الأربعاء الرياضي:أبوتريكة يرفض اتهامه بالخيانة-4مواجهات مصرية جزائرية بـ"أبطال أفريقيا"-ياخوفي يابدران-متعب يقترب من التجديد-حسن يهدد بانسحاب الزمالك






اختلفت اهتمامات صفحات الرياضة بالصحف المصرية الصادرة صباح اليوم الأربعاء وجاءت أهم العناوين تحت الآتي :

الجبلاية تعلن الحرب علي تُجار "الكرة"- بعد ثلاثية "التيحا".. الأهلي يتفق مع البدري علي التجديد لموسم جديد- الزمالك عينه علي المركز الثاني- دوري أبطال إفريقيا الأقوي في التاريخ.. 4 مواجهات مصرية - جزائرية في البطولة- صلاة استخارة .. لأبو تريكة- حسن حمدي في روسيا لأول مرة-

المهندس محمود طاهر ورأي صريح!! – طرد الحسيني من مكتب جاسر- المكتب التنفيذي انعقد يا رجالة- الصعود للهاوية.. و نقطة قليلة تمنع بلاوي كثيرة- منصف رأس حربة- نادر يستعد للرحيل- ثلاثة رؤساء مرة واحدة في فرح حمادة زادة- يا خوفي .. يا بدران-

الزمالك يبحث صفقة المبادلة مع إنبى.. ورفع راتب «حسام» إلى ١٢٠ ألفاً- الخطيب يؤجل التجديد لـ«البدرى» حتى نهاية كأس مصر- شطة: هدف متعب يضاهى أهداف ميسى ورونالدو.. وبركات وشهاب الأفضل- اتحاد الكرة يتمسك بإقامة كأس مصر بسبب حقوق الرعاية-

الإسماعيلى يرفض إغراءات الأهلى والزمالك لضم المعتصم سالم- أبوتريكة يرحب باللعب في الجزائر.. ويرفض اتهامه بالخيانة-جوزيه يهنئ البدري.. ومتعب يقترب من التجديد- إبراهيم حسن يهدد بانسحاب الزمالك أمام البترول في حال منعه من دخول الاستاد- موظفو الإسماعيلي يهددون بالاعتصام .. واجازة للحضري-

حسين ياسر لـ "روزاليوسف" لا أتذكر جوزيه لأني لم أستفد منه.. والعميد «حاجة تانية»- الزمالك يشكو الأهلى وحسن حمدى لمجلس الشورى- شبيطة: أرفض دخولى فى صفقات تبادلية- سر بطولات الأهلى ودموع البدرى والحضرى

وقالت صحيفة الجمهورية :

- الجبلاية تعلن الحرب علي تُجار "الكرة"


أخيرا.. يبدأ اتحاد الكرة أولي خطوات الاحتراف والاصلاح الحقيقي.. بفرض الرقابة وتقييم الأكاديميات ومدارس الكرة التي انتشرت مثل السرطان في مختلف أنحاء الجمهورية.. ووعد بالغلق الفوري للمشروعات "السبوبة" التي تستغل أحلام البسطاء لتحقيق ثروات طائلة..

كما قرر الاتحاد برئاسة سمير زاهر الغاء نظام القيد والانتقالات والعقود بالنظام التقليدي.. والبدء في تطبيق النظام الاحترافي باستخدام التكنولوجيا الحديثة من أجل السرعة والسهولة بدلا من الاجراءات المعقدة والطويلة علي حساب مصلحة اللاعبين والمدربين والأندية نفسها..

وتقرر وضع فقرة في عقود اللاعبين والمدربين تنظم عملية الاعلانات لانهاء المشاكل والخلافات.. وأنهت لجنة شئون اللاعبين مشكلة عصام الحضري مع الاسماعيلي والخاصة بالمستحقات المالية..

كما تقرر وضع ضوابط لعمل وكلاء اللاعبين لانهاء الأزمات والصراعات.. وتقرر إلغاء ترخيص أي وكيل لاعبين يخالف لوائح الفيفا والجبلاية.

- بعد ثلاثية "التيحا".. الأهلي يتفق مع البدري علي التجديد لموسم جديد

اتفق مجلس إدارة النادي الأهلي برئاسة حسن حمدي مع حسام البدري علي بقائه كمدير فني للفريق لموسم آخر وهي أقل مكافأة يمكن تقديمها للبدري بعد اجتياز عقبة الاتحاد الليبي في لقاء العودة لدور ال 16 لبطولة دوري الأبطال الأفريقي والتأهل لدوري المجموعات.

اتخذ مجلس الإدارة هذا القرار سرا بعد موافقة أغلبية أعضاء مجلس الإدارة خاصة أنه حسم بطولة الدوري العام قبل نهايته بثلاث مباريات وكذلك تأهل لدور الثمانية الأفريقية بعد تعويض هزيمته من الاتحاد الليبي بهدفين نظيفين في لقاء الذهاب والفوز بثلاثية.

وقطع مجلس الإدارة الشك باليقين فيما يتعلق بالمدير الفني الذي سيتولي تدريب القلعة الحمراء في الموسم المقبل في ظل الأنباء التي ترددت داخل جدران النادي حول وجود نية للاستغناء عن البدري والبحث عن مدير فني جديد.

ويترقب الجهاز الفني قرعة دور الثمانية لبطولة دوري الأبطال الأفريقي والتي ستجري فعالياتها غدا في مقر الكاف حيث يسعي البدري ورفاقه للتعرف علي هوية الأندية التي ستتم مواجهتها في تلك المرحلة وبدء جمع المعلومات الكافية فيما يتعلق بالطريقة التي تلعب بها تلك الأندية جميع مبارياتها الأفريقية.

أكد حسام البدري المدير الفني للفريق أن جميع الأندية التي تأهلت إلي دور الثمانية هي من الأندية الكبيرة علي الساحة الأفريقية لذا فإننا سنعمل ألف حساب لتلك الأندية قبل إجراء قرعة دور الثمانية.

وفيما يتعلق بحالة المصابين.. أكد الدكتور إيهاب علي طبيب الفريق أن عماد متعب يعاني من ورم في الكاحل وسوف يحصل اللاعب علي راحة ومن المتوقع أن يغيب عن الملاعب لفترة تتراوح ما بين أسبوع و10 أيام.

أما أسامة حسني فهو يعاني من كدمة في الركبة أدت إلي رشح وهناك اتجاه لعدم مشاركته في مباراة الجونة يوم الخميس بالدوري.. بينما يعاني شهاب أحمد من إجهاد في الخلفية وقد يمنحه الجهاز الفني راحة أيضا من المشاركة في مباراة الجونة.

تصعيد الناشئين

وفي إطار الاستعدادات لمباراة الجونة غدا.. قرر البدري تصعيد ثلاثة لاعبين من قطاع الناشئين. للتواجد مع الفريق الأول. هم: سعدالدين سمير ومحمد عبدالفتاح وحسين السيد.

جاء ذلك تمهيدا للاستعانة بهم أمام الجونة والإنتاج الحربي. لتعويض غياب عدد كبير من النجوم الأساسيين لحصولهم علي راحة سلبية. بقرار من حسام البدري.

وانتظمت الغالبية العظمي من اللاعبين الأساسيين في تدريبات الفريق صباح أمس وكان من بينهم محمد أبوتريكة حيث إنه شارك في التدريبات الهجومية ليكتفي بعدها بالجري الخفيف قبل مغادرته الملعب.

واكتفي شريف إكرامي وأحمد عادل عبدالمنعم ببعض التدريبات الخفيفة حيث حرص الجهاز الفني علي منحهما قدرا من الراحة وواصل باقي المصابين تدريباتهم العلاجية والتأهيلية وهم أحمد فتحي ومحمد سمير وأسامة حسني وشهاب الدين أحمد ومعتز إينو وعفروتو.

ووافق الجهاز الفني علي السماح للمهاجم الليبيري فرانسيس ديفوركي بالسفر إلي أمريكا لزيارة زوجته وأسرته المقيمة هناك ليتأكد بذلك غيابه عن مباراتي الجونة والإنتاج الحربي.

- الزمالك عينه علي المركز الثاني

انتظم أمس فريق الكرة الأول بالزمالك تحت قيادة المدير الفني حسام حسن في معسكره المغلق المعتاد بمدينة دريم بالسادس من أكتوبر استعدادا لخوض مباراة بترول أسيوط غدا في الأسبوع التاسع والعشرين من عمر مسابقة الدوري الممتاز بدأ المعسكر بتدريب في الخامسة عصرا.

ينضم للفريق اليوم لاعبا الشباب حسام عرفات وأحمد ماهر بعد تأخرهما عن الانتظام في المعسكر ليوم واحد للمشاركة مع فريق الشباب بالنادي في مباراة أمام الاتحاد السكندري في دوري الشباب.

ومن المتوقع أن يكثف الزمالك اتصالاته بنادي الإسماعيلي خلال الفترة المقبلة من أجل ضم لاعب الدفاع المعتصم سالم الذي طلب الرحيل مع نهاية الموسم الجاري عن صفوف الدراويش لتدعيم خط الدفاع الأبيض خاصة وأنه عاد ليلعب الموسم المقبل في بطولات أفريقيا.

أكد إبراهيم حسن المنسق العام للفريق أن الجهاز لن يقف في طريق شيكابالا الاحترافي في حال ما وصل إليه عرض يليق باللاعب واسمه وإمكانياته الفنية والبدنية مؤكدا أن النادي لن يتنازل عن اللاعب إلا لأحد الأندية الكبري.

وقال إن شيكابالا واحد من أبرز اللاعبين حاليا في الدوري المصري والقارة السمراء ولديه من الإمكانيات ما يؤهله للاحتراف في أقوي الأندية الأوروبية مؤكدا علي عدم وصول أي عرض رسمي للاعب حتي الآن.

وأشار المنسق العام إلي إمكانية دخول ناديه في مفاوضات مع حارس المنصورة والمنتخب الوطني محمود أبوالسعود خلال فترة الانتقالات الشتوية لما يمثله اللاعب من إضافة لأي فريق.

من جانبه آخر يستعد فريق اليد بالنادي للسفر يوم الأحد المقبل إلي العاصمة القطرية الدوحة للمشاركة في كأس العالم للأندية ولم يضم الجهاز حتي الآن أي لاعب من أجل البطولة علي الرغم من حقه في ضم لاعبين جدد خلال البطولة صرح بذلك وائل عبدالعاطي المدرب العام للفريق.

ونال الفريق مساندة كبيرة من جانب مجلس النادي برئاسة ممدوح عباس لتحقيق نتيجة طيبة في المونديال ورفع اسم كرة اليد المصرية وحظي الفريق بتلك الثقة نتيجة لما قدمه الفريق من أداء راق في بطولة السوبر الأفريقي والبطولة الأفريقية للأندية والسوبر المصري التي حققها الفريق خلال الشهر الماضي.

- دوري أبطال إفريقيا الأقوي في التاريخ.. 4 مواجهات مصرية - جزائرية في البطولة

تجري في الثانية عشرة ظهر غد قرعة بطولتي دوري أبطال إفريقيا والكأس الكونفيدرالية لتوزيع الفرق الثمانية التي تأهلت إلي مجموعتين في البطولة الأولي وتحديد مواجهات الدور الفاصل في البطولة الثانية وتقسيم الفرق الفائزة أيضا إلي مجموعتين.

وتعود القرعة إلي مقر الاتحاد الإفريقي لكرة القدم بمدينة السادس من أكتوبر بعد عامين أقيمت خلالهما خارج مصر ولكن هذه المرة وسط إثارة بالغة فرضها وصول كل القوي الكبري في دوري الأبطال التي تمثل المسابقة الأم علي مستوي الأندية في القارة بعد المفاجآت العارضة التي شهدتها بطولة العام الماضي.

ملوك القارة

ويكفي للدلالة علي قوة المنافسة في القرعة أن فرق دور الثمانية في دوري الأبطال حققت ما مجموعه 31 لقباً قارياً وهو عدد قياسي من الألقاب لفرق هذه المرحلة.

وتبدأ إجراءات قرعة دوري الأبطال بوضع الأهلي بطل مصر وصاحب الرقم القياسي لعدد مرات الفوز باللقب علي رأس إحدي المجموعتين ومازيمبي حامل اللقب علي رأس المجموعة الأخري ولكن لم يتحدد في أي مجموعة يوضع كل فريق حيث تجري قرعة علي وضع الأهلي علي رأس المجموعة الأولي أو الثانية وكذلك مازيمبي.

وبعد ذلك يتم توزيع فرق المستوي الثاني ديناموز هراري بطل زيمبابوي وهارتلاند بطل نيجيريا ووصيف بطولة العام الماضي علي المجموعتين حيث يوضع أحدهما مع الأهلي والآخر مع مازيمبي.

ثم يوزع فريقا المستوي الثالث وكلاهما من الجزائر وفاق سطيف وصيف الكونفيدرالية العام الماضي وشبيبة القبائل علي المجموعتين وهو أمر يعني أن الأهلي سيقع حتماً مع أحدهما في مواجهة جديدة بين الكرة المصرية والجزائرية.

ثم يوزع فريقا المستوي الرابع الإسماعيلي والترجي علي المجموعتين حيث يوضع أحدهما مع الأهلي والآخر مع مازيمبي وهو أمر يعني أيضا أن الإسماعيلي أيضا سيقع حتماً مع فريق جزائري سواء وقع في مجموعة الأهلي أو في مجموعة مازيمبي.

وبعد توزيع الفرق علي المجموعتين يتم وضع برنامج مباريات كل مجموعة حيث تبدأ الجولة الأولي أحد أيام 16 و17 و18 يوليو والجولة الثانية أحد أيام 30 و31 يوليو و1 أغسطس ثم الجولة الثالثة 13 و14 و15 أغسطس والرابعة 27 و28 و29 أغسطس والخامسة 10 و11 و12 سبتمبر والسادسة والأخيرة للمجموعات أحد أيام 17 و18 و19 سبتمبر.

أما بطولة الكونفدرالية فيتم فيها أولاً تحديد مواجهات الفرق الثمانية التي صعدت من الكونفدرالية مع الفرق الثمانية التي خرجت من دوري الأبطال.

والفرق الثمانية التي صعدت من الكونفدرالية هي شباب بلوزداد "الجزائر" واس فان "النيجر" وحرس الحدود "مصر" والصفاقسي "تونس" والفتح الرباطي "المغرب" وبريميرو دي أوجستو "أنجولا" وأنيمبا "نيجيريا" وكابس يونايتد "زيمبابوي".

أما الفرق التي خرجت من دوري الأبطال فهي زناكو "زامبيا" وجابورون يونايتد "بوتسوانا" والمريخ "السودان" وسوبر سبورت "جنوب إفريقيا" وجوليبا "مالي" وبترو أتلتيكو "أنجولا" والهلال "السودان" والاتحاد "ليبيا".

وبعد تحديد مواجهات الدور الفاصل يتم تقسيم الفرق المفترض وصولها إلي مجموعتين بحيث تلعب كل مجموعة دوري من دورين لتحديد فريقين صاعدين للمربع الذهبي.

ويقام ذهاب الدور الفاصل أحد أيام 16 و17 و18 يوليو والعودة أحد أيام 30 و31 يوليو و1 أغسطس.

- صلاة استخارة .. لأبو تريكة

علمت "أسرار النجوم" أن الفنان ونجم مصر والأهلي محمد أبوتريكة بصدد اتخاذ قرار صعب خلال الفترة المقبلة وانه تحدث مع عدد محدود من المقربين منه في انه سيقوم "بصلاة استخارة" قبل أن يتخذ هذا القرار

وفي كل الأحوال فإن النجم الكبير يخضع لبرنامج تدريبي مكثف بهدف العودة لمستواه المعهود لاسيما وانه يبذل قصاري جهوده ولا يخفي علي أحد أن القلق والتوتر ينتاب كل الأهلاوية بسبب اكتمال شفاء أبوتريكة والحمد لله ولكنه مازال في مرحلة استعادة مستواه خلال المباريات الرسمية.

أحد المقربين من أبوتريكة أكد ان أزمته نفسية وانه سيستطيع اجتياز الكبوة والعودة سريعا لمعشوقته وعشاقه.

- حسن حمدي في روسيا لأول مرة

الكابتن حسن حمدي رئيس النادي الأهلي في رحلة عمل حالياً بروسيا وهي الزيارة الأولي له وسوف يعود للقاهرة يوم الأحد القادم وقد تخلف عن حضور مباراة الأهلي والاتحاد الليبي بسبب سفره!!

بعض الخبثاء قالوا إن الظروف الصعبة أو الأزمة المالية التي يواجهها الأهلي ربما سيجد لها رئيس النادي حلاً خلال رحلته لروسيا علي الطريقة البلشفية!!

- المهندس محمود طاهر ورأي صريح!!

المهندس محمود طاهر عضو مجلس إدارة اتحاد الكرة وعضو مجلس إدارة النادي الأهلي السابق وأحد أقرب المقربين للمايسترو الراحل صالح سليم قال أحد المواقع في الذكري الثامنة لرحيل المايسترو صالح سليم إن الكابتن لو كان "عايش" وشاهد ما يحدث من سلبيات ومتغيرات ولو كان حياً بيننا لاعتزل العمل التطوعي لأنه لم يكن ليرضي عما يدور في هذا العالم الكروي بخصوص انتقالات اللاعبين وتجاوزاتها وكذلك عالم نجوم الفضائيات.

- طرد الحسيني من مكتب جاسر

أعضاء شلة هل رأي الحب سكاري لا حديث لهم سوي واقعة طرد الحسيني سمير من مكتب رءوف جاسر نائب رئيس النادي إثر مشادة كلامية حادة.

أعضاء الشلة قرروا ارسال برقية لرئيس النادي ممدوح عباس بسرعة عودته لإدارة وتولي زمام الأمور بعدما أصبح نائب الرئيس يتعامل مع أبناء الزمالك بعصبية وحدة شديدة!!

- المكتب التنفيذي انعقد يا رجالة

المكتب التنفيذي لنادي الزمالك برئاسة رءوف جاسر تم عقده أمس الأول وهو الاجتماع الذي كان مقرراً الأسبوع الماضي وتأجل لعدم اكتمال النصاب القانوني.

حضر الاجتماع المهندس رءوف جاسر نائب الرئيس والمستشار أحمد جلال ورجل الأعمال هاني العتال وتخلف عن الحضور حازم إمام لسفره للإمارات.

امتدت الجلسة عدة ساعات لاسيما ان بعض المديرين المدللين لأعضاء المجلس ونائب الرئيس يحضرون الجلسة للاطمئنان علي تنفيذ القرارات الخاصة بادارتهم!!

- الصعود للهاوية.. و نقطة قليلة تمنع بلاوي كثيرة

شلة "عطاشي للأبد" الذين يتابعون اللقاءات النارية لدوري الدرجة الأولي "ب" وصعود الفرق للدوري الممتاز "أ" أشاعوا مؤخراً أن رئيس أحد الاندية وعلي فكرة ليس المهندس فرج عامر رئيس نادي سموحة الذي تأكد صعوده ولكن رئيس اخر رصد أكثر من مليون جنيه ليقدمها في صورة مكافآت تحضيرية لمسئولي أربعة أو خمسة أندية

وتم توزيعها علي صورة مكافآت شرعية للاعبين والمبالغ وصلت علي سبيل المثال لربع مليون جنيه للنادي في محافظة شهيرة وزاد هذا المبلغ بسبب ان الفريق يحقق الفوز علي أرضه في جميع مبارياته

وعندما خسر في تلك المباراة هاجت وماجت جماهيره وحطمت مدرجات الملعب وهو يلعب خارج المنافسة أو طموح التأهل كما حصل رئيس نادي قاهري علي مبلغ 100 ألف جنيه تم توزيع نصفها بمعرفة رئيس النادي علي اللاعبين بعد ان فقدوا الأمل في التأهل ويلعبون للشهرة!!

وحصل ناد ثالث علي مبلغ 60 ألف جنيه وعلي فكرة هو من الاندية التي سبق لها اللعب بالممتاز وفشل في التأهل والمبلغ ليس رشوة ولكن مكافآت تحفيز للذكري الخالدة.

النادي الوحيد الذي رفض أي هدايا أو مكافآت تحفيزية مقابل الثلاث نقاط هو احد الاندية التي لها ذكريات جميلة في مشوار وسكة الكرة المصرية.

وصل رقم المكافأة ل300 ألف جنيه تحت مسمي مكافأة "حب وتضامن" وفشلت كل المحاولات لضمان حسم المعركة وكله يهون في سبيل النقطة

ورغم ان رئيس النادي استطاع تدعيم فريقه والاستعداد جيدا بمختلف الوسائل المشروعة وغير المشروعة للتأهل إلا انه اضطر لتقديم الهدايا والمكافآت المالية حسب ظروف المباريات وهناك بعض الاندية التي حصلت علي مبالغ تتراوح من 30 إلي 50 ألف جنيه وكله يهون في سبيل التأهل للدوري الممتاز في الوادي الملعون!!

- منصف رأس حربة

محمد عبدالمنصف حارس مرمي الزمالك شارك منذ يومين في تدريبات الفريق كرأس حربة ولم يخضع لتدريبات حراس المرمي وهذا يعني انه راحل.. راحل

وتواجده في التدريبات علي سبيل الوداع.. علي فكرة الاسرار تؤكد انه طريقه ناحية البحر الأحمر في الجونه يعني "الميه تكذب الغطاس".

- نادر يستعد للرحيل

الاعلامي نادر السيد حارس مرمي مصر والزمالك والأهلي ومقدم البرامج في قناة "الاوتي في" يستعد لحمل حقيبته والرحيل من القناة لقناة أخري لاسيما وانه جعل التعاقد مع شوبير كان "فتي القناة الأول" والمسئول عن البرامج الرياضية واليوم وغدا اصبح الموقف مختلف.

- ثلاثة رؤساء مرة واحدة في فرح حمادة زادة

في فرح حمادة زاده ابن هاني زادة رئيس منطقة الجيزة الكروية وعضو مجلس إدارة نادي الزمالك السابق حضر ثلاثة رؤساء للنادي وهم الدكتور كمال درويش والمستشار مرتضي منصور والدكتور محمد عامر واللقطة التاريخية هي المصافحة الحرارية بين درويش ومنصور الطريف ان كل من في الفرح الذي أقيم حول حمام السباحة بأحد الفنادق كان ينتظر وصول شوبير ولكنه لم يحضر!!

حضر الفرح أيضاً رئيس اتحاد الكرة سمير زاهر ورئيس الاتحاد السابق اللواء حرب!! وعدد من الرياضيين ونجوم الكرة.

- يا خوفي .. يا بدران

الكابتن محمود الخطيب نائب رئيس النادي الأهلي رشح عثمان بدران لتولي إدارة لجنة التسويق بالنادي بدلا من المهندس عدلي القيعي مدير اللجنة السابق والذي أسندت إليه مهمة مسئول التعاقدات مع نجوم كرة القدم ومدير اللجنة الجديد كان يعمل بإحدي شركات المحمول الكبري ثم انتقل منها مديرا للتسويق بإحدي شركات التليفزيون.

وافق حسن حمدي علي الترشيح وتم اعتماد المجلس. وعلي فكرة الكابتن عدلي أجري عملية جراحية في ألمانيا بساقه وهو بحالة جيدة والحمد لله و"الأسرار" تتمني له الشفاء العاجل والعودة قبل انتهاء موسم التعاقدات.

وقالت صحيفة المصري اليوم :

- الزمالك يبحث صفقة المبادلة مع إنبى.. ورفع راتب «حسام» إلى ١٢٠ ألفاً

يناقش مجلس إدارة نادى الزمالك فى اجتماعه السبت المقبل توصيات اللجنة الثلاثية المشكلة من حازم إمام وأحمد جلال والمستشار القانونى، والمكلفة بملف التجديد لحسام حسن، المدير الفنى للفريق الكروى الأول وشقيقه إبراهيم، المنسق العام.

وطالبت اللجنة بضرورة التجديد للتوأم لمدة موسمين بعد نجاحهما فى إعادة الفريق إلى سابق عهده، وأوضح أحمد جلال إبراهيم أن اللجنة أوصت برفع راتب المدير الفنى إلى ١٢٠ ألف جنيه.

وقال: «من غير المقبول أن يحصل حسام على ٧٥ ألف جنيه فقط رغم الإنجازات التى حققها هذا الموسم».

وأشار أحمد جلال إلى أن اللجنة ستناقش ضم طارق السعيد للجهاز المعاون خلال اجتماعها مع حسام حسن عقب لقاء بترول أسيوط غداً فى الجولة قبل الأخيرة لبطولة الدورى.

من جانبه، أكد حسام حسن أن عقده مع الزمالك «أبدى» وأنه تحت أمر النادى دائماً دون النظر إلى المقابل المادى، وأعرب عن سعادته بتحقيق ما وعد به مجلس الإدارة عند توليه المسؤولية من إعادة بناء فريق جديد ينافس على البطولات فى الموسم الجديد، فضلاً عن الفوز بالمركز الثانى بعد أن كان الفريق يحتل المركز الثالث عشر حينما تولى المسؤولية.

وقال حسام إن مطالبه محددة، وهى تدعيم الفريق بأكثر من صفقة سوبر. واعتبر عودة عمرو زكى إضافة للفريق. وأوضح أن قرار عودة ميدو مسؤولية مجلس الإدارة الذى يرى ارتفاع القيمة المالية التى يطلبها اللاعب، وأكد حسام ثقته فى أن شيكابالا سيجدد عقده فى أقرب وقت، مؤكداً أنه لاعب عالمى، وأن مشكلته كانت فى عدم تركيزه داخل الملعب وقال إنه نجح فى إعادة اكتشافه كلاعب وقائد داخل المستطيل الأخضر.

الوقت نفسه أكد حسام أنه لن يقف فى طريق احتراف أى لاعب فى حالة تلقى النادى عرضاً جدياً.

يأتى ذلك فى الوقت الذى يبحث فيه مجلس الإدارة طلب إدارة إنبى ضم أحمد الميرغنى ومحمد المرسى المعار للاتحاد السكندرى وشريف أشرف فى صفقة مقايضة مع أحمد رؤوف وعبدالعزيز توفيق وتمسك إنبى بعقد الصفقة التبادلية للاستغناء عن لاعبيه.

علمت «المصرى اليوم» أن البلغارى مالدينوف، المدير الفنى للفريق البترولى، يتمسك بقراره الرافض بقاء رؤوف مع الفريق فيما يتمسك علاء عبدالصادق، مدير الكرة، باستمراه، وسط تأكيد اللاعب رغبته فى القلعة البيضاء.

وفى السياق ذاته فشلت صفقة انتقال هانى سعيد للفريق البترولى بعد أن طلب الزمالك ٥ ملايين جنيه للاستغناء عن اللاعب، فضلاً عن مطالبة اللاعب نفسه بالحصول على ٢.٥ مليون جنيه فى الموسم الواحد فيما يجرى مجلس الإدارة مفاوضات مع مسؤولى ليرس البلجيكى لحسم صفقة أكوتى خلال الساعات المقبلة.

ويؤدى الفريق الكروى الأول مرانه الختامى اليوم فى إطار استعداده لمواجهة بترول أسيوط، وحذر حسام حسن اللاعبين من أى تراخ، وطالب بضرورة تحقيق الفوز وحصد نقاط المبارة الثلاث.

- الخطيب يؤجل التجديد لـ«البدرى» حتى نهاية كأس مصر

يؤدى اليوم الفريق الكروى الأول بالنادى الأهلى مرانه الرئيسى استعداداً لمباراته أمام الجونة غداً «الخميس» فى الجولة قبل الأخيرة لبطولة الدورى.

وقرر الجهاز الفنى بقيادة حسام البدرى إراحة عدد من لاعبيه الأساسيين فى المباراتين المتبقيتين ادخاراً لجهودهم فى بطولة كأس مصر بعد أن سيطر الإرهاق عليهم خلال الفترة الماضية، وهم محمد بركات وسيد معوض ووائل جمعة ومحمد أبوتريكة وحسام عاشور، بالإضافة إلى عماد متعب الذى تقرر خضوعه لبرنامج بدنى لإعادة استشفائه بعد أن تحامل على نفسه وشارك فى مباراة الاتحاد الليبى الأخيرة بسبب الحاجة إلى جهوده.

من جانبه، أكد هادى خشبة مدير الكرة أن المرحلة المتبقية من بطولة الدورى لا تحتاج اللاعبين الأساسيين، ومن الأفضل إراحتهم لإتاحة الفرصة أمام غير الأساسيين للحكم على مستواهم وتقييمهم جيداً قبل مناقشة التقرير الخاص بقائمة الفريق للموسم الجديد.

وأضاف: الأهلى مَّر بمرحلة صعبة ورغم هذا نجح اللاعبون والجهاز الفنى فى اجتيازها وأثبتوا أنهم عند حسن الظن بهم.

وحول قرعة دور الثمانية لدورى رابطة الأبطال قال خشبة: إن الأهلى ينافس على اللقب ولا يهمه أسماء الأندية التى تقع معه فى المجموعة لأن الفريق مطالب بالمنافسة واستعادة اللقب المفقود.

وأشار إلى أن التغلب على فريق الاتحاد الليبى فى دور الـ١٦ أعاد الهدوء للجميع داخل القلعة الحمراء، حتى يتسنى للجنة الكرة ترتيب الأوراق قبل بداية الموسم الجديد، وإبرام الصفقات الجديدة وتحديد أسماء اللاعبين الذين سيتم الاستغناء عنهم.

من ناحية أخرى، اقترب محمود أبوالسعود حارس مرمى المنصورة من الانضمام لصفوف الفريق بعد أن كثف محمد عبدالوهاب عضو مجلس إدارة الأهلى السابق مفاوضاته مع إبراهيم مجاهد رئيس نادى المنصورة فى الأيام الأخيرة.

وأكد عبدالوهاب فى تصريح خاص لـ«المصرى اليوم» أنه ينتظر رد مجاهد على العرض الذى تقدم به النادى، لافتاً إلى أن الأهلى لن يزايد على أى لاعب، والسعر الذى حدده مجاهد للاستغناء عن الحارس مبالغ فيه. موضحاً أنه اتصل بوكيل أعمال أبوالسعود سمير السيد فى فرنسا للتأكد من حقيقة تلقيه عرضاً أوروبياً، إلا أن الوكيل نفى هذا الأمر.

من ناحية أخرى، علمت «المصرى اليوم» أن محمود الخطيب نائب الرئيس يميل إلى عدم حسم مصير حسام البدرى المدير الفنى الآن، لرغبته فى إرجاء الأمر حتى نهاية كأس مصر.

ورغم حماس عدد كبير من أعضاء مجلس الإدارة لتجديد عقد البدرى بعد إثباته كفاءة فى مباراة بطل ليبيا الأخيرة ورغبة حسن حمدى رئيس النادى فى التجديد له موسماً آخر خصوصاً فى ظل الأزمة المالية التى تعانيها خزانة النادى، إلا أن الخطيب يرغب فى عدم تشتيت فكر الجهاز الفنى خلال المرحلة المقبلة حتى يتسنى لهم التركيز فى كأس مصر.

وتشير الدلائل إلى زيادة فرص البدرى فى التجديد موسماً جديداً خصوصاً بعد تحسن أداء الفريق وتفهم مسؤولى النادى للظروف الصعبة التى واجهت الفريق هذا الموسم.

- شطة: هدف متعب يضاهى أهداف ميسى ورونالدو.. وبركات وشهاب الأفضل

أكد محمد عبدالمنعم شطة، المدير الفنى للاتحاد الأفريقى لكرة القدم، لاعب الأهلى سابقاً، أن الفريق الكروى الأول بالأهلى قدم مباراة قوية أمام نظيره الاتحاد الليبى فى إياب دور الـ١٦ لدورى أبطال أفريقيا استعاد بها الكثير من بريقه وسمعته على الصعيد القارى، وفرض نفسه مجدداً كأحد أبرز الفرق المرشحة للفوز بلقب البطولة هذا الموسم.

وقال شطة، فى تصريحات خاصة لـ«المصرى اليوم»: «حين خسر الأهلى فى ليبيا صفر/٢ توقعنا أن يدافع الاتحاد على استاد القاهرة، لكننا لم نتوقع هذه الصلابة الدفاعية القوية والعناد والأداء القتالى على أمل التأهل، وفوجئنا بحارس المرمى سمير عبود الذى تحمل الضغط طوال المباراة لكن الأهلى نجح فى إحراز ثلاثة أهداف جميلة فى الشوط الثانى،

خاصة الهدف الأول لعماد متعب الذى أعتبره هدفاً عالمياً، حيث نجح فى تسلم الكرة فى هذا المكان الصعب وتحكم بها ودار حول نفسه وسدد بقوة، وهذا الهدف يضاهى جمال أى هدف أحرزه لاعب عالمى مثل ميسى أو كريستيانو رونالدو». وأكد شطة أن بركات وشهاب أحمد كانا أفضل لاعبى الفريقين، واعتبرهما السبب الرئيسى لفوز الأهلى.

وحول القيادة الفنية للبدرى وبكائه عقب المباراة قال: «بكاء البدرى طبيعى لأنه كان تحت ضغط كبير، خاصة أن المباراة كانت الفيصل فى مصيره مع الفريق، ولذا لم يتمالك أعصابه وبكى بشدة لشعوره بالمجهود الكبير الذى بذله مع الفريق، ولا ننسى أن البدرى وفر للأهلى ملايين الجنيهات بتقديم ناشئين مثل أحمد شكرى وشهاب وطلعت وعفروتو بدلاً من شراء هذه العناصر من خارج النادى».

ونصح «شطة» البدرى بالسيطرة على نفسه والتخلص من حالة التوتر الشديدة التى يعانى منها، وأن يكون الثبات الانفعالى لديه كبيراً، لأنه سيواجه هذه الضغوط فى كل مباريات الفريق خاصة فى مباراة الزمالك المقبلة بالكأس، حيث ستطالبه الجماهير بالفوز وفى غيرها من المباريات أيضاً لأنه يدرب فريقاً اعتاد على البطولات.

وأضاف شطة: «فرصة الأهلى فى دورى المجموعات كبيرة، ولكنه سيكون فى مهمة صعبة جداً مع الفرق التى تأهلت لهذا الدور مثل مازيمبى حامل اللقب والترجى التونسى والإسماعيلى وديناموز الزيمبابوى ووفاق سطيف وشبيبة القبائل الجزائريين».

- اتحاد الكرة يتمسك بإقامة كأس مصر بسبب حقوق الرعاية

نفى سمير زاهر رئيس اتحاد الكرة وجود نية لإلغاء مسابقة كأس مصر فى حالة تعارضها مع مباريات الأهلى والإسماعيلى وحرس الحدود فى بطولتى دورى رابطة الأندية الأبطال والكونفيدرالية، وقال: نرتبط بعقود رعاية مع شركات، وعلينا التزامات مالية يصعب معها إلغاء البطولة، وتساءل: لماذا يتم هذا الموسم إلغاء المسابقة من أجل الأندية، وقد سبق للأهلى والزمالك الصعود إلى دور الثمانية بدورى أبطال أفريقيا عام ٢٠٠٥؟

وأكد أن اتحاد الكرة ملتزم بإقامة البطولة فى موعدها عقب انتهاء الدورى، وطالب زاهر بسرعة التحرك لحل أزمة العلاقات بين مصر والجزائر قبل أن تضطر الأندية المصرية للعب هناك بعد صعود شبيبة القبائل ووفاق سطيف.

يأتى هذا فى الوقت الذى يعقد فيه زاهر اجتماعاً مع الجهاز الفنى اليوم لبحث مصير الفترة المقبلة، خصوصاً أن النية تتجه لإلغاء المباراة الودية التى طلبها الجهاز فى أواخر مايو الجارى، بسبب عدم الحصول على عرض مناسب للعب فى القاهرة.

من ناحية أخرى، نجحت اتصالات زاهر فى إعادة مباراة المنتخب الأوليمبى مع الكويت يوم ٢٢ مايو الجارى بالقاهرة بعد اعتذار الجانب الكويتى عن عدم اللعب، بسبب ارتباط لاعبى الفريق بالامتحانات فى نفس التوقيت.

وعلمت «المصرى اليوم» أن مسؤولى اتحاد الكرة اشترطوا التزام الجانب الكويتى بخوض اللقاء فى الموعد المتفق عليه ليرد المنتخب الوطنى الأول الزيارة فى شهر أكتوبر المقبل فى افتتاح استاد جابر الصباح، ووافق اتحاد الكرة على مشاركة منتخب الشباب فى دورة ودية بالقاهرة فى الفترة من ٢٠ إلـى ٢٩ بمشاركة منتخبى توجو ونيجيريا، فيما اعتذرت البحرين عن عدم المشاركة، ويجرى الاتفاق مع بديل من بين موزمبيق وغانا.

على صعيد آخر، رفض حسام غالى، لاعب النصر السعودى، الرد على تصريحات فيصل بن تركى، رئيس النادى، وقال: أنا مرتبط بعقد مع النادى السعودى لمدة موسمين وملتزم به، وأضاف: إذا أراد مسؤولو النادى فسخ العقد فعليهم إبلاغى بشكل رسمى دون أدنى مشكلة بشرط أن أحصل على قيمة الشرط الجزائى،

وتابع غالى: حصلت على إذن المدير الفنى قبل سفرى إلى مصر، خصوصاً أننى كنت أعانى من إصابة فى وتر العضلة الخلفية، ولم يكن يتبقى لنا سوى مباراة مع الشباب، وقال: سأقضى إجازة قصيرة بالقاهرة قبل أن أبحث موقفى سواء بالعودة إلى مصر أو استكمال مشوار الاحتراف الخارجى.

- الإسماعيلى يرفض إغراءات الأهلى والزمالك لضم المعتصم سالم

رفض مجلس إدارة النادى الإسماعيلى التفريط فى المعتصم سالم، مدافع الفريق الكروى الأول، وأكد نصر أبوالحسن، رئيس النادى، أن صعود الفريق لدورى المجموعات ببطولة دورى الأبطال الأفريقى يحتم على المجلس عدم الاستغناء عن أى لاعب خصوصاً المميزين، وأشار إلى أن النادى تلقى عرضين جادين من الأهلى والزمالك لشراء المعتصم سالم.

وعلمت «المصرى اليوم» أن أعضاء المجلس طلبوا من رئيس النادى غلق ملف الحديث عن رحيل النجوم والاكتفاء بالذين تركوا الفريق من قبل.

كان نصر أبوالحسن قد عرض على مسؤولى الزمالك مقايضة المعتصم سالم بالظهير الأيسر صبرى رحيل ومبلغ مالى آخر، إلا أن حسام حسن رفض التفريط فى «رحيل» وطلب ضم المعتصم بالمقابل المادى الذى يحدده مسؤولو الإسماعيلى يأتى هذا فى الوقت الذى استنكر فيه أعضاء المجلس العرض الذى قدمه أبوالحسن لمسؤولى الزمالك بالمقايضة، وقال أحد الأعضاء - رفض ذكر اسمه: رئيس النادى ليس صاحب القرار وحده، وهناك مشرف عام على الكرة وهو حماد موسى يجب أن يكون له رأى.

ويخشى أنصار الدراويش تكرار سيناريو انتقال شريف عبدالفضيل للأهلى، خصوصاً بعد الفاكس الرسمى الذى وصل للنادى من مسؤولى القلعة الحمراء يطلبون فيه ضم المعتصم سالم.

وفى سياق آخر، أكد أشرف خضر، المدرب العام، أن حسنى عبدربه، لاعب الفريق المعار لأهلى دبى، سيعود لقيادة فريقه فى كأس مصر وبطولة أفريقيا، وقال خضر: حسنى حدثنى عن رغبته فى العودة لصفوف الفريق، مشيراً إلى أنه سيعود السبت المقبل.

وأكد خضر أن الجهاز الفنى غير قلق من احتمال وقوع فريقه مع الأهلى فى مجموعة واحدة والفريق الذى يريد البطولة عليه إعلان التحدى لأى فريق يقابله.

وفى شأن آخر تقدم ماجد سامى، رئيس نادى ليرس البلجيكى بعرض رسمى لإدارة النادى لشراء عصام الحضرى، وعلمت «المصرى اليوم» أنه حصل على موافقة مبدئية من نصر أبوالحسن بناء على رغبة الحارس الدولى الذى أعلن رحيله فى نهاية الموسم الجارى.

من جهة أخرى، يختتم الفريق الكروى الأول تدريباته اليوم «الأربعاء» بمران خفيف فى السابعة مساء يختار بعده عماد سليمان ٢٠ لاعباً للدخول بهم فى معسكر مغلق بفندق النادى استعداداً لمباراة الغد أمام المصرى فى الجولة قبل الأخيرة للدورى الممتاز باستاد الإسماعيلية.

وتأكد غياب محمد محسن أبوجريشة، مهاجم الفريق، لمدة أسبوعين وأوضح د. مجدى الباز، رئيس الجهاز الطبى، أن اللاعب أصيب بتمزق فى العضلة الخلفية خلال لقاء الهلال، وأن الإصابة بعيدة تماماً عن موضع إصابته السابقة، فيما أعلن الجهاز الفنى للفريق إراحة عصام الحضرى فى المباراتين الأخيرتين بالدورى أمام المصرى وبترول أسيوط والاعتماد على محمد صبحى فيهما.

فيما حصل عمر جمال العائد بقوة لمستواه على ٢٥٠ ألف جنيه من مستحقاته المتأخرة التى تقدر بـ٧٥٠ ألف جنيه.. واتفق اللاعب مع مسؤولى النادى على أن يتقاضى باقى مستحقاته على دفعتين خلال الشهرين المقبلين. وطالب محمد حمص إدارة ناديه بالحصول على مستحقاته المتأخرة.

وقالت صحيفة روزاليوسف :

- أبوتريكة يرحب باللعب في الجزائر.. ويرفض اتهامه بالخيانة


حالة من الجدل سادت الوسط الكروي حول ما تردد عن تلقي محمد أبوتريكة نجم النادي الأهلي ومنتخبنا الوطني دعوة من قبل الجانب الجزائري للمشاركة في احتفالهم بالتأهل للمونديال بإقامة مباراة بين منتخب الجزائر بمشاركة أبرز نجوم الكرة العربية علي رأسهم أبوتريكة ومنتخب نجوم العالم البرازيلي رونالدو والبرتغالي لويس فيجو..

وهو الأمر الذي حسمه أبوتريكة بالتأكيد أنه حتي هذه اللحظة لم يصله أي دعوة رسمية للمشاركة في الاحتفالية الجزائرية لكنه يرحب بالسفر واللعب في الجزائر ومشاركتهم أفراح التأهل للمونديال باعتبارها أحد البلدان العربية الشقيقة.

وأضاف أبوتريكة أنه لا يجد أي سبب لرفضه اللعب في الجزائر خاصة أن أحداث مباراتي مصر والجزائر ضمن التصفيات المؤهلة لكأس العالم قد انتهت وحان الوقت لعودة العلاقات بين البلدين لمسارها الطبيعي، مشددا علي أنه لا توجد أزمة بين الشعبين المصري والجزائري والأمر لا يتعدي كونه خلافًا في وجهات النظر بين أفراد بأعينهم وأن هذا لن يمنعه من مصافحة أي مواطن جزائري يقابله في أي وقت كمواطن عربي شقيق.

وأبدي أبوتريكة سعادته بوجود أحد الفرق الجزائرية ضمن مجموعة الأهلي بدور الثمانية لبطولة دوري الأبطال الأفريقي، مؤكدا أن كثرة اللقاءات بين الأندية المصرية والجزائرية من شأنها أن تنهي حالة الاحتقان تماما التي حدثت مؤخرا وهذا سيكون في صالح البلدين،

مشيرا إلي أنه لن يتواني لحظة في القيام بشيء قد يساهم في إعادة العلاقات بين مصر والجزائر خاصة أن هذا الأمر يتفق مع تعاليم الدين الإسلامي والقرآن الكريم الذي يدعو للتسامح، معلنا أن: «خيركم من يبدأ بالصلح».

وعن إمكانية اتهامه بالخيانة لخروج مثل هذه التصريحات منه أكد أبوتريكة أن تصريحاته ليس فيها أي شيء يقلل من انتمائه لبلده ومن يتهمني بالخيانة لمجرد أنني أسعي للمصالحة مع الجزائر سيكون فقط باحثًا عن «الشو الإعلامي» لكنني في جميع الأحوال مقتنع بتصريحاتي.

- جوزيه يهنئ البدري.. ومتعب يقترب من التجديد

أجري البرتغالي مانويل جوزيه المدير الفني السابق بالاهلي اتصالا تليفونيا من البرتغال بالمدير الفني الحالي حسام البدري ليهنئه بالوصول لدور الثمانية لدوري رابطة الابطال الافريقية، مؤكدا له انه عاش علي اعصابه الـ 90 دقيقة ولكنه كان واثقاً من فوز الفريق وانه سيحقق الهدف بالصعود.

وأعرب جوزيه عن سعادته البالغة بتأهل الفريق لدوري المجموعات الافريقي.. وقال جوزيه للبدري: لقد نقلت خبرتك في المباريات الافريقية بكل براعة لكل اللاعبين حتي الشباب منهم وهو ما جعل جميع اللاعبين يلعبون المباراة بكل ثقة .

وحذر جوزيه البدري من أعداء النجاح والذين يتربصون بالفريق.

علي صعيد الفريق، رفض حسام البدري منح محمد ابوتريكة صانع ألعاب الفريق راحة مثل اللاعبين الستة وائل جمعة وحسام عاشور وسيد معوض واحمد حسن وعماد متعب ومحمد بركات الذي اكتفي البدري باجازة لهم الي بعد مباراة الجونة ليعودوا فورا للاستعداد لمباريات كأس مصر الهامة والتي يريد البدري الفوز بها ايضا بعد الدوري العام والتأهل لدور الثمانية لدوري الابطال.

وينتظر ان يسافر الفريق ظهر اليوم متوجها لسوهاج لمقابلة الجونة في الاسبوع الـ 29 للدوري الممتاز المحدد له يوم الخميس الساعة الخامسة عصرا.. وينتظر ان يلعب الانجولي جيلبرتو لقاء الغد في اول ظهور له منذ كأس الامم الافريقية لابتعاده بسبب الاصابة.. وقد وصلت للاهلي اخبار بان جماهير سوهاج والصعيد سيحتفلون بالاهلي بعد فوزه بالدوري والتأهل لدور الثمانية الافريقي.

من جانب اخر، احتفل الجهاز الفني واللاعبين امس عقب المران بعيد ميلاد مصطفي شبيطة لاعب الفريق وذلك قبل انطلاق التدريب المسائي وتم احضار تورتة خاصة للاعب..

وقد حرص حسام البدري والجهاز الفني علي تهنئة اللاعب وكذلك اللاعبين وساد جو من المرح بين افراد الفريق خصوصا انها كانت فرصة للاحتفال بالدوري والفوز علي الاتحاد الليبي والتأهل الي دور الثمانية في دوري ابطال افريقيا..

كما علمت «روز اليوسف» ان المؤشرات في التجديد لعماد متعب اقتربت وبقوة من النجاح بعد ان دخل اسم ياسين منصور عضو مجلس الادارة السابق في الصورة وهو ما اصاب الاعضاء الكبار بالغيرة من تردد اسمه وبقوة في الفترة الاخيرة..

كما اقتربت صفقة ضم محمود ابو السعود حارس المنصورة للاهلي وكذلك باسم علي لاعب المقاولون العرب.. كما طلب محرم الراغب مدير عام النادي ملف جمعية العاملين بالاهلي الذي كشفت «روز اليوسف» الاختلاسات التي حدثت فيه لبحث حل مشاكل العاملين ومعرفة مطالبهم مؤكدا بأن هناك مجلساً منتخباً من بين العاملين ليس للادارة اي سيطرة عليه كأي جمعية تابعة لوزارة الشئون الاجتماعية.

- إبراهيم حسن يهدد بانسحاب الزمالك أمام البترول في حال منعه من دخول الاستاد

هدد إبرهيم حسن المنسق العام لفريق الزمالك مسئولي اتحاد الكرة بانسحاب فريقه من لقاء بترول أسيوط في حالة إصرار الجبلاية علي منعه من دخول استاد القاهرة

وكان المنسق العام للفريق الأبيض قد طلب من محاميه تحريك دعوي قضائية ضد اتحاد الكرة يتهم فيها مسئولي الجبلاية بالتعنت ضده كمواطن يحق له ممارسة حقه في دخول أي استاد لمتابعة المباريات من المدرجات بدون النزول لأرض الملعب

كما كشف إبراهيم حسن أنه قام بتحريك دعوي قضائية أخري ضد اتحاد الكرة أيضا بعد الخداع الذي تعرض له عندما قام بسحب شكواه من المحكمة الرياضية بالاتحاد الدولي بناء علي الوعد الذي حصل عليه برفع الإيقاف عنه من اتحاد شمال أفريقيا.

وتحدث المنسق العام عن تقدم ناديه بعروض رسمية لضم المعتصم سالم مدافع الإسماعيلي ومحمود أبوالسعود حارس مرمي المنصورة وأيمن حنفي لاعب وسط مصر للمقاصة وأحمد رءوف مهاجم إنبي

كما سيتم التقدم بعرض رسمي لضم ثنائي حرس الحدود محمد مكي وأحمد عيد عبدالملك، وكشف المنسق العام أن الزمالك لن يتخلي عن محمد ناجي «جدو» وأن من حقه أن يقيده في القائمة الثانية للموسم المقبل وفق العقود التي يمتلكها النادي ولن يتم التراجع إلا إذا أعاد اللاعب المبالغ التي حصل عليها كما سيتم الموافقة علي إعارة أحمد الميرغني.

من ناحية أخري ينتظر الجهاز الفني للفريق بقيادة حسام حسن وصول البطاقة الدولية لمهاجمه العائد من الإعارة لهال سيتي عمرو زكي إذ تمنع مشاركته في لقاء الغد أمام بترول أسيوط..

ويختتم الفريق تدريباته بـ6 أكتوبر والتي سيتحدد علي أساسها القائمة المرشحة لخوض اللقاء بعد الاطمئنان علي شريف أشرف الذي شفي من إصابته

وتأكد عودة محمد عبدالمنصف وأحمد مجدي وعلاء علي وهاني سعيد وأحمد الميرغني لقائمة الفريق مع احتمال الاستعانة بالصاعد محمد رفاعي في ناحية اليمين وأمامه أديكو في حين تأكد غياب عبدالواحد السيد وحازم إمام للإيقاف وأحمد غانم وأيمن عبدالعزيز للإصابة ورحيم أيوا الموقوف من الجهاز الفني والذي سوف ينضم لمعسكر منتخب غانا اليوم بعد موافقة حسام حسن أملاً في تسويقه..

من ناحية أخري قام حازم إمام لاعب الفريق بتحريك دعوي سب وقذف ضد المدرس إبراهيم محمد إبراهيم بدار التربية بالدقي الذي هاجمه في الامتحان وتحدد 22 يونيو موعد النظر في الجلسة أمام محكمة الدقي.

- موظفو الإسماعيلي يهددون بالاعتصام .. واجازة للحضري

يختتم فريق الكرة بنادي الإسماعيلي تدريباته اليوم استعدادا لمباراته غدا أمام المصري البورسعيدي في إطار الجولة قبل الأخيرة من مسابقة الدوري التي ستقام الخميس المقبل علي ملعب استاد الإسماعيلية

ومن المنتظر منح الحارس عصام الحضري راحة حتي نهاية موسم الدوري وإعطاء الفرصة لمحمد صبحي للمشاركة وادخار مجهود الحضري لبطولة الكأس.. علي جانب آخر هدد موظفوا النادي بالاعتصام في حال عدم حصولهم علي مستحقاتهم المالية.

- حسين ياسر لـ "روزاليوسف" لا أتذكر جوزيه لأني لم أستفد منه.. والعميد «حاجة تانية»

أثبت حسين ياسر المحمدي أن وجهة نظر التوءم حسام وإبراهيم حسن عندما سعيا للتعاقد معه صحيحة وكذلك كان عند حسن ظن جماهير القلعة البيضاء به بتألقه من مباراة لأخري حتي لقبوه «ميسي العرب» تشبيهاً بأسطورة كرة القدم الأرجنتينية. وأصبح الجميع ينتظر فاصل المهارات الذي يقدمه لهم لتكتمل متعتهم الكروية خلال مباريات الزمالك.

فعن فترة التألق التي يعيشها نجم الزمالك ولاعب المنتخب القطري تحدث حسين ياسر لروزاليوسف في هذا الحوار:

< في البداية.. ما تقييمك للفترة التي قضيتها في الزمالك حتي الآن؟

- جيدة جداً وأعادت إلي بريقي حيث أعيش أفضل فتراتي مع الزمالك واعتقد أن انضمامي للقلعة البيضاء أفضل قرار اتخذته خصوصاً بعد أزمتي مع الأهلي فمنذ تعاقدي مع الزمالك في يناير والأمور تسير بشكل جيد وكسبنا مباريات كثيرة ويعتبر الزمالك هو الأفضل في الدور الثاني.

< كيف استطعت اثبات ذاتك في فترة قصيرة؟

- بالفعل فقد دفع بي كابتن حسام بعد مباراتين فقط من الدور الثاني بعد انضمامي بأسبوعين وكانت أول مباراة هي الأصعب بالنسبة لي وكان البعض متخوفاً من عدم جاهزيتي للعب ولكن العميد كان يعرف الوقت المناسب للدفع بي وبدأت أدخل للمباريات تدريجياً حتي استطعت العودة لفورمة المباريات في أسرع وقت بفضل ثقة العميد.

< وما سر هذا التألق رغم أنك كنت بعيداً عن الملاعب لفترة طويلة؟

- لا يوجد سر وإنما كانت أمامي مجموعة من التحديات التي دفعتني لبذل مزيد من الجهد فكان أمامي تحد حتي أثبت لنفسي أنني مازلت موجوداً بعد فترة الابتعاد كما كان أمامي تحد للذين ظلموني وشككوا في إمكانياتي وكانوا سبب ابتعادي عن المشاركة وأضاعوا هذه الفترة الطويلة من عمري دون فائدة.

<رقم 14 الذي تحمله فانلتك يحمل ذكريات كبيرة مع جماهير الزمالك فماذا يمكن أن تقدم لهم؟

- أتمني تكرار إنجازات جميع من ارتدوا هذا الرقم من قبل مثل حسن شحاتة وحازم إمام، فالذكريات التي تربط جماهير الزمالك بهذا الرقم تحملني مسئولية كبيرة أتمني أن أكون علي قدرها وأن اشارك في إعادة البطولات لنادي الزمالك مرة أخري.

كما أن لقب ميسي الذي اطلقته علي الجماهير يسعدني برغم أنه يحملني مسئولية مضاعفة وأتمني أن أكون عند حسن الظن.

< بعد الوصول للمركز الثاني مع الزمالك هل تري أنك حققت ما كنت تريده؟

- حتي الآن لم أحقق ما كنت أحلم به لأن طموحي بلا حدود فعندما تعاقدت مع الأهلي حصلت معه علي بطولة الدوري ولكنني لم أشارك سوي في دقائق قليلة لذلك لم تكن فرحتي كاملة، أما مع الزمالك فشاركت في المباريات واستطعت مع زملائي في تحسين وضع الفريق ووصلنا للمركز الثاني وكنا ننافس علي البطولة حتي وقت قريب ولكنني لن أشعر بأنني حققت طموحاتي إلا بعد احراز بطولة مع الزمالك سواء كأس مصر أو بطولة أفريقيا أو الدوري المصري.

< وكيف تري الزمالك في وجود حسام حسن؟

- الفريق بدأ يضع أقدامه علي الطريق السليم والناس بدأت تعود ثقتها فينا عن طريق الكرة الجميلة لدرجة أن جمهور مصر أصبح يتابع نادي الزمالك لأننا نقدم أداء جماعيا وفردياً علي أعلي مستوي ولدينا فكر ننفذه في الملعب وهذا ما أضافه لنا كابتن حسام.

< وكيف تجد الفارق بين حسام حسن ومانويل جوزيه سبب أزمتك مع الأهلي؟

- أعتقد أن صفحة الأهلي قد انتهت بالنسبة لي ولا مجال للمقارنة بين حسام حسن وجوزيه فحسام مدرب لديه فكر عال استطاع اعادة الزمالك للانتصارات مرة أخري رغم قلة الامكانيات أما جوزيه فهو مدرب ضعيف فنيا وأعتقد أنه إذا كان في أي مكان غير النادي الأهلي لما كان سيحقق نصف ما حققه لأنه لا يجيد التعامل مع اللاعبين اضافة إلي أنه اعتمد علي مجموعة من اللاعبين دون غيرهم مما أدي إلي استهلاكهم بشكل كبير وأضاع عدداً كبيراً من اللاعبين انضموا للأهلي ولم يحصلوا علي فرصة كما أنني لا أتذكر أنني تدربت مع مدرب يدعي جوزيه ولم استفد منه أي شيء.

< من وجهة نظرك ماذا يحتاج الفريق لمواصلة الانتصارات؟

- نحتاج المحافظة علي نفس المستوي والأداء الذي نسير عليه والتركيز والثقة بالنفس وتلافي جميع السلبيات التي وقعنا بها في الماضي والحفاظ علي الروح التي وصلنا إليها وحصد بطولات مع الزمالك.

< الجهاز الفني يبحث عن لاعبين جدد فما تعقيبك؟

- أعتقد أن الفريق لا ينقصه شيء والمجموعة الموجودة أدت ما عليها وبذلت مجهوداً مضاعفاً في الفترة الماضية ولكن أتمني أن يكون أي لاعب سيتم التعاقد معه اضافة للفريق ويكون له دور في حصد البطولات.

< بعد تألقك مع الزمالك أين أنت من منتخب قطر؟

- موجود ضمن الهيكل الأساسي للمنتخب ولكن حالياً لا توجد ارتباطات رسمية للمنتخب القطري في الفترة الماضية لذلك فضل برونو ميتسو المدير الفني أن يتركني للتركيز مع الزمالك ولكن عندما سيكون هناك استدعاء رسمي سيكون هناك كلام آخر فأول بطولة ستكون كأس آسيا العام المقبل واتمني المشاركة بها لأنها بطولة مهمة علي أرض قطر وشرف لي المشاركة فيها.

< وماذا عن حلم العودة الاحتراف بالنسبة لك حاليا؟

- الاحتراف حلم لأي لاعب ولكن هذه الفكرة حاليا غير مطروحة لأنني سعيد بتواجدي مع الزمالك هذه الفترة ولا أفكر في الرحيل وكل هدفي هو احراز بطولة والمشاركة في بطولة أفريقيا.

وقالت صحيفة اليوم السابع :

- الزمالك يشكو الأهلى وحسن حمدى لمجلس الشورى

يستعد مجلس إدارة نادى الزمالك لتقديم مذكرة رسمية إلى مجلس الشورى برئاسة السيد صفوت الشريف، يتهم فيها النادى الأهلى ورئيسه حسن حمدى باستغلال سلطاته فى إباحة المال العام ودعم النادى الأهلى مادياً من خلال وكالة الأهرام للإعلان، التى يتولى رئاستها حسن حمدى رئيس النادى الأهلى.

كما سيقوم الزمالك بتقديم نفس الشكوى للمجلس الأعلى للصحافة، الذى يترأسه أيضاً صفوت الشريف باعتباره الجهة التى تدير المؤسسات الصحفية الحكومية ولها كامل الحق فى محاسبتها قانونياً بعد مراجعة الجهة الأعلى، وهو مجلس الشورى.

شكوى الزمالك تتمثل فى استغلال حسن حمدى رئيس النادى الأهلى لمنصبه كرئيس لوكالة الأهرام للإعلان فى إبرام عقود إعلانية للاعبى فريقه، وأيضاً اللاعبين الذين يفاوضهم الأهلى من الخارج بغرض إغرائهم على الاستمرار بصفوفه والانضمام إليه، وهو الأمر الذى يساعد على ازدياد قوة ونفوذ الأهلى على غيره من الأندية الأخرى فى مقدمتها الزمالك باعتباره أبرز المنافسين للأهلى.

وأكد مصدر مسئول داخل الزمالك، أنه يملك العديد من المستندات الرسمية فى هذا الشأن تؤكد إبرام عدد كبير من لاعبى الأهلى عقوداً إعلانية تبلغ قيمتها 3 ملايين جنيه فى الموسم الواحد عن طريق وكالة الأهرام، دون غيرهم من لاعبى الأندية الأخرى، وهو الأمر الذى يعتبر نوعاً من غياب العدل وعدم المساواة.

وزاد مسئولو الزمالك من اتهامهم لنظرائهم بالأهلى فى استغلال أموال وكالة الأهرام لفرض نفوذهم على الكرة المصرية، وذلك من خلال توريث وكالة الأهرام لبعضهم البعض _ أى مسئولى الأهلى _ ودلل الزملكاوية على ذلك بقيام حسن حمدى بتعيين نائبه فى الأهلى محمود الخطيب نائباً له فى الوكالة أيضاً، ليتولى الخطيب رئاستها فى حالة رحيله منها، وبذلك تستمر الوكالة فى دعم النادى الأهلى، هذا بالإضافة إلى تعيين هادى خشبة مدير الكرة بالأهلى مؤخراً فى الوكالة فى منصب مدير إعلانات، وهو الأمر الذى يعنى تداخل الخاص فى العام.

وطالب مسئولو الزمالك بضرورة تدخل الجهات السيادية فى هذا الشأن لعدم منح أى نادٍ أفضلية على آخر بشكل غير مسموح قانونياً.

- شبيطة: أرفض دخولى فى صفقات تبادلية

قال مصطفى شبيطة، لاعب خط وسط فريق الأهلى، إنه يرفض أن يتم طرح اسمه فى أى صفقات تبادلية مع لاعبين فى أندية أخرى بالدورى المحلى.

وأضاف شبيطة :"لم يتحدث معى أحد من لجنة الكرة بالأهلى فى هذا الشأن، وإذا كان هذا الأمر مطروحاًُ على طاولة مناقشات القلعة الحمراء، فهو مرفوض تماماً من جانبى، خاصة أننى صاحب القرار الأول والأخير فى تحديد مصيرى".

وأكمل شبيطة: "لو كان هناك نية للاستغناء عنى من جانب الجهاز الفنى للفريق فستكون وجهتى المقبلة وفق اختيارى وليس كصفقة تبادلية".

يذكر أن عقد شبيطة مع الأهلى مازال ممتداً لأربع مواسم مقبلة.

كان اسم شبيطة قد ارتبط بأكثر من صفقة ينوى الأهلى إبرامها للموسم الجديد على سبيل المقايضة.

- سر بطولات الأهلى ودموع البدرى والحضرى

عمت الأفراح شوارع مصر بعد انتصارات الأهلى والإسماعيلى وحرس الحدود فى البطولات الأفريقية مؤخرا وكانت الفرحة لثلاثية الأهلى فى مرمى الاتحاد الليبى هو الأغلى لأنها جاءت بعد ولادة متعثرة وعرض ممتع للأحمر فى حضور 80 ألف أهلاوى فى ستاد القاهرة الدولى.

من حق مسئولى ناديى الإسماعيلى وحرس الحدود التعبير عن غضبهم لتركيز وسائل الإعلام على انتصار الأهلى والفرحة الحمراء ولكن المنطق يهدأ من غضبهم، فالأهلى هو الفريق المصرى الوحيد القادر على حصد البطولات الأفريقية ويمتلك الأدوات والإمكانيات التى تساعده على ذلك بخلاف جمهوره الكبير الموجود فى كل جنبات مصر وأفريقيا والدول العربية.

الإعلام لم يكن ظالما للإسماعيلى والحدود ولكن الإهلاوية هم الأغلبية فى البيوت المصرية وإذا تعمقنا فى رؤوس أى مواطن مصرى سنجد الأهلى بارزا فى فكره مثل الفول والعيش واللحمة والبنزين والامتحانات ولما لا والأهلى هو مصدر الفرحة المصرية خلال السنوات الأخيرة مع حسن شحاته قائد المنتخب الوطنى فى الانتصارات الأفريقية.

الأهلى الكبير لا تتوقف انتصاراته على فكر مدرب أو مهارة لاعب بدليل أن رحيل الخواجة البرتغالى مانويل جوزيه لم يفرق كثيرا مع الأهلى الذى واصل حصد البطولات مع حسام البدرى، المدرب الخلوق الذى فجرت دموعه بركان الانتماء فى المدرجات الحمراء، لأنها دموع حقيقية من شخص اجتهد ونجح فى كل الاختبارات العملية، مؤكدا انتمائه لناديه ولنا واقعة تنازله عن مئات الآلاف من الجنيهات فى إعلانات شركة الاتصالات من أجل مصلحة ناديه.

ودموع البدرى تختلف كثيرا عن دموع عصام الحضرى، حارس الإسماعيلى عندما خرج على الشاشات يبكى بالدموع طالبا العفو من الجماهير الأهلاوية يرجو نسيان واقعة هروبه لسويسرا والتى وضعت الأهلى فى مأزق إعلامى شديد وبالتأكيد إدارة الأهلى كانت على وعى شديد بأن دموع الحضرى لا تكفى لعلاج أخطائه وعودته تعنى"موت" المبادئ والأخلاق الراسخة فى القلعة الحمراء.

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

الفراعنة يبحثون عن الأرقام القياسية .. والنسور تسعى للتحليق عبر موزمبيق