فضائيات السبت:تنازل والد سوزان تميم يؤكد تورط هشام بقتلها-البدري"أعضاء الشعب والشورى كفار"-الشريف"نواب الوطني لم يتورطوا فى بيع قرارات العلاج"





متابعات هامة تناولتها برامج التوك شو خلال حلقة أمس ، كان أهمها انتخابات حزب الوفد والتي أسفرت عن نجاح الدكتور السيد البدوي برئاسة الحزب ..

حيث عرض برنامج " 48 ساعة " تقريراً موسعاً حول العملية الانتخابية داخل الحزب العريق ..

حيث أسفرت عملية فرز الأصوات عن حصول الدكتور السيد البدوي على 839 صوت وحصول الدكتور محمود أباظة على 630 صوت بينما حصلت إجلال سالم على 3 أصوات فيما بطلت أصوات 13 ناخب.

في حين أكد السيد البدوي رئيس حزب الوفد ، خلال مداخلة تليفونية مع البرنامج ، على أن الفائز الحقيقي في الانتخابات هو حزب الوفد.

وأضاف البدوي أن الانتخابات أجريت بشفافية كاملة ووسط مراقبة من جميع وسائل الإعلام والمنظمات الحقوقية وتحت رئاسة الدكتور والفقيه القانوني إبراهيم درويش، معتبرا أنها انتخابات تستحق أن تكون نموذجا يحتذي به في الأحزاب والحكومات العربية كمثال للديمقراطية والشفافية
.
وأكد البدوي على أن الانتخابات انتهت بما لها وما عليها وحانت الآن ساعة العمل، مضيفا أن هذا الاهتمام بالانتخابات جاء لثقل وحجم حزب الوفد في الساحة ومكانته التاريخية، ولوجود رئيس حزب قائم.

وأوضح البدوي أنه ينتظر معاونة الجميع لبدء العمل الفوري واستثمار هذا المناخ الإيجابي لوضع الوفد في صدارة المشهد السياسي خلال 18 شهرا فقط، متعهدا بأنه يوفى بجميع تعهداته وتنفيذ برنامجه ووضع الوفد في صدارة المشهد السياسي .

في حين قال الدكتور رفعت السعيد رئيس حزب التجمع ، بان ما حدث في الوفد هو درس للحزب الحاكم ، والذي يفتقر للديمقراطية سواء في التعامل مع الجمهور أو في التعامل مع أعضائه .

حيث أن أعضاء الأمانة العليا ، وأمانة السياسات جميعهم بالتعيين ، ولا توجد انتخابات داخل الحزب .

في حين أكد الدكتور وحيد عبد المجيد ، على أن الوفد يجب أن يستثمر المناخ الديمقراطي الموجود حالياً ،فهناك نار تحت الرماد .

في حين قال المستشار بهاء الدين أبو شقة ، عضو الهيئة العليا للحزب ، بأن الوفد يعيش بالديمقراطية ، وان مصلحة الحزب تعلو فوق مصلحة الأشخاص .

كما أستضاف البرنامج ،محمد صفوت الشريف ، رئيس مجلس الشورى وأمين عام الحزب الوطني ، لمتابعة الترتيبات الأخيرة لانتخابات الشورى ..

حيث أكد في بداية الأمر ، على أن الحزب بكافة مستوياته التنظيمية مجمع على ترشيح الرئيس مبارك في الانتخابات الرئاسية المقبلة.وانه لا يمكن إعلان هذا التأييد احتراما لرغبة الرئيس مبارك والذي سيعلن قراراه في الوقت المناسب.

وأكد على أن المشاركة السياسية للمواطنين في الانتخابات بمختلف مستوياتها هو الضمان الحقيقي لنزاهتها.

وطالب الشريف جميع من يحق لهم التصويت بالتوجه إلى صناديق الاقتراع فالمشاركة تصحح أي محاولة للخروج عن الشرعية ، وتضمن اختيار نواب معبرين عن الإرادة الحقيقية للمواطنين، وأن مشاركة المواطن في الانتخابات هو أكبر ضمان لنزاهته
.
وقال الشريف إن الحزب الوطني ملتزم بالدستور والقانون ويحترم إرادة المصريين والتي سيعبر عنها صندوق الاقتراع في الانتخابات المقبلة .

ونفى صفوت الشريف أن يكون هناك أي تأثير للاعتصامات والاحتجاجات على شعبية الحكومة مبررا ذلك ، بان المعتصمون في النهاية قلة ولا يعبرون عن جموع العمال والموظفين والفلاحين وقواعد الشعب العريضة والواعية.فقطع الطريق هي من أعمال الشغب .

في حين أشار إلى أن نواب الوطني ، بعيدين تماماً عن بيع قرارات العلاج على نفقة الدولة ، وقال أن نواب الوطني حصلوا على قرارات لحالات مستحقة ، وان الحزب لا يتستر على الفاسدين .

كما أستضاف البرنامج ،الداعية الإسلامي الشيخ يوسف البدري، والذي وصف المجالس النيابية والتشريعية بأنها فكر وثني وليست من الإسلام في شيء فهي مأخوذة عن اليونانيين.

وأضاف بأنه يجب استبدال المجالس النيابية والتشريعية بمفهوم الشورى في الإسلام ، فهو يتمثل في قيام أهل النظر والاجتهاد بعرض قائمة من الأسماء المرشحة لتولي أمر الأمة إلى أهل الحل والعقد الذين يقوموا بتصفيتها والاستقرار على اسم لكل منصب ثم عرضه على عامة الشعب الذين إما أن يوافقوا أو يرفضوا.

وقال بأنه لا يجوز استخدام الدين في كسب تأييد الناس لأن هذا يعد كذبا وتدليسا. كما نفي البدري أن يكون قد قال أن معظم الشعب المصري فاسق وفاجر .

وأكد على أن الإضرابات والاعتصامات ليست من الإسلام في شيء لأن الدين يحث على العمل والاجتهاد .


على جانب أخر ، تناول برنامج " الحياة اليوم " خبر تنازل والد سوزان تميم عن الاتهامات التي وجهها لرجل الأعمال هشام طلعت مصطفي ، بقتل أبنته ، فى حين تمسك باتهاماته لمحسن السكري ..


ففي خطوة مفاجئة ستغير من مسار قضية مقتل الفنانة اللبنانية، سوزان تميم، ذكرت صحيفة "الديار" اللبنانية أن والد سوزان تميم وزوجته ونجليهما حرروا "إشعارا" إلى محكمة الجنايات في جنوب القاهرة، تنازلوا بموجبه عن دعواهم المدنية في 14 يناير 2009 والمطالبة بالتعويض من رجل الأعمال هشام طلعت مصطفى المتهم بالتحريض على قتل سوزان.
حيث أقر الثلاثة بأن اتهامهم لهشام طلعت جاء بناء لاعتقاد تولد بتأثير ما كانت تناقلته وسائل الإعلام المختلفة بعد حادثة مقتل ابنتهم، وبتأثير من المحادثات الهاتفية التي تلقوها من أشخاص مجهولين.

في حين قال اللواء منير السكري ، والد محسن ، في مداخلة تليفونية مع البرنامج ، باه سمع بالتنازل فقط، ولكنه لا يعلم هل هناك اتهامات موجهة لأبنه أم لا ..

وأضاف بأنه لا توجد اى اتصالات بينه وبين والد سوزان تميم ،وانه واثق في أحكام القضاء .

في حين قالت رضا غنيم ، محامية عادل معتوق ، بان هشام طلعت يشن حرب شعواء ضد معتوق ، لإثارة المشاكل ، وقالت أن معتوق هو زوج سوزان تميم الوحيد ، وانه الوارث الشرعي لها ، بعد صدور قرار الإرث . وان التنازل ، والتصالح ، يؤكد وقوع الجريمة .

كما تناول البرنامج ، خبر تغريم النادي الأهلي ، مبلغ 5 الأف جنية بعد الأحداث التي شهدتها مبارتي الاهلى والزمالك ..

كما طالب نادي الزمالك في بيان رسمي اتحاد الكرة بتغليظ العقوبة الموقعة على الأهلي بسبب رفع جماهير الفريق الأحمر لافتات مسيئة للقلعة البيضاء.

في حين حذرت اللجنة العليا للانتخابات، الممتنعين عن التصويت في انتخابات التجديد النصفي لمجلس الشورى التي ستجرى الثلاثاء المقبل، بغرامة مالية.

وأوضح المستشار ، انتصار نسيم ، رئيس اللجنة العليا للانتخابات، بصفته رئيس محكمة استئناف القاهرة،أن من يتخلف عن إبداء صوته دون عذر مقبول، ستوقع عليه غرامة قدرها 100 جنيه.

في حين عبرت الجالية المصرية ، بسان فرانسيسكو عن غضبها من قرار بيع مقر القنصلية المصرية هناك ،ونقلها إلي لوس أنجلوس ..

تعليقات

إرسال تعليق

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

الفراعنة يبحثون عن الأرقام القياسية .. والنسور تسعى للتحليق عبر موزمبيق