الأحد الرياضي:يونس يقود لوبى لتغليظ عقوبات الأهلى-الهداف تدعو أبوتريكة لزيارة الجزائر-أبوالسعود في الأهلي-القيعى:الزملكاوية غاويين فرقعة بعد كل قمة






اختلفت اهتمامات صفحات الرياضة بالصحف المصرية الصادرة صباح اليوم الأحد وجاءت أهم العناوين تحت الآتي :

تحت شعار "حياة أو موت"..الأهلي وبتروجت..قمة جديدة في الكأس- التوءم يلقي مسئولية الخسارة.. علي اللاعبين- سمسار اللاعبين كسب 17 مليون جنيه في موسم واحد- أبو السعود في الأهلي ب 5.5 مليون جنيه- زاهر وأبوريدة وشاكر في مهمة واجب بطنطا- عبد الغني يستعد لخوض انتخابات الشعب- نواب المواقف الخاصة للشهرة فقط-

قوة الأهلى الهجومية تهدد أحلام بتروجيت فى الكأس- الزمالك يقدم شكوى رسمية للجنة الانضباط ضد تجاوزات جماهير الأهلى- «الهداف» تدعو الأهلى وأبوتريكة لزيارة الجزائر- اتحاد الكرة يبحث تغليظ الغرامة على الأهلى بسبب «اللافتات المسيئة» للزمالك- حسام حسن يطلب 6 لاعبين.. والإدارة ترفض رحيل هاني سعيد والميرغني ومجدي-

أهلي جدة يطلب بركات.. وجوزيه يختار أبوتريكة وجيلبرتو لاتحاد جدة- الإعلانات تجدد صدام الحضري مع الإسماعيلي- «طوفان» الأهلي يصطدم بأحلام بتروجت في الكأس- يونس يقود "لوبى" لتغليظ عقوبات الأهلى- مسعد يتفق سراً مع الإسماعيلى ليرحل عن الزمالك مجاناً- نصر أبو الحسن ينفى وصول عروض رسمية لضم الحضرى-

الدراويش عينهم على الكأس.. والحضرى "ثمنه" فيه- حسام حسن عرض أسماء 20 لاعباً لاختيار الـ 6 المطلوبين من بينهم- البدرى يطالب شريف إكرامى بالمشاركة فى هجمات الأهلى- القيعى: الزملكاوية غاويين "فرقعة" بعد كل قمة- فرانس فوتبول: الخطيب.. "معشوق" الجماهير الحمراء.. وحسام حسن "خليفته"- سعدان يُحذر لاعبى الجزائر من "الفضيحة" بالمونديال

وقالت صحيفة الجمهورية :

- تحت شعار "حياة أو موت"..الأهلي وبتروجت..قمة جديدة في الكأس


بعد ثلاثة أيام من كسر غرور الزمالك يسعي الشياطين الحمر إلي الاحتفال مع جماهيرهم بانتصار جديد وتقديم وجبة كروية رائعة في سهرة صيفية عندما يلتقي بتروجت في التاسعة من مساء اليوم علي استاد القاهرة الدولي ضمن مواجهات دور الثمانية في مسابقة كأس مصر وذلك في مواجهة بين فريقين اعتادا علي تقديم مباريات غاية في الإثارة والحماس.

يخوض الفريقان مباراة اليوم تحت شعار "حياة أو موت" خاصة انها تعني الكثير بالنسبة لكل منهما مع اقتراب الموسم من نهايته.

الأهلي يسعي إلي تحقيق الفوز وبلوغ المربع الذهبي من أجل مواصلة رحلة البحث عن لقب الكأس واستكمال ثنائية التتويج المحلية بينما يسعي بتروجت إلي تعويض اخفاقه في الدوري هذا الموسم بعدما أنهي مسابقة الدوري في المركز الخامس وأصبحت مسابقة الكأس هي طوق النجاة بالنسبة للفريق.

كان الأهلي قد وصل لدور الثمانية بعد فوز رائع ومثير 3/1 علي منافسه التقليدي الزمالك وبعد أداء رائع خلال المباراة التي أهدر فيها الشياطين الحمر عددا قياسيا من الأهداف كان كفيلا بتحقيق فوز تاريخي في مواجهة الزمالك.

أما بتروجت فتأهل إلي دور الثمانية بالتغلب علي الرباط والأنوار بهدفين نظيفين في مباراة لم تشهد اختبارا حقيقيا للفريق.

تتشابه ظروف الفريقين إلي حد كبير قبل خوض مباراة اليوم نظرا لغياب العديد من عناصر القوة الضاربة في صفوفهما.

يغيب عن صفوف الأهلي في لقاء اليوم خط هجومه الأساسي نظرا لإصابة عماد متعب وأسامة حسني وكذلك محمد فضل الذي بذل الجهاز الطبي محاولات حثيثة للحاقه باللقاء ولن يتحدد موقفه إلا بعد المران الأخير للفريق.. ولكن ما يسعد الجهاز الفني للفريق هو استعادة جهود أحمد فتحي الذي عاد للمشاركة في صفوف الفريق حيث شارك لبعض الوقت في لقاء الزمالك وينتظر أن يشارك لفترة أطول في لقاء الغد.

لذلك ينتظر أن يخوض الأهلي مباراة اليوم بنفس التشكيل الأساسي الذي خاض به مباراة القمة أمام الزمالك مع الدفع بالمهاجم الليبيري فرانسيس بدلا من فضل في حالة تأكد غيابه.

في المقابل يفتقد بتروجت العديد من لاعبيه الأساسيين في مقدمتهم ايريك بيكوي ومحمد كوفي للاصابة وقد تحرم الاصابة بخشونة في الركبة أيضا اللاعب وليد سليمان من المشاركة في المباراة.

لذلك ينتظر أن يعتمد مختار مختار ابن الأهلي المدير الفني لفريق بتروجت علي عدد كبير من البدلاء واللاعبين الشبان لتعويض غياب الأساسيين.

أما بالنسبة لخطة الفريقين فينتظر أن يعتمد كل منهما علي الهجوم الحذر خاصة بعدما ادرك بتروجت جيدا لدغات الأهلي الذي أسقط الزمالك بالثلاثة رغم اهتزاز شباك شريف اكرامي بهدف في الدقيقة الأولي من المباراة.

الجدير بالذكر ان بتروجت فشل في تحقيق أي فوز علي الأهلي خلال تسع مباريات جمعت بين الفريقين علي مدار المواسم الأربعة الأخيرة وحقق الأهلي الفوز في سبع منها وخسر في مباراتين فقط كما انتهت آخر مباراة بينهما بفوز الأهلي 2/1 بفضل هدفين لمتعب مقابل هدف لبيكوي ويغيب اللاعبان عن مباراة اليوم.

كان الفريقان قد التقيا مرة واحدة فقط سابقة في الكأس وذلك في دور ال 16 لموسم 2006/2007 وحقق الأهلي الفوز بهدف نظيف سجله الانجولي فلافيو الذي رحل عن صفوف الأهلي ايضا.

- التوءم يلقي مسئولية الخسارة.. علي اللاعبين

لم يعترف حسام حسن المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالتقصير ولم يحمل الجهاز الفني مسئولية الخسارة الأخيرة أمام الأهلي والخروج من كأس مصر.. وألقي بالجزء الأكبر من المسئولية علي عاتق لاعبي الفريق والجزء المتبقي علي العناصر المقيدة في القائمة وعدم امتلاكه للأوراق الرابحة التي يمكن أن يحقق بها الفوز علي الأهلي في القمة الأخيرة..

جاء ذلك خلال جلسة الاستماع التي عقدها مسئولو المجلس مع التوءم حسام وابراهيم حسن المدير الفني والمنسق العام بالنادي أمس الأول.. وحضرها من المجلس المهندس رءوف جاسر نائب رئيس النادي وعمرو الجنايني وابراهيم يوسف وحازم امام والمستشار احمد جلال ابراهيم بجانب الدكتور اشرف صبحي مدير قطاع التسويق والمستشار معتز مدحت ومن الجهاز التوءم حسام وابراهيم ووليد بدر الإداري.

أكد المجلس في البداية تقديره للدور الذي قام به التوءم مع الفريق منذ توليه المهمة رسميا وحتي احتلال المركز الثاني في الدوري الممتاز.. أما عن الكأس فأشار المدير الفني إلي حجم الصعوبات التي واجهت الفريق ومنها عدم توفر البدائل المناسبة والكافية علي الدكة.. وأضاف ان اللاعبين أصيبوا بحالة من عدم التوازن بعد تسجيل الهدف الأبيض الوحيد.

الجلسة شهدت العديد من الموضوعات الكروية الهامة منها الاتفاق علي تقدم حسام وابراهيم بالتقرير الخاص بالصفقات والتعاقدات الجديدة والقائمة المنتظرة غدا في جلسة خاصة تجمع عناصر الكرة..

وقال المدير الفني انه في حاجة إلي دعم كل مراكز الفريق ابتداء من الدفاع والوسط والهجوم.. وعلق امكانية التخلص من بعض اللاعبين المقيدين في القائمة الحالية بمدي نجاح الإدارة في التعاقد مع عناصر جديدة.. وأكدت الجلسة انفراد "الجمهورية" حول رغبة الجهاز الفني في استبعاد شريف أشرف مهاجم الفريق بجانب اللاعبين المرشحين للبيع والإعارة ومنهم أحمد الميرغني واحمد مجدي وسيد مسعد ومحمد عبدالمنصف.

وتمسك الجميع بفتح ملف جدو لاعب المنتخب والاتحاد السكندري وانتظار عودة ممدوح عباس رئيس النادي للحصول علي ملف اللاعب والتحرك من خلاله للحفاظ علي حق النادي بالكامل وتنسيق الجهود بشكل ضم اللاعب نهائيا.

تحركات قانونية

ہہ شهدت الجلسة الاتفاق علي خط سير النادي في أزمة لافتات جماهير الأهلي بعد المذكرة المقدمة لاتحاد الكرة وتفاصيلها المختلفة..

واستند الجميع إلي المواد 67 و70 و56 من قانون الفيفا.. والمطالبة بالحقوق الكاملة للزمالك سواء كانت كروية عن طريق الاتحادين المصري والدولي أو قضائية عن طريق بعض الوزارات المعنية منها الداخلية والعدل.. واتفق الجميع علي تصعيد الموقف حتي الوصول إلي قرار نهائي يضمن حقوق القلعة البيضاء ويضمن عدم تكرار مثل هذه التصرفات الخارجة مرة أخري.

وكانت "الجمهورية" قد انفردت أمس بتفاصيل تحركات الزمالك ومضمون المذكرة التي قدمها المجلس إلي الاتحاد المصري لكرة القدم وطبيعة الشكوي والمواد التي استند إليها المجلس في شكواه.

- سمسار اللاعبين كسب 17 مليون جنيه في موسم واحد

في موسوعة صدق أو لا تصدق بلغ دخل أحد سماسرة اللاعبين عفوا وكيل اللاعبين أكثر من 17 مليون جنيه لأنه شارك في صفقات بيع وشراء حققت 170 مليون جنيه ونسبته القانونية 10% كما تنص اللوائح.

وكيل اللاعبين إياه أول حرف من اسمه تاء والآخر سين علاقته فوق الممتازة مع مدير لجنة تسويق سابق بأحد الأندية الكبيرة وبينهما بيزنس وأي نجم كان يريد البحث عن عقود جديدة لأندية أخري كان ينصحه مدير اللجنة بالذهاب علي الفور إلي السمسار وبالطبع كان له نسبة علي كل عملية تتم عن طريقه بل أي لاعب كان يريد اللعب للأهلي كان المدير ينصحه بأن يوقع للسمسار أولا ثم يأتي عن طريقه. أرزاق يا ضرائب!!.

- أبو السعود في الأهلي ب 5.5 مليون جنيه

كما انفردت أسرار النجوم منذ اسابيع بمفاوضات الأهلي مع حارس مرمي المنصورة أبو السعود لضمه لصفوف الفريق.. تؤكد الأسرار ان أبو السعود وصل للتفاوض النهائي مع الأهلي مقابل 5.5 مليون جنيه!!

الطريف ان أحد اعضاء المجلس بالأهلي وهو صديق لعضو المجلس السابق ياسين منصور يهدف مساهمته في الصفقة وبعض الصفقات الأخري!!

- زاهر وأبوريدة وشاكر في مهمة واجب بطنطا

ثلاثة فقط من مسئولي اتحاد الكرة الحالي والسابق سافروا إلي طنطا لتقديم واجب العزاء لوفاة والد الإعلامي أحمد شوبير وهم الكابتن سمير زاهر رئيس الاتحاد والمهندس هاني أبوريدة نائب الرئيس وأحمد شاكر أمين الصندوق السابق!!.

- عبد الغني يستعد لخوض انتخابات الشعب

مجدي عبد الغني عضو مجلس إدارة اتحاد الكرة ورئيس جمعية اللاعبين المحترفين قرر خوض انتخابات مجلس الشعب المقبلة والمعروف ان عبد الغني يرأس لجنة الشباب والرياضة بالمجلس المحلي بالقاهرة.. ويشاور عبد الغني بعض المقربين إليه في خوض الانتخابات عن سوهاج مسقط رأسه ورأس عائلته أم روض الفرج الذي نشأ وتربي فيها.

مجدي ارسل برقية عزاء لشوبير من الدوحة حيث سافر منذ يومين في مهمة خاصة.

- نواب المواقف الخاصة للشهرة فقط

جاء قرار الدكتور فتحي سرور رئيس مجلس الشعب بعدم فتح ملف الاتهامات الخطيرة التي أطلقها النائب أحمد شوبير ضد اتحاد الكرة وتورط أحد أعضاء المجلس في واقعة الاعتداء علي الاتوبيس الخاص ببعثة الجزائر..

صدمة لبعض الاعضاء تحت قبة البرلمان لاسيما وان أحد هؤلاء النواب يتعمد اثارة وفتح تلك الملفات لزوم الدعاية والبروباجندا والشهرة فقط وانه ينتظر مثل تلك الموضوعات للإدلاء بتصريحاته وظهور صورته في الصحف أو القنوات الفضائية..

الطريف ان نفس النائب ألتقي برئيس الاتحاد في عزاء والدة المستشار عادل الشوربجي وانتقد بشدة ما حدث من شوبير وفي اليوم التالي ظهرت تصريحاته في بعض الصحف اليومية التي يهاجم فيها بعنف زاهر واتحاد الكرة وشوبير!!

وقالت صحيفة المصري اليوم :

- قوة الأهلى الهجومية تهدد أحلام بتروجيت فى الكأس

وسط حالة من التفاؤل الحذر، يخوض الفريق الكروى الأول بالنادى الأهلى، مواجهة صعبة أمام بتروجيت فى دور الثمانية لكأس مصر عند التاسعة مساء اليوم «الأحد»، على أرض ملعب استاد القاهرة.

مباراة الليلة لا تقبل القسمة على اثنين، فلا بديل أمام الفريقين إلا الفوز للتأهل للمربع الذهبى، ومن المتوقع أن تأتى المباراة قوية وحافلة بالإثارة والندية.

يعيش الأهلى نشوة انتصاره على الزمالك وإقصائه من دور الـ١٦، وقبلها الفوز بدرع الدورى، مما أعطى اللاعبين دفعة معنوية عالية، فيما يسعى بتروجيت لتصحيح الأخطاء التى وقع فيها ببطولة الدورى وأفقدته فرصة المنافسة على الدرع، بسبب خسارته فى بعض المباريات السهلة رغم الإمكانيات التى يتمتع بها، ويسعى الجهاز الفنى بقيادة مختار مختار لتعويض خسارة الدورى بالفوز بكأس مصر، خصوصاً فى ظل الأنباء التى ترددت عن اقتراب رحيله من الفريق البترولى بعد نهاية الموسم لعدم تحقيق النتائج المأمولة.

يعانى الفريقان نقص الصفوف بسبب الإصابات، ففى الوقت الذى يغيب فيه عن الفريق البترولى ستة من عناصره الأساسية، فإن الأهلى يعانى الإصابات فى مركز رأس الحربة، فبعد غياب أسامة حسنى وعماد متعب للإصابة، انضم إليهما محمد فضل الذى تحامل على نفسه فى مباراة الزمالك الأخيرة، وشارك فيها وهو مصاب فى العضلة الضامة، مما وضع الجهاز الفنى بقيادة حسام البدرى فى حرج شديد.

لن يغير الأهلى من طريقته المعتادة ٤/٤/٢، التى تعود عليها اللاعبون طوال الموسم، وينتظر أن يلعب الفريق بطريقة هجومية لحسم المواجهة مبكراً، خصوصاً أن أغلب مواجهاته مع بتروجيت غالباً ما تكون نتيجتها لصالحه.

ولن يخرج التشكيل عن كل من شريف إكرامى فى حراسة المرمى، وأمامه وائل جمعة وأحمد السيد وسيد معوض وشريف عبدالفضيل وفى الوسط حسام عاشور وشهاب الدين أحمد وأحمد حسن ومحمد بركات وفرانسيس ومحمد أبوتريكة.

على الجانب الآخر، اختتم بتروجيت أمس استعداداته للمباراة بتدريب رئيسى على أرض ملعب استاد القاهرة الفرعى، ركز خلاله مختار مختار، المدير الفنى، على شرح خطة المباراة ونقاط القوة والضعف فى صفوف المنافس، وطالب لاعبيه بفرض رقابة لصيقة من منتصف الملعب على محمد بركات ومحمد أبوتريكة، وأكد للاعبيه أن إيقاف هذا الثنائى سيقضى تماماً على خطورة الأهلى ويشل قوته الهجومية.

وشاهد مختار مع اللاعبين وجهازه المعاون مباراة القمة الأخيرة، واستقر على اللعب بكثافة عددية فى وسط الملعب لامتلاكه، وأخذ المبادرة من الأهلى، مع الاعتماد على الهجمات المرتدة السريعة عبر كوفى بيكوى ومحمود عبدالحكيم، ويواجه بتروجيت أزمة كبيرة فى مباراة اليوم تتمثل فى غياب نحو ثمانية لاعبين من التشكيلة الأساسية للإصابة وهو ما اضطر مختار للاعتماد على البدلاء.

ومن المنتظر أن يلعب بتروجيت بتشكيل يضم أحمد فوزى فى حراسة المرمى، وأمامه حسن كوندى ومحمود سمنة وكمال على وهانى حسن وأسامة محمد وفرج شلبى وفى الوسط محمد شعبان ومحمود عبدالحكيم وأحمد الفولى وكوفى بيكوى والسيد حمدى.

من جهته، أكد مختار مختار صعوبة المباراة فى ظل الظروف التى يمر بها فريقه من نقص حاد فى الصفوف وحتى المجموعة الجاهزة تضم الكثير من العناصر العائدة من الإصابة، وفى المقابل يعيش الأهلى واحدة من أفضل فتراته على الصعيدين الفنى والبدنى، خاصة بعد الفوز الكبير على الزمالك، وأضاف مختار: «رغم ما نمر به فالعناصر الموجودة لديها طموح كبير فى إثبات جدارتها وتقديم مباراة كبيرة تليق باسم بتروجيت، ونتمنى أن نوفق فى تحقيق الفوز والعبور لدور الأربعة».

- الزمالك يقدم شكوى رسمية للجنة الانضباط ضد تجاوزات جماهير الأهلى

تقدم مجلس إدارة نادى الزمالك بشكوى رسمية، أمس، إلى لجنة الانضباط باتحاد الكرة ضد تجاوزات جماهير الأهلى فى لقاء الفريقين الأربعاء الماضى بدور الـ١٦ لكأس مصر فى حق النادى وتاريخه وجماهيره، وذلك برفع لافتات مسيئة منها «الزمالك فى مزبلة التاريخ»، «نادى المختلط» «الزمالك نادى الإنجليز»، وهو الأمر الذى يتسبب فى إثارة الفتنة والكراهية بين الجماهير.

وأكد اللواء علاء مقلد، المتحدث الرسمى، أن مجلس إدارة النادى سيطلب التحقيق فيما تردد عن تورط بعض مسؤولى النادى الأهلى فى فضيحة اللافتات بالموافقة على تنفيذها داخل مقر النادى بالجزيرة، وأوضح مقلد أنه جار الاطلاع على بعض مقاطع الفيديو المصورة والمستندات التى توضح حقيقة الموقف..

وكشف مقلد عن تلقيه اتصالاً هاتفياً من ممدوح عباس، رئيس النادى، المتواجد فى لندن للعلاج، أبلغه خلاله استياءه من قرار اتحاد الكرة بمعاقبة جماهير الأهلى بخمسة آلاف جنيه فقط، والتمسك بحق الزمالك فى الحصول على اعتذار رسمى من النادى الأهلى، واتخاذ إجراءات تصعيدية للفيفا والقضاء فى حالة عدم إصدار اتحاد الكرة قراراً رادعاً.

وأشار مقلد إلى أن عباس رفض حملة الانتقادات التى تعرض لها حسام حسن عقب لقاء القمة فى محاولة لذبحه، وأكد أن حسام نجح فيما فشل فيه سابقوه بإعادة الزمالك إلى المكانة التى يستحقها، والمشاركة فى البطولة الأفريقية بعد غياب طويل، مشيراً إلى أن مجلس الإدارة حسم التجديد لحسام حسن مبكراً فى الجلسة رقم ١٦ يوم ١٥ مايو، وأكد رئيس النادى تمسكه باستمرار التوأم حسن، وطالبهما بغلق ملف الكأس والتركيز مع الفريق فى الفترة المقبلة، أملاً فى حصد البطولات فى الموسم الجديد، وعدد رئيس النادى بتوفير كل الإمكانات لتدعيم صفوف الفريق بصفقات مميزة.

وفى ذات السياق، استعرض حسام وإبراهيم حسن مع مجلس الإدارة، أمس الأول، فى اجتماع استمر أكثر من خمس ساعات، حضره رؤوف جاسر، نائب الرئيس، وحازم إمام وعمرو الجناينى وإبراهيم يوسف وروكسان حلمى، أعضاء مجلس الإدارة، التقرير الفنى عن الموسم المنتهى، وحدد حسام حسن مطالبه فى التعاقد مع ستة لاعبين بخلاف محمد عبدالله من بينهم حارس مرمى بعد تأكد رحيل محمد عبدالمنصف، فضلاً عن استبعاد ستة لاعبين تم تكليف د. أشرف صبحى، رئيس لجنة الاستثمارا بتسويقهم للاستفادة من المقابل المادى بدلاً من الاستغناء عنهم مجاناً.

واعترف حسام حسن فى تقريره عن لقاء الكأس بتحمله مسؤولية الخسارة أمام الأهلى، وقال إن كل لاعبى الفريق باستثناء محمد عبدالشافى وحسن مصطفى لم يظهروا بمستواهم، فضلاً عن تأثر الفريق بالخروج الاضطرارى لإبراهيم صلاح وتحامل الحكم الإيطالى نيكولا ريزولى على الفريق.
وأعرب حسام حسن عن استعداده لتجديد عقده دون شروط رغم تلقيه عروضاً خليجية، وعلمت «المصرى اليوم» أن هناك مفاوضات شفهية بين حسام ومسؤولى الاتحاد الإماراتى لقيادة منتخب الإمارات، وطالب حسام خلال الجلسة بضم طارق السعيد إلى الجهاز المعاون، وهو الأمر الذى أرجأ مجلس الإدارة مناقشته للجلسة التكميلية غداً «الاثنين» مع حسام وإبراهيم حسن.

يأتى ذلك فى الوقت الذى يسعى فيه أشرف صبحى، مدير الاستثمار، لتسويق أيمن عبدالعزيز للاستفادة من المقابل المادى بدلاً من الاستغناء عنه مجاناً، وكذلك الغانى رحيم أيو وأحمد عبدالرؤوف وعمرو عادل وشريف أشرف ومحاولة الاستفادة منهم فى صفقات تبادلية، فيما أكد إبراهيم حسن المنسق أنه سيجتمع خلال ساعات مع أحمد مجدى لاستيضاح حقيقة وجود مفاوضات لانتقاله للأهلى، خاصة أن عقده مازال ممتداً والجهاز الفنى لم يحدد مصيره بالبقاء أو الرحيل.

فى شأن آخر، كشف اللواء علاء مقلد، مدير عام النادى، حقيقة فضيحة عامل غرفة خلع الملابس الذى قبض عليه أمن النادى مع إحدى الفتيات فى مدرج مهجور، وأوضح مقلد أن العامل قدم مستنداً يفيد بزواجه عرفياً من الفتاة وتم طرده هو والفتاة من النادى.

- «الهداف» تدعو الأهلى وأبوتريكة لزيارة الجزائر

تلقى مجلس إدارة النادى الأهلى ولاعب الفريق الكروى الأول محمد أبوتريكة دعوة من جريدة «الهداف» الجزائرية، للمشاركة فى تكريم مروان الشماخ اللاعب لمغربى، والدعوة إلى نبذ التعصب بين جماهير البلدين على هامش الحفل.

وأرجأت إدارة الأهلى الرد النهائى على الدعوة لحين الانتهاء من مباراة بتروجيت فى كأس مصر، وتتجه النية فى الأهلى للموافقة على سفر أبوتريكة.

- اتحاد الكرة يبحث تغليظ الغرامة على الأهلى بسبب «اللافتات المسيئة» للزمالك

يبحث اليوم «الأحد» مجلس إدارة اتحاد الكرة برئاسة سمير زاهر تغليظ الغرامة المالية على النادى الأهلى، بسبب اللافتات العنصرية التى علقتها جماهير الأهلى فى المدرجات أثناء لقاء القمة الأخير فى دور الـ١٦ لكأس مصر، وأساءت لتاريخ نادى الزمالك وجماهيره، ودعا سمير زاهر لجنة المسابقات برئاسة عامر حسين إلى عقد جلسة خاصة للاستفسار منه عن حيثيات القرار الهزيل الذى وقعته اللجنة بتغريم الأهلى خمسة آلاف جنيه فقط.

يأتى هذا فى الوقت الذى اعترض فيه أيمن يونس، عضو المجلس، على الغرامة المالية التى وقعتها لجنة المسابقات، وأجرى اتصالاً بالمستشار سامر أبوالخير، رئيس لجنة الانضباط، وطالبه بعقد جلسة للجنته لاتخاذ قرار آخر فى هذا الشأن، وعلمت «المصرى اليوم» أن أبوالخير رفض عقد جلسة أو مناقشة الأمر استناداً إلى أن لجنة المسابقات اتخذت قراراً فى هذا الصدد، ومن ثم فإن مجلس الإدارة بات صاحب الحق الوحيد فى اعتماد القرار أو تعديله وليس لجنة الانضباط.

فيما أكد سمير زاهر، رئيس اتحاد الكرة، أنه سيبحث تعديل العقوبة إذا لم يقتنع بمبررات لجنة المسابقات، خصوصاً أن زاهر يخشى تصعيد نادى الزمالك الأمر لـ«الفيفا» وتزايد الشكاوى ضده فى الاتحاد الدولى. من جانبه، رفض عامر حسين، رئيس لجنة المسابقات التعليق على اعتراض الزمالك على العقوبة ورفض اتهامه بالعمل ضده أو لحساب ناد آخر.

من جانب آخر، كلف مجلس الإدارة صلاح حسنى، المدير التنفيذى للاتحاد، بعقد جلسة مع مسؤولين من الأهلى والإسماعيلى ووزارة الخارجية بناء على طلب الأخيرة لبحث تأمين بعثتى الأهلى والإسماعيلى فى الجزائر أثناء مباراتيهما مع شبيبة القبائل الجزائرى فى دورى رابطة الأبطال، وكان اتحاد الكرة طالب بإقامة المباراتين فى العاصمة، وليس بإحدى ضواحى الجزائر إلى جانب تأمين البعثتين خلال فترة وجودهما هناك.

ووفقاً لسمير زاهر نفسه، فإن اتحاد الكرة سيخاطب الاتحاد الأفريقى والفيفا لاطلاعهما على جميع الأوضاع، مؤكداً صعوبة إقامة المباراتين فى مدينة أخرى غير العاصم.

فى شأن آخر، تجددت أزمة الإشراف على المنتخبات الوطنية داخل اتحاد الكرة بين مجلس الإدارة وبعض الأندية أعضاء الجمعية العمومية بعد أن كلف المجلس أعضاءه بالإشراف على المنتخبات المختلفة، وهو ما اعتبرته بعض الأندية مخالفاً للائحة النظام الأساسى التى اعتمدتها الجمعية فى جلستها الأخيرة، والتى تمنع أعضاء المجلس من الإشراف على المنتخبات أو اللجان الفرعية التابعة له.

وقالت صحيفة روزاليوسف :

- حسام حسن يطلب 6 لاعبين.. والإدارة ترفض رحيل هاني سعيد والميرغني ومجدي

طالب حسام حسن المدير الفني لفريق الكرة بالزمالك بالتعاقد مع 6 لاعبين جدد لتدعيم صفوف الفريق خلال الموسم المقبل وحدد 18 لاعبا بالاسم لمجلس الادارة علي أن يتم المفاضلة بينهم وحسن التعاقد مع 6 فقط

كما حدد المراكز التي تحتاج الي تدعيم وكان أبرزها «الهجوم والوسط والدفاع» «دفندر» وحراسة المرمي خاصة بعد تلويح محمد عبدالمنصف بالرحيل

وجاء ذلك خلال الجلسة التي عقدها أعضاء مجلس الادارة رءوف جاسر نائب رئيس النادي وابراهيم يوسف وحازم امام وعمرو الجنايني مع المدير الفني ومن الاسماء المرشحة للانضمام للقلعة البيضاء الايفواري ابوكونية لاعب الانتاج وسبستيان الارجواني المحترف في قطر والمعتصم سالم لاعب الاسماعيلي وطارق التائب لاعب الهلال السعودي وهشام بوشروان مهاجم اتحاد جدة

ووافق اعضاء المجلس علي اقتراح المدير الفني باعارة بعض اللاعبين بعد عقد صفقات جديدة فيما رفضوا الاستغناء عن الثلاثي هاني سعيد واحمد الميرغني واحمد مجدي كما قرر اعضاء المجلس عقد جلسة اخري مع حسام حسن غداً لاستكمال باقي المقترحات والتصورات لفريق الكرة قبل بدء الاعداد للموسم الجديد.

وعلي هامش الاجتماع قرر اعضاء المجلس تقديم تظلم لاتحاد الكرة مدعم بـ C.D للعبارات المسيئة لجماهير الاهلي في لقاء قمة الكأس الاخير.

وفي نفس السياق تحدث عدد من اعضاء المجلس مع سمير زاهر رئيس الاتحاد وايمن يونس عضو الاتحاد اثناء تواجدهما بعزاء والد الكابتن احمد شوبير بشأن عقوبة الـ 5 آلاف جنيه الموقعة علي الأهلي ووعد رئيس الاتحاد بفتح هذا الملف من جديد.

ومن ناحية اخري، نفي محمود عبدالرازق شيكابالا في مكالمة تليفونية مع حسام حسن الاساءة للجهاز الفني مؤكدا انه لم يصرح بأي كلام يتضمن عبارات اساءة فيما يستعد محمد عبدالمنصف لتقديم طلب رسمي للادارة للرحيل عن القلعة البيضاء. وعقب اعلانه عن رغبته في الرحيل بشكل نهائي دخل عمرو زكي مهاجم الفريق في دائرة اهتمام بعض الاندية السعودية فيما يسعي وكيل اعماله نادر شوقي للحصول علي عرض انجليزي لعودة البلدوزر مرة اخري الي انجلترا.

ومن ناحية اخري رشح مسئولو الانتاج الحربي د. محمود سعد رئيس قطاع الناشئين بالزمالك لتولي مهام المدير الفني للفريق في حالة اصرار طارق يحيي علي الرحيل والعمل مع مصر المقاصة وتردد أنه تم ترشيح فاروق السيد للعمل بديلاً لسعد كرئيس لقطاع الناشئين للقلعة البيضاء.

- أهلي جدة يطلب بركات.. وجوزيه يختار أبوتريكة وجيلبرتو لاتحاد جدة

عادت الفرق السعودية لفتح ملف التعاقد مع لاعبي الأهلي من جديد مع نهاية موسم 2010/2009 والاعداد لاستقبال موسم جديد، حيث وضع أهلي جدة السعودي الزئبقي محمد بركات علي قائمة الأسماء المرشحة بقوة للانضمام إلي صفوف الفريق وأجري مسئول سابق بأهلي جدة اتصالاً ببركات أبدي خلاله ترحيبه بالعودة إلي الفريق وخوض تجربة جديدة في الاحتراف بالدوري السعودي، كما تلقي أحمد حسن عرضاً من الوحدة السعودي.

في الوقت نفسه أعلن نادي الاتحاد السعودي عن تعاقده المبدئي مع مدرب الأهلي السابق البرتغالي مانويل جوزيه لتولي تدريب الفريق الأول لكرة القدم بعد مفاوضات استغرقت عدة أيام بينه وبين الدكتور خالد المرزوقي رئيس نادي الاتحاد وانتهت بصفقة بلغت خمسة ملايين دولار لمدة عامين.

وعلمت «روزاليوسف» أن أبوتريكة وجيلبرتو لاعبي الاهلي المصري علي رأس قائمة المرشحين للانضمام للعب في صفوف نادي الاتحاد السعودي وسوف يبدأ نادي الاتحاد المفاوضات معهما هذا الاسبوع فور وصول المدرب إلي جدة بعد غد الثلاثاء لتوقيع العقد النهائي وممارسة مهامه.

وكانت إدارة نادي الاتحاد رفضت تجديد عقد الأرجنتيني إنزو هيكتور الذي ساهم في تحقيق فريق الاتحاد بطولة كأس خادم الحرمين الشريفين، وهي البطولة التي خسرها الاتحاديون لموسمين متتاليين أمام فريق الشباب وبقيادة هيكتور أيضا، وحقوقها مؤخرا أمام فريق الهلال عن طريق ركلات الترجيح.

ومن ناحية أخري أبدي مسئولو الأهلي اعتراضهم علي تحمل الغرامة التي قررتها لجنة المسابقات ضد جماهير الأهلي.

وأكد أسامة أن تأجيل موعد إجراء العملية إلي الاثنين المقبل وراء التراجع عن السفر، لعدم وجود مبرر للسفر مبكراً، حيث فضّل التواجد بالقاهرة بجوار أسرته بدلاً من الانتظار في ألمانيا لحين موعد العملية.

وأكد حسني أنه سيطير إلي ألمانيا فجراً بعد المباراة بصحبة طبيب الفريق إيهاب علي الذي سيتولي الإشراف علي العملية، وأكد له طبيب الفريق أن الإصابة ليست صعبة وأنه سيعود إلي الملاعب خلال شهر ونصف الشهر علي أقصي تقدير.

- الإعلانات تجدد صدام الحضري مع الإسماعيلي

قرر مجلس ادارة الاسماعيلي صرف المستحقات المالية عن شهر مايو الحالي للاعبين وفور علم الحارس الدولي عصام الحضري بصرف مستحقات معظم اللاعبين خلال اليومين الماضيين انتابته حالة من التذمر والغضب بسبب تأخر ادارة النادي في صرف مستحقاته.

وقام عماد سليمان المدير الفني بتهدئة الحضري واجري العديد من الاتصالات مع اعضاء مجلس الادارة من اجل معرفة سبب تأخر صرف مستحقاته وأكدوا له ان سبب عدم صرف مستحقات الحضري حتي الآن هو وجود حقوق للنادي الاسماعيلي في الإعلانات التي صورها في الفترة الاخيرة وسيتم خصم قيمة مستحقات الاسماعيلي في الاعلانات من مستحقات الحضري..

كما قرر مسئولو الادارة صرف النظر عن التعاقد مع بهاء بري لاعب وسط بترول اسيوط حيث طلب ناديه 3 ملايين ونصف مليون جنيه مقابل الاستغناء عنه وهو ما وجده الاسماعيلي مبلغاً مغالياً فيه.. بالاضافة للموافقة علي سفر طارق ابو الليل اداري الفريق الي المانيا لمرافقة عمر جمال اثناء اجرائه جراحة قرحة بالركبة.

- «طوفان» الأهلي يصطدم بأحلام بتروجت في الكأس

تختتم اليوم منافسات دور الثمانية لبطولة كأس مصر موسم 2009 / 2010 بلقاءي الأهلي مع بتروجت في التاسعة مساء علي ملعب استاد القاهرة الدولي والإنتاج الحربي مع إنبي في السادسة علي ملعب استاد السلام ويلتقي الفائز من اللقاءين في مباراة نصف النهائي يوم الخميس المقبل وقررت لجنة المسابقات أن تكون المباراة علي ملعب الفائز من الأهلي وبتروجت «استاد القاهرة أو استاد السويس».

الأهلي * بتروجت

يشهد استاد القاهرة الدولي «استاد السعادة للأهلي» ثاني المواجهات للفريق الممثل للقلعة الحمراء في كأس مصر هذا الموسم عندما يلتقي مع بتروجت في مباراة دور الثمانية.

الأهلي يدخل المباراة بمعنويات مرتفعة بعد الفوز علي الزمالك في دور الـ16 ليضرب أكثر من عصفور بحجر واحد.. أولاً التأهل لدور الثمانية ومواصلة حلم الجمع بين الثنائية «الدوري والكأس» ثانياً تحقيق الفوز الأول علي الزمالك هذا الموسم وهو الأول للمدير الفني حسام البدري علي الغريم التقليدي للقلعة البيضاء،

بتروجت فاز علي القناة في دور الـ32 بنتيجة 3 / صفر وتأهل لدور الـ16 وواصل انتصاراته بالفوز علي الرباط والأنوار 2 / صفر وتأهل إلي دور الثمانية ليصطدم بالأهلي في أول مواجهة حقيقية له هذا الموسم في الكأس بعد التغلب علي فريقين من القسم الثاني.

تاريخ مواجهات الفريقين يؤكد تفوق الأهلي باكتساح.. الفريقان تقابلا 8 مرات في الدوري فاز الأهلي في 6 مباريات وتعادلا في لقاءين فيما التقي الفريقان مرة واحدة في الكأس موسم 2007 وفاز الأهلي بهدف فلافيو الأنجولي المحترف حالياً في الشباب السعودي.

فهل يواصل الأهلي صحوته وانتصاراته الأفريقية والمحلية ويتفوق علي الفريق البترولي أم يحقق مختار مختار الفوز الأول له مع بتروجت علي الأهلي منذ صعوده بالفريق للأضواء موسم 2006 / 2007 والذي ربما يكون الفوز الأخير بعد تقديم استقالته رسمياً وقبولها من جانب مجلس الإدارة؟

الأهلي حقق الفوز علي نبروه 3 / صفر في مباراة دور الـ32 ليتأهل إلي دور الـ16 ويصطدم بفريق الزمالك في مواجهة مرتقبة من الجميع استطاع خلالها الأهلي أن يعزف سيمفونية رائعة بفضل خبرة لاعبيه امتعوا بها الجماهير العاشقة للفانلة الحمراء وحول الفريق تأخره بهدف إلي فوز 3 / 1 واهدار فرصة للتحقيق فوز تاريخي جديد.

وبالرغم من الفوز إلا أن المدير الفني حسام البدري أكد أن الفوز علي الزمالك ليس نهاية المطاف وأنه بداية لحلم الجمع بين الثنائية الدوري والكأس للمرة الـ14 في تاريخ النادي..

بدأ الفريق تدريباته استعداداً لبتروجت بدون راحة واطمأن الجهاز الفني علي حالة أحمد فتحي العائد من الإصابة بعد مشاركته أمام الزمالك فيما خضع محمد فضل بكشف طبي بعد تعرضه لشد خفيف في العضلة الضامة ويدخل الفريق لقاء اليوم بقوته الضاربة وبدون غيابات مؤثرة باستثناء النجم عماد متعب الذي تأكد غيابه لاستكمال برنامجه العلاجي وأسامة حسني الذي سيسافر اليوم إلي ألمانيا للعلاج.

في المقابل رفض المدير الفني لبتروجت مختار مختار الدفع بعناصر الخبرة في لقاء الرباط والأنوار وفضل إعطاء الفرصة للناشئين إلا أن الجهاز الفني واجه أزمة الغيابات المؤثرة قبل مواجهة اليوم أمام الأهلي حيث يغيب اريك بيكوي وإبراهيم عبدالجواد وكريم ذكري للإصابة

وحاول الجهاز الطبي تجهيز وليد سليمان وأحمد شعبان وسيشارك الأول بنسبة كبيرة في لقاء اليوم ويعود الثنائي محمد شعبان وكمال علي بعد غيابهما عن المباراة الأخيرة للإنذار الثالث.. وأكد مختار مختار أنه يطمع في الفوز ببطولة مع بتروجت قبل رحيله وأن مواجهة الأهلي بالنسبة له أسهل من مواجهة الزمالك في دور الثمانية فيما رصد مجلس الإدارة 15 ألف جنيه لكل لاعب في حالة الفوز علي الأهلي.

الإنتاج الحربي * إنبي

يستضيف ملعب السلام ثاني مواجهات اليوم الختامية في دور الثمانية للكأس بين الإنتاج الحربي صاحب الأرض وإنبي.. الإنتاج فاز علي الجونة 2/4 في دور الـ 16 بضربات الجزاء بعد انتهاء الوقت الأصلي للمباراة بالتعادل 2/2 وسط احتجاجات وصيحات من أحمد الصحيفي المشرف علي الكرة بالجونة لاحتساب الحكم محمود عاشور ضربة جزاء للإنتاج الحربي في الوقت الإضافي الأول..

وقرر اللواء عبدالمنعم حسن رئيس نادي الإنتاج الحربي والمشرف علي الكرة صرف 6 آلاف جنيه لكل لاعب ووعد بصرف مكافآت مضاعفة في حالة الفوز علي إنبي والوصول لنصف النهائي ويعد وصول الفريق إلي دور الثمانية إنجازاً جديداً لفريق الإنتاج بقيادة المدير الفني طارق يحيي والذي تم تجديد عقده لقيادة الفريق الموسم المقبل بعد النتائج المتميزة في الدوري..

علي الجانب الآخر لعب فريق إنبي أمام فريقين من قطاع البترول في الكأس حتي الآن الأول أمام جاسكو في دور الـ32 انتهي بفوز إنبي 1/صفر وفاز علي بترول أسيوط 5/صفر في دور الـ16 ليتأهل الفريق إلي دور الثمانية تحت قيادة البلغاري مالدينوف وقرر مجلس الإدارة صرف مكافأة 5 آلاف جنيه لكل لاعب بعد الفوز وطالبوا بالوصول لنصف النهائي..

ويعد فريق إنبي أحد الفرق الفائزة بلقب الكأس تحت قيادة المدير الفني طه بصري ووصل إلي المباراة النهائية موسم 2007 تحت قيادة أنور سلامة وهزم أمام الزمالك بهدف عمرو زكي.

وقالت صحيفة اليوم السابع :

- يونس يقود "لوبى" لتغليظ عقوبات الأهلى


علم اليوم السابع أن اتحاد الكرة يدرس بجدية تعديل العقوبات، التى فرضتها لجنة المسابقات على النادى الأهلى بسبب أزمة اللافتات المسيئة لنادى الزمالك، ووصفه بأنه نادى الإنجليز، بعدما أبدى بعض أعضاء مجلس إدارة الجبلاية رفضهم لهذه العقوبات ويريدون تغليظها حتى تناسب المخالفة التى أثارت مشاعر الجماهير الزملكاوية.

يقود أيمن يونس "لوبى قوى" لتعديل العقوبة، حيث تكون فى مبلغ لا يقل عن 50 ألف جنيه بدلاً من مبلغ الـ5 آلاف جنيه، التى قررتها لجنة المسابقات، بحجة أن اللائحة هى التى تحكم القرارات.

- مسعد يتفق سراً مع الإسماعيلى ليرحل عن الزمالك مجاناً

علم اليوم السابع أن سيد مسعد مهاجم الزمالك، الذى وضعه حسام حسن المدير الفنى للفريق على رأس قائمة اللاعبين المستبعدين من الفريق، قد أتم اتفاقه مع مسئولى الإسماعيلى على الانضمام لصفوفه مع بداية الموسم الجديد، على أن يكون هذا الاتفاق محاطاً بالسرية التامة، انتظاراً لعدم قيده فى قائمة الزمالك الأولية للموسم الجديد والخاصة باللاعبين القدامى، وبالتالى يكون انتقالاً حراً، دون أن يتحمل الإسماعيلى أى تكاليف مادية لصالح الزمالك، والاكتفاء بما سيحصل عليه اللاعب نظير عقده مع النادى.

جدير بالذكر أن الدكتور أشرف صبحى مدير إدارة التسويق والاستثمار بالزمالك، قد حاول طوال الفترة الأخيرة البحث عن نادٍ ينتقل إليه سيد مسعد بعدما أعلن حسام حسن عدم حاجته للاعب، ولكن لم يصل لمسعد أى عرض لشرائه من أى نادٍ، سواء داخلياً أو خارجياً.

- نصر أبو الحسن ينفى وصول عروض رسمية لضم الحضرى

أكد نصر أبو الحسن رئيس النادى الإسماعيلى، فى اتصال هاتفى مع اليوم السابع، أن عصام الحضرى حارس مرمى الفريق والمنتخب الوطنى مستمر مع الدراويش ولا توجد نية للتفريط فيه هو أو أى لاعب، خاصة أن الإدارة بسبيلها لتوفير كل الالتزامات المالية تجاه اللاعبين للحفاظ على قوام الفريق بعد حالة الوئام التى صارت بين الحضرى والجماهير، وكذلك للاستفادة من خبرة الحارس فى الفترة المقبلة، خاصة فى بطولة دورى أبطال أفريقيا.

وتعجب رئيس نادى الإسماعيلى من التقارير، التى أشارت لتوقيع الحضرى لنادى ليرس، وقال "الحضرى مرتبط بعقد مع الإسماعيلى ويتحتم أولاً أن نوافق على بيعه".

ونفى أبو الحسن وصول أى عرض رسمى لضم الحضرى حارس منتخبنا الوطنى من أى نادٍ سواء داخل مصر أو خارجها.

يذكر أن الموقع الرسمى للحارس الدولى، ذكر أنه يملك العديد من العروض الخارجية والداخلية من ضمنها عرض من ليرس البلجيكى، بالإضافة لعرضين محليين من بتروجت وإنبي.

- الدراويش عينهم على الكأس.. والحضرى "ثمنه" فيه

أكد نجوم سمسمية الإسماعيلى، أنهم عازمون على خطف كأس مصر بعد الفوز الصعب على الاتحاد السكندرى 6/4 بركلات الترجيح فى المباراة الماراثونية، التى جمعتهما الليلة بدور الثمانية لكأس مصر فى استاد الإسماعيلى بعد تعادل الفريقين فى الوقتين الأصلى والإضافى 1/1 ليصعد الإسماعيلى لمواجهة فريق حرس الحدود يوم الخميس المقبل باستاد المكس فى الدور قبل النهائى للبطولة.

أحرز الأهداف للإسماعيلى عبد الله الشحات فى الدقيقة 23، بينما سجل للاتحاد جدو فى الدقيقة 22 .

فى ركلات الترجيح سجل للإسماعيلى محمد حمص وسوكاى وعمرو السولية وأحمد الجمل وعصام الحضرى، بينما سجل للاتحاد محمد إبراهيم وإبراهيم الشايب وسيد فريد، وأخفق محمود شاكر.

أثبت الدراويش من بداية اللقاء، أنهم وضعوا الفوز بلقب الكأس هدفاً نصب أعينهم، ولن يرضوا عن الفوز بديلاً، حيث وضح الإصرار وتألق الهانى سليمان حارس الاتحاد فى إنقاذ عدة فرص تهديفية، ونجح محمد حمص فى فرض السيطرة على وسط الملعب للدراويش بالمعاونة مع زميله الصاعد عمرو السولية وحاولوا كثيراً وفى المقابل حاول جدو مهاجم الاتحاد ومنتخب مصر هدف من تحركات فردية حتى استطاع خطف هدف التقدم مستغلاً الارتباك المفاجئ لمدافعى الدراويش، ولكن بعد دقيقة واحدة يستطيع عبد الله الشحات من إدراك التعادل للإسماعيلى.

بعد التعادل حاول الإسماعيلى التقدم ومن كرة بينية جميلة ينفرد التونسى محمد السليتى بالهانى سليمان، الذى عرقله ولكن الحكم فهيم عمر تغاضى عن احتساب ركلة جزاء وطرد الحارس ويستمر الهجوم الدراويشى دون جدوى.

ومع بداية الشوط الثانى يجرى عماد سليمان تغييرات تكتيكية فى الملعب نجح من خلالها السيطرة على زمام الأمور تماماً وبالفعل تتكرر الهجمات البرتقالية ولكن دفاع الاتحاد يتصدى بقوة وتفشل المحاولات الفردية من محمود شاكر ظهير أيسر الاتحاد من تشكيل خطورة على مرمى الحضرى.

وينتهى الوقت الأصلى بالتعادل الإيجابى 1/1 ويتجه الفريقان للعب الوقت الإضافى، الذى بدأ بكرة قوية من سوكاى فى العارضة مهدراً فرصة للتهديف ويسيطر الحذر على الملعب دون خطورة ثم يتواصل اللعب فى الشوط الرابع الإضافى دون جديد حتى يحتكم الفريقان إلى ركلات الترجيح، التى ينجح فيها عصام الحضرى من الإعلان عن نفسه بعدما تصدى لركلة محمود شاكر وسدد الركلة الأخيرة لتنتهى الركلات بفوز فريق الإسماعيلى بنتيجة 6/4.

- حسام حسن عرض أسماء 20 لاعباً لاختيار الـ 6 المطلوبين من بينهم

علم اليوم السابع أن حسام حسن، المدير الفنى للزمالك، قد تقدم بورقة مدون بها اسم ما يقرب من 20 لاعبا أمام مجلس الإدارة خلال الاجتماع الذى تم بينهما بالأمس ليتعاقد من بينهم مع الـ 6 لاعبين الذين طلبهم الجهاز الفنى، حيث تم تحديد ثلاثة لاعبين فى كل مركز يتم التعاقد مع واحد منهم على حسب قدرة المجلس المادية.

وفى السياق ذاته أكد إبراهيم حسن، المنسق العام للكرة بنادى الزمالك، أنه تقدم وشقيقه حسام حسن المدير الفنى للفريق، باحتياجات الزمالك للموسم الجديد من اللاعبين الجدد، والذين سيتم الاستغناء عنهم للموسم إلى مجلس إدارة النادى خلال جلسة أمس، الجمعة، التى جمعت التوأم وأعضاء مجلس الإدارة، مؤكداً أنه فى حالة توفير مجلس الإدارة لهذه الاحتياجات سينافس الزمالك على جميع البطولات التى سيشارك بها، وهى الدورى والكأس ودورى الأبطال الأفريقى.

وأضاف إبراهيم حسن، فى تصريحات للموقع الرسمى للنادى، أن المنافسة على البطولات ستكون أكيدة فى حالة التعاقد مع اللاعبين الذين طلبهم الجهاز الفنى، حتى يكون مسئول تماماً عن نتائجه فى الموسم الجديد.

- البدرى يطالب شريف إكرامى بالمشاركة فى هجمات الأهلى

قال شريف إكرامى حارس مرمى الأهلى، إنه تلقى تعليمات من حسام البدرى المدير الفنى للفريق، بالمساهمة فى بدء هجمات الفريق فى المباريات من خلال التسديدات الطولية خلف مدافعى الفريق المنافس.

وتابع إكرامى: أحرص خلال المباريات الأخيرة على سرعة نقل الهجمة، تنفيذاً لتعليمات الكابتن حسام البدرى، الذى يرغب دائماً فى بناء هجمة سريعة تبدأ من مرمى الأهلى.

وأبدى حارس الأهلى رضاه عن مستواه الذى ظهر به خلال الفترة الماضية، ومنها لقاء الزمالك بدور الـ16 لكأس مصر والذى انتهى بفوز كبير للأهلى (3_1)، مشيراً إلى أن المشاركة أساسياً سترفع مستواه حتى يصل لأعلى "فورمة".

وأكد شريف إكرامى، أن زملاءه بالفريق قادرون على حسم مباراة بتروجت غداً، الأحد، فى دور الثمانية بالكأس من أجل استكمال المشوار نحو الفوز بالبطولة.

- القيعى: الزملكاوية غاويين "فرقعة" بعد كل قمة

أبدى عدلى القيعى مدير التسويق والاستثمار بالنادى الأهلى، دهشة شديدة من الزوبعة التى يثيرها مسئولو نادى الزمالك بعد قمة الكأس التى حسمها الأهلى بالفوز 3/1، خاصة ما يتردد عن قيام الجماهير الأهلاوية برفع لافتات غير مقبولة ضد الزمالك ووصفه بنادى الإنجليز.

قال القيعى فى حديثه لإذاعة الشباب والرياضة، إن اللافتات التى رفعها الجمهور لا يتحمل مسئوليتها النادى الأهلى ولا يدرى كيف يطالبه البعض بالاعتذار للزمالك، رغم إن اللاعبين وإدارة النادى لم يسيئوا للزمالك، ولكننا نتساءل لماذا بعد كل مباراة للأهلى مع الزمالك يخرج علينا مسئولو القلعة البيضاء بزوبعة جديدة، حيث سبق أن فوجئنا بالحديث عن قيام بركات بإشارة بإصبعه بعد القمة السابقة واليوم يتحدثون عن لافتات، فالمباراة خرجت فى شكل جميل، لماذا كل هذه الأجواء والشحن غير المطلوب؟.

كانت رابطة جماهير الأهلى الألتراس خلال القمة الأخيرة حملت علم الزمالك مقلوباً وفوقه علم إنجلترا، مع رفع رسالة حملت عبارات مثل "فى مزبلة التاريخ" و"نادى المختلط.. للإنجليز فقط".

- فرانس فوتبول: الخطيب.. "معشوق" الجماهير الحمراء.. وحسام حسن "خليفته"

أثنت صحيفة فرانس فوتبول الفرنسية على محمود الخطيب، لاعب الأهلى السابق ونائب رئيس النادى الحالى، مؤكدة أنه "أحد أفضل لاعبى الكرة المصرية والأفريقية".

وأفردت الصحيفة، مساحة كبيرة للتحدث عن "بيبو" الذى وصفته بـ"معشوق الجماهير الحمراء" فى إشارة إلى الشعبية الكبيرة التى تمتع بها أثناء مشاركاته مع الأهلى.

وقالت فرانس فوتبول، إن لحظة "اعتزال الخطيب" كانت أحد أكثر الأوقات الحزينة فى تاريخ جماهير الأهلى.

ووصفت الصحيفة "حسام حسن" لاعب الأهلى السابق، والمدير الفنى الحالى للزمالك بـ"وريث الخطيب" من حيث الشعبية، وكذلك القدرة على تسجيل الأهداف.

- سعدان يُحذر لاعبى الجزائر من "الفضيحة" بالمونديال

حذّر رابح سعدان، المدير الفنى للمنتخب الجزائرى، لاعبيه من "التعرض لفضيحة كروية على يد المنتخب الإنجليزى فى منافسات كأس العالم، التى ستنطلق الشهر المقبل فى جنوب أفريقيا، إذا لم يطوروا أدائهم.

وقال سعدان، عقب هزيمة الجزائر من أيرلندا بثلاثية نظيفة،: "لقد لعبنا أمام منتخب قوى، وفريق أيرلندا يستحق التواجد فى كأس العالم.

وأضاف سعدان، فى تصريحات نشرها الموقع الرسمى للاتحاد الدولى، اليوم، السبت،: "إنجلترا ستكون أقوى بكثير من أيرلندا، لأنها أحد المرشحين للفوز باللقب".

يُذكر أن المنتخب الجزائرى تعرض لهزيمة سابقة بثلاثية نظيفة أيضًا من المنتخب الصربى، ويلعب "محاربو الصحراء" آخر مبارياتهم الودية أمام الإمارات فى 5 يونيو المقبل.

وتلعب الجزائر فى المجموعة الثالثة من منافسات كأس العالم مع منتخبات.. إنجلترا والولايات المتحدة الأمريكية وسلوفينيا.

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

الفراعنة يبحثون عن الأرقام القياسية .. والنسور تسعى للتحليق عبر موزمبيق