السبت الرياضي:البدرى"العيل"تفوق على جوزيه-الزمالك يدين الأهلي أمام الفيفا-أحمد مجدي ينتقل للأهلي-تحسن علاقة أبوتريكة مع جهاز المنتخب-ميدو يرفض الزمالك






اختلفت اهتمامات صفحات الرياضة بالصحف المصرية الصادرة صباح اليوم السبت وجاءت أهم العناوين تحت الآتي :

الزمالك يشكو الأهلي.. والأحمر يرد بتوقيع مجدي- الزمالك يدين الأهلي أمام الفيفا..صوت وصورة- أحمد مجدي ينتقل للأهلي..في يناير- البدرى يحذر من الاستهتار بـ«بتروجيت».. واختبار طبى لـ«فضل»-

تحسن علاقة أبوتريكة مع جهاز المنتخب بعد نفيه تصريحات سفره إلى الجزائر- حسام حسن يعترف بمسؤوليته عن الثلاثية الأهلاوية والخروج المبكر من الكأس- «الفيفا» رفض مشاركة عمرو زكى فى القمة-

قوة الإسماعيلى تهدد أحلام الاتحاد فى «ثمانية» الكأس- معروف: حسام البدرى "العيّل" تفوق على جوزيه- حسام يطلب 6 لاعبين ويؤجل الإعلان عن المستبعدين- البدرى يدرب لاعبى الأهلى على ضربات الجزاء-

شادى محمد: اللى هيقدرنى.. هروح له برجلى- الزمالك يحصل على فيديوهات تدين إدارة الأهلى فى اللافتات العنصرية- الحضرى يهدد بالخروج من معسكر الإسماعيلى بسبب المستحقات- محاولات لإقناع مجدي بالبقاء مع الزمالك- ميدو يرفض الزمالك.. وزكي يطلب العودة لانجلترا

وقالت صحيفة الجمهورية :

- الزمالك يشكو الأهلي.. والأحمر يرد بتوقيع مجدي


الدخلة الغريبة من جماهير الأهلي في لقاء القمة الأخير فرضت نفسها بقوة علي الساحة الكروية في مصر.. تناسي الجميع الكأس ومشواره ونتيجة اللقاء وانصب التركيز علي المكائد والمؤامرات والأشكال والصور التي شهدتها مدرجات ستاد القاهرة.

أشعلت دخلة الأهلوية "الدخيلة" نار الفتنة ودفعت القطبين "الأهلي والزمالك" إلي حرب جديدة مسموح فيها بكل أنواع الأسلحة.. واستقر مسئولو القلعة البيضاء علي محورين للتحرك فيهما الأول التقدم بمذكرة رسمية للاتحاد المصري ومخاطبة الفيفا.. والثاني بحث إمكانية الرد العملي ولكن بشكل عقلاني لا يكلف النادي خسائر مادية أو أدبية.

أما الأهلي فحرص علي سحب منافسه لأرض جديدة ونوع جديد من الصراع والتنافر تتمثل في الصفقات والتعاقدات.. فحصل علي توقيع مبدئي من أحمد مجدي لاعب وسط الزمالك لارتداء الفانلة الحمراء في يناير المقبل.. وتسهيل إجراءات انتقاله لناد آخر حتي هذا الموعد لإعلان تعاقده رسمياً.

- الزمالك يدين الأهلي أمام الفيفا..صوت وصورة

علمت "الجمهورية" أن مجلس إدارة نادي الزمالك أرسل مذكرة إلي الاتحاد المصري لكرة القدم.. يحتج فيها علي اللافتات التي حملها جمهور الأهلي في مباراة القمة الأخيرة في كأس مصر وتشير إلي انتماء الزمالك إلي الإنجليز مقارنة بالأهلي ممثل الوطنية في مصر.. وأكد المجلس في مذكرته احتفاظه بكل الحقوق المشروعة له وفقاً لقانون الفيفا وضرورة معاقبة القلعة الحمراء في هذا الصدد عملاً ببنود ولوائح الاتحاد الدولي "فيفا" وخاصة المادة 67 من القانون والتي تجرم قيام الجماهير بحمل لافتات تخص الجنس أو السياسة أو الأديان.. وضرورة معاقبة الأندية بالتبعية في حالة تعمد جماهيرها حمل هذا النوع من اللافتات.

استشهد الزمالك بمجموعة من الصور الفوتوغرافية ولقطات فيديو تؤكد الواقعة بخلاف بعض التعليقات بشأن الموقف.. وتمسك النادي بحقه القانوني وضرورة مخاطبة الفيفا رسمياً بهذه المذكرة للحفاظ علي حقوق النادي الأدبية.. جاء ذلك بعد سلسلة من الاجتماعات والمشاورات بدأت في اليوم التالي للقاء وانتهت أمس وشارك فيها عدد كبير من مسئولي المجلس وكبار موظفي النادي ورجال القانون وخبراء لوائح الاتحاد الدولي.. وهو ما أشارت له "الجمهورية" أمس.

تأتي تحركات المجلس الرسمية في الوقت الذي زادت فيه درجة الحزن والثورة داخل النادي بعد الهزيمة أمام الأهلي 1/3 وخروج الفريق بدون لقب في الموسم الجاري.. واقترح بعض الأعضاء محاسبة الجهاز الفني واللاعبين بالخصم من المستحقات المالية المتبقية.. إلا أن البعض رفض هذا الإجراء في ظل غياب رئيس النادي ممدوح عباس ورغبة من الإدارة في إنجاز ملف التجديد للتوءم حسام وإبراهيم حسن والتركيز في التعاقدات والصفقات الجديدة.. بدلاً من التشتت في أمور قد تضر أكثر مما تنفع.

وحرص حسام حسن المدير الفني علي الاتصال ببعض أعضاء المجلس وأعضاء الجهاز الفني لاستعراض الموقف النهائي للقائمة وتقديم التقرير الشامل حول نتائج الموسم المنقضي.. وتوضيح أسباب الخسارة من الأهلي والخروج من البطولة الوحيدة التي كان من الممكن الحصول علي لقبها.. وحدد المدير الفني احتياجاته من اللاعبين الجدد وموقفه من بعض العناصر الحالية بالفريق ومنها شريف أشرف وأحمد الميرغني.. بعد أن تلقي كل منهما عرضاً للعب ضمن صفوف سموحة ابتداء من الموسم المقبل.. شريف عن طريق البيع النهائي والميرغني عن طريق الإعارة لمدة عام واحد فقط.

تحركات هيما

** وفي ملعب بتروسبورت.. ظهر إبراهيم حسن المنسق العام للكرة في القلعة البيضاء فجأة ليراقب لاعبين من عناصر المنتخب الأوليمبي النيجيري تمهيداً للاتفاق معهما وضمهما إلي صفوف الزمالك في الموسم الجديد.. كما احتفظ الجهاز الفني بترشيح لاعبين آخرين من غانا عن طريق وكيل مصري وعد بوصولهما للاختبار خلال ساعات علي نفقته الخاصة.. ورحب الجهاز بالفكرة طالما أنها لن تكلف النادي شيئاً.

** وأعلن الجهاز الفني حالة الطواريء القصوي لمتابعة خط سير المفاوضات وطريقة دعم وتغطية الصفقات الجديدة مالياً بالشكل المناسب حتي ينجز النادي المطالب الخاصة بالجهاز الفني.. سواء بعدد اللاعبين المطلوبين أو المستغني عنهم أو المراكز المطلوب دعمها في الموسم المقبل.

- أحمد مجدي ينتقل للأهلي..في يناير

توصل مسئولو الأهلي إلي اتفاق شبه نهائي مع أحمد مجدي نجم الزمالك علي الانتقال للقلعة الحمراء في الموسم المقبل في إطار محاولات مسئولي الأهلي لتدعيم صفوف الفريق وذلك في حالة رحيله عن صفوف الزمالك هذا الصيف.

علمت "الجمهورية" ان مسئولي الأهلي اتفقوا مع مجدي علي الانضمام للأهلي في الموسم الجديد وأن الانتقال سيكون في يناير المقبل علي الأرجح حيث ينتظر انتقال اللاعب إلي ناد آخر هذا الصيف إذا وافق الجهاز الفني للزمالك علي انتقاله مع وضع شرط جزائي بعقده مع هذا النادي يتيح له الانتقال إلي الأهلي في يناير المقبل.

من ناحية أخري أعلن الجهاز الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي حالة الطوارئ استعدادا للمواجهة المرتقبة مع بتروجت غداً الأحد في دور الثمانية لبطولة كأس مصر والتي وصفها حسام البدري المدير الفني للأهلي بأنها قمة جديدة لا تقل صعوبتها عن مباراة القمة مع الزمالك خاصة ان بتروجت من الفرق الكبيرة التي تركت بصمتها علي كرة القدم المصرية في المواسم الأخيرة ويرغب الفريق أيضاً في احراز لقب الكأس بعدما تبددت آماله في الدوري.

دخل الفريق في معسكر مغلق بداية من مساء أمس بمدينة 6 أكتوبر حيث يؤدي الفريق تدريباته اليوم في 6 أكتوبر التي أصبحت تميمة الحظ للفريق حيث أقام معسكره فيها قبل مباراة الإياب أمام الاتحاد الليبي في إياب دور ال 16 لدوري أبطال افريقيا وفاز الفريق 3/صفر وتأهل لدور الثمانية بالبطولة ثم أقام فيها معسكره قبل لقاء الزمالك في دور ال 16 لمسابقة كأس مصر وفاز الأهلي 3/1 ولذلك يشعر اللاعبون بالتفاؤل من إقامة معسكرهم المغلق هناك قبل مباراة بتروجت.

كما دخل الجهاز الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي في سباق مع الزمان لتجهيز المهاجم الليبيري فرانسيس لمباريات الأهلي القادمة في كأس مصر وفي مقدمتها لقاء بتروجت غداً.. ويأمل الجهاز الفني للفريق حالياً في أن يفيق فرانسيس من غفوته وأن يظهر أي "حسنة" قبل نهاية الموسم الأول له مع الفريق والذي لم يقدم فيه أي شيء.

كان الموقف قد تأزم بشدة بالنسبة لهجوم الفريق نظراً لغياب عماد متعب وأسامة حسني عن الفريق منذ فترة بسبب الاصابة.. وقد تأجل سفر أسامة حسني إلي ألمانيا لاجراء جراحة بسبب قطع في الغضروف الخارجي للركبة إلي غد الأحد بدلا من أمس الأول الخميس نظراً لتواجد الخبير الألماني الذي سيجري له الجراحة في اسبانيا وبالتالي لم يجد اللاعب سببا للسفر المبكر.

كما تأزم الموقف بشكل أكبر بعد اصابة محمد فضل مهاجم الفريق خلال لقاء القمة مع الزمالك مما يعني ضرورة الاعتماد علي فرانسيس بشكل أساسي ليصبح اللاعب الوحيد المرجح أن ينضم للتشكيل الأساسي الذي بدأ به البدري مباراة القمة أمام الزمالك ليكون تشكيل الفريق أمام بتروجت غداً.

كما يبدو أحمد بلال المهاجم الآخر للفريق في الصورة بقوة نظرا لتألقه بشدة في تدريبات الفريق الأخيرة.. وكان الجهاز الفني قد اطمأن علي جميع اللاعبين الآخرين الذين شاركوا في لقاء القمة حيث أدي معظمهم تدريبا خفيفا باستثناء محمد بركات وسيد معوض وفضل.

وقالت صحيفة المصري اليوم :

- البدرى يحذر من الاستهتار بـ«بتروجيت».. واختبار طبى لـ«فضل»


يدخل الفريق الكروي الأول بالنادى الأهلى اليوم «السبت» معسكراً مغلقاً استعداداً لمباراته المهمة غداً أمام نظيره بتروجيت فى دور الثمانية لكأس مصر، المقررة على أرض ملعب استاد القاهرة، ورفض حسام البدرى المدير الفنى التمادى فى مظاهر الفرح بالفوز على الزمالك، وطالب لاعبيه بغلق هذه الصفحة، مشيراً إلى أنها مجرد مباراة ومازال أمام الفريق ثلاث مباريات صعبة من أجل الفوز بالكأس وتحقيق الثنائية.

وحذر البدرى لاعبيه من الاستهتار بمباراة بتروجيت فى ظل غياب معظم العناصر الأساسية فى صفوف المنافس للإصابة، وأكد للاعبيه أن العناصر البديلة ستقدم مباراة قوية من أجل إثبات أحقيتها فى المشاركة وستكون مواجهتهم صعبة فى ظل تحفزهم للعبور إلى دور الأربعة، ويشاهد الجهاز الفنى مع اللاعبين مساء اليوم مباراة بتروجيت الأخيرة أمام الرباط والأنوار لتحديد عناصر القوة فى اللاعبين الجدد بالمنافس خاصة أن المجموعة نفسها تقريباً ستخوض المباراة.

وشهد مران أمس حماساً كبيراً من البدلاء الذين يسعون للحصول على الفرصة فى مباريات الكأس، قبل أن يقرر حسام البدرى مصيرهم مع النادى وقام الجهاز الفنى بإجراء مران بسيط لفك عضلات المجموعة الأساسية خاصة وائل جمعة ومحمد بركات ومحمد أبوتريكة وأحمد حسن وسيد معوض، وأجرى البدرى بعض الجمل التكتيكية ركز خلالها مع بعض اللاعبين على التصويب من خارج المرمى، وكذلك بعض الجمل الفنية للركنيات والضربات الثابتة، وطالب البدرى محمد أبوالعلا إخصائى التأهيل بضرورة خفض الحمل التدريبى حتى لا يصاب اللاعبون بالإجهاد.

فى شأن متصل يخضع مهاجم الفريق محمد فضل لبرنامج طبى خاص تحت إشراف د.إيهاب على لتجهيزه وتأهيله لمباراة الغد، كان اللاعب قد تعرض لشد فى العضلة الضامة أمام الزمالك، ويجرى اختباراً طبياً اليوم لتحديد إمكانية لحاقه بالمباراة وفى حال غيابه سيواجه حسام البدرى مأزقاً صعباً فى الهجوم فى ظل غياب عماد متعب وأسامة حسنى للإصابة وعدم قناعته بمستوى الليبيرى فرانسيس.

من جهة أخرى، أجرى هادى خشبة مدير الكرة أمس اتصالاً بمهاجم الفريق أسامة حسنى الذى توجه إلى ألمانيا أمس الأول للاطمئنان عليه، ومعرفة الموعد الذى حدده الطبيب الألمانى إيمهوف لإجراء جراحة الغضروف له، وأبلغه اللاعب أن حالته الفنية والمعنوية مرتفعة، ويتمنى إنهاء برنامجه العلاجى بسرعة للحاق باستعدادات الفريق للموسم المقبل فى أسرع وقت.

وفى شأن مختلف، أجرى البرتغالى مانويل جوزيه المدير الفنى السابق للفريق اتصالاً بحسام البدرى هنأه خلاله بالفوز على الزمالك وأشاد بالخطة التى أدار بها المباراة والقراءة الفنية الجيدة له، كما أجرى جوزيه اتصالين آخرين بمحمد بركات ومحمد أبوتريكة وهنأ كلاً منهما على مستواه وعلى أدائهما المميز خلال مباراة القمة.

- تحسن علاقة أبوتريكة مع جهاز المنتخب بعد نفيه تصريحات سفره إلى الجزائر

ربط الجهاز الفنى للمنتخب الوطنى بقيادة حسن شحاتة عودة المهاجم الدولى عمرو زكى للمعسكر المقبل بمشاركته مع الزمالك فى مباريات الموسم الجديد،

وأكد شوقى غريب المدرب العام أن الجهاز الفنى سيعلن أسماء لاعبى المنتخب عقب الجولة الأولى من الدورى الممتاز فى الموسم الجديد، وأكد أن الجهاز الفنى يسير على نفس سياسته السابقة التى نجح من خلالها فى حصد ثلاث بطولات أفريقية متتالية، وهى ضم العناصر التى تشارك مع أنديتها فى المباريات،

وقال: لو كان هناك معسكر للمنتخب فى الوقت الراهن ما انضم زكى لأنه لا يشارك فى المباريات، مؤكداً أن عمرو زكى من العناصر الأساسية للفريق، ولديه خبرة دولية كبيرة، وكشف غريب عن استقرار الجهاز الفنى على ضم عناصر جديدة للمنتخب فى المعسكر المقبل. وأشاد ببعض العناصر التى ظهرت بمستوى مميز فى الفترة الأخيرة، ويتم مراقبتها.

واختص المدرب العام للمنتخب إبراهيم صلاح لاعب الزمالك الذى تعرض للإصابة فى لقاء القمة، كما أبدى إعجابه بالصاعد شهاب الدين أحمد لاعب الأهلى. وأشار غريب إلى أن أول مواجهة للمنتخب ستكون أمام توجو ودياً يوم 11 أغسطس المقبل قبل مواجهة سيراليون فى أولى المواجهات الرسمية للمنتخب.

من جهة أخرى، تحسنت العلاقة بين محمد أبوتريكة لاعب الأهلى والجهاز الفنى للمنتخب الوطنى بعد أن نفى اللاعب التصريحات التى نسبت إليه بإعلانه مبادرة للصلح بين مصر والجزائر. وكانت تصريحات قد نسبت للاعب باستعداده السفر إلى الجزائر لتهدئة الأجواء خوفاً من تعرض بعثة الأهلى لأى مشاكل فى الجزائر عند مواجهة شبيبة القبائل فى دورى رابطة الأبطال.

وكشف أحمد سليمان مدرب حراس مرمى المنتخب أن اللاعب أجرى اتصالاً هاتفياً بشوقى غريب المدرب العام وحمادة صدقى المدرب المساعد نفى خلالها التصريحات التى نسبت إليه. وقال إنه لم يفكر فى هذا الأمر نهائياً، ولم يدل بأى تصريحات فى هذا الشأن.

- حسام حسن يعترف بمسؤوليته عن الثلاثية الأهلاوية والخروج المبكر من الكأس

فجر طارق سليمان المدرب العام لفريق الكرة الأول بنادى الزمالك مفاجأة من العيار الثقيل بإعلانه عن تلقى الجهاز الفنى بقيادة حسام حسن أكثر من عرض رسمى من أندية الدورى الممتاز وبعض الأندية الخليجية لتولى تدريبها فى الموسم الجديد، لكنه رفض الإفصاح عن هوية هذه الأندية.

وأشار سليمان فى تصريح خاص لـ«المصرى اليوم» إلى أن حسام حسن ناقشه فى هذه العروض، رغم رفضه لها لرغبته فى البقاء مع الزمالك، وقال إن حسام أكد له بقاءه مع القلعة البيضاء دون التوقيع على عقود رسمية.

وأوضح سليمان أن الجهاز الفنى اعتذر عن جميع العروض بعد تمسك مجلس الإدارة به وتجديد الثقة فيه عقب الخروج من كأس مصر على يد الأهلى.

وقال إن المدير الفنى تلقى خبر تجديد الثقة بارتياح شديد، خصوصاً فى ظل تعالى بعض الأصوات داخل النادى بتغيير الجهاز الفنى.

وكشف سليمان أن حسام حسن سيعلن أمام مجلس الإدارة خلال اجتماعه معهم منتصف الأسبوع تحمله مسؤولية خروج الفريق من كأس مصر، وقال إن الجهاز الفنى يرفض إلقاء المسؤولية على اللاعبين، رغم أن أداءهم كان غير مرض بالمرة فى لقاء القمة، ووقعوا جميعاً فى أخطاء ساذجة تسببت فى الهزيمة.

وأوضح سليمان أن المدير الفنى سيناقش الإدارة فى الصفقات الجديدة، مشيراً إلى أنه وضع شروطاً خاصة فى أى لاعب جديد ينضم للفريق، أهمها الالتزام والرغبة فى الفوز والطموح وثقافة البطولات حتى يستطيع أن ينفذ فكره فى الموسم الجديد مشيراً إلى أن حسام لديه هدف واضح وصريح وهو الفوز بلقبى الدورى والكأس فى الموسم الجديد.

وأكد المدرب العام أن أبوكونيه مهاجم الإنتاج سيكون أولى صفقات الفريق حيث سيتم التعاقد معه رسمياً بعد انتهاء مشاركة اللاعب مع ناديه فى كأس مصر بناء على الاتفاق المبرم بين إدارة الناديين وقال إن أبوكونيه لن يكون الصفقة الوحيدة أو الأبرز للفريق، بل هناك صفقات سوبر سيتم الإعلان عنها قريباً فى مؤتمر صحفى للمدير الفنى حسام حسن، مؤكداً أنهم 7 لاعبين بخلاف محمد عبدالله الذى انضم رسمياً.

فى شأن آخر أكد رؤوف جاسر نائب رئيس النادى أن مجلس الإدارة لن يوقع أى عقوبات على «شيكابالا» مهاجم الفريق بعدما تردد عن دخوله فى مشادة مع الجماهير فى لقاء القمة الأخير، وقال: لم يصدر عن شيكابالا أى تصرفات خارجة ضد الجمهور عقب المباراة.

وأضاف: مجلس الإدارة سبق أن نبه على جميع اللاعبين بعدم الدخول فى مشاحنات مع الجماهير تحت أى ظروف تقديراً لدورهم مع الفريق، وقال إن مجلس الإدارة لن يتهاون فى معاقبة أى لاعب يسىء لجماهير الزمالك.

يأتى هذا فى الوقت الذى سادت حالة فيه من الغضب داخل المجلس نتيجة الأداء السيئ للاعبين، خصوصاً حالة التراخى التى ظهروا عليها عقب إحراز الأهلى هدفه الثانى.

وحملت جماهير الزمالك لأول مرة، حسام حسن مسؤولية الهزيمة، لخوضه المباراة بتشكيل خاطئ، واعتماده على «إديكو» المتواضع جداً، ثم دفعه بصبرى رحيل بدلاً من إبراهيم صلاح فى مركز لم يعتد اللعب فيه رغم وجود هانى سعيد، وهو ما ساهم فى تفريغ وسط الملعب لصالح الأهلى الذى فرض سيطرته وشن الكثير من الغزوات الهجومية على مرمى عبدالواحد السيد، إلى جانب إصراره على أحمد غانم سلطان الذى كان نقطة ضعف واضحة،

وركز الأهلى فى هجومه من ناحيته بواسطة محمد بركات وسيد معوض، اللذين فتحا الشوارع والأنفاق مستغلين حالة التوهان التى كان عليها، فى تكرار لسيناريو مباراة الدور الثانى، وفشل حسام حسن فى سد هذه الثغرة رغم توقعات الجميع بأن البدرى سيركز عليها، ورغم الغزوات المتتالية فى الشوط الأول، والتى وقف متفرجاً عليها، ووضح أيضاً فشل حسام فى تجهيز اللاعبين نفسياً ولياقياً للمباراة، وتأكد ذلك من خلال استسلامهم وعدم قدرتهم على مجاراة لاعبى الأهلى، ولجوء شيكابالا وحسين ياسر للعب الفردى غير المجدى، إلى جانب تكرار أخطاء الدفاع دون علاج.

ووفقاً للواء صبرى سراج، عضو المجلس، فإن الأهلى استحق الفوز لأن الزمالك لم يظهر بمستواه، وظهر اللاعبون فى حالة تراخ، خصوصاً فى الشوط الثانى،

وأكد سراج أن المجلس لن يصمت على هذا الأداء، خصوصاً أنها كانت البطولة الأقرب للنادى لتعويض الجماهير عن إخفاق الدورى، وشدد على ثقة المجلس فى حسام حسن، المدير الفنى للفريق، وقدرته على تحسين الأداء خلال الموسم الجديد، وقال إن استمرار الجهاز الفنى بقيادة حسام حسن، أمر حسمه المجلس فى الجلسة السابقة، لكننا سنناقش أسباب الخسارة والخروج من الكأس.

وأضاف: «من حق المجلس مناقشة جميع الأجهزة الفنية للألعاب المختلفة فى نتائجها هذا الموسم، والفريق الكروى الأول أحد هذه الفرق، وحسام حسن، رغم تقديرنا الكبير له، ليس فوق المساءلة»، وتابع: «قد يكون المدير الفنى لديه أسباب لا نعرفها أدت للخروج من البطولة ولابد من الاستماع إليه»،

وأكد أن الخسارة من الأهلى كشفت حاجة الفريق إلى دعم فى عدة مراكز سيحددها المدير الفنى وفقاً لرؤيته الفنية، وقال إن دكة بدلاء الزمالك فى الموسم المقبل لابد أن تكون بنفس مستوى اللاعبين فى التشكيل الأساسى حتى ينافس الفريق على البطولات، حيث لا يجوز أن يعتمد الفريق على لاعب واحد فقط للمنافسة على لقب أى بطولة، وقال سراج إن الزمالك خسر مباراة أدت للخروج من البطولة، لكنه واجه ظروفاً صعبة هذا الموسم ولابد من معالجتها قبل انطلاق الموسم المقبل.

من جهة أخرى، تمسك 6 لاعبين بالفريق الكروى الأول بالرحيل بنهاية الموسم الجارى، هرباً من حسام حسن، الذى جمدهم، وهم: محمد عبدالمنصف حارس المرمى، الذى أكد أنه سينتقل لبتروجيت فى الموسم الجديد، إلى جانب المدافع الدولى هانى سعيد الذى تلقى عرضاً من نادى وادى دجلة، وأحمد مجدى الذى طلب هو الآخر الانتقال للمصرى، فضلاً عن شريف أشرف وأحمد الميرغنى وسيد مسعد.

- «الفيفا» رفض مشاركة عمرو زكى فى القمة

كشف الدكتور أشرف صبحى، رئيس قطاع الاستثمار والتسويق بنادى الزمالك أن اتحاد الكرة تلقى رد لجنة شؤون اللاعبين بالفيفا فى قضية اللاعب عمرو زكى قبل مباراة القمة التى أقيمت الأربعاء الماضى بأربع ساعات فقط.

وأشار إلى أن اللجنة رفضت مشاركة عمرو مع الزمالك فى مباراته أمام الأهلى.

وقال أشرف صبحى إن الرد وصل اتحاد الكرة فى تمام الساعة الثالثة وسبع دقائق بتوقيت سويسرا، الخامسة وسبع دقائق بتوقيت القاهرة، لكن مسؤولى الجبلاية لم يتابعوه لانشغالهم بالسفر إلى طنطا لمشاركة أحمد شوبير أحزانه فى وفاة والده.

وأوضح صبحى أنه كان قد تسلم خطاباً من نادر شوقى، وكيل اللاعب يؤكد فيه فسخ التعاقد بين اللاعب ونادى هال سيتى الإنجليزى يوم 10 مايو، وتم إرساله مع مستندات أخرى لاتحاد الكرة، وبدوره أرسله إلى الفيفا الذى خاطب هال سيتى.

وأضاف صبحى: بعد هاتين الخطوتين ظهر على «السيستم الجديد» رد الفيفا بأن الإعادة مستثناة والأمر «معلق» بما يعنى أن لجنة شؤون اللاعبين بالفيفا تدرس الموقف، وأشار إلى أنه أجرى اتصالاً برئيس لجنة شؤون اللاعبين فى الاتحاد الدولى «عمر أونجارو» الذى اتخذ القرار قبل المباراة،

وجاء فيه: «بناء على انهاء العلاقة بشكل ودى بين اللاعب والنادى، فإن الفسخ لا يعد (حالة استثنائية)، لأن إنهاء التعاقد تم بموافقة الطرفين وبالتالى يتم الرجوع إلى المادة القانونية أو اللائحة الخاصة بانتقالات اللاعبين على سبيل الإعارة، وقيده أثناء أقرب فترة قيد.

وقال: لو أن الفسخ تم من جانب هال سيتى دون الرجوع إلى اللاعب لأصبح استثنائياً، وبالتالى يمكنه المشاركة، لكن لأن الفسخ تم بالتراضى بين الطرفين فإن الحالة الاستثنائية لا تنطبق عليه ولذا لا يحق له المشاركة.

- قوة الإسماعيلى تهدد أحلام الاتحاد فى «ثمانية» الكأس

يستضيف الفريق الكروى الأول بالنادى الإسماعيلى فى التاسعة مساء اليوم «السبت» نظيره الاتحاد السكندرى ضمن دور الثمانية لكأس مصر، وذلك على أرض ملعب استاد الإسماعيلية.

يدخل فريق الدراويش المواجهة بمعنويات مرتفعة، رافعاً شعار لا بديل عن الفوز من أجل مواصلة المسيرة نحو النهائى والفوز بالكأس.

وأكد عماد سليمان المدير الفنى أن اللقاء لن يكون سهلاً، وقال إن الاتحاد يضم مجموعة من اللاعبين المميزين ويطمح فى المنافسة على اللقب.

وأضاف سليمان أن فريقه استعد جيداً من خلال المعسكر المغلق الذى دخله أمس الأول. وقال: لن نتأثر بالغيابات لوجود عناصر بديلة جاهزة بدنياً وفنياً.

وركز عماد سليمان خلال التدريبات الأخيرة على رفع الحالة المعنوية للاعبين، واستقر على الدفع بأحمد الجمل كبديل لأحمد سمير فرج، مع اللعب بمهاجمين ثابتين هما محمد محسن أبوجريشة وأحمد على. وفى الجانب الآخر يدخل الاتحاد المباراة بمعنويات مرتفعة بعد فوزه الكبير على طنطا، وقال إن الفريق سيلعب بصفوف مكتملة، وحدد محمد مصيلحى رئيس النادى مكافأة 8 آلاف جنيه لكل لاعب فى حالة الفوز والصعود للدور قبل النهائى.

وقالت صحيفة اليوم السابع :

- معروف: حسام البدرى "العيّل" تفوق على جوزيه


وصف محمود معروف، الناقد الرياضى، حسام البدرى، المدير الفنى للأهلى بـ"العيل" فى إطار إشادته بتفوق المدرب المصرى، على سلفه البرتغالى مانويل جوزيه.

وقال معروف، فى برنامج "إستاد زمان" الذى يقدمه على قناة "مودرن سبورت": "العيل المصرى حسام البدرى تفوق على البرتغالى اللى كان بيشتمنا"، وأضاف: "البدرى أثبت أنه أفضل من الخواجه البرتغالى بمراحل".

وراهن معروف على قدرات البدرى التدريبية، مؤكدًا أنه "سينجح فى الفوز بالثنائية، وحسم لقب الكأس لمصلحة الأهلى بعد تخطيه عقبة الزمالك فى دور الـ 16".

يُذكر أن معروف يُعد أحد الأقطاب الإعلامية الزملكاوية فى مصر، وكان الناقد الرياضى قد تسبب فى "فتنة" بين جماهير الفريق الأبيض وأحمد حسن، لاعب الأهلى وقائد منتخب مصر، بعد أن هاجم اللاعب المخضرم، واتهمه بإهانة الزمالك بسبب "ظهور كلب أبيض" فى أحد الإعلانات التى قام ببطولتها.

- حسام يطلب 6 لاعبين ويؤجل الإعلان عن المستبعدين

عقد حسام حسن المدير الفنى للزمالك وتوأمه إبراهيم حسن المنسق العام للكرة بالزمالك اجتماعاً اليوم مع أعضاء مجلس إدارة النادى، استمر لمدة 4 ساعات كاملة، شهد مناقشة أحوال الفريق ووضع خطة لمستقبله فى الموسم الجديد، أسفر عن الاتفاق إلى عقد جلسة جديدة يوم الاثنين المقبل للانتهاء من كافة التفاصيل الخاصة بالفريق.

فيما شهد الاجتماع مطالبة المدير الفنى بالتعاقد مع 6 لاعبين جدد فى بعض المراكز التى تحتاج لتدعيم فى مقدمتها مركز حراسة المرمى، فى ظل تمسك حارس الفريق محمد عبد المنصف بالرحيل عن الزمالك الموسم المقبل، كما تم تأجيل الإعلان عن أسماء اللاعبين المستبعدين لمنح الفرصة لإدارة التسويق بالنادى برئاسة دكتور أشرف صبحى فى البحث لهذه المجموعة عن عروض تحقق للنادى استفادة مادية بدلاً من رحيلهم بالمجان.

وبخصوص أزمة اللافتات المسيئة التى حملتها جماهير الأهلى فى مباراة القمة الأخيرة، فقد أعلن المجلس عن تقديمه لشكوى لاتحاد الكرة لاتخاذ العقاب المناسب لهذه الفعلة المشينة، وهو ما سبق أن أشار إليه اليوم السابع قبل عقد الاجتماع.

ورأى مجلس إدارة الزمالك أن العقوبة التى وقعها اتحاد الكرة على جماهير الأهلى بتغريمها 5 آلاف جنيه لا تتناسب تماماً مع حجم الجرم الذى ارتُكب فى حق الزمالك وجماهيره، كما ينوى المجلس التقدم بشكوى لوزير الداخلية بعد السماح لجماهير الأهلى باصطحاب هذه اللافتات داخل الاستاد.

- البدرى يدرب لاعبى الأهلى على ضربات الجزاء

حرص حسام البدرى المدير الفنى للأهلى على تدريب لاعبى الفريق على تسديد ضربات الجزاء فى المران الذى أداه الفريق مساء اليوم الجمعة، بمعسكره المغلق بـ6 أكتوبر استعدادا لمباراة بتروجيت، بعد غد الأحد فى دور الثمانية لكأس مصر، وذلك تحسبا للجوء الفريقين لضربات الجزاء فى المباراة المرتقبة.

وتفوق أكثر من لاعب بالفريق فى تسديد ضربات الجزاء أمثال محمد بركات وشريف عبدالفضيل وأبوتريكة ووائل جمعة وحسام عاشور وأحمد حسن وأحمد فتحى.

وشهد مران اليوم برنامجاً تدريبيا خفيفا لمحمد فضل الذى يعانى من شد فى العضلة الضامة وتحسنت حالته بشكل كبير بعد الإصابة التى تعرض لها فى مباراة الزمالك الأخيرة بالكأس والتى فاز فيها الأهلى (3_1).

وشمل مران اليوم تقسيمة شارك فيها جميع اللاعبين الموجودين فى المعسكر باستثناء فضل. ويختتم الفريق المعسكر فى السابعة من مساء الغد متوجها للفندق الذى يقيم فيه بمصر الجديدة للمبيت استعدادا لمباراة الأحد.

- شادى محمد: اللى هيقدرنى.. هروح له برجلى

قال شادى محمد لاعب الاتحاد السكندرى إنه لن يتردد فى التجديد لفريقه إذا أتفق مع مسئولى النادى على جميع الأمور الخاصة بالتعاقد.

ونفى كابتن الأهلى السابق لـ"اليوم السابع: أن يكون قد اختلف مع إدارة الاتحاد بشأن بعض الأمور المالية قائلا: هناك بعض التفاصيل الدقيقة التى يجرى الاتفاق عليها حاليا بعدها سأعلن بقائى فى زعيم الثغر أما إذا لم نتفق فمن المؤكد إننى سأرحل لأى ناد أخر يقدر إمكانياتى وخبراتى.

وقال شادى "بالحرف": النادى اللى هيقدرنى ويحترم تاريخى.. هروح له ولن أنتظره يطالبنى بالتوقيع.

واعترف شادى بتلقيه عروضا من أندية وادى دجلة وسموحة الصاعدين مؤخرا للدورى الممتاز بجانب عرض من الأهلى الليبى لكنه شدد على رفضه فكرة اللعب خارج مصر مفضلا إنهاء مشواره الكروى فى إحدى الأندية المحلية.

وقال شادى: أتمنى التدريب تحت إشراف الكابتن محسن صالح الذى تولى تدريب سموحة مؤخرا.

وأوضح شادى أنه سيحدد مصيره من هذه العروض عقب انتهاء مشوار الفريق فى كأس مصر حيث سيخوض غدا السبت مباراة هامة أمام الاتحاد السكندرى فى دور الثمانية لكأس مصر.

ونفى مدافع الاتحاد أن يكون سبب استبعاده من مباراة الترسانة فى دور الـ32 لكأس مصر هو خلافه مع زميله بالفريق محمد ناجى جدو موضحا أن البرازيلى كابرال المدير الفنى للفريق برر له استبعاده من اللقاء بأسباب فنية خاصة بالجهاز الفنى.

وكان شادى قد حرص على حضور مباراة الأهلى والزمالك الأخيرة بكأس والتى انتهت بفوز الأهلى (3_1) من أجل مؤازرة زملائه السابقين فى الأهلى.

- الزمالك يحصل على فيديوهات تدين إدارة الأهلى فى اللافتات العنصرية

علم اليوم السابع أن مجلس إدارة الزمالك سيتقدم خلال الساعات القليلة القادمة بشكوى رسمية للجنة الانضباط باتحاد الكرة ضد النادى الأهلى وجماهيره، بسبب اللافتات المسيئة التى تم استخدامها خلال لقاء الفريقين الأخير فى دور الـ16 لكأس مصر، وكانت جماهير الأهلى قد أعدت دخلة تحمل كلمات مسيئة ضد الزمالك، وجاء فيها "الزمالك مزبلة التاريخ" نادى المختلط "الزمالك نادى الإنجليز".

ومن المقرر أن يعلن مسئولو الزمالك بعد اجتماعهم الودى الذى سينعقد مساء اليوم، الجمعة، عن قرارهم بالشكوى لاتحاد الكرة، حيث يناقش الاجتماع الذى ترأسه رءوف جاسر، نائب رئيس النادى، والقائم بأعمال رئيس النادى لظروف تواجد ممدوح عباس بإنجلترا للعلاج، تفاصيل الأزمة وكيفية الرد على تلك اللافتات بما يعيد للزمالك وجماهيره كرامتهم التى الهدرت على يد جماهير الأهلى.

ويعد مسئولو الزمالك صياغة المذكرة التى ستقدم لاتحاد الكرة وبرفقتها صور فوتوغرافية لليافطات الأهلاوية من داخل الملعب، وكذلك مقاطع فيديو تدين مسئولى الأهلى، وتؤكد أن هذه اليافطات تم عملها داخل مقر النادى بمدينة نصر، وهو ما يعنى علم ورضا إدارة الأهلى بما جاء فيها من إهانات ضد الزمالك.

وقالت صحيفة الشروق :

- الحضرى يهدد بالخروج من معسكر الإسماعيلى بسبب المستحقات


هدد عصام الحضري حارس مرمى الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الإسماعيلي بالخروج من معسكر الفريق الذي يستعد لملاقاة الاتحاد السكندري في دور الثمانية لبطولة كأس مصر والمقررة غدا السبت .

وظهر الغضب على الحضري في التدريب الأساسي للفريق والذي جرى اليوم الجمعة بسبب تأخر إدارة النادي في صرف مستحقاته .

وقال اللاعب للجهاز الفني أنه سيترك المعسكر لأن النادى لم يف بوعده تجاهه بصرف مستحقاته المتأخرة والتى قدم شكوى باتحاد الكرة واقرت لجنة شئون اللاعبين حصوله عليها .

وقام الجهاز الفنى للدراويش بقيادة عماد سليمان بتهدئة الحارس الدولى ، وأجروا عدة اتصالات مع اعضاء مجلس إدارة النادة من أجل إغلاق هذا الملف تماما .

ونجح الجهاز الفنى فى الإبقاء على الحضرى داخل معسكر الدراويش الذى يستعد لمباراة مهمة أمام الإتحاد السكندرى فى ربع نهائى كأس مصر، وتم إبلاغه أنه سيتم صرف مستحقاته بعد ان يجتمع بأعضاء مجلس إدارة النادى لحسم حق النادى فى حملة الإعلانات الأخيرة التى قام بها .

- محاولات لإقناع مجدي بالبقاء مع الزمالك

يجري حازم إمام عضو مجلس إدارة الزمالك محاولات مكثفة لإقناع مدافع الفريق أحمد مجدي بالبقاء بعدما تلقى اللاعب عرضا للانضمام للأهلي وأبدى اللاعب موافقة فورية للرحيل نتيجة ابتعاده عن المشاركة في المباريات.

وبات رحيل مجدي عن الزمالك حتميا لاسيما عقب استبعاده من مباراة القمة الأخيرة دون سبب واضح حيث أكد أنه كان لاعبا أساسيا بالفريق قبل قدوم حسام حسن لتولي تدريب الفريق ، وفجأة وجد نفسه إما خارج التشكيل أو ملازما لدكه البدلاء الأمر الذي يرفضه تماما .

- ميدو يرفض الزمالك.. وزكي يطلب العودة لانجلترا

رفض أحمد حسام "ميدو" مهاجم الزمالك السابق المنتقل إلي وست هام الإنجليزي العودة للانضمام إلي الفريق الأبيض مجددا بعدما تلقى عرضا جديدا عن طريق حازم إمام عضو مجلس الإدارة الذي يرتبط معه بعلاقة صداقة قوية.

في المقابل قرر عمرو زكي مهاجم الفريق العودة لخوض تجربة الاحتراف مجددا في أوروبا حيث بدا وكيل أعماله في إجراء اتصالات مع أكثر من ناد انجليزي لتسويق اللاعب الذي يخطط للرحيل نهائيا عن ميت عقبة بعدما لمس عن قرب عدم وجود أمل في تغير الأوضاع وعودة الفريق للمنافسة على البطولات مجددا.

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

الفراعنة يبحثون عن الأرقام القياسية .. والنسور تسعى للتحليق عبر موزمبيق