اعترض على تصرفات بركات، لكنه لم يتقدم بشكوى رسمية لاتحاد الكرة،

وقال إن الزمالك ينتظر قرار مسؤولى الجبلاية أسوة بما حدث مع محمد إبراهيم مدرب الشرطة، وقال: «أتمنى ألا يكيل اتحاد الكرة بمكيالين، ويطبق اللائحة فى قراراته»، وأضاف: «الزمالك لن يتقدم بعد كل مباراة بشكوى رسمية، وأعتقد أن اتحاد الكرة يعرف شؤونه جيداً دون أن تحركه الأندية».

- أحمد السيد يجدد للأهلى موسمين

جدد أحمد السيد، مدافع الفريق الكروى الأول للنادى الأهلى، لمدة موسمين مقبلين بعد أن وضعته لجنة الكرة بالنادى ضمن لاعبى الفئة الأولى. جاء هذا خلال الجلسة التى جمعته أمس مع عدلى القيعى، مدير التسويق والاستثمار، وهادى خشبة وسيد عبدالحفيظ.

من جانبه، أكد اللاعب أنه أعلن مسبقاً تجديده بعد لقاء القمة مباشرة وهو ما التزم به لقناعته بعدم الرحيل عن الأهلى.

من جانبه، أكد هادى خشبة أن أحمد السيد ابن من أبناء النادى، ولم يضع أى عراقيل عند التجديد، وأنه وقع دون شروط، وأنه سيعامل مثل لاعبى الفئة الأولى.

- المريخ السودانى يطلب حسنى عبدربه.. ووحيد يكشف حقيقة مناورات الهلال

كشفت صحيفة موون السودانية أن مسؤولى نادى المريخ السودانى تقدموا بعرض رسمى إلى نظرائهم فى الإسماعيلى لضم حسنى عبدربه المعار لأهلى دبى.. وعلمت «المصرى اليوم» أن إدارة الإسماعيلى ترحب بالعرض، وأوضح مصدر مطلع أن الهلال السودانى دخل طرفاً فى المفاوضات

فى شأن آخر، أكد علاء وحيد، المتحدث الرسمى، أن النادى تقدم أمس بشكوى رسمية ضد الهلال السودانى فى الاتحاد الأفريقى بسبب تعديل موعد مباراة الفريقين للمرة الثالثة. وقال وحيد: إن هذه المناورات هدفها إفقاد لاعبى الفريق تركيزهم قبل اللقاء المهم.

من جهة أخرى، كشف وليد اليكلانى، عضو المجلس، لـ«المصرى اليوم» أن المجلس كان قد اتخذ قراراً باستبعاد بعض اللاعبين من المشاركة فى المباريات المقبلة، لكن تم التراجع عنه وأكد الكيلانى أنه ضد سياسة التدليل وأن الموسم المقبل سيشهد تسريح عدد من اللاعبين الذين تآمروا على النادى.

ويواصل الفريق الكروى الأول استعداداته الجادة لمباراة الهلال المقررة يوم ٢٥ أبريل، وظهرت حالة من التفاؤل بعد جلسة المحافظ الذى وعد بحل المشاكل المادية التى تعترض مسيرة الفريق..

وأكد أشرف خضر، المدرب العام، أن مسؤولو الهلال لجأوا للحرب النفسية للتأثير على الفريق وقال إن المعنويات مرتفعة وهناك حالة من التركيز الشديد لتحقيق نتيجة إيجابية. وبعد عودته من أمريكا أكد محمود عثمان، رئيس شرف النادى، فى تصريحات خاصة أنه سيسعى خلال الفترة المقبلة لعقد جلسة مع مجلس الإدارة، وأبدى استعداده للمساهمة فى تنمية الموارد المالية

وقال: العثمانيون بعيدون عن أى مهاترات وأرفض الزج باسم العائلة فى أى صراعات تدور داخل النادى وأوضح أن ما يهمه شخصياً هو مشاهدة البسمة على شفاه جماهير الدراويش..

وأبدى عثمان سعادته بمبادرة المحافظ وتكاتف القيادات الشعبية والتنفيذية حول مجلس الإدارة والنادى. وكشف محمود عثمان عن رصده مكافآت مجزية للاعبين والجهاز الفنى فى حالة تحقيق البطولة الأفريقية..

وعلمت «المصرى اليوم» أن رئيس شرف النادى رصد ٥٠ ألف جنيه لكل لاعب فى حالة الفوز باللقب الأفريقى بجانب رحلة عمرة للفريق.

وقالت صحيفة اليوم السابع :

- صور لـ"شاوشى" تفجر أزمة فى منتخب الجزائر


تداولت بعض المنتديات على شبكة الإنترنت مجموعة من الصور لحارس المنتخب الجزائرى فوزى الشاوشى، وزعمت أن هذه الصور تسببت فى تفجير أزمة عنيفة بين الحارس ورابح سعدان المدير الفنى للمنتخب الجزائرى.

وحسبما ذكر، فإن سعدان طالب حارس المرمى بضرورة التركيز فى الفترة الحالية لاسيما وأن منتخب بلاده يستعد بجدية للمشاركة فى مونديال 2010 الذى سينطلق بجنوب أفريقيا خلال الصيف المقبل.

ولم تتوقف أزمة هذه الصورة بين فوزى الشاوشى وبين سعدان، بل نوهت المنتديات إلى أن بعض الجماهير الجزائرية اعتبرت تصرفات الحارس مستفزة، وهى الآراء التى لم يتسنَّ التأكد منها .

- أحمد غانم: الأهلى يفاوضنى عن طريق وكيل لاعبين

أكد أحمد غانم ظهير أيمن الزمالك انفراد "اليوم السابع"عن وجود مفاوضات مع النادى الأهلى عن طريق وكيل اللاعبين أحمد سويلم الوسيط بين الطرفين.

وقال غانم فى تصريحات لبرنامج "الرياضة اليوم" على قناة دريم، إن سويلم يعرض عليه الانضمام للأهلى، بناء على رغبة حسام البدرى المدير الفنى للأهلى لضمه لصفوف الفريق بداية من الموسم المقبل، مستغلا فى ذلك انتهاء تعاقده مع ناديه الزمالك بنهاية الموسم الحالى.

وكان "اليوم السابع" انفرد بخبر وجود مفاوضات بين النادى الأهلى وأحمد غانم بتاريخ 12 مارس الماضى، وحاول وقتها الموقع الرسمى للزمالك التشكيك فى مصداقية الخبر، عن طريق تصريح على لسان اللاعب جاء عنوانه "غانم: لا صحة لمفاوضاتى مع النادى الأهلى" وجاء تصريحات أحمد غانم المدعمة بالفيديو لتثبت مصداقية "اليوم السابع".

ومن ناحية أخرى تأتى مفاوضات غانم مع الأهلى لتفتح مجددا ملف الصراع بين القطبين الأهلى والزمالك لخطف اللاعبين.

- أحمد السيد رفضت عرض الزمالك حباً فى الأهلى

أبدى أحمد السيد، لاعب الفريق الأول لكرة القدم بالنادى الأهلى، سعادة كبيرة بتجديد عقده لمدة سنتين مع ناديه مؤكداً أن الأهلى بيته الذى تربى فيه، ولم يتأخر يوماً على ندائه مهما كانت الأسباب.

وقال السيد إنه تلقى عرضاً جاداً من النادى المصرى، الذى يكن له كل إحترام وتقدير لجماهيره، ورئيس النادى، كامل أبو على، وبالفعل كان قريبا من التوقيع له، ولكنه أبلغ أبو على إلى أن الأولوية ستكون للنادى الأهلى فى حالة إتمام التعاقد والوصول لاتفاق يرضى الطرفين.
وأشار مدافع الأهلى إلى أنه قام بالتوقيع على بياض للنادى الأهلى وترك التقدير المالى لمسئوليتة، والذى يعلم أنهم سيقدرونه بالشكل المناسب، ولكنه إشترط أن تكون مدة العقد لموسمين فقط.

وقال السيد إلى أن هناك مفاوضات من بعض رجال الأعمال الزملكاوية لضمه إلى صفوف الفريق الأبيض مقابل عرض مالى مغرى ولكنه رفض، وفضل الاستمرار مع الأهلى الذى جدد له فى الوقت المناسب، بعد أن رأى أنه سيفيد خط دفاع الفريق خلال الفترة المقبلة.

- البدرى: بركات ليس متهمًا حتى نثبت براءته

رفض حسام البدرى، المدير الفنى للفريق الأول لكرة القدم بالنادى الأهلى، التعليق على اتهام محمد بركات لاعب وسط فريقه بتوجيه إشارات خارجة لجماهير الزمالك أثناء مباراة القمة يوم الجمعة الماضى.

وقال البدرى لـ"اليوم السابع" : "لا توجد أزمة حتى أتحدث عنها.. وبركات ليس متهمًا حتى نثبت براءته، مضيفا الجميع يعلم أن بركات لم يتجاوز فى أى تصرف، وفرحته كانت طبيعية".

وكان نادى الزمالك انتقد عبر موقعه الرسمى الطريقة التى احتفل بها بركات بهدفه فى مرمى الفريق الأبيض، وأكد أنه بانتظار عقوبة لجنة الانضباط لردع لاعب الأهلى.

- استبعاد متعب من قائمة الأهلى أمام الاتحاد الليبى

استبعد الجهاز الفنى للفريق الأول لكرة القدم بالنادى الأهلى، بقيادة حسام البدرى، مهاجم الفريق عماد متعب من قائمة الفريق المسافرة إلى ليبيا غداً الأربعاء لمواجهة فريق الاتحاد الليبى، والمقرر له الجمعة المقبل بملعب 11 يونيو بطرابلس فى ذهاب دور الـ 16 لدور أبطال أفريقيا، بسبب شعور اللاعب بآلام فى الظهر.

ومن المقرر أن تسافر بعثة الأهلى غداً فى الثانية ظهراً متوجهة إلى ليبيا.

- أبوتريكة يعترف بتراجع مستواه أمام الزمالك

أرجع محمد أبوتريكة نجم الأهلى والمنتخب الوطنى تراجع مستواه فى الفترة الحالية، للإصابة التى كان يعانى منها فى فترة سابقة وتسببت فى غيابه عن الملاعب لما يقرب من 100 يوم .

وقال أبوتريكة لـ"اليوم السابع" لا أنكر أننى لم أظهر حتى الآن بمستواى المعهود لكن الإصابة كان لها دور فى ذلك بجانب أننى _مثل أى لاعب _ أحتاج لفترة حتى أعود للمستوى السابق مشيرا إلى أن التألق التام سيحدث تدريجيا وبمزيدا من المشاركة.

ونفى أبوتريكة أن يكون خوفه من تجدد إصابته هو السبب فى عدم ظهوره بمستواه المعروف عنه، وعلق على ذلك قائلا: لا أخاف من "هاجس" الإصابات لأننى مؤمن بقضاء الله وقدره وأتطلع لأن أقدم ما لدى من جهد داخل الملعب دون التفكير فى هذه الأمور.

وفى شأن آخر أكد نجم الأهلى والمنتخب الوطنى أنه مازال يحرص على تبادل الاتصال مع البرتغالى مانويل جوزيه المدير الفنى السابق للفريق، مشيرا إلى أن العلاقة بينه وبين جوزيه قوية للغاية لذا يحرص على الاطمئنان عليه من وقت لآخر.

وقال أبوتريكة إن آخر اتصال هاتفى بينه وبين جوزيه كان يوم 9 أبريل الجارى حيث احتفل المدرب البرتغالى فى هذا اليوم بعيد ميلاده.

وقالت صحيفة روزاليوسف :

- الزمالك يستفسر عن موقف زكي القانوني بعد فسخ تعاقده مع هال سيتي


سادت حالة من الارتياح وسط اعضاء مجلس ادارة الزمالك عقب قرار محكمة القضاء الاداري بمجلس الدولة بتأجيل الدعوي المرفوعة بالطعن علي الانتخابات لجلسة 23 مايو القادم وجاء قرار المحكمة ليثلج صدور اعضاء المجلس الابيض الذين اطمأنوا علي البقاء في مقاعدهم

خاصة ان تقرير هيئة المفوضين اكد علي صحة الانتخابات واتفق اعضاء المجلس علي عقد اجتماع خلال الايام القادمة لبحث الامور المتعلقة ويأتي علي رأسها الموافقة علي مشاركة فريق كرة اليد في بطولة العالم للاندية

بقطر خلال شهر مايو المقبل وصرف مكافآت للاعبين والجهاز الفني بعد حصولهم علي كأس السوبر الافريقي وكأس بطولة الاندية الافريقية التي اقيمت مؤخرا ببوركينا فاسو كما تتجه النية لاعلان قرار تجديد تعاقد الجهاز الفني لفريق كرة القدم الذي يقوده حسام حسن

وكان المكتب التنفيذي عقد اجتماعه برئاسة المهندس رؤوف جاسر مساء امس وتم الاتفاق علي تكريم فريق كرة اليد المقرر عودته فجر اليوم.

علي صعيد آخر، طلب حسام حسن المدير الفني من الادارة ولجنة الكرة التي يرأسها حمادة امام وتضم ابراهيم يوسف وحازم امام ضرورة التعاقد مع مهاجم افريقي سوبر حيث تم ترشيح بوبا منساه هداف الدوري ومهاجم اتحاد الشرطة

وتم تكليف وكلاء اللاعبين بترشيح مهاجم افريقي يشترط ان يتمتع ببنيان قوي وصاحب خبرة حيث رفض المدير الفني التعاقد مع لاعب ضعيف قليل الخبرة

ويبحث العميد مع المجلس ولجنة الكرة تحديد مصير هاني سعيد وعمرو زكي في ظل احتمالات عودة الاخير بعد فسخ تعاقده مع هال سيتي الانجليزي حيث طلب الرجوع لاتحاد الكرة لمعرفة احقية النادي في اشراكه ببطولة كأس مصر بعد فسخ تعاقده.

وكان حسام حسن ابدي سعادته بفوز فريق الشباب علي الاهلي بهدف لمهاجمه حسام عرفات حيث حرص علي الاتصال بمجدي السيد المدير الفني لفريق الشباب لتهنئته علي النتيجة والاداء وتم الاتفاق علي عودة مجموعة من لاعبي الفريق للتدريب مع الفريق الاول خاصة المدافعين.

- إصابة زيدان تعطل إنتقاله للارسنال وليفربول

رصدت الصحف العالمية بوجه عام والألمانية بوجه خاص الإصابة التي تعرض لها المهاجم محمد زيدان المحترف في صفوف بروسيا دورتموند الألماني خلال مباراة فريقه الأخيرة التي تعادل فيها بهدف لمثله مع نظيره هوفينهاييم ضمن منافسات الأسبوع الـ31 في البوندزليجا.

ومن جانبها، علقت صحيفة «كيكر» الألمانية الشهيرة علي إصابة زيزو، قائلة: «يورجن كلوب مدرب دورتموند تلقي ضربة موجعة بإصابة الدولي المصري الذي سقط علي أرضية الملعب دون تدخل من أي لاعب، وهو ما يعني احتمالية إصابته بالتواء في ركبته».

الجدير بالذكر أن التقارير أشارت في الآونة الأخيرة إلي وجود عدد من أندية أوروبا مهتمة بضمه أهمها أرسنال وليفربول الإنجليزيان

- تأشيرة أوروبا لمتعب للبحث عن الاحتراف

نفي نادر شوقي أن يكون عماد متعب قد اقترب من تجديد عقده مع النادي الاهلي.. وعلمت «روز اليوسف» أن اللاعب قام باستخراج تأشيرة خاصة لأحد الاندية الاوروبية تمهيدا لانهاء تعاقده مع احد الاندية التي حضر مندوبوها لمتابعة مباراة القمة والتي شملت مندوبين من اندية انجليزية واسبانية والمانية وتركية.

هذا وقد صرح شوقي بأنه حتي الآن لم يطرأ أي جديد عن موقف اللاعب حسام غالي بعد ظهور براءته من تناول أي منشطات لكن حتي الآن هناك تعنت من لجنة المنشطات العليا بالسعودية ولم يتخذوا أي قرار بعد أعادة اللاعب للمباريات.

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

الفراعنة يبحثون عن الأرقام القياسية .. والنسور تسعى للتحليق عبر موزمبيق