فضائيات الأربعاء:803مليون ثمن براءة هشام طلعت-محافظ كفر الشيخ للمواطنين"انتوحرامية"-أحمد نظيف بيكدب على الناس-تضارب الأدلة بجريمة مقتل ابنة ليلي غفران






موضوعات متنوعة تناولتها برامج التوك شو خلال حلقة أمس ، كان أهمها مد العمل بقانون الطوارئ ،وتفاصيل الجلسة الثانية لإعادة محاكمة قاتل هبة ابنة الفنانة ليلي غفران ..

حيث أذاع برنامج " الحياة اليوم " تقريراً حول موافقة 308 نائب بمجلس الشعب ، على مد العمل بقانون الطوارئ لمدة عامين قادمين ، مع وعد من الدكتور احمد فتحي سرور رئيس مجلس الشعب ، بالإفراج عن المعتقلين السياسيين بنهاية شهر مايو الجاري ..

كما تناول البرنامج ، قرار السلطات السعودية بمنع 1180 معتمر مصري ، من الانتقال من ميناء ينبع إلى ميناء ضبا ، بعد تأخر وصول العبارة المصرية والتي ستنقلهم لمصر ،

حيث قالت السلطات السعودية بان ميناء ضبا مخصص للركاب فقط ، وان ميناء ينبع مخصص للمعتمرين ، كما نشبت مشاجرات بين المعتمرين بسبب أسبقية الصعود إلى العبارة " دهب " والتي وصلت لنقل المعتمرين ..

حيث أن حمولة العبارة 850 راكب فقط ، في حين قام بعض المعتمرين بتحرير محاضر لشركة القاهرة للعبارات ، لتأخر عودتهم للقاهرة ..

فى حين قال حسين الهرميل رئيس الشركة ،بان السلطات السعودية لم ترفض نقل المعتمرين ، وأنهم سيعودون على متن العبارة " دهب " و" شهرزاد " وان ما يتردد عن تحرير محاضر ، يعد خطأ من مندوبي شركات السياحة ، حيث يجب عليهم شرح المشكلة بصورة واضحة للمعتمرين .

فى حين عرض البرنامج تقريراً مصوراً من داخل محكمة جنايات الجيزة ، خلال الجلسة الثانية لمحاكمة محمود العيسوي المتهم بقتل ابنة الفنانة ليلى غفران ..

حيث تم الاستماع لأقوال ثلاثة من شهود الإثبات ، كما قررت المحكمة إجراء معاينة قضائية لموقع الحادث ، كما تم استعراض الاحراز والأدوات المستخدمة فى الجريمة ..

فى حين اتهم علي زوج هبة الفنانة ليلى غفران باتهامه كذباً بقتل ابنتها ، وقال أن ذلك بهدف منعه من الحصول على ميراثه الشرعي في زوجته .

وأضاف على قائلاً بان والدة هبة استلمت تليفونها المحمول ومفتاح السيارة والكاميرا الخاصة بها ..

وقال بأن ليلى غفران تسعى لتغيير اتجاه القضية ، وأكد انه تلقى مكالمة تليفونية من هبة ، أخبرته فيها بان شخص مجهول قام بطعنها عدة طعنات ،وانه توجه ومعه فرد الأمن لمسرح الجريمة وقام بتوصيلها إلي مستشفى دار الفؤاد .

في حين قال ضابط الواقعة ، بأنه لم يجد اى هواتف محمولة في مسرح الجريمة ، وانه وجد أثار أقدام لم يتم رفعها وقت وقوع الحادث .

في حين قالت الطبيبة الشرعية بان الصور الخاصة بمسرح الجريمة والموجودة بملف القضية ، ليست هي الصور التي رأتها قبل ذلك .

على جانب أخر قال حسن أبو العينين محامى الفنانة ليلى غفران ، بأن لا احد يمكن أن يعرف من الذي قام بالاتصال بزوج المجني عليها ، الإ زوجها ،وانه كان من المفترض لو صح كلام الزوج ، أن نجد تليفون القتيلة في مسرح الجريمة ..

في حين قال أحمد جمعة محامى المتهم ، بأنه طلب ضم حرز فرع الشجر ، والذي وجدت عليه ثلاث نقاط من الدم للمتهم وللمجني عليهم ، وقد وضعت بعناية فائقة ، ولم تكتشف وقت الحادث .كما أن الحرز لم يتم ضمة لاحراز القضية ..

على جانب أخر وقبل أيام قليلة من جلسة إعادة محاكمة رجل الأعمال هشام طلعت مصطفى ، والمتهم بقتل المطربة سوزان تميم ..

قال أنيس المنياوي محامى السكري ، بان تكلفة تفريغ محتويات جهاز التخزين ، تقف حائلاً أمام سرعة إثبات براءة المتهم محسن السكري ، وأضاف بان التكلفة تصل إلي 803 مليون جنية و250 ألف ، حيث تضم صور لكاميرات المراقبة ، والتي هي أساس نقض حكم الإعدام ..

وقال أن المبلغ كبير جداً ويفوق قدرة المتهمين ، وقال انه سيسعى للبحث عن حلول أخرى للوصول إلى البراءة ..

على جانب أخر تناول برنامج " 90 دقيقة " المظاهرات التي شهدها مجلس الشعب ، خلال جلسة تمديد العمل بقانون الطوارئ ..

حيث أكد مجدي الدقاق رئيس تحرير مجلة أكتوبر ، على أن التمديد تم لظروف إقليمية ومحلية ، فهناك 40 جريمة إرهاب خلال عام واحد ، وهناك التزام حكومي بقصر تطبيق القانون على جرائم الإرهاب والمخدرات ، وعدم المساس بحريات المواطنين ، وهو ما يعتبر إلغاء لقانون الطوارئ .

في حين قال حمدي حسن عضو مجلس الشعب عن الإخوان ، بان ما قيل هو مغالطات ، فالقانون لا يطبق إلا على السياسيين فقط ، وان الحكومة لم تفي بتعهداتها ، وما يحدث هو العكس .

في حين قرر إتحاد المصريين بالخارج ، مقاضاة الحكومة المصرية بسبب منعهم من الإدلاء بأصواتهم في الانتخابات القادمة .

حيث أكد الدكتور عصام عبد الصمد رئيس الاتحاد ، على أن الحكومة تعمدت أن تسلبهم حق دستوري مكفول لهم كمصريين ،وأنها دفعتهم لذلك .

في حين قال الدكتور عاطف البنا أستاذ القانون الدستوري ، بأن حق التصويت ، حق مشروع للمصريين في أي مكان ، وانه لا يحتاج لقرار حكومي ، فيجب أن تكون هناك لجان انتخابية بالسفارات والقنصليات المصرية للتصويت ، وهو أمر بالغ السهول ، ولن يكلف الدولة شيئاً .

على جانب آخر جدد المعاقون اعتصامهم أمام محافظة القاهرة ، بعد أن كانوا قد قاموا بفضه قبل أيام قليلة ، بعد حصولهم على شقق بمحافظة القاهرة ..
حيث طالبوا بتغيير عدد من بنود عقود تلك الوحدات السكنية ،واتخاذ تحرك سريع ضد تحرير محاضر سرقة التيار الكهربائي للسكان ..

حيث أكدت إيمان مراد ، إحدى المعاقات ، على أن العقد هو عقد إذعان ، كما انه محدد بخمس سنوات ، وبزيادة سنوية قدرها 7% ، بالإضافة إلي مصاريف الصيانة ..

في حين قال خالد مصطفى المتحدث بإسم محافظة القاهرة ، بان العقود مدى الحياة وتنتقل للورثة ، وان العقود تجدد تلقائياً بشرط عدم التصرف في الوحدة ، آو تغيير نشاطها ، وان ها نظام مطبق منذ 4 سنوات ..

وأشار إلي أن محافظ القاهرة ، خصص جزء من الإيجار الشهري لأعمال الصيانة .

كما عرض البرنامج تقريراً حول قيام محافظة كفر الشيخ ، بجرف مقابر المواطنين بمدينة بلطيم وإلقاءها في الترع ، بسبب رغبة المحافظة في إقامة مشروع مزارع سمكية .
حيث تجمهر عدد كبير من الأهالي ، ورفضوا ما قامت به المحافظة ، خاصة وان الأرض مملوكة لهم ، وتحاول المحافظة الاستيلاء عليها من اجل منحها لرجال الأعمال .
فى حين اتهم المحافظ الأهالي بأنهم " حرامية " ومجموعة من عصابات المافيا ، وان الموضوع لا يستحق الحديث عنه .

كما عرض برنامج " العاشرة مساءاً " تقريراً مطولاً حول تمديد العمل بقانون الطوارئ ،حيث أستضاف البرنامج النائب حمدين صباحي ، واللواء سعد الجمال رئيس لجنة الشئون العربية بمجلس الشعب .

حيث قال الجمال ، أن ما حدث هو إنهاء لحالة الطوارئ ،إلا فما يتعلق بالإرهاب والمخدرات ، وقال أن ما سبق من وعود حكومية ومن رئيس الوزراء كانت وعود سياسية وغير صادقة ، وان ما حدث اليوم هو تحرك قاطع .

في يحن أكد صباحي على أن ما حدث هو تمديد للطوارئ الإ قليلا ،وهو اقل سوءاً مما سبق ، وان نظيف مازال يكذب على المواطنين .

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

الفراعنة يبحثون عن الأرقام القياسية .. والنسور تسعى للتحليق عبر موزمبيق