سمير زاهر يحذر بلاتر

Image
أكد الكابتن سمير زاهر رئيس اتحاد كرة القدم أنه حذر جوزيف بلاتر رئيس الاتحاد الدولي من كارثة حقيقية خلال بطولتي أمم أفريقيا التي ستقام بأنجولا خلال شهر يناير المقبل وكأس العالم بجنوب أفريقيا إذا ما لم يتم اتخاذ عقوبات رادعة ضد ما حدث من الجماهير الجزائرية واعتداءاتها علي جماهيرنا المصرية عقب اللقاء الفاصل الذي أقيم بالسودان.

قال زاهر: لقد اجتمعنا ببلاتر أثناء وجودنا في مقر الفيفا لفترة طويلة شرحنا فيها ملابسات الموقف بالكامل والمخطط الجزائري الذي تم وأكدت له أن هذا الموقف من الممكن أن يتكرر في أمم أنجولا خاصة أن جماهيرهم ستتواجد هناك أيضاً ونفس الموقف في جنوب أفريقيا أثناء المونديال مشدداً علي أن الأمن في جنوب أفريقيا سيكون في وضع حرج بين الحفاظ علي الأمن الداخلي والسيطرة علي همجية الجزائريين.
قال زاهر لقد طالبت بلاتر بوقفة قوية من الفيفا حيث إن السكوت علي ما حدث سيعتبر بمثابة إقرار منها علي هذه البلطجة وبالتالي يتحول شعار المباريات من أجل اللعب النظيف إلي الاعتداءات وحمل الأسلحة وساحة لكل أنواع الخروج عن النص.

أكد رئيس اتحاد الكرة أن بلاتر أعرب عن تفهمه للموقف ولكنه لا يملك قراراً حيث إن الأمر كله يخضع لدراسة مستفيضة من أكثر من لجنة حتي يتم التوصل في النهاية لقرار عادل.


شدد علي أن اتحاد الكرة حالياً يتحرك من خلال ملفين الأول يشمل الرد علي كل ادعاءات الجانب الجزائري وأحداث الاعتداء الذي حدث علي الأوتوبيس الخاص بهم وتفنيدها بالمستندات.والملف الثاني يشمل اعتداءات الجانب الجزائري علي جماهيرنا والبلطجة عقب انتهاء المباراة الفاصلة.


أضاف أننا مازلنا ندعم الملف الذي قدمناه بكل المستندات الممكنة والحصول علي ما يثبت أن الحكم "إيدي ماييه" الذي أدار المباراة كان معتمداً من قبل الكاف لإدارة مباراة وفاق سطيف الجزائري والملعب المالي في نهائي الكونفدرالية بالجزائر وهو ما يثبت أنه لعب في جو "إرهاب" خوفاً من ذهابه إليهم.


وشدد علي أن اتحاد الكرة كلف محاميين لمتابعة الموقف في الفيفا وضمان حصولنا علي حقوقنا كاملة لأنه لا يمكن أن تمر هذه الأحداث مرور الكرام.
لقد عرضنا الموقف بالكامل والمستندات والشرائط الخاصة بالملف علي السكرتير العام للفيفا وأصبح لديه صورة كاملة عما حدث ولكن لابد من استيفاء كل الإجراءات ونفي زاهر أن يكون هناك اتجاه لإعادة المباراة لأن أحداث اللقاء نفسه داخل المستطيل الأخضر انتهت دون مشاكل وما نسعي إليه الآن هو إثبات حقنا في الاعتداءات التي حدثت علي جماهيرنا عقب انتهاء المباراة.


نفي زاهر أن يصدر قرار في هذه الأزمة غداً الأربعاء مشيراً إلي أن اجتماع اللجنة التنفيذية بالفيفا غدا في جوهانسبرج علي هامش قرعة المونديال عادي ولن يشمل حتي مناقشة هذه القضية والقرار النهائي لن يكون قبل نهاية شهر يناير المقبل. قال زاهر أحب أن أؤكد للجميع أن ما حدث لن يمر مرور الكرام وشدد علي أن هناك تنسيقاً كاملاً مع المهندس هاني أبوريدة نائب رئيس الاتحاد وعضو المكتب التنفيذي بالفيفا من أجل الاطمئنان علي سلامة خطواتنا والحصول في النهاية علي قرار عادل.


من ناحية أخري أكد الكابتن سمير زاهر أنه سيعقد اجتماعاً هاماً اليوم مع الجهاز الفني للمنتخب الوطني بقيادة حسن شحاتة وذلك بعد عودة شوقي غريب المدرب العام من السعودية حيث أدي فريضة الحج وقال زاهر أنتظر أن يقدم الجهاز الفني تقريراً كاملاً عن أحوال المنتخب ومشواره في التصفيات وأسباب الخروج وكذلك برنامج الإعداد لبطولة أمم أفريقيا التي ستقام في أنجولا والمباريات الودية التي يحتاجها الفريق.


تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

الفراعنة يبحثون عن الأرقام القياسية .. والنسور تسعى للتحليق عبر موزمبيق