الفيفا يحيل أحداث مباراتي مصر والجزائر للجنة الانضباط

زاهر وبلاتر



أحالت اللجنة التنفيذية للاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) أحداث مباراتي مصر مع الجزائر في تصفيات كأس العالم 2010 بجنوب إفريقيا إلى لجنة الانضباط لتبحث ما جرى.
وكانت مصر فازت على الخضر 2-0 في القاهرة في 14 نوفمبر الماضي في تصفيات المونديال عن القارة الإفريقية ليتأهل الثنائي لمباراة فاصلة في الخرطوم انتهت 1-0 للجزائر وشهدت هجوم من جماهير الجزائر على نظيرتها المصرية.
من جانبه كان الاتحاد المصري لكرة القدم برئاسة سمير زاهر قد تقدم للفيفا بملف يتضمن الأحداث التي جرت في السودان من اعتداءات جماهيرية.
وفي نفس الإطار حولت اللجنة التنفيذية للاتحاد الدولي أحداث مباراة فرنسا وإيرلندا في باريس في التصفيات الأوروبية للمونديال إلى لجنة الانضباط أيضاً.
وكانت مباراة الديوك مع ايرلندا  انتهت 1-1 حيث سجلت فرنسا هدفها الوحيد عن طريق ويليام جالاس الذي تلقى تمريرة من هنري الذي استلم الكرة بيده وهو ما جعل ايرلندا تطلب إعادة اللقاء ومن بعدها التواجد في المونديال لتكون البطولة من 33 منتخب وهذا ما رفضه الاتحاد الدولي.
يذكر أن قرعة كأس العالم ستقام في كيب تاون بجنوب إفريقيا الجمعة حيث وضعت منتخبات جنوب إفريقيا وإيطاليا وألمانيا والبرازيل وإسبانيا والأرجنتين وهولندا وإنجلترا في التصنيف الأول.

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

الفراعنة يبحثون عن الأرقام القياسية .. والنسور تسعى للتحليق عبر موزمبيق