الخميس الرياضي:ميدو فى الأهلى بـ700ألف استرليني-العميد يخفي انهيارالزمالك-خشبة يهدي أبوالسعودللزمالك-التجديدللتوأم في علم الغيب-ماما فيفا وساعي البريد





اختلفت اهتمامات صفحات الرياضة بالصحف المصرية الصادرة صباح اليوم الخميس وجاءت أهم العناوين تحت الآتي :

انقسام في الأهلي حول التجديد للبدري- التجديد للتوأم في "علم الغيب"- حسام حسن "يخفي" انهيار الزمالك! - زكي:اللعب لغير الزمالك.. مستحيل! - سباق القطبين لحشد النجوم.. يقلق جهاز المنتخب- ماما فيفا وساعي البريد- استعدوا واربطوا الأحزمة: مسلسل المادة "18" يعود بعد "الفاصل"!-

مقابل 700 ألف استرليني..ميدو علي أعتاب القلعة الحمراء- بشري لجماهير القلعة الحمراء..متعب باق في الأهلي- الزمالك يستعرض قوته الهجومية فى «استراحة» بترول أسيوط- حسام يطلب مد معسكر ألمانيا ٥ أيام.. والخزينة تستعد لاستقبال ٢٠ مليوناً من البوتيكات- الزمالك يدرس طلب الإسماعيلى مبادلة هانى سعيد بـ«معتصم سالم»-

صبرى رحيل يرفض «المبادلة».. وينفى تعديل عقده- إبراهيم حسن: زاهر دمّر الكرة المصرية وسأخوض انتخابات «الجبلاية» المقبلة- أبوريدة استقبل روراوة فى مطار القاهرة ووفد الجبلاية فى سويسرا الأحد- الأهلى «المنتعش» يهدد أحلام الجونة فى البقاء- اليوم: قرعة بطولتي دوري الأبطال الأفريقي والكونفيدرالية-

هادي خشبة يهدي أبوالسعود للزمالك في غياب القيعي- الزمالك يضاعف المكافآت للفوز علي بترول أسيوط- الصحيفي: تاريخ الأهلي لا يسمح بتفويت المباراة للجونة- الجبلاية تتخلي عن إبراهيم حسن في أزمته مع اتحاد شمال أفريقيا- الإسماعيلى يحدد 6 ملايين جنيه للاستغناء عن سالم-

أبو الحسن: الدراويش "كعبهم" عالى على الجزائريين- أبو السعود يعرض التنازل عن جزء من مستحقاته مقابل الانتقال للأهلى- أبوتريكة يطمئن على فلافيو- تقارير جزائرية: زاهر "ينتقم" من روراوة فى "سعيود"- بركات: أتمنى وجود فريق جزائرى بدورى الأبطال-

يد الأهلي تهزم الزمالك (شرفيا) في قمة الشغب- عبد ربه يشارك مع الإسماعيلي في كأس مصر- مجاهد: أبو السعود يقترب من الزمالك

وقالت صحيفة الجمهورية :

- انقسام في الأهلي حول التجديد للبدري


مازالت قضية التجديد لحسام البدري المدير الفني للأهلي في الموسم المقبل هي القضية الساخنة والمثيرة للجدل في النادي الكبير..

وبرغم الفوز الرائع للأهلي علي الاتحاد الليبي والذي أهل بطل أفريقيا لدور الثمانية ومن قبله الفوز بالدوري العام قبل نهايته بثلاثة أسابيع إلا أن الجدل مازال ساخنا.. ومازالت لجنة الكرة في انتظار عودة حسن حمدي من الخارج لمناقشة هذه القضية التي باتت تشغل بال كل جماهير الأهلي.

كبار النجوم خاصة محمد أبوتريكة ومحمد بركات وأحمد حسن ووائل جمعة وعماد متعب يؤيدون وبقوة استمرار البدري مديرا فنيا خاصة أنهم يرون أن فكر البدري يتفق مع إمكانيات لاعبي الأهلي وأن التجديد البطيء والمخطط له بشكل علمي أفضل من التغيير السريع الذي قد يأتي بآثار عكسية علي لاعبي الفريق.

في المقابل مازالت مشكلة الإعلانات التي تعاقد عليها البدري وعدد من لاعبيه هي العقبة الوحيدة التي تواجه استمراره ليس لأنه أخطأ بل لأنه كان مدير الكرة سابقا ويعرف حجم الخطأ الذي وقع فيه.. وبرغم أن البدري اعتذر وأكد أنه سيتحمل أي نتائج لهذا الخطأ.. إلا أن هناك اتجاها قويا داخل مجلس الإدارة يري أنه من الأفضل تغيير الجهاز الفني والتعاقد مع مدرب أجنبي كبير.

وفي خطوة قد تلغي هذا الاتجاه وتكون لصالح البدري أبلغت إدارة الأهلي هادي خشبة مدير الكرة باختيار "طاقم الملابس" للموسم الجديد بالتنسيق مع المدير الفني حسام البدري وهي خطوة أيضا قد تشير إلي موافقة مبدئية من الإدارة علي تجديد التعاقد مع البدري.

يذكر أن حسام البدري كان هو من اختار "الطاقم" الذي يلعب به الأهلي مبارياته حاليا فيما كان مديرا للكرة الموسم الماضي.

وفي الإطار نفسه نصح أحد المقربين البدري بأن يعقد مؤتمرا صحفيا بعد انتهاء مسابقة الكأس ليعلن فيه موقفه وظروف قيادته للفريق في الموسم الحالي وأنه يترك الأمر لإدارة النادي لاتخاذ ما تراه مناسبا في مسألة استمراره أو عدم التجديد له ليرفع الحرج عن الإدارة في حالة نيتها بالتعاقد مع مدير فني أجنبي للموسم القادم.

- التجديد للتوأم في "علم الغيب"

مازال تجديد تعاقد التوأم حسام وإبراهيم حسن لقيادة فريق الزمالك خلال الموسم القادم محلك سر حيث لم يفاتح احد من مسئولي القلعه البيضاء الثنائي في تجديد تعاقد الجهاز الفني الذي ينتهي بنهاية الموسم الجاري

وعلمت "رياضة الأسبوعي" أن مجلس أدارة الزمالك حتي الآن مازال يدرس تجديد التوأم وينتظر عودة ممدوح عباس رئيس النادي من اجل مناقشة التجديد للجهاز الفني ومدة العقد الذي من المقرر ان يتم الاتفاق عليه

حيث إن هناك بعض الآراء داخل مجلس الإدارة التي تطالب بتجديد التعاقد لمدة موسم واحد فقط.. من أجل الانتظار لتحديد نتائج الفريق الموسم القادم بعد التجديدات التي سيقوم بها الجهاز الفني في صفوف الفريق

وهو الأمر الذي يخشي منه المجلس في ظل رغبة رءوف جاسر نائب رئيس النادي في تجديد تعاقد التوأم لفترة طويلة تصل الي موسمين لمنحهم الاستقرار مع الفريق لتقديم مستوي أفضل .

بالإضافة إلي أن تجديد عقد الجهاز الفني لنادي الزمالك يصاحبه زيادة المقابل المادي الذي يحصل عليه الجهاز بعد نجاحه في تطوير اداء الفريق والعودة للمنافسة علي البطولات وهو ما يكلف خزينة النادي مبالغ مالية طائلة ويجب أن يحضر ممدوح عباس رئيس النادي المفاوضات المالية مع الجهاز الفني بعد أن نما لعلم ادارة النادي اتجاه التوأم لطلب زيادة الرواتب نهاية الموسم..

لذلك فضل المجلس الانتظار في تجديد التعاقد لحين الانتهاء من مباريات كأس مصر ومعرفة نتائج الفريق والتي ستحدد موقف الجهاز الفني من التجديد ويمكن التفاوض علي المقابل المادي الذي مازال يمثل مشكلة كبيرة للقلعة البيضاء نتيجة الازمة المالية التي يعاني منها النادي مؤخرا.

في المقابل وضح علي التوأم التعجب من عدم مفاتحة أحد أعضاء المجلس لهم في تجديد التعاقد الذي ينتهي بنهاية الموسم رغم النجاحات التي حققها مع الفريق مؤخرا.. ورفض حسام وإبراهيم حسن فتح موضوع تجديد تعاقدهم مع اي مسئولي من النادي لحين طلب المجلس التجديد منهم من أجل الاتفاق علي جميع الشروط الخاصة بهم والتي ستحدد استمرارهم مع الفريق من عدمه

- حسام حسن "يخفي" انهيار الزمالك!

أخفقت كل الألعاب داخل نادي الزمالك هذا الموسم وخرج خالي الوفاض من كل البطولات بإستثناء فوز فريق كرة اليد ببطولة الدوري العام. ولعب حسام حسن المدير الفني لفريق الزمالك دورا هاما في إخفاء هذا الإخفاق بعد المستوي الجيد والنتائج الطيبة التي حققها مع الفريق في الدور الثاني لبطولة الدوري العام .

ولم يلفت نظر جماهير الزمالك هذه الإخفاقات طالما كان فريق كرة القدم يحقق ما يشبع غرور تلك الجماهير. وكان حسام حسن مثل خبير التجميل الذي جمل وجه نادي الزمالك أو مثل محافظ الإسكندرية الذي اهتم بالكورنيش وترك الشوارع الداخلية تعاني العشوائية والقبح.

لعب أعضاء مجلس الإدارة دورا رئيسيا في انهيار الألعاب هذا الموسم بمجاملتهم للعديد من المدربين علي حساب النادي لتسديد الفواتير الانتخابية. في الوقت الذي غاب فيه ممدوح عباس رئيس النادي عن كافة الأمور وتعامل مجلس الإدارة معه بسياسة "كله تمام" وفي التفاصيل تجد المهازل وتتبلور سياسة "الضحك علي الدقون".

حافظ فريق كرة اليد بقيادة أحمد دعبس علي جزء من صورة نادي الزمالك بفوزه ببطولة الدوري العام ثم الفوز ببطولتي أفريقيا والسوبر الأفريقي. في الوقت الذي فشلت فيه كل الألعاب بما فيها كرة القدم. فخسر النادي بطولة الكرة الطائرة التي فاز بها الموسم الماضي مع أحمد مصطفي المدير الفني بعد أن صمم مجلس الإدارة علي تعيين طارق عبد الحكم بعد إقناعه بعدم خوض انتخابات مجلس الإدارة الأخيرة مديرا إداريا للفريق تسديدا لفواتير الانتخابات مثلما حدث مع إبراهيم عبد الله الذي تم تعينه في جهاز كرة اليد بعد فشله في انتخابات مجلس الإدارة.

وخسر فريق تنس الطاولة -رجال وسيدات- بطولة الموسم الحالي بعد أن فاز بها في الموسم الماضي لأول مرة منذ 15 عاما بعد الإصرار علي تغيير الجهاز الفني للفريق لصالح بعض الأشخاص داخل مجلس الإدارة بالمجاملة.

استغل أعضاء مجلس إدارة نادي الزمالك غياب ممدوح عباس رئيس النادي بسبب مرضه ورفعوا له شعار "كله تمام "لدرجة أن بعض أعضاء مجلس الإدارة ضحكوا عليه بعد عودته الأخيرة للنادي واقنعوه بأن فريق السباحة فاز ببعض المسابقات رغم أن ذلك لم يحدث. لدرجة أن عباس صرف 50 ألف جنيه من جيبه الخاص لفريق السباحة دون أن يعلم أن الفرق لم تحقق بطولة واحدة.

الأمر الأكثر أسفا أن أحد مدربي قطاع السباحة حرر محضرا ضد المدير الفني بداعي أن المدير الفني لم يشرك ابن المدرب في إحدي المسابقات وهي آخر مستجدات الرياضة المصرية التي لم تعد تعترف بأي قيم.

تبلورالإسفاف داخل نادي الزمالك في الأزمة التي حدثت بين الحسيني سمير لاعب فريق كرة السلة وأحد أعضاء مجلس الإدارة الكبار. عندما حدث تراشق بالألفاظ بينهما بعدما طالب اللاعب من عضو مجلس الإدارة مستحقاته المالية المتأخرة منذ أربعة شهور.

وهو ما لم يعجب عضو المجلس الذي دخل في تراشق مع اللاعب. لدرجة دفعت حازم إمام عضو مجلس الإدارة والدكتور محمد عامر رئيس النادي السابق للتدخل لحل الأزمة حيث كانا يمران بالصدفة داخل النادي وحالا دون حدوث تطور أكثر يؤثر علي صورة النادي.

في قطاع الناشئين لكرة القدم حدث ولا حرج. فخرجت كل الفرق بلا بطولة واحدة وفشلت جميع الفرق سواء تحت 20 عاما أو 18 أو 16 عاما في تحقيق أي بطولة وخسرت كل البطولات. بل ان مدربي قطاع الناشئين الذي يتولاه محمود سعد لم يتقاضوا مرتباتهم الشهرية منذ بداية العام واشتكي المدربون للعديد من أعضاء مجلس الإدارة دون مجيب بسبب الأزمة المالية التي يعانيها النادي وهو ما أثار غضب مدربي القطاع.

ألقت الأزمة المالية بظلالها علي فريق كرة اليد بطل الدوري وأفريقيا ولم يحصل علي مكافآته خلال حفل التكريم الذي أقامه النادي مؤخرا. بل ان الفريق لم يكن يجد مصروفات سفره لبطولة أفريقيا الأخيرة التي حقق لقبها. الأمر الذي دفع بعض أعضاء مجلس الإدارة للضغط علي أحد أعضاء النادي للتبرع بمبلغ مالي لفريق كرة اليد.

أعضاء نادي الزمالك من أسرة الأمل التي لعبت دورا في انتخابات مجلس الإدارة الأخيرة فقدوا الثقة في مجلس الإدارة الحالي وظهر ذلك جليا خلال الجلسة التي عقدها حسام حسن المدير الفني لفريق كرة القدم معهم الإسبوع الماضي. وطالب بعض أعضاء أسرة الأمل منح حسام علي العضوية العاملة للنادي من أجل منحه فرصة دخول انتخابات مجلس الإدارة لإتخاذ قرارات حاسمة وقوية تحفظ للنادي هيبته في ظل تراخي مجلس الإدارة الحالي في حقوق النادي - من وجهة نظرهم - وهو ما أثار غضب بعض أعضاء مجلس الإدارة الذي كانوا حاضرين للجلسة دون تعليق منهم.

الغضب لم يتوقف عند أعضاء أسرة الأمل. بل ان هذه الأسرة كانت نموذجا لحالة الغضب التي سيطرت علي موظفي النادي أيضا الذي أعلنوا غضبهم من مجلس الإدارة خلال حفل التكريم الذي أقامه النادي للموظفين الذين بلغوا سن المعاش. وانتقد بعض الموظفين الذين وصلوا للمعاش سياسة مجلس الإدارة في الوقت الذي يقوم فيه المجلس بالتعاقد مع موظفين آخرين تخطوا سن المعاش بالمجاملة في الوقت الذي يرحل فيه البعض الآخر.

- زكي:اللعب لغير الزمالك.. مستحيل!

أثارت عودة عمرو زكي من فريق هال سيتي الإنجليزي إلي ناديه الزمالك بعد فسخ إعارته العديد من التساؤلات حول أسباب عودة مهاجم منتخب مصر بعد رحلة احتراف قصيرة لم يستطع خلالها ترك بصمة مع الفريق علي الرغم من نجاحه في تجربته الأولي الموسم الماضي مع ويجان اتليتك.

بالاضافة إلي انتظاره تحديد شكل العلاقة بين اللاعب وحسام حسن المديرالفني للفريق والتي كانت قد شهدت توترا كبيرا في بدايه تولي حسام مهمة قيادة الفريق وتمسك زكي بالرحيل للاحتراف الخارجي ..

حيث ان الجميع يري ان ذكريات الفترة الماضيه لم تمح من ذاكرة الثنائي وسيكون هناك توتر في الفترة القادمه بين اللاعب والمدير الفني ..

والتقت "رياضه الاسبوعي" بالبلدوزر عمرو زكي لتوضيح اسباب عودته الي الزمالك واستقبال حسام حسن له خلال أول تدريب مع الفريق.

** لماذا عدت للزمالك؟

- لانني لاحظت عدم وجود فرصة لي مع فريق هال سيتي بعد التعاقد مع المديرالفني الجديد الذي أخرجني من حساباته دون أن أخوض تدريبا تحت قيادته..

حيث استلم مهمة قيادة الفريق وأنا مصاب وعند عودتي فوجئت بوضعي خارج قائمة اهتماماته علي الرغم من انني منذ ان انضممت للفريق اشارك بصفة أساسية.. وفضلت انهاء الاعارة والعودة للزمالك من اجل المشاركة في المباريات لانني بصراحه لا اتحمل الجلوس علي مقاعد البدلاء وعودتي للمشاركة في المباريات مع الزمالك ستؤكد جاهزيتي وستكون بطولة الكأس هديتي لجماهير الزمالك.

** هناك اتهام لك بالهروب عند تراجع النتائج؟

- يجب توضيح نقطة هامة للغاية بشأن رحيلي عن الفريق خلال فترة الانتقالات الشتوية الماضية.. كان هناك اتفاق بيني وبين ادارة الزمالك علي السماح لي بالرحيل للاحتراف مرة أخري بعد انتهاء اعارة ويجان الموسم الماضي ولم يكتب لي التوفيق في الحصول علي فرصة مناسبة في بداية الموسم الحالي وبالتالي انتظمت مع الزمالك في المباريات مع حصولي علي وعد بالرحيل اذا حصلت علي عرض مناسب في يناير

وهو ما حدث حيث وصلني عرض هال سيتي وتم الموافقة عليه ورحلت والزمالك استفاد من رحيلي للاعارة.. ولا يمكنني الهروب من الفريق لانني شاركت مع الزمالك طوال سنوات انضمامي ولم أتهرب مرة واحدة من المشاركة في أي مباراة رغم صعوبة الموقف الذي كان عليه الفريق في السنوات الماضية.

** يقال انك عدت لتسويق نفسك؟

- بالعكس لقد عدت بسبب حبي لنادي الزمالك وجماهيره الوفية وتنازلت عن مبلغ مالي كبير من اجل انهاء كافه الارتباطات مع هال سيتي حتي اتمكن من المشاركة مع الفريق بعد ان لمست رغبة مجلس ادارة النادي والجهاز الفني في عودتي والمشاركة في كأس مصر وهذا ما دفعني لانهاء اعارة هال سيتي .. واذا كنت افكر في تسويق نفسي لانتظرت في انجلترا من اجل التفاوض مع بعض الاندية وشركات اللاعبين خاصة وان التسويق اثناء التواجد في انجلترا اسهل من مصر.

** هل تمتلك عروضا احترافية ؟

- افضل عدم التحدث عن اي عروض لانني ملتزم مع الزمالك بعقد واركز مع الفريق حاليا وكل ما ابحث عنه الحصول علي فرصة المشاركة في المباريات والمساهمة في حصول الفريق علي بطولة كأس مصر لان هذا هو هدفي الحالي مع الفريق .. وكلامي عن اي عروض سيتم تفسيره بطريقة خاطئة.

** هل مازلت متمسك بالاحتراف الخارجي؟

- الاحتراف الخارجي مازال هدفي ولكننني تعلمت من الخطوات السابقة والتجارب التي خضتها ان اختار خطوتي الاحترافية بعناية كبيرة وانضم الي فريق اكثر استقرار من اجل ان استطيع ان احقق طموحاتي واظهر بمستوي جيد مثلما ظهرت مع ويجان .. وتعلمت من هذه التجارب التي افادتني كثيرا وستحدد بشكل كبير مستقبلي .. ولكني اشعر الان برغبه في الاستمرار مع الزمالك تحت قيادة حسام حسن الذي استطاع ان يبني الفريق من جديد ويعيده الي دائرة المنافسة.

** نشعر في كلامك بمغازلة حسام حسن لانهاء الخلاف السابق بينكم ؟

- لايوجد بيني وبين حسام حسن اي خلاف سواء في السابق او حاليا وكل ما نشر عن هذا الموضوع كلام غير صحيح لان حسام عند توليه مهمة قيادة الفريق كان يعلم بوجود عرض احترافي ويعلم باتفاقي مع ادارة الزمالك علي الرحيل .. ولكن تغيبي عن التدريبات تم تفسيره بطرة خاطئة .. وحسام حسن مثل اعلي بالنسبة لي وتعلمت منه الكثير اثناء وجودي بجواره في الملعب مع منتخب مصر في كأس الامم 2006..

واسعي لان استفيد من خبراته حاليا في مجال التدريب .. وطريقة استقبال حسام لي عند العودة والترحيب الذي وجدته منه منحني ثقة كبيرة ويدفعني لان أكون عند حسن الظن من أجل مصلحة نادي الزمالك.

** هددت بالانتقال للاهلي وعدم تجديد تعاقدت؟

- عندما رحلت من انبي للزمالك كان باختياري وفضلت الزمالك لانني اشعر برغبة في اللعب لهذا النادي العريق ولم اهدد بالانتقال الي الاهلي نهائيا ولن العب في مصر لغير القلعة البيضاء .. وتجديد تعاقدي امر مفروغ منه لان عقدي مازال به عام قادم واذا رحلت للاحتراف سيكون من خلال الزمالك وبنفس الطريقة السابقة من اجل الحفاظ علي علاقتي بالنادي .. ولم يتم مناقشه امر تجديد تعاقدي منذ ان وصلت بعد فسخ الاعارة.

** يقال انك تثير المشاكل في الفريق؟

- جميع لاعبي الزمالك أصدقائي وأتمني أن أحصل بفرصة المشاركة في المباريات معهم في الفترة القادمة لان هذا الفريق يضم مجموعة مميزة من اللاعبين تحت قيادة جهاز فني علي مستوي عال ونسعي جميعا لتحقيق انتصارات للزمالك.. وروح الجماعيه التي تحيط بالفريق ستكون دافعنا للحصول علي بطولة الكأس هذا الموسم..

وأطالب الجميع ان يبتعد عن الشائعات والحصول علي بطولة سينهي جميع الشائعات التي تحيط بالزمالك ولاعبيه بسبب غياب البطولات في السنوات الأخيرة.

- سباق القطبين لحشد النجوم.. يقلق جهاز المنتخب

أصيب الجهاز الفني لمنتخبنا الوطني بقلق شديد في الفترة الأخيرة بسبب موسم الانتقالات الصيفية في نهاية الموسم الجاري بعد أن تحرك مسئولو الأهلي والزمالك لمفاوضة نجوم الأندية الأخري.. وقد يتمركز جميع اللاعبين الذي يعتمد عليهم المنتخب في القطبين الكبيرين.

انضمام جميع لاعبي الأندية الأخري المميزين إلي الأهلي والزمالك يعني تفريغ الفرق الأخري من أبرز نجومها وابتعادها عن منافسة القطبين علي بطولات الدوري والكأس.. خاصة لاعبي بتروجت وليد سليمان والسيد حمدي ومحمد شعبان والغاني اريك بيكوي هداف الدوري.. ولاعبو إنبي أحمد رءوف والافواري زيكا جوري وأحمد المحمدي.. ومن الإسماعيلي عمر جمال وعبدالله السعيد.

ويخشي الجهاز الفني للمنتخب بقيادة حسن شحاتة من انضمام لاعبي الأندية إلي الأهلي والزمالك والجلوس علي مقاعد البدلاء مما يعني ابتعادهم عن صفوف المنتخب..

بينما بقاؤهم في أنديتهم يمنح لهم الفرصة في المشاركة باستمرار في المباريات واكتشاف عناصر جديدة في جميع الأندية تساهم في تدعيم صفوف المنتخب بلاعبين جدد قادرين علي تحمل المسئولية في الفترة القادمة التي ستشهد إحلالا وتجديدا في صفوف منتخبنا.. وفتحت ¢رياضة الأسبوعي¢ ملف الانتقالات الصيفية وتأثيره علي المنتخب خلال المرحلة القادمة مع مدربي وخبراء الكرة المصرية.

** قال شوقي غريب المدرب العام لمنتخبنا الوطني إن اتساع دائرة المنافسة علي بطولة الدوري ودخول أندية جديدة في المنافسة بقوة يفيد المنتخب بشدة.. ونستفيد باكتشاف عناصر جديدة لديها الامكانيات التي تؤهلها للعب للمنتخب الوطني وتجربة بتروجت وإنبي وحرس الحدود في السنوات الاخيرة اثبتت صدق هذه النظرية وضم المنتخب العديد من لاعبي الفرق الثلاث وكان لهم دور مؤثر في بطولات كأس الأمم الافريقية الثلاث الاخيرة وارتفع مستوي بطولة الدوري بشكل ملحوظ.

مضيفا ان سياسة احتكار النجوم واللاعبين المميزين في فريق واحد أو فريقين تضر بالتاكيد بالمنتخب الوطني لأن هذا الاحتكار سيضعف من فرص العديد من اللاعبين من المشاركة في المباريات وبالتالي استبعادهم من المنتخب وهذا يمثل خسارة كبيرة أو سيكون الانضمام إلي الأندية الكبري والمشاركة في المباريات علي حساب أحد لاعبي الفريق..

والجهاز الفني للمنتخب يتمني أن يحصل جميع اللاعبين الذي يضعهم في حساباته علي فرص المشاركة والاحتكاك مع أنديتهم ونعمل علي التأقلم مع جميع الظروف التي تواجهنا لأن هذا هو عمل الجهاز الفني للمنتخب.

وأشار شوقي غريب إلي أن انتقالات اللاعبين في الوقت الحالي أصبحت صعبة للغاية واستحواذ فريق أو فريقين علي جميع الأندية لم يعد مثل الماضي لأن جميع الأندية التي تنافس تمتلك الامكانيات المادية التي تساهم في الحفاظ علي لاعبي الفريق.. ولكن العامل الجماهيري الذي تفتقده بعض الفرق هو الدافع في توجه البعض للعب في الأهلي والزمالك..

مضيفا الجهاز الفني للمنتخب لا يتدخل من قريب أو بعيد في سوق الانتقالات لأن هذه المنطقة محظورة بالنسبة لنا حتي لا ندخل في شائعات نحن في غني عنها ونصيحتنا تكون للاعبين المحترفين في الخارج لان الاحتراف خطوة جيدة ونتمني أن يكون لدينا اكثر من لاعب محترف في اكبر الأندية الاوروبية للحصول علي خبرات اكبر.

سياسة الاستحواذ

** أكد حلمي طولان المدير الفني لحرس الحدود والمنتخب الاوليمبي سابقا أن انتقالات اللاعبين بالتأكيد يكون له تاثير علي المنتخب خاصة اذا استحوذ احد الأندية علي جميع اللاعبين وتكدس قائمته بأكثر من عشرة لاعبين من نجوم المنتخب وبالتالي التأثير علي فرصة ظهور بعض اللاعبين مع المنتخب لعدم الحصول علي فرصة.. ولكن ساسية الرحيل من الأندية يتبعها دائما اكتشاف عناصر جديدة.

مضيفا انتقال اللاعبين إلي الأندية الكبيرة يؤثر علي مستوي بطولة الدوري العام التي يستحوذ عليها ناد واحد أو ناديان بعكس الموسم الحالي والماضي الذي شهد منافسة قوية من بتروجت والاسماعيلي وإنبي وحرس الحدود كان لها دور كبير في زيادة الإثارة للمباريات بعد الدخول كمنافسين بقوة مع الأهلي والزمالك وحفاظ هذه الأندية علي لاعبيهم خلال المواسم القادمة سيعني وجود بطل جديد للمسابقة خلال السنوات القادمة وأيضا يفيد المنتخب الوطني..

ويساهم في تقوية قطاعات الناشئين في الأندية والتي تعد معمل التفريخ الاساسي للفريق الاول وهو ما يفتقده العديد من الأندية التي تعتمد علي شراء اللاعبين دون الاهتمام بمستوي قطاعات الناشئين.

تفريغ النجوم

** قال محسن صالح موسم الانتقالات يكون له تأثير علي بطولة الدوري العام والمنتخب الوطني وخير مثال ما حدث مع الاسماعيلي بعد الفوز بالدوري العام من ثماني سنوات حيث تم تفريغ الفريق من نجومه وهو ما اثر علي الفريق وعلي منافسته علي بطولة الدوري وغاب من بعدها عن المنافسة علي البطولة حتي الموسم الماضي والذي لعب فيه مباراة فاصلة مع الأهلي لتحديد الفائز باللقب.. ومنتخبنا نجح في الحصول علي ثلاث بطولات لكأس الأمم في السنوات الماضية بسبب سياسة الاعتماد علي لاعبي الدوري المنتشرين في العديد من الأندية.

مضيفا حفاظ الأندية علي لاعبيها سينعكس بالايجاب علي المنتخب الوطني الذي ستتسع دائرة الاختيارات للاعبين ويضمن مشاركتهم في المباريات باستمرار وزيادة الاحتكاك.. اما وجود جميع اللاعبين في فريق واحد فيعني انحصار اختيارات المنتخب وبالتالي التأثر بعدم وجود منافسة علي الانضمام لصفوف الفريق القومي..

ويجب أن يكون هناك تنظيم للانتقالات خلال الفترة القادمة خاصة أن الاسعار الجنونية التي تدفع حاليا بلاعبين تسببت في مشكلة للأندية الشعبية التي تعاني من أزمات مالية وتجبر علي بيع لاعبيها للأندية الكبيرة.

** أكد هاني رمزي المديرالفني للمنتخب الاوليمبي أن وجود لاعبي المنتخب الوطني في العديد من الأندية يوسع قاعدة الاختيارات ويفتح المجال لظهور لاعبين جدد في جميع الأندية.. وفيه فائدة للدوري المصري نتيجة تعدد الفرق التي تنافس لوجود طموح لدي الجميع في الحصول علي البطولات في ظل امتلاك مجموعة مميزة من اللاعبين.

مضيفا المنافسة المشتعلة علي البطولات هي سبب البحث عن ضم أفضل اللاعبين خاصة أن اللعب للأهلي والزمالك مازال حلما يراود جميع اللاعبين لكن في السنوات القادمة باستمرار أندية الشركات ستختفي هذه النظرية وسنري شكلا مختلفا للأندية والمسابقات وهذا التغيير بدأ يظهر من خلال مسابقات الناشئين التي يفضل فيها اللاعبون الانضمام لأندية الشركات عن اللعب مع أندية القمة.

- ماما فيفا وساعي البريد

بلور تباين الآراء حول مدي صحة استكمال عمرو زكي مهاجم الزمالك بقية مباريات الموسم الحالي مع فريقه بعد انتهاء فترة إعارته مع فريق هال سيتي الإنجليزي حال الكرة المصرية التي تعيش أسوأ عصورها إداريا. بعد التعارض الشديد في الآراء حول أحقية اللاعب في اللعب مع الزمالك.

فمنذ عودة زكي من إنجلترا نشب خلاف شديد حول قانونية مشاركة اللاعب مع الزمالك. فخرجت أراء متباينة حول ذلك. فمنها ما أكد صحة المشاركة والبعض الآخر أشار الي العكس. وعاش الرأي العام الكروي حالة من الغموض.

وللأسف جاءت الأراء المتباينة ممن أطلق عليهم الإعلام الرياضي المصري "خبراء في اللوائح" وبداية لا نعرف من منحهم هذا اللقب وهل هناك مسمي بذلك. وهل هناك خبراء في اللوائح أم هو نوع من تغليف النفس بالهيبة.

في نفس الوقت عاش اتحاد كرة القدم ولجنة شئون اللاعبين حالة من الغموض ولم تحدد اللجنة مدي قانونية مشاركة لاعب الزمالك في بقية مباريات الموسم الحالي. وكأن لوائح الفيفا لم تحدد وتحسم الأمر في بنود لائحته. لدرجة دفعت لجنة شئون اللاعبين باتحاد كرة القدم -التي لا نعرف حتي الآن من هو رئيسها بعد رحيل مجدي عبد الغني بناء علي ضغوط الجمعية العمومية- باستفسار للاتحاد الدولي لكرة القدم حول القضية وإنتظر رد الفيفا.

المؤكد أن لوائح الفيفا تحدد ما إذا كان من حق زكي اللعب مع الزمالك هذا الموسم من عدمه. ولكن يبدو أننا نعيش في مولد كبير لانعرف صاحبه مثل حال كثير من أمورنا. وترك مسئولينا الملعب لمن يطلقون علي أنفسهم خبراء في اللوائح ليلعبوا بالجميع. واكتفي اتحاد الكرة بالقيام بدور ساعي البريد وتوصيل كل أزمة للفيفا وينتظر منه الخلاص والكلمة الفصل في كافة أمورنا. وكأن الفيفا هو "ماما الكرة المصرية" التي ينتظر منها اطعامه في فمه.

ما حدث في قضية عودة عمرو زكي للزمالك ومدي صحة مشاركته مع فريقه أزال ورقة توت أخري عن جسد الكرة المصرية التي إقتربت بشدة من التعري ولم تعد هناك أوراق توت كثيرة باقية تخفي عوراتها. ويدفع اتحاد الكرة بتراخيه وعدم حسم أمور لوائحه الثمن بظهور العديد من السادة خبراء اللوائح الذي هبطوا ب "الباراشوت" علي الكرة المصرية باحثين عن دور وزاد عددهم وأحدثوا "بلبلة" كبيرة في الكرة المصرية في غياب السادة مسئولي الجبلاية.

أزمة أخري فجرها شريف حبيب عضو لجنة شئون اللاعبين السابق عندما سرب لمسئولي نادي غزل المحلة معلومة بأن محمد رجب "ريعو" لاعب الاتحاد السكندري شارك مع فريقه في بداية الموسم رغم أن هناك قرارا بإيقافه لمشكلة بينه وبين وكيله. ومسك غزل المحلة في المعلومة كأنها قشة تعلق بها للهروب من الهبوط الذي إقترب منه بشدة. وبدأ يطالب بإلغاء الهبوط هذا الموسم والا سينقل الامر للفيفا.

يحظي شريف حبيب بثقة واحترام من تعاملوا معه. ولكن تشعر في الأزمة الأخيرة أن نواياه لم تكن لوجه الله. وأنه فجر الأزمة لغرض في نفس يعقوب وتصفية لحسابات سابقة مع لجنة شئون اللاعبين التي قدم استقالته منها لعدم إقتناعه بالطريقة التي تدار بها وله الكثير من الحق. ولكن أين كان حبيب من هذه الأزمة قبل أن يستقيل من لجنة شئون اللاعبين؟

ولماذا تذكر هذه الواقعة الآن بعد رحيله ؟ وما هي حقيقة صحة مشاركة ريعو مع الاتحاد بعد أن أنهي الأزمة مع وكيله بناء علي ما قاله مسئولو اتحاد الكرة ؟ كلها أسئلة مبهمة مثل استفسارات كثيرة تطرح يوميا في وسائل الإعلام دون مجيب. وكأن المسئولين يتعاملون مع الإعلام وكأنه غير موجود.

الغربب وسط كل هذا أن ناديا مثل غزل المحلة الذي كان عريقا في يوم من الأيام - مثل العديد من الأندية التي إندثرت - ولكنه فقد هيبته بفضل السياسات التي يدار بها منذ سنوات. يبحث عن البقاء في الدوري الممتاز بقرارات ادارية "المحلة حصل علي ثلاث نقاط من الجونة في الدور الأول بخطأ إداري من الجونة".

رغم أن الجميع باعه سواء إدارة تاجرت في اللاعبين أو لاعبين أو مدربين كل منهم بحث عن مصلحتة الشخصية وتركوا الجماهير تواجه مصيرا مجهولا بالنسبة لفريقها في حال هبوطه.

- استعدوا واربطوا الأحزمة: مسلسل المادة "18" يعود بعد "الفاصل"!

مع نهاية كل موسم كروي يبدأ مسلسل المادة "18" في الظهور من جديد مع الأندية التي تهبط إلي دوري الدرجة الأولي "ب" وخاصة الأندية الشعبية التي ترفض الهبوط في ظل وجود عدد كبير من أندية الشركات والمؤسسات التي بدأت تأخذ مكانها ووضعها في الدوري الممتاز.

كان نادي الترسانة الذي هبط إلي الدوري الممتاز "ب" في الموسم الماضي قد قاد حملة كبيرة لتفعيل المادة "18" من لائحة "الفيفا" الا ان الأمور هدأت وبقي الوضع كما هو عليه ومع توقع عودة هذا "المسلسل" من جديد مع هبوط أندية أخري جديدة مثل المنصورة هذا العام كان لـ "رياضة الأسبوعي" هذه اللقاءات.

* اللواء إبراهيم مجاهد رئيس نادي المنصورة أكد ان تطبيق المادة "18" أو المطالبة بتطبيقها لن نقدم عليه الا بعد انتهاء الموسم وانتظاراً لقرارات اتحاد الكرة في الأخطاء التي وقعت فيها لجنة المسابقات وكذلك اخطاء التحكيم والتي لم يسلم منها فريق في الدوري.. مشيراً إلي ان أخطاء التحكيم تخطت كل الحدود المعقولة والمقبولة ليس مع فريق المنصورة فحسب بل مع كل الفرق فلا يعقل ألا يكون لاتحاد الكرة تعقيب علي ذلك خاصة ان هناك فرقا تضررت كثيراً بسبب هذه الاخطاء.

وقال مجاهد ان لجان المسابقات كان لها نصيب أيضاً من الاخطاء التي من شأنها ان تغير مصير فرق بأكملها فنحن في واقع الأمر تسودنا حالة من الاستياء ولن أقول إننا لن نفعل شيئاً أو سوف نفعل تصرفا ما الا بعد انتهاء الموسم وانتظار ما يتخذه اتحاد الكرة من قرار وبناء عليه سنتحرك وسنسير في كل الاتجاهات والمسارات الشرعية المشروعة حتي لو وصل الأمر للجوء للمحكمة الدولية وكل شيء وارد لكن يبقي أملنا كبيرا في مجلس إدارة اتحاد الكرة باصدار قرارات تعيد لنا العدل المفقود وحقوقنا المسلوبة وان كان اضعفها تطبق المادة "18".

** محمود الشامي عضو مجلس إدارة اتحاد الكرة أكد أنه لا توجد أية مشكلة مع الأندية في الدوري وخاصة ان اللائحة واضحة وان الشكل العام سيختلف بعد تغيير اللوائح والقوانين باقرار قانون الرياضة الجديد والذي يقضي بإنشاء شركات لإدارة الأندية.

مشيراً إلي ان القانون الجديد سيمنح كلا من فرق الجيش والشرطة والبترول حرية انشاء شركات تدير هذه الأندية وتحت إشراف وزارة الاستثمار.

وقال: بعد انتهاء كل موسم نسمع عن بعض الأندية التي تنادي بتطبيق المادة "18" وهذه النغمة لا نسمعها الا من أندية تحاول ادارتها تعليق اخفاقها في الدوري علي شماعة المادة "18" لامتصاص حماس وغضب اعضاء جمعياتها العمومية وجماهيرها.

وأضاف: القانون الجديد يقضي بإنشاء شركات للأندية بغرض الرياضة أسوة بالعالم كله بعد ان كان القانون القديم لا يسمح بأن يدير أو ترعي شركة واحدة أكثر من ناد فمثلاً نادي وادي دجلة يرعي نادي ابشواي في الفيوم فلو أن الأول في الدوري الممتاز وحقق الثاني تقدماً بحيث يأهله للصعود للممتاز فلا يصعد الأخير وذلك تطبيقاً لمبدأ الشفافية وتكافؤ الفرص وذلك لأن الناديين في هذه الحالة يقعان تحت مظلة رئاسة شركة أو مؤسسة واحدة.

** د. عمرو عبدالحق رئيس نادي النصر أكد أن عدم تطبيق المادة "18" يشكل خطورة كبيرة علي كرة القدم بعد ان أصبحت أندية الحكومة وهيئات ومؤسسات الدولة تنافس الأندية الشعبية الجماهيرية واستطاعت أن تأخذ مكاناً في الدوري وذلك بفضل مواردها التي تتحصل منا عن طريق الضرائب بهدف تقديم خدمات جماهيرية وبنظرة علي المستقبل خلال سنوات الخمس القادمة فلن نري الأندية الرياضية الشعبية الا لو تبناها رجال الأعمال وساندوها ودعموها بقوة.

أشار إلي أنه من غير الطبيعي ان يكون لكل هيئة أو مؤسسة أو شركة أكثر من فريق في الدوري فهذه هي الكارثة الحقيقية والخطر القادم علي الأندية الشعبية وإذا كانوا يبحثون عن الدعاية والشهرة فليتجهوا إلي بعض الأندية مثل الاسماعيلي أو المصري أو أي ناد شعبي وجماهيري ليدعموه.

وطالب عبدالحق بإلغاء مشاركة أندية الشركات في الدوري الممتاز واشراكها في دوري الشركات أو أي مسابقة محلية أخري مع تبني كل مؤسسة أو هيئة أحد الأندية الجماهيرية في الدوري الممتاز.

- مقابل 700 ألف استرليني..ميدو علي أعتاب القلعة الحمراء

قطع النادي الأهلي شوطا كبيرا في التعاقد مع أحمد حسام ميدو مهاجم ميدلسبره الانجليزي المنتهي اعارته مع ويست هام الانجليزي وذلك بعد أن تدخل بعض الوسطاء لدي اللاعب لاقناعه بالتوقيع للأهلي الموسم المقبل.. برغم أن ميدو يتحفظ كثيرا علي ذلك الأمر لارتباطه بجماهير الزمالك.

جاء ذلك بعد أن تلقي اللاعب اتصالات في الفترة الأخيرة من مسئولين في القلعة الحمراء بعد تأكد بقاء ويست هام في الدوري لكن اللاعب لم يقدم المستوي الذي كان يتمناه مديره الفني زولا الذي كان يتمسك باللاعب من قبل لكنه تراجع عن ذلك الأمر في الوقت الحالي.

وعلمت ¢ رياضة الأسبوعي¢ أن حسام وصفي والد اللاعب تلقي اتصالات عديدة من مسئولين في القلعة الحمراء لعرض الأمر علي ميدو والضغط عليه من أجل الموافقة خاصة وأن ميدو يعتبر انتقاله للأهلي خطوة غير عادية في مسيرته كلاعب كرة كما أنه يعتبر ¢ قنبلة¢ الانتقالات الصيفية في الموسم الجديد.

وقابل ميدو التصريحات التي أدلي بها حسام البدري المدير الفني للأهلي بترحاب شديد مؤكدا أن الأهلي فريق كبير وأنه شرف كبير أن يلعب له. لكنه في الوقت نفسه سيجلس مع نفسه أولا وأيضا مع مسئولي ميدلسبره لمعرفة ان كان سيمدد اعارته مع ويست هام من عدمه.

وباتت هناك رغبة قوية في الأهلي لضم المهاجم في ظل اصرار عماد متعب مهاجم الفريق علي الرحيل عن الأهلي لتحقيق حلم الاحتراف الموسم المقبل الأمر الذي يجعل مفاوضات ميدو تشتعل في الفترة المقبلة.

ووعد عماد متعب مسئولي النادي الأهلي بالاستفادة من جزاء من المقابل المادي الذي سيحصل عليه جراء احترافه بالخارج الأمر الذي يجعل الادارة لا تواجه ضغوط مالية في مسألة ضم ميدو الموسم المقبل.

وشعر مهاجم الزمالك السابق بغضب شديد من تصريحات ادلي بها مسئولو الزمالك أكدوا فيها عدم حاجتهم للاعب بعد عودة عمرو زكي لصفوف الفريق وانتهاء اعارته مع هال سيتي. ولكن عودة زكي كانت السبب الأكبر في عدم وجود نية لدي الزمالك في استعادة ميدو مرة أخري.

ووعد اللاعب ادارة الأهلي بالجلوس في مفاوضات بعد فراغه من المباريات في بطولة الدوري الانجليزي والتي انتهت بالفعل يوم الأحد الماضي حيث سيعود اللاعب للقاهرة لقضاء أجازته السنوية حتي أن الايام القليلة المقبلة ستحسم صفقة انتقال ميدو نهائيا للأهلي.

ونجح الأهلي من خلال المفاوضات التي اجراها في الأيام الماضية مع مسئولي النادي الانجليزي في تخفيض المبلغ المطلوب للاستغناء عن اللاعب من مليون استرليني إلي 700 ألفا.

واستطاع الأهلي تخفيض ذلك المبلغ من خلال علاقته الجيدة التي نشأت بين الجانبين في أعقاب انتقال محمد شوقي لاعب الفريق السابق والذي انتقل للنادي الانجليزي قبل عامين حيث نجحت الاتصالات التي اجراها أحد أعضاء مجلس الادارة الناشطين في الوصول لاتفاق نهائي مع النادي.

ولا يجد ميدو حرجا في الانتقال للأهلي خاصة وأن ميدلسبره سيكون له الكلمة العليا في الموافقة علي بيعه خاصة أنه لا يزال مرتبطا بعقد مع اللاعب الأمر الذي جعل المفاوضات تسير بصورة جيدة نجح من خلالها مسئولي القلعة الحمراء في تقريب وجهات النظر كثيرا.

- بشري لجماهير القلعة الحمراء..متعب باق في الأهلي

أكد عماد متعب مهاجم النادي الأهلي أنه يدرس جديا البقاء في الفريق الموسم المقبل وذلك بعد أن صعد الفريق لدور الثمانية ببطولة دوري أبطال افريقيا والتي ستشهد منافسة شرسة هذا الموسم بسبب وجود 5 فرق عربية في هذا الدور.

جاء ذلك بعد أن توسلت الجماهير لنجم هجوم الأهلي في البقاء عقب انتهاء مباراة الاتحاد الليبي التي فاز بها الأهلي بثلاثية وأحرز متعب هدفا عالميا حيث تظاهرت الجماهير أمام "أتوبيس" الفريق مطالبة متعب بالبقاء الموسم المقبل قائلة: "لا تترك الأهلي يا متعب كلنا بنحبك وعاوزينك تفضل معانا".

وأجاب متعب علي سؤال ل "رياضة الأسبوعي" بشأن رغبة جماهير الأهلي ببقائه الموسم المقبل قائلا: حتي هذه اللحظة لم أتخذ قراري النهائي بالرحيل ولكن أحب أن أؤكد ان النادي الأهلي أكبر من أي مساومات وأنه يعشق تلك الجماهير صاحبة الفضل الأول في الفوز بالمباريات.

أضاف: لابد أن أشكر تلك الجماهير التي يتقف وراء الفريق في كل مكان وأعدهم بأن أكون حسن الظن عندهم لأني أعشق تلك الجماهير. ولا أستطيع أن أصف شعوري حينما تنادي علي جماهير الأهلي فأنا أهتز من داخلي بسبب تلك الهتافات.

وتحدث متعب عن دور الثمانية الافريقي مؤكدا أن الأهلي سيواجه منافسة شرسة معربا عن ثقته في العبور من دوري المجموعات والوصول للمربع الذهبي. ومن ثم الفوز بالبطولة.

وحتي الآن لم تصل اللاعب عروض قوية خاصة أن معظم الأندية الأوروبية ستنتظر فراغ اللاعبين من مونديال كأس العالم الذي ينتهي في 11 يوليو القادم لسد احتياجتها من اللاعبين الذين ترغب في ضمهم.

ويأتي مونديال كأس العالم ليقلل من فرص اللاعبين المصريين للاحتراف بالخارج في هذا الموسم نظرا لأن المونديال يعتبر "سوق كبير" للسماسرة لاختيار اللاعبين في حين أن منتخب مصر لا يشارك في البطولة الأمر الذي يضعف من فرص اللاعبين الذين سيحترفون بالخارج هذا الموسم.

والعروض التي تحت يد اللاعب حتي الآن من تركيا وايطاليا فقط. ولم تتخذ صفة الرسمية مما يعتبر مؤشرا قويا لتفكير اللاعب جديا في البقاء مع الأهلي خاصة انه يشعر بمدي قيمته في الفريق.

ونجح متعب في خلق جو من الهدوء بينه وبين ادارة النادي برغم عدم توقيعه علي عقد جديد يسمح ببقائه في الأهلي لفترة قادمة. ومع كل مرة يؤكد اللاعب أنه لو لم يحصل علي عرض احتراف قوي سيجدد للأهلي علي الفور.

ونأي متعب بنفسه بعيدا عن المبالغة في طلباته المادية والضغط علي ادارة النادي الأمر الذي جعل هناك عقلانية بين الطرفين خاصة ان القاعدة كانت تسير بأن أي لاعب لا يرغب في التجديد لفريقه يكون مصيره التجاهل وعدم المشاركة في المباريات.

وفطنت ادارة الأهلي إلي هذه النقطة فكان حسام البدري المدير الفني للأهلي حريصا علي الاستفادة من متعب في المباريات لأنه بالفعل يستحق قيادة خط هجوم الأهلي لامكاناته الكبيرة. وهو الأمر الذي انعكس علي متعب ايجابيا وجعله يفكر جديا في الاستمرار مع الفريق وهو الأمر الذي ستكشف عنه الساعات القليلة المقبلة.

وقالت صحيفة المصري اليوم :

- الزمالك يستعرض قوته الهجومية فى «استراحة» بترول أسيوط


يخوض فى الخامسة مساء اليوم «الخميس»، الفريق الكروى الأول بنادى الزمالك مواجهة سهلة أمام بترول أسيوط التى ستجمعهما على أرض ملعب استاد القاهرة ضمن منافسات الجولة الأخيرة من الدورى الممتاز.

ورغم أن الفريق ضمن المركز الثانى بفارق أربع نقاط عن بتروجيت الذى يحتل المركز الثالث، فإن الجهاز الفنى بقيادة حسام حسن، يسعى لحصد النقاط الثلاث للتأكيد على تحسن نتائج الفريق فى الدور الثانى من جهة، والاطمئنان على لاعبيه من جهة أخرى فى مواجهة رسمية قبل بدء الاستعداد لمواجهة الفيوم فى كأس مصر، وفى المقابل يأمل فريق البترول فى الخروج من المباراة بأقل الخسائر لترك بصمة طيبة قبل الاختفاء من دورى الأضواء والشهرة.

ويبحث حسام حسن عن عدم الدفع بشيكابالا حفاظاً عليه، خصوصاً أنه اشتكى من الإجهاد عقب مباراة المصرى السابقة، ووضح من خلال التدريبات أن الفريق سيخوض اللقاء بتشكيل هجومى من البداية يعتمد على الاختراق من طرفى الملعب باستغلال سرعة عمر جابر الظهير الأيمن الصاعد، ومحمد عبدالشافى، الظهير الأيسر، إلى جانب اختراقات حسين ياسر المحمدى من العمق.

وينتظر أن يخوض الفريق اللقاء بتشكيل يضم محمد عبدالمنصف وعمرو الصفتى ومحمود فتح الله ومحمد عبدالشافى وعمر جابر وحسن مصطفى وأحمد عبدالرؤوف وحسين ياسر المحمدى وحسام عرفات «شيكابالا» وأحمد جعفر وشريف أشرف و«اديكو».

وفى المقابل يدخل فريق بترول أسيوط بقيادة الدكتور جمال محمد على، المدير الفنى، المباراة بمعنويات مرتفعة عقب الفوز الأخير على الاتحاد السكندرى ٤/٢ ويأمل المدير الفنى فى تحقيق المفاجأة للتعويض عن هبوط الفريق للقسم الثانى.

وينتظر أن يخوض الفريق اللقاء بتشكيل يضم: ناصر فاروق وماسينجا ومحمد أبوالمجد وعادل عبدالعزيز وشريف نوارج وأحمد إبراهيم وأحمد ضرغام ومشهور أحمد وبهاء برى وحسام أسامة ووائل فراج.

- حسام يطلب مد معسكر ألمانيا ٥ أيام.. والخزينة تستعد لاستقبال ٢٠ مليوناً من البوتيكات

طلب الجهاز الفنى للفريق الكروى الأول بقيادة حسام حسن مد فترة معسكر إعداد الفريق المقرر إقامته فى ألمانيا نهاية شهر يونيو المقبل خمسة أيام إضافية لتصبح مدة المعسكر ١٧ يوماً بدلاً من ١٢ يوماً وفقاً للاتفاق المبرم بين إدارة النادى والشركة الراعية للمعسكر.

ووفقاً للمستشار أحمد جلال إبراهيم عضو المجلس فإن المكتب التنفيذى الذى عُقد منتصف الأسبوع الحالى وافق على طلب المدير الفنى من حيث المبدأ بحيث تتحمل إدارة النادى تكاليف الخمسة أيام الإضافية.

من جهة أخرى عرض مجلس إدارة النادى بوتيكات جديدة فى المزاد العلنى، ويترقب صدور أحكام قضائية بالطرد لأصحاب عدد من البوتيكات الأخرى، وينتظر أن تدر البوتيكات ٢٠ مليون جنيه ستساهم فى دعم موارد النادى وتدعيم الفريق الأول بصفقات جديدة، فضلاً عن حل أزمة المستحقات المالية المتأخرة للألعاب الأخرى.

من جانبه، أكد علاء مقلد المتحدث الرسمى أن مجلس الإدارة يسعى لتنمية الموارد بطرق غير تقليدية خلافاً لبيع البوتيكات.

وأكد استمرار على شاكر رئيس بنك التنمية والائتمان الزراعى فى رئاسة لجنة تنمية الموارد، مشيراً إلى أن اللجنة تسعى لضم عدد آخر من الشخصيات العامة والاقتصادية الزملكاوية للاستفادة من خبراتها.

وقال علاء مقلد إن مجلس الإدارة يقوم بواجباته على الوجه الأكمل.. فيما انتقد الهجوم الذى تعرضت له روكسان حلمى عضو المجلس واتهامها بالسلبية وعدم وجود أى دور لها فى الفترة الماضية، وقال إنها لا تهوى الظهور الإعلامى، لكن المجلس دائماً ما يستنير بآرائها البناءة.

- الزمالك يدرس طلب الإسماعيلى مبادلة هانى سعيد بـ«معتصم سالم»

كثف ممدوح عباس، رئيس نادى الزمالك اتصالاته باللواء إبراهيم مجاهد، رئيس نادى المنصورة لضم محمود أبوالسعود، حارس المرمى الدولى بداية من الموسم الجديد، ورفع القيمة المالية إلى ٧ ملايين جنيه بعد وصول قيمة عرض الأهلى إلى ٦ ملايين.

من جانبه، اعترف إبراهيم مجاهد بتلقى ناديه عرضاً رسمياً من الزمالك، إلى جانب الاتصالات شبه اليومية من ممدوح عباس وإبراهيم حسن، وأوضح أن مصلحة نادى المنصورة هى التى ستحسم الصفقة، وألمح إلى أن عرض الزمالك هو الأقوى والأكثر جدية فى المفاوضات من الأهلى، مشيراً إلى أن قرار مجلس إدارة ناديه سيصدر خلال ساعات سواء بانتقال الحارس للقلعة البيضاء أو القلعة الحمراء.

فيما أكد إبراهيم حسن تمسك الزمالك بأبوالسعود فى ظل رغبة محمد عبدالمنصف فى الرحيل نهاية الموسم، وحاجة الفريق إلى وجود حارس كفء إلى جوار المتألق عبدالواحد السيد، نظراً لمشاركته فى أكثر من بطولة الموسم المقبل، وأكد إبراهيم غلق ملف الحضرى بصفة نهائية.

فى ذات السياق، تلقى المدافع الدولى هانى سعيد عرضاً جاداً من نادى الإسماعيلى للانتقال إلى صفوفه بداية من الموسم المقبل.

ووفقاً لأشرف خضر، المدرب العام للإسماعيلى، فإن عماد سليمان، المدير الفنى للدراويش يأمل فى ضم اللاعب للاستفادة من خبرته الدولية إلى جانب أن طريقة أدائه تناسب طريقة لعب الفريق، واشترط خضر عودة هانى سعيد للدراويش مقابل الاستغناء عن المعتصم سالم للزمالك.

يأتى هذا فى الوقت الذى أكد فيه مصدر مسؤول بنادى الزمالك- رفض ذكر اسمه- أن المجلس لا يمانع فى بيع هانى سعيد إذا رغب فى ذلك، مؤكداً أن المجلس لن يرغم اللاعب على البقاء، بينما أعرب هانى سعيد لزملائه عن قلقه، وأنه لم يستقر على قراره النهائى بالبقاء أو الرحيل.

فى سياق آخر، استفسر مجلس الإدارة من الجهاز الإدارى للفريق الأول عن حقيقة ما تردد عن تعرض الزمالك لعملية غش فى لقاء حلوان الودى ومواجهة مجموعة من الهواة وليس فريق نسيج حلوان، وأكد حسين عبدالمنعم، المدير الإدارى أن الفريق لم يلعب مع نسيج حلوان بالفعل، وإنما فريق حلوان وهو ما أثار اللغط ونفى تعرض الجهاز الإدارى لأى خديعة وعلمه من البداية بمواجهة حلوان وليس النسيج.

فى سياق آخر، أكد رؤوف جاسر، نائب الرئيس صحة الموقف القانونى لناديه فى صفقة جدو، وأن اللاعب من حق الزمالك بداية من الموسم الجديد، مشيراً إلى أن مجلس الإدارة أرجأ مناقشة الملف الذى تكفل به ممدوح عباس رئيس النادى إلى نهاية الموسم، حرصاً على استقرار اللاعب وعدم تشتيت ذهنه،

وأشاد جاسر بسياسة حسام حسن وموافقته على إعارة عدد من اللاعبين الذين لن يستفيد الفريق من جهودهم، ومن بينهم أحمد الميرغنى الذى تلقى عروضاً من أندية سعودية إلى جانب إنبى والمصرى، ويعد الأخير الأقرب بناء على رغبة اللاعب، فضلاً عن بوجى ورحيم أيو وأحمد عبدالرؤوف.

وعلمت «المصرى اليوم» أن النية تتجه للاستغناء عن أديكو وأحمد عادل أيضاً.

- صبرى رحيل يرفض «المبادلة».. وينفى تعديل عقده

رفض صبرى رحيل لاعب الفريق الكروى الأول بالنادى فكرة وضعه ضمن الصفقات التبادلية التى يرغب النادى فى إبرامها عقب نهاية الموسم الجارى بعد ما تردد عن رغبة بعض الأندية فى ضمه على سبيل المبادلة مع بعض لاعبيها الذين طلب الزمالك شراءهم رسمياً.

وقال رحيل: لم يتحدث معى الجهاز الفنى فى أى من هذه العروض أو حتى وجود نية للاستغناء عنى، ولكننى لن أوافق على فكرة المبادلة على الإطلاق، وفى حالة عدم رغبة الجهاز الفنى فى بقائى مع الفريق، فأعتقد أن أبسط حقوقى ستكون اختيار الفريق الذى أرغب فى اللعب له، وليس أى فريق.

كانت أنباء قد ترددت عن رغبة الإسماعيلى فى التعاقد مع صبرى رحيل مقابل الموافقة على انتقال المعتصم سالم للزمالك، وأكد رحيل: مع احترامى لإدارة الإسماعيلى وتقديرى لطلبها التعاقد معى إلا أن قرار رحيلى خاص بى وحدى ولن أسمح لأحد بتحديد وجهتى المقبلة.

فيما نفى صبرى رحيل توصله لاتفاق مع الإدارة على زيادة المقابل المادى فى عقده حتى الآن، وقال إنه حصل على وعد من إبراهيم حسن من بداية توليه المهمة لتعديل القيمة المالية فى العقد أسوة بما حدث مع زملائه أحمد المرغنى وعلاء على وحازم إمام، لكن شيئاً لم يتم حتى الآن.

- إبراهيم حسن: زاهر دمّر الكرة المصرية وسأخوض انتخابات «الجبلاية» المقبلة

أعلن إبراهيم حسن، المنسق العام بنادى الزمالك، عن رغبته فى خوض انتخابات اتحاد الكرة المقبلة على منصب العضوية مستقلاً، مشيراً إلى أنه سيبدأ من الآن استطلاع آراء الأندية. وقال: حان الوقت لإنقاذ الكرة المصرية من أصحاب المصالح الشخصية، والقرارات الخاطئة التى أساءت لمصر.

وحمّل المنسق العام للزمالك، سمير زاهر، رئيس اتحاد الكرة، المسؤولية بسبب كثرة مشاكله وأزماته، وقال: إن مصر دفعت وستدفع ثمناً باهظاً إذا استمر المجلس الحالى فى إدارة اتحاد الكرة، وتساءل: هل يعقل أن يفشل رئيس اتحاد الكرة المصرى فى الحصول على مقعد نائب رئيس الاتحاد العربى أمام محمد روراوة، رئيس الاتحاد الجزائرى؟

وقال: كان يجب عليه أن يحفظ للكرة المصرية هيبتها، ويخوض الانتخابات على منصب النائب إذا كان يثق فى قدراته بدلاً من الانسحاب منها، وأضاف: الكرة المصرية تحملت الكثير من أخطاء المجلس الحالى ولابد من وقفة معه، ودعا إبراهيم حسن أعضاء الجمعية العمومية لإقصاء مجلس زاهر، وتساءل: ماذا فعل المجلس الحالى للأندية الصغيرة؟!

وهل وزع مستحقاتها بالعدل أم أنه يجامل الأندية التابعة له فقط، وقال: الأندية المعارضة لا تحصل على أى مميزات من اتحاد الكرة.

وأضاف: لابد من إعادة النظر فى انتخابات الاتحاد، وحان الوقت لانتشال الكرة المصرية من الدمار والمحسوبية. وأكد إبراهيم حسن أن الزمالك أكثر الأندية التى تضررت من قرارات اتحاد الكرة، وضرب أمثلة بأزمة مباراة حرس الحدود وأحداث مباراة اتحاد الشرطة والأخطاء التحكيمية التى عانى منها الفريق طوال الموسم، وحمّل مجلس زاهر مسؤولية أخطاء الحكام هذا الموسم لدعمهم فى أخطائهم حتى يتحملوا المسؤولية أمام الرأى العام، وشدد على ضرورة تطهير الكرة المصرية من أصحاب المصالح و«المخربين»، وقال إن جميع مسابقات الاتحاد تدار بعشوائية.

وأشار إبراهيم حسن إلى أنه يدرس حضور لقاء الفريق اليوم أمام بترول أسيوط فى الجولة التاسعة والعشرين من بطولة الدورى الممتاز، وقال: أفكر جدياً فى التوجه للاستاد، خصوصاً أن الفريق خاض المباريات التى كانوا يخشون من حدوث مشاكل فيها خاصة أمام الأهلى وحرس الحدود والمصرى.

وحمّل إبراهيم حسن مجدداً مسؤولية إيقافه لسمير زاهر، وأكد حسن أنه وتوأمه أكبر من الدخول فى أى مهاترات مع أى شخص، وأن تاريخهما لن يتأثر بشىء مهما حدث.

- أبوريدة استقبل روراوة فى مطار القاهرة ووفد الجبلاية فى سويسرا الأحد

وسط حراسة أمنية، وصل إلى القاهرة، مساء أمس الأول، رئيس الاتحاد الجزائرى لكرة القدم محمد روراوة لحضور اجتماعات المكتب التنفيذى وقرعة مباريات دور الثمانية بدورى أبطال أفريقيا وكأس الاتحاد الأفريقى «الكونفيدرالية».

وكان فى استقبال روراوة بمطار القاهرة السفير الجزائرى، عبدالقادر حجار ونائب رئيس اتحاد الكرة هانى أبوريدة.

ورفض روراوة الحديث لأى من وسائل الإعلام عقب وصوله، يرافق روراوة حراسة أمنية خاصة فرضت سياجاً من السرية على تحركاته ومقر إقامته وعلمت «المصرى اليوم» أن استقبال أبوريدة لروراوة يأتى فى إطار محاولات تهدئة الأجواء بين البلدين، بعدما تزايدت احتمالات المواجهة المصرية ـ الجزائرية فى دور الأبطال بتأهل الأهلى والإسماعيلى من مصر ووفاق سطيف وشبيبة القبائل من الجزائر.

من ناحية أخرى، تقرر سفر وفد اتحاد الكرة إلى سويسرا يوم الأحد المقبل لحضور الجلسة الثانية للاستماع من جانب لجنة الانضباط بالفيفا والمقررة الثلاثاء المقبل.

ويترأس سمير زاهر الوفد رغم إجرائه جراحة فى عينه أمس الأول وقال عمرو وهبى، مسؤول التسويق باتحاد الكرة، إن اللجنة لن تتخذ قراراً فى الوقت الحالى، على اعتبار أن الجلسة الحالية مخصصة للاستماع إلى دفوع الجانبين المصرى والجزائرى، وأكد أن الوفد المصرى سيجتمع بالمحامى السويسرى مونتيرى يوم الاثنين، وأشار إلى أن القرار غير متوقع، خصوصاً أن الاعتداء على الحافلة الخاصة بالفريق الجزائرى وقع خارج الاستاد.

- الأهلى «المنتعش» يهدد أحلام الجونة فى البقاء

بروح الانتصارات الأفريقية، يحل الفريق الكروى الأول بالنادى الأهلى، عند الخامسة عصر اليوم «الخميس»، ضيفاً على نظيره الجونة على أرض ملعب استاد سوهاج، ضمن منافسات الجولة قبل الأخيرة لبطولة الدورى الممتاز.

يدخل الأهلى اللقاء بمعنويات مرتفعة بعد تأهله لدورى المجموعات بدورى أبطال أفريقيا، وحسمه اللقب المحلى مبكراً.

يخوض بطل الدورى لقاء اليوم بأعصاب هادئة ودون لاعبيه الكبار الذين فضل حسام البدرى، المدير الفنى، إراحتهم ومنح الفرصة للناشئين والبدلاء فى المباراتين المتبقيتين من عمر الدورى.

ونظراً لإقامة المباراة عصراً، قاد البدرى تدريباً للفريق فى نفس التوقيت قبل التوجه لسوهاج، وطالب البدرى لاعبيه بأداء المباراة بقوة وحماس لتحقيق نتيجة إيجابية حتى لا يتهم بالتهاون أمام المنافس الذى يصارع للهروب من شبح الهبوط لدورى المظاليم.

من المتوقع أن يخوض الأهلى المباراة بتشكيل يضم شريف إكرامى فى حراسة المرمى، وأمامه أحمد السيد ومحمد عبدالفتاح وشريف عبدالفضيل وأحمد على وأيمن أشرف ومصطفى شبيطة وعبدالله فاروق وأحمد شكرى وهانى العجيزى ومحمد فضل.

وفى المقابل، يدخل الجونة رافعاً شعار التحدى والندية لبطل الدورى، أملاً فى الحصول على نقاط المباراة الثلاث وتأكيد بقائه فى الدورى الممتاز.

حرص إسماعيل يوسف، المدير الفنى، على اصطحاب ١٩ لاعباً إلى سوهاج مبكراً من أجل التعود على أجواء المباراة والحفاظ على تركيز اللاعبين بعد خوض الفريق مباراة ودية أمام صوت القاهرة انتهت بفوزه بثمانية أهداف نظيفة.

وتأكد مشاركة أحمد عمران وحسين على وصامويل بعد اكتمال شفائهم، بينما يغيب عمرو سماكة للإصابة.

من المتوقع أن يخوض الفريق المباراة بتشكيل يضم عصام محمود فى حراسة المرمى، وأمامه عمرو عيسى ورامى عادل وشريف رضا وأحمد أبوالفتوح ومصطفى فؤاد وأحمد عمران وحسين على ونور السيد وهنرى أكيلى وجمال حمزة.

وقالت صحيفة روزاليوسف :

- اليوم: قرعة بطولتي دوري الأبطال الأفريقي والكونفيدرالية


تجري اليوم في تمام الساعة الثانية عشرة ظهرًا، قرعة بطولتي دوري رابطة الأبطال الأفريقي والكونفيدرالية لتوزيع الفرق التي تأهلت لدور الثمانية إلي مجموعتين في دوري الأبطال وتحديد مواجهات دور الـ16 المكرر في الكونفيدرالية وذلك بمقر الاتحاد الأفريقي لكرة القدم بمدينة السادس من أكتوبر وسط إثارة بالغة فرضها وصول كل القوي الكبري لدوري الأبطال التي تمثل المسابقة الكبري.

وحضر محمد روراوة رئيس الاتحاد الجزائري للقاهرة لمتابعة القرعة قادمًا من الجزائر عن طريق باريس في زيارة لمصر تستغرق عدة أيام.

ويشارك روراوة خلال زيارته في اجتماعات الاتحاد الأفريقي لكرة القدم «كاف» التي يجري خلالها قرعة مباريات دور الثمانية في بطولتي دوري أبطال أفريقيا وكأس الاتحاد الأفريقي، التي شهدت تأهل فريقين مصريين «الأهلي والإسماعيلي» وفريقين جزائريين «شبيبة القبائل ووفاق سطيف» أيضًا.

وكان في استقبال روراوة بمطار القاهرة سفير الجزائر لدي مصر عبدالقادر حجار وهاني أبوريدة نائب رئيس اتحاد كرة القدم الأمر الذي أزعج سمير زاهر رئيس اتحاد الكرة بشدة لرغبته في تجاهل زيارة روراوة.

وتبدأ إجراءات قرعة دوري الأبطال بوضع الأهلي بطل مصر وصاحب الرقم القياسي لعدد مرات الفوز باللقب علي رأس إحدي المجموعتين ومازيمبي حامل اللقب علي رأس المجموعة الأخري بعد أن جاءا في التصنيف الأول بناءً علي نتائجهما في السنوات الخمس الماضية.

ويتم توزيع فرق المستوي الثاني ديناموز هراري بطل زيمبابوي وهارتلاند بطل نيجيريا علي المجموعتين حيث يوضع أحدهما مع الأهلي والآخر مع مازيمبي.

ثم يوزع فريقا المستوي الثالث وكلاهما من الجزائر وفاق سطيف وشبيبة القبائل علي المجموعتين وهو أمر يعني أن الأهلي سيقع حتمًا مع أحدهما في مواجهة جديدة بين الكرة المصرية والجزائرية رغم عدم احتواء الأزمة بين الجانبين إلي الآن بشكل رسمي.

ثم يوزع فريقا المستوي الرابع الإسماعيلي والترجي علي المجموعتين حيث يوضع أحدهما مع الأهلي والآخر ما مازيمبي وهو أمر يعني أيضًا أن الإسماعيلي قد يقع حتمًا مع فريق جزائري سواء وقع في مجموعة الأهلي أو في مجموعة مازيمبي.

ومن المنتظر أن تبدأ الجولة الأولي أحد أيام 16 و17 و18 يوليو والجولة الثانية أحد أيام 30 و31 يوليو و1 أغسطس ثم الجولة الثالثة 13 و14 و15 أغسطس والرابعة 27 و28 و29 أغسطس والخامسة 10 و11 و12 سبتمبر والسادسة والأخيرة للمجموعات أحد أيام 17 و18 و19 سبتمبر.

أما بطولة الكونفيدرالية فيتم فيها تحديد مواجهات الفرق الثمانية التي صعدت من الكونفيدرالية وهي حرس الحدود «مصر» وشباب بلوزداد «الجزائر» واس فان «النيجر» والصفاقسي «تونس» وبريميرو دي أوجستو «أنجولا» وأنيمبا «نيجيريا» وكابس يونايتد «زيمبابوي»، والفتح الرباطي «المغرب» مع الأندية الثمانية التي خرجت من دوري الأبطال وهي الاتحاد «ليبيا» وزناكو «زامبيا» وجابورون يونايتد «بوتسوانا» والمريخ «السودان» وسوبر سبورت «جنوب أفريقيا» وجوليبا «مالي» وبترو أتلتيكو «أنجولا» والهلال «السودان».

- هادي خشبة يهدي أبوالسعود للزمالك في غياب القيعي

حذر حسام البدري المدير الفني للفريق الأول للأهلي لاعبي الفريق من التعادل أو الخسارة أمام الجونة ضمن إطار مباريات الأسبوع التاسع والعشرين وطالبهم بالتركيز في المباراة وتحقيق الفوز حتي لا يشوهوا الفوز بالدوري قبل أن ينتهي بثلاثة أسابيع.

وقد قرر الجهاز الفني للأهلي اللعب اليوم أمام الجونة في المباراة التي ستقام في الخامسة عصراً باستاد سوهاج بتوليفة اللاعبين غير الأساسيين نظراً لمنح المدير الفني ستة لاعبين راحة من التدريبات واللعب إلي ما بعد مباراة اليوم وسيعودون للتدريبات فقط من جديد استعداداً لكأس مصر ولكنهم لن يشاركوا في اللقاء الأخير أمام الإنتاج الحربي.

ومن جانب آخر سقط هادي خشبة مدير الكرة في اختبار جديد بعد أنهي الزمالك مفاوضاته مع المنصورة بشأن ضم حارس مرماهم محمود أبوالسعود بشكل كبير بعد تأكد رحيل محمد عبدالمنصف علي الرغم من أن كل المؤشرات كانت تتجه إلي ارتدائه الفانلة الحمراء وميوله أهلاوية ولكن يبدو أن غياب عدلي القيعي مدير إدارة الاستثمار والتسويق في رحلة علاجية بألمانيا سوف يصيب تعاقدات الأهلي بنكسة.

ومن ناحية أخري عقد محمود الخطيب نائب رئيس النادي وحسام البدري المدير الفني جلسة أمس الأول للاتفاق علي جميع التفاصيل في عقد البدري الجديد والذي قد وضع كل تفاصيله حسن حمدي قبل سفره للخارج ليجدد حسام البدري كما كشفت «روزاليوسف» مطلع هذا الأسبوع.

وعلي صعيد آخر يترقب مسئولو الأهلي ما سوف تسفر عنه قرعة دوري رابطة الأبطال الأفريقية التي ستقام اليوم.

- الزمالك يضاعف المكافآت للفوز علي بترول أسيوط

وعد مجلس إدارة نادي الزمالك لاعبي الفريق بمكافآت مضاعفة في حالة الفوز علي بترول أسيوط اليوم والانفراد بالمركز الثاني حيث أكد المستشار أحمد جلال إبراهيم أن المكافآت ستفوق كثيراً ما تنص عليه اللائحة تقديراً لهم علي الجهد الذي بذلوه خلال الفترة الماضية وإعادة الانتصارات للفريق مرة أخري حيث وصف ما فعله حسام حسن ولاعبوه بالانجاز.

وكان الجهاز الفني قد استدعي هاني سعيد من منزله أمس للانضمام للمعسكر خاصة بعد إصابة حسام عرفات بشد في العضلة الضامة وخضع لكشف طبي تحت إشراف د. مصطفي المنيري طبيب الفريق وأجري أشعة للتأكد من التشخيص السليم لإصابته،

وعلي صعيد متصل تردد أنباء داخل النادي عن اعتزام ممدوح عباس رئيس مجلس الإدارة لعقد جلسة مع مسئولي الشرطة الأسبوع المقبل من أجل التفاوض لضم عصام عبدالعاطي لاعب وسط الفريق لصفوف الزمالك خلال فترة الانتقالات الصيفية.

كما ينتظر مسئولو الزمالك رد نادي مصر المقاصة بشأن ضم أيمن حفني لاعب الفريق الذي أبدي موافقته المبدئية لارتداء الفانلة البيضاء خاصة أن اللاعب قد تلقي عرضاً آخر من نادي منت الألماني بجانب عروض من الدوري لذلك يفاضل مسئولو مصر المقاصة بين العرضين لاختيار الأفضل ولكن اللاعب أكد رغبته في الانضمام للزمالك لأنه يريد أن يلعب في مصر أولاً قبل خوض تجربة الاحتراف الخارجي.

- الصحيفي: تاريخ الأهلي لا يسمح بتفويت المباراة للجونة

أكد أحمد الصحيفي المشرف العام لفريق الجونة أن فرصة فريقه قوية اليوم لتحقيق الفوز علي الأهلي وضمان البقاء بالدوري. وأضاف: إن الفريق استعد جيدًا لاستغلال غياب عناصر أساسية عن تشكيل بطل الدوري لتحقيق الفوز.

ونفي الصحيفي الكلام الذي يتردد في الفترة الماضية بتفويت الأهلي هذه المباراة بعد ضمان فوزهم بالدوري.

وقال: إن الأهلي فضل إراحة العناصر الأساسية مثلما فعل آخر موسمين بعدما حسم درع الدوري لمصلحته.

وأضاف: إن الأهلي في الموسم قبل الماضي خاض لقاء أمام الزمالك بالبدلاء بهدف إراحة الأساسيين، واتهم المشرف العام وسائل الإعلام بمساندة فريق غزل المحلة علي حساب الجونة وإعلان تعاطفهم مع المحلة لأسباب غير مفهومة.

وقال إن الجونة فريق مصري أيضًا مثل المحلة ويطمح في البقاء بالدوري لإسعاد جماهير البحر الأحمر.

- الجبلاية تتخلي عن إبراهيم حسن في أزمته مع اتحاد شمال أفريقيا

أصبح في حكم المؤكد وفق مصادر خاصة لـ«روزاليوسف» أن يتخلي اتحاد الكرة عن إبراهيم حسن المنسق العام لفريق الكرة الأول بنادي الزمالك في أزمته مع اتحاد شمال أفريقيا الذي أوقفه لمدة خمس سنوات ليس بسبب العلاقة المتوترة بين اتحاد الكرة واتحاد شمال أفريقيا الذي يرأسه الجزائري محمد بن روراوة

ولكن بعد أن وصلت العلاقة بين الجبلاية وإبراهيم حسن إلي طريق مسدود بسبب استمرار هجوم الأخير علي الجبلاية وسياستها وهو ما حدث في تصريحات حسن الإذاعية الأخيرة مما أثار استياء سمير زاهر والذي قام بالاتصال هاتفيا بكريم حسن شحاتة مقدم البرنامج الإذاعي عقب انتهائه ليعبر عن استيائه ويؤكد أن إبراهيم حسن يخسر كل من حوله.

علي الجانب الآخر ترددت في الآونة الأخيرة أنباء عن نية الجبلاية في الغاء مسابقة كأس مصر نظرًا لضيق الوقت وانطلاق كأس العالم.

ومن جانبه أكد الدكتور عبدالله جورج عضو لجنة المسابقات أن إلغاء كأس مصر أو الابقاء عليه هو شأن مجلس الإدارة فقط وليس اللجنة بالرغم من أنه لم يسمع امرًا عن ذلك حتي الآن..

بينما حسم عامر حسين رئيس اللجنة الأمر مؤكدًا إنه لا صحة لإلغاء بطولة الكأس وأنها قائمة في موعدها والذي سيتحدد بشكل نهائي بعد أن تتضح الصورة بشأن تحديد الفريق الثالث الهابط إلي القسم الثاني بجانب بترول أسيوط والمنصورة خاصة أنه من الممكن تساوي أكثر من فريق في عدد النقاط وهو ما قد يؤدي لإقامة مباراة فاصلة أو دورة ثلاثية.

وقال عامر إن لجنة المسابقات كانت قد حددت موعد بدء دور الـ32 لكأس مصر يومي 20 و21 مايو الجاري وذلك بعد انتهاء مسابقة الدوري العام في 17 مايو الجاري وذلك في حالة عدم وجود مباراة فاصلة أو دورة ثلاثية أما في حالة اقامة لقاء فاصل فإن الوضع سيتغير وسيكون له شكل وترتيب آخر ولم تحسمه لجنة المسابقات بعد وأن ذلك عقب وضوح الصورة في الأسبوعين المقلبين التاسع والعشرين والثلاثين من الدوري العام ولن يكون من بين الحلول كما يؤكد عامر حسين رئيس لجنة المسابقات إلغاء البطولة لأنها قائمة وستقام في موعدها.

وقالت صحيفة اليوم السابع :

- الإسماعيلى يحدد 6 ملايين جنيه للاستغناء عن سالم


علم اليوم السابع أن مجلس إدارة الإسماعيلى برئاسة نصر أبو الحسن استقر سراً على الاستغناء عن معتصم سالم مدافع الفريق الدولى فى حالة الوصول للمبلغ الذى تم تحديده مقابل رحيله، وهو 6 ملايين جنيه يحصل عليها الإسماعيلى نقدا،ً سواء الاهلى أو الزمالك اللذين طلبا رسميا ضم اللاعب.

نصر أبو الحسن أكد أن الجهاز الفنى سيحدد موقف اللاعب خلال الأسبوع المقبل ولن يتم التفريط فى أى لاعب من نجوم الفريق، إلا إذا وقع الجهاز الفنى على إقرار بوجود البديل الكفء حتى لا يحدث خلل فى صفوف الفريق.

- أبو الحسن: الدراويش "كعبهم" عالى على الجزائريين

كشف نصر أبو الحسن رئيس النادى الإسماعيلى عن وجود عرض رسمى من سامح فهمى وزير البترول لبناء نادٍ جديد تقوم شركة بتروسبورت بإنشائه فى مدينة الإسماعيلية.

وقال أبو الحسن فى برنامج "ظلال وأضواء"، الذى يقدمه الإعلامى علاء صادق فى قناة النيل للرياضة: "هناك بعض أعضاء مجلس الشعب بالإسماعيلية يعرقلون الفكرة، رغم أنها تمثل فرصة جيدة للإسماعيلى".

وتحدث رئيس الإسماعيلى عن تصوراته لقرعة البطولة الأفريقية التى ستجرى غداً، مؤكداً أنه لا يخشى الوقوع فى مجموعة واحدة مع الفرق الجزائرية، حيث أشار إلى أن الإسماعيلى "كعبه عالى" على فرق الجزائر، ومن قبل تفوق الدراويش على فرق اتحاد العاصمة بالفوز عليه 3/0 بالجزائر و4/1 فى الإسماعيلية.

واختتم أبو الحسن حديثه، مؤكداً أن الحضرى مستمر مع الإسماعيلى ومستحقاته لن تقف عائقاً فى استمراره، أما حسنى عبد ربه سيعود للدراويش خلال مباريات الكأس ولن يلعب فى مصر سوى للإسماعيلى.

- أبو السعود يعرض التنازل عن جزء من مستحقاته مقابل الانتقال للأهلى

عرض محمود أبو السعود حارس مرمى المنصورة على إدارة ناديه التنازل عن جزء من المستحقات التى سيمنحها له النادى الأهلى مقابل إتمام انتقاله للقلعة الحمراء، خاصة أن الحارس الدولى يرغب فى اللعب الموسم المقبل ضمن صفوف الأهلى، كما أنه أنهى الاتفاق على جميع تفاصيل التعاقد مع محمد عبد الوهاب عضو مجلس إدارة الأهلى السابق، وقام بالتوقيع على كل الاستمارات، ويتبقى فقط موافقة نادى المنصورة على الصفقة.

جاء هذا رغم أن مفاوضات الأهلى مع إبراهيم مجاهد رئيس المنصورة، والتى امتدت حتى الساعات الأولى من فجر اليوم لم يكلل لها النجاح، حيث وصل عرض الأهلى المقدم عن طريق محمد عبد الوهاب إلى 6 ملايين جنيه،

إلا أن مجاهد أكد لعضو المجلس السابق، أنه يمتلك عرضاً من الزمالك مقابل 10 ملايين جنيه، وكانت مفاوضات الأهلى مع مجاهد قد تمت فى أحد كافيهات مدينة نصر معقل محمد عبد الوهاب، فيما جاءت مفاوضات الزمالك مع رئيس المنصورة فى أحد كافيهات المهندسين وقادها إبراهيم حسن المنسق العام للكرة بالزمالك.

- أبوتريكة يطمئن على فلافيو

قام محمد أبو تريكة، لاعب وسط الفريق الأول لكرة القدم بالنادى الأهلى بالاتصال هاتفياً بالأنجولى فلافيو، مهاجم الأهلى السابق والذى يلعب حاليا لنادى الشباب السعودى للاطمئنان عليه بعد إصابته بقطع فى الرباط الصليبى أثناء مشاركته فى لقاء فريقه أمام الاستقلال الإيرانى فى دورى أبطال آسيا والذى انتهى بفوز الشباب 3/2 وتمنى له الشفاء العاجل والعودة السريعة للملاعب.

يذكر أن فلافيو على اتصال دائم بمعظم لاعبى الأهلى الكبار، خاصة الثنائى ابو تريكة ووائل جمعة وكانت آخر الاتصالات بينهما عقب تخطى الأهلى عقبة الاتحاد الليبى فى دورى أبطال أفريقيا والصعود لدورى المجموعات وقدم لهم التهنئة وأيضا بمناسبة الفوز بالدورى للمرة السادسة على التوالى.

- تقارير جزائرية: زاهر "ينتقم" من روراوة فى "سعيود"

أكدت بعض التقارير الجزائرية التى صدرت اليوم، الأربعاء، أن سمير زاهر، رئيس اتحاد الكرة، بعد فشله فى انتخابات الاتحاد العربى أمام محمد روراوة، رئيس اتحاد الكرة الجزائرى، وعدم التوصل إلى مصالحة معه، أعلن أنه لن يتعامل فى المستقبل مع الجزائريين، وأنه أمر النادى الأهلى بعدم إعادة الجزائرى أمير سعيود، لاعب الأهلى المعار حالياً، إلى نادى العربى الكويتى.

وقالت جريدة النهار الجزائرية إن زاهر لم يقدر على روراوة، فحاول النيل من الجزائريين عن طريق طرد سعيود من الأهلى، وهذا ما يؤكد مدى حقد زاهر على كل ما هو جزائرى وبالأخص روراوة، ويرغب زاهر من خلال هذه القضية فى إعادة الاعتبار لنفسه، وتبرير هزيمته فى معركة النائب لرئيس الاتحاد العربى لكرة القدم، علاوة على نيته فى استرداد شخصيته التى تزعزعت من خلال الأحداث الأخيرة والتى حدثت بين الطرفين، وحسمها رئيس الاتحاد الجزائرى لصالحه.

- بركات: أتمنى وجود فريق جزائرى بدورى الأبطال

أكد محمد بركات، لاعب النادى الأهلى، أنه ينتظر قرعة بطولة دورى الأبطال أفريقيا التى ستجرى غداً، وفريقه جاهز لمواجهة أى فريق مهما كان، لأن البطل له هدف واحد وهو الوصول للنهائى والحصول على اللقب.

وأضاف بركات أنه لا يتمنى وجود فريق جزائرى معه فى المجموعة، بل يريد وجود الفريقين الجزائريين المشاركين فى دورى الأبطال وهما وفاق سطيف وشبيبة القبائل، مضيفاً أنه لا يريد وجود فريق الإسماعيلى فى مجموعته حتى يكون النهائى مصريا خالصا.

وقال لاعب الأهلى أن مباراة الأهلى أمام أى من الفرق الجزائرية ستكون صعبة بكل تأكيد، وأن الحديث عن وجود مبادرات وتهدئة لا وجود لها، والمشاكل ما زالت مستمرة والاحتقان موجود بين الطرفين سواء فى القاهرة أو فى الجزائر.

وأضاف بركات أن لقاء وفاق سطيف سيكون الأصعب بسبب جماهيره الشرسة والتى يطلقون على ملعبهم اسم "النار والدم"، وعموما الأهلى جاهز لأى مواجهة مهما كانت خاصة أن الأهلى سيدعم صفوفه بلاعبين كبار خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة سيكون إفادة للفريق.

واختتم بركات تصريحاته بأن الجيل الحالى يرغب فى تحقيق دورى الأبطال للمرة الرابعة حتى يسطروا أسماءهم بحروف من ذهب فى تاريخ الأهلى.

وقالت صحيفة الشروق :

- يد الأهلي تهزم الزمالك (شرفيا) في قمة الشغب

حقق فريق كرة اليد الأول بالأهلي فوزا شرفيا علي الزمالك بنتيجة 33-24 في اللقاء الذي جمع بينهما مساء اليوم في ختام الدورة المجمعة الثانية لدوري اليد السوبر.

الفوز جاء تحصيل حاصل بعد أن ضمن الزمالك الفوز باللقب أمس بتغلبه علي الطيران، فيما سعى الأهلي لإفساد فرحة الأبيض بالفوز بالدوري والذي خاض المباراة بعدد كبير من اللاعبين الصاعدين لإراحة العناصر الأساسية قبل السفر إلي قطر من أجل المشاركة في كأس العالم للأندية.

المباراة شهدت شد وجذب من الجانبين خاصة علي مستوى الجماهير حيث شهدت الصالة المغطاة باستاد القاهرة تحطيم عدد من المقاعد الأمر الذي دفع الأمن لإخلاء الصالة ما بين شوطي المباراة والسماح للجماهير بالعودة مع بداية الشوط الثاني.

كان الشوط الأول قد انتهي بتفوق الأهلي 17-13 في حين قدم الفريقان مباراة متوسطة المستوي، أعقبها تتويج فريق الزمالك بالدوري وتسليم درع البطولة في حضور المحاسب هادي فهمي رئيس الاتحاد.

- عبد ربه يشارك مع الإسماعيلي في كأس مصر

أكد محمود شكري المدير الإداري السابق للإسماعيلى أن حسنى عبد ربه ستنتهي إعارته مع فريق أهلي دبي يوم 15 مايو الجاري وان اللاعب من حقه المشاركة مع الدراويش في بطولة كأس مصر لأنه مقيد فى صفوف الفريق .

وقال شكرى الذى قام بتحرير عقد إعارة عبدربه لأهلى دبى قبل موسمين : ان اللاعب مازال مقيدا فى صفوف الاسماعيلى الذى يملك عقده ، وأن نادى اهلى دبي لايحق له أو بيعه دون الرجوع للنادى الإسماعيلى.

- مجاهد: أبو السعود يقترب من الزمالك

أعلن إبراهيم مجاهد رئيس مجلس إدارة المنصورة أن حارسه محمود أبو السعود بات قريبا من التعاقد مع الزمالك نظراً لجدية العرض المقدم من قبل القلعة البيضاء بجانب المقابل المادي المعروض لإنهاء الصفقة والذي يزيد عن عرض الأهلي بمليون جنيه

مشيراً إلى أن العروض المطروحة حالياً علي الساحة لضم أبو السعود تعتبر جميعها عروضاً شفهية ودخل فيها أيضاً بعض الفرق منها حرس الحدود وبتروجت بجانب قطبي الكرة المصرية الأهلي والزمالك ولم يتقدم أي من تلك الأندية بعرض رسمي لضم الحارس.

وأضاف مجاهد أن مسألة بيع أبو السعود وتحديد سعره النهائي سيتم مناقشتها خلال اجتماع مجلس الإدارة الذي من المقرر له السبت المقبل.

وعلمت "الشروق" أن ابو السعود تغيب عن المعسكر بعد أن أكدت الفحوصات التي أجرها مؤخرا ضرورة إجراء عمليه جراحية.

وفضل أبو السعود إجراء الجراحة قبل نهاية مباريات الدوري نظراً لاعتبار اللقاءات المقبلة بالنسبة لفريقه تحصيل حاصل وذلك بعد تأكد هبوطه للدوري الممتاز "ب".

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

الفراعنة يبحثون عن الأرقام القياسية .. والنسور تسعى للتحليق عبر موزمبيق