فضائيات الخميس:بكري"عز بينتقم منى علشان نشرت فيديو فاضح له"-تهديد الإبراشي بالقتل فى لبنان-شاذ يقتل زوجته بسبب الانترنت-رشوة مرسيدس أمام النائب العام






موضوعات متنوعة تناولتها برامج التوك شو خلال حلقة أمس ، كان أهمها انتقال هيئة محكمة جنايات الجيزة ، لمعاينة مسرح الجريمة في قضية مقتل هبة ابنة الفنانة ليلى غفران ، ومحاولات التصفية السياسية للنائب مصطفى بكري ..

حيث أذاع برنامج " الحياة اليوم " تقريراً حول تطورات قضية مقتل الشاب المصر محمد سليم ، والذي تعرض للتمثيل بجثته في قرية كاترمايا بلبنان .

حيث قام 6 لبنانيين من المتهم فى ارتكابهم الجريمة ، بتسليم أنفسهم للسلطات اللبنانية ، ليرتفع عدد المتهمين المقبوض عليهم إلي 8 أشخاص ، ليتبقى متهمين لم يتم القبض عليهما حتى الآن ..

حيث أكد صلاح مغاوري مدير مكتب وكالة أنباء الشرق الأوسط بلبنان ، على أن قيام المتهمين بتسليم أنفسهم ، هو تطور طبيعي للتحركات التي قام بها وفد من أهل القرية ، كانوا قد قاموا بزيارة السفارة المصرية بلبنان ، وتقابلوا مع السفير المصري احمد البديوي ،كما قاموا بزيارة الرئيس اللبناني ، وكان لهم دور بارز في قيام المتهمين بتسليم أنفسهم ..

كما عرض البرنامج خبر حل مشكلة 320 معتمر مصري من العالقين بميناء ينبع السعودي ، حيث جرى نقلهم على متن العبارة " شهرزاد " ..

وفى تطور جديد لقضية رشوة مرسيدس ، قام الدكتور احمد نظيف رئيس مجلس الوزراء بإحالة ملف الرشوة وما توافر لدية من معلومات ، الى النائب العام للتحقيق فيها، كما طالب رئيس الوزراء ، وزارة التجارة بتقديم كافة المعلومات المطلوبة عن هذه القضية ..

على جانب آخر قامت محكمة جنايات الجيزة بمعاينة شقة ابنة الفنانة ليلى غفران ، وتم مناقشة المتهم ، والذي جاءت أقوالة متضاربة ..

في حين رفض والد المجني عليه ، السماح لوسائل الإعلام بتصوير مسرح الجريمة ، وقال انه للمساكن حرمة ..

كما أكد احمد جمعة محامى المتهم بأنه موكلة اجبر على الاعتراف بالجريمة ، ليتم اتهامه بالسرقة ، بدلاً من اتهامه بالقتل .

إبراهيم العقاد والد المجني عليها قال بان المتهم أخذ أكثر من فرصة لإثبات براءته ، لكن ما حدث يؤكد تورطه في الجريمة ، وأكد على أن على زوج المجني عليها يبحث عن الميراث فقط ، فهو لم يحضر جلسة واحدة من جلسات محاكمة قاتل زوجته ، كما انه وبعد أيام من الجريمة ، طالب بحقه في الميراث ..

في حين شهدت منطقة المعادى ، جريمة قتل بشعة ، حيث قام خمس أشخاص بقتل أنور محمد سعيد ، بسبب معاكسة شقيقتهم ..

حيث أكد الأهالي أن المجني عليه كان على خلاف مع شقيقة الجناة ، وأنها كانت قد اعتدت على المجني عليه بـ " موس " ، وقامت بإبلاغ أشقائها فقرروا الانتقام منه .

في حين أخلت النيابة سبيل مدرسو الحشيش ، حيث تبين أن المتهم الأول ، هو صاحب البلاغ وهو من قام بتصوير الفيديو ، وشراء الحشيش ، وقام بالإبلاغ عن زملائه ، بعد أن تشكك في أن يكونوا وراء صدور قرار بنقلة من المدرسة ..

كما جدد عمال امونسيتو اعتصامهم ، وقاموا بمهاجمة وزير المالية ، واتهموا الحكومة بأنها تسعى لتحويل المصنع إلى خرابه ،في حين واصل عمال شركة النوبارية اعتصامهم بسبب عدم تقاضي مستحقاتهم المالية منذ عام 2008 ..

على جانب آخر واصل أهالي حلوان و15 مايو والتبيين ، احتجاجهم على إلغاء الدائرة الانتخابية رقم " 25 " والتي يمثلها النائب مصطفى بكري ..

حيث أكد محمود بكرى أن ما يحدث هو محاولة من احمد عز للانتقام من شقيقة مصطفى بكرى ،وإسقاطه سياسياً ، بسبب كشفة للفساد ، خاصة في الفترات الأخيرة ..

كما عرض برنامج " 90 دقيقة " عدد من الأخبار الهامة ، حيث شهد طريق الفيوم الدائري ، تجمهر أكثر من 300 شخص ، من أهالي قرية " بيهمو " ، بعد وفاة نجلاء فتحي ، وهى وجنينها ،بعد أن صدمتها سيارة نقل ..

حيث أكد محمد فتحي شقيق الضحية ، أن شقيقته كان قادمة لزيارتهم وهى حامل ، وبصحبتها طفليها ، وأثناء نزولها من الميكروباص ، وقيامها بدفع الأجرة ، قامت سيارة نقل بصدمها ، مما أدى إلى مصرعها على الفور ..
فتحي أكد على أن هناك إهمال من المسئولين ، فقبل أيام قليلة شهد الطريق حادث مماثل ، في حين لا يتدخل أي مسئول لحل تلك المشكلة .

كما عرض البرنامج تقريراُ عن الوقفة الاحتجاجية لأهالي حلوان ، اعتراضا على تقسيم الدائرة الانتخابية ،

حيث أكد النائب مصطفى بكري في مداخلة تليفونية ، أن احمد عز ينفذ تهديده ، وانه يقوم بتصفية حساباته ، بعد أن فضحت تفاصيل استيلائه على شركة الدخيلة ، وانه يسعي لخلق دائرة في البساتين ودار السلام لأحد رجال الأعمال على حساب أهالي حلوان .

وأضاف بكري ، أنا نشرت على الموقع مقطع فيديو ، لأحمد عز وهو يتحدث مع النائب أشرف بدر الدين ، ويقول له " أسكت بدال ما اجيبكش في المجلس الدورة الجايه " وأنا أرسل صوتي للرئيس مبارك ، وأتساءل من الذي يحكم مصر ، فلا توجد دائرة تم اغتيالها سوى دائرة مصطفى بكري ، فعز هو الذي قدم مشروع تقسيم الدائرة ، ولن أسكت حتى ولو كلفني ذلك حياتي ، عز يرى نفس حاكم مصر .

في حين رد حسين أبو قمر عضو اللجنة التشريعية بمجلس الشعب ، قائلاً من الممكن أن يترشح بكرى في أي دائرة أخري ، ووزارة الداخلية هي المسئولة عن هذا التقسيم ، وليس احمد عز ، ولا يمكن أن يصل الخلاف داخل البرلمان إلى هذا الحد .

في حين اجري البرنامج مداخلة هاتفيه مع محمد يحيى مسئول المكتب الإعلامي بمحافظة كفر الشيخ ، للرد على ما تردد حول قيام المحافظة بجرف مقابر الموتى ببلطيم ..

حيث أشار إلى أن ما حدث هو إزالة مقبرة بالخطأ ، وان العمل مستمر بالموقع منذ عام مضى ، كما أنها منطقة رملية وبعيدة عن المقابر ، والمشكلة هي محاولة البعض الاستيلاء على الأرض ، رغم أن المزارع السمكية ستوزع على الأهالي بواقع 4 فدادين لكل أسرة ..

في حين قررت محكمة جنايات القاهرة ، إعدام رمزي ميخائيل والمتهم بقتل جواهرجي النزهة سان فيكتور وزوجته جولي جورج ، ودفع مبلغ 5001 جنية على سبيل التعويض المؤقت .

كما عرض البرنامج فيديو يصور جريمة قتل شقيقين وإصابة شقيقهم الثالث بمنطقة العمرانية ..

حيث قام جزار بقتل محمد وسمير بعد أن حاولوا منعه من ضرب رجل مسن ، كما قام الجزار بإصابة شقيقهم الثالث ،حيث فر الجزار هارباً وتم القبض على أحد أبنائه ..

كما عرض البرنامج ، جريمة قتل بشعة تعرضت لها الفتاة إيرين نزيه إبراهيم على يد زوجها رزق لمعي والذي يحمل الجنسية الأمريكية..

حيث أستضاف البرنامج والدة الضحية خيرة لبيب ، والتي قالت أن زوج أبنتها ، كان دائم الشجار معها ، فهو يعمل بأمريكا ، وكان دائماً ما يقوم بالتشاجر معها ، بسبب عدم تحدثها معه عبر الإنترنت ، أو الرد على المكالمات الهاتفية ..

وعندما علم بان هناك مشكلة في الإنترنت قال لها بأنه سيقوم بتوصيل خط خاص بها ، وبعد فترة عاد من السفر ، وحضر للمنزل وتصالح معها ، وطلب أن تذهب معه لقضاء عدة أيام بأحد فنادق شرم الشيخ ، وبالفعل قامت بالذهاب ، وفوجئنا بالشرطة تبلغنا بأنه قام بقتلها وأبلغ إدارة الفندق بأنه قتل زوجته ، وانه صعد الطائرة ..

كما أكد والد الضحية نزيه إبراهيم على آن الزوج كان يعانى من حالة شذوذ جنسي ، وان أبنته أخبرتهم بذلك ..

في حين أجري برنامج " العاشرة مساءاً " مداخلة تليفونية مع الإعلامي وائل الإبراشي ، والذي سافر لقرية " كاترمايا " اللبنانية ، للتحقيق في تفاصيل سحل المواطن المصري محمد سليم ..

حيث أكد الإبراشي انه تلقى تحذيرات من الدخول إلى القرية ،فهناك حالة غضب شديدة بين الأهالي ،ومن الممكن أن يتعرض للقتل ، أو للضرب ، مؤكدا على أن الأهالي يحبون مصر ويضعون صور جمال عبد الناصر في بيوتهم ،وان الأوضاع مشتعلة داخل القرية .

وأضاف بأن أهالي البلدة غاضبين من التركيز على جريمة سحل المواطن ، ونسيان قضية سحل الطفلين الصغار ، وأكد بعضهم أن إحضار المتهم قبل تسلم الأهالي لجثث الضحايا ، كان خطأ امني .

كما أستضاف البرنامج الدكتور على الدين هلال أمين الإعلام بالحزب الوطني ، والذي أكد معلومة استعانة الحزب بخبراء إعلام أجانب ، لتدريب الكوادر الحزبية على طرق التعامل مع وسائل الإعلام ، وقال أن الموضوع يتم منذ سنوات وليس جديداً على الحزب .

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

الفراعنة يبحثون عن الأرقام القياسية .. والنسور تسعى للتحليق عبر موزمبيق