ودياً: المنتخب المصري يتفوق على مالي بهدف "ِجدو" في بروفة قوية



Egypt fans
معرض الصور
تكبير الصورة
Egypt fans

أخبار ذات صلة

الفرق

فاز المنتخب المصري في بروفة حقيقية أمام منتخب مالي قبل أيام من بدء كأس الأمم الأفريفيه بهدف للاشيء في المباراة الودية الإستعدادية التي احتضنها ملعب الشيخ زايد بالإمارات .
أحرز هدف الفراعنة لاعب الإتحاد السكندري محمد ناجي "جدو"من تسديدة قويه في الدقيقة 69 وقد شهدت المباراة العديد من التغييرات بصفوف الفريقان وصلت لست تغييرات من جانب المنتخب المصري وخمس للمنتخب المالي.
الشوط الأول:
بدأ التهديد الحقيقي في المباراة من طرف النسور الخضر حيث أنقذ عصام الحضري هدفاً محقاً مما أوحي ببداية ساخنة للمباراة ولكن سرعان ما هدأ اللعب وظهر أن المنتخب المصري يحقق توازن واضح في خط وسط الملعب بوجود رباعي خط الوسط.
وكان هناك ميل للمساندة الدفاعية من قبل غالي وفتحي لسيد معوض في الجبهة اليسري وكأن وسط الملعب المصري مائل جهة اليسار بينما أحمد حسن يميل للجهة اليمني.
وشهدت الدقيقة العشرين غضب المدير الفني المالي لاعتراضه على إحدى قرارات الحكم ليتم طرده وحاول لاعبي مالي تهدئته وعلي رأسهم مامادور-محمد-ديارا نجم ريال مدريد.
ويتم إلغاء هدف لحسام غالي بعد أن استغل ركلة حرة مباشرة ضربها برأسه لتحتضن المرمي ولكنه كان بموقع تسلل فتم إلغاء الهدف، بعدها يسدد باكاري تراوري تسديدة تمر بجوار القائم.
في منتصف الشوط حدث نشاط هجومي للمنتخب المصري من طرف الثلاثي متعب وزيدان وأحمد حسن لكن افتقد الفريق المصري دائماً اللمسة الأخيرة وكان أخطرها من هجمة منظمة بدأها حسني ومررها متعب لفتحي الذي سددها بقوة ولكن كان سيدي بيه حارس المنتخب المالي في الموعد ليسيطر عليها بين يديه.
ولم يكن بالشوط الأول الكثير ليقال علي النحو الهجومي من الفريقين وإن كان المنتخب المصري قد امتاز بالجماعية في اللعب في النصف الأول من المباراة وأحسن لاعبوه تناقل الكرة بشكل كبير.
الشوط الثاني:
في النصف الثاني من المباراة  بدأت الأمور رتيبة على نحو كبير ولاحت لمالي ضربة ركنية تصدي لها الحضري
وفي الدقيقة 54 يقوم المدرب المصري حسن شحاته بتغيريين بإخراج المحمدي وأحمد حسن وإقحام كلا من محمد ناجي جدو وشيكابالا لتتاح حرية هجومية أكبر لزيدان وشيكابالا في مساندة لاعبي خط الهجوم محمد ناجي "جدو" وعماد متعب
وقام المنتخب المالي في الدقيقة 58 بأول تغيير له بخروج اوديبو مايجا ودخول مامادو باكايوكو
وفي الدقيقة 64 ومن تواجد مكثف لعناصر الفريق المصري يستغل محمد ناجي "جدو" احدي الكرات علي حدود منطقة الجزاء ويراوغ احدي لاعبي المنتخب المالي ويسددها قوية فشل محمد سيدي بيه حارس منتخب مالي بالتعامل معها لتحتضن الشباك ويتقدم المنتخب المصري بهدف هو الأول لمحمد ناجي-جدو- دولياً.
يخرج محمد زيدان ويشترك أحمد عيد عبد الملك ومن الجانب المالي يشارك الحاج تراوري في مكان مصطفي ياتاباري وذلك في الدقيقة 68.
في الدقيقة 69 ومن عرضية من الجهة اليسري كاد منتخب مالي يحرز هدف التعديل لكن تمر الكرة من أمام الجميع ويجدها سيد معوض أمامه ليشتتها وفي الدقيقة 74 يدخل محمد عبد الشافي في مكان سيد معوض..وامادو سيدي بيه بدلاً عن تي ميانداي.
بدأ المنتخب المالي يندفع للإمام بقوة فأخرج حسن شحاته مهاجم الفريق عماد متعب وأقحم عبد الظاهر السقا.
في الدقيقة 83 يتدخل حسام غالي على قدم محمد دياراً وكان اللاعب ُمنذراً من قبل فنال الكارت الأصفر الثاني والأحمر وسط تصفيق وتحية من الجماهير المصرية الحاضرة للاعب العائد لصفوف المنتخب المصري بعد فترة غياب طويلة
ويقوم المنتخب المصري بتغييره الأخير بدخول هاني سعيد في مكان وائل جمعة.
يحصل المنتخب المالي علي ركلة جزاء اثر شد مدافع المنتخب المصري عبد الظاهر السقا لفانلة مهاجم المنتخب المالي وقد تصدي لها بنجاح باكاري تراوري ولكن قرر الحكم الإماراتي إعادتها بعد دخول اللاعبين لمنطقة الجزاء، في الإعادة اصطدمت كرة تراوري في العارضة وسط احتفال الجماهير المصرية والإماراتية ويقوم مدرب المنتخب المالي بإخراجه بعد إضاعتها..وتمر الدقائق الأخيرة والوقت بدل الضائع المقدر بأربعة دقائق.
وبذلك يفوز المنتخب المصري في تجربته الأخيرة قبل السفر لأنجولا للدفاع عن لقب كأس الأمم الأفريقية الذي أحرزه لمرتين علي التوالي بقيادة مدربه حسن شحاته الذي يعتبر أول مدرب مصري بالتاريخ يقوم منتخب مصر في 3 بطولات أمم أفريقية متتالية.

تعليقات