كرة يد – إسبانيا "المهتزة" أول عقبات مصر نحو نصف النهائي

 


يسعى منتخب مصر لشباب كرة اليد إلى تخطي عقبة إسبانيا صاحبة المستويات المهتزة في خطوة هامة على طريق التأهل إلى نصف نهائي كأس العالم الذي يستضيفه الفراعنة.

المباراة تأتي في افتتاح منافسات المجموعة الأولى في الدور الثاني من المسابقة، والتي يتأهل عنها فريقان إلى دور الأربعة.

وعلى الرغم من اهتزاز مستوى المنتخب الإسباني في الدور الأول الذي حقق خلاله ثلاثة انتصارات صعبة، فإن قواعد البطولة تعطيه الأفضلية للتأهل إلى نصف النهائي عن باقي الفرق، الأمر الذي يزيد من صعوبة مهمة المصريين.

وتضم المجموعة ست فرق، ولكن كل منهم يخوض ثلاث مباريات فقط بعد تجنب الفريقين اللذين لعب معهما في الدور الأول، وتحتسب له نقاط الدور الأول في هاتين المواجهتين.

وجاء فوزان لإسبانيا في الدور الأول على كل من البرازيل وفرنسا الذين صعدا معه للدور الثاني، وهو ما رفع رصيد الإسبان في المجموعة إلى أربع نقاط فيما صعدت باقي فرق المجموعة نفسها برصيد نقطتين، بخلاف المنتخب الفرنسي الذي صعد خالي الوفاض.

ولكن المنتخب الإسباني لم يكن نداً قوياً للمنتخب المصري من قبل، إذ حل سابعاً في بطولة العالم التي جمعت بين الفريقين نفسهما في 2007 والتي استضافتها البحرين، فيما احتل المنتخب المصري بتشكيلته الحالية المركز الخامس.
وعلى الجانب الآخر يبدو الجانب المصري شديد التحفز لتحقيق فوز على الإسبان ليمثل خطوة جادة نحو التأهل لنصف النهائي.

فالخسارة المصرية الأخيرة على أيدي المنتخب الألماني وإن كانت خطفت نقطتين غاليتين في مشوار الفراعنة نحو المربع الذهبي، ولكنها أثبتت أن المنتخب المصري مؤهل لتقديم مستويات مرتفعة أمام الفرق الأوروبية الكبرى والتي يتربع على قمتها الماكينات الألمانية بطل أوروبا للشباب.

وتنطلق مباريات المجموعة الأولى في الدور الثاني لكأس العالم للشباب في تمام الرابعة والنصف ظهر الخميس في الصالة الكبرى بمجمع الصالات بمدينة نصر بلقاء لاتيني يجمع بين الأرجنتين والبرازيل، يتبعه في السادسة والنصف لقاء بين المنتخبين ألأماني والفرنسي.

ويختتم اليوم الأول لمنافسات المجموعة الأولى في الدور الثاني بلقاء المنتخب المصري والماتدور الإسباني في تمام الثامنة والنصف مساء.

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

الفراعنة يبحثون عن الأرقام القياسية .. والنسور تسعى للتحليق عبر موزمبيق