الفيفا يحيل أحداث السودان إلى اللجنة التأديبية ويوافق على زيادة الحكام إلى ستة !

أحال الإتحاد الدولى لكرة القدم " فيفا " الأحداث التى أعقبت المباراة الفاصلة بين مصر والجزائر التى أقيمت فى السودان إلى اللجنة التأديبية بالإتحاد الدولى لاتخاذ قرار مناسب ، بينما وافقت اللجنة التنفيذية للفيفا على مشروع زيادة حكام المباراة إلى ستة حكام .

و كان الاجتماع الاستثنائى للجنة التنفيذية للفيفا الذى عقد بناء على طلب من جوزيف بلاتر رئيس الفيفا من أجل التصدي لمختلف القضايا الهامة التي وصلت مؤخرا لملاعب كرة القدم و كان لها تأثير على عالم كرة القدم ، وأبرزها الحوادث التى وقعت فى التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2010 بجنوب أفريقيا .

وفيما يخص حكام مباريات كرة القدم وافقت اللجنة التنفيذية على مشروع إضافة حكمان إضافيان لمباريات كرة القدم وسيتم وضع الحكمان الإضافيان خلف مرمى كل فريق لمراقبة المباراة واللاعبين . بينما أكدت اللجنة أنه سيكون من السابق لأوانه تطبيق هذا الاقتراح فى مونديال جنوب أفريقيا القادم .

ووافقت اللجنة التنفيذية أيضا على مكافحة المراهنات غير المشروعة فى مباريات كرة القدم ومحاربتها من خلال قوة عمل دولية وأبلغت بذلك الأمين العام للانتربول الذى سيقوم بدعم القوات التى ستعمل من أجل محاربة هذه المراهنات غير المشروعة .

وأخيرا أحالت اللجنة التنفيذية للفيفا أحداث مباراتى مصر والجزائر إلى اللجنة التأديبية للفيفا لاتخذا قرار مناسب بعد دراسة وقائع المباراتين وخاصة الأحداث التى أعقبت مباراة السودان الفاصلة ، وأيضا دراسة قضية تييرى هنرى مهاجم فرنسا الذى تسبب فى تأهل منتخب بلاده من لمسة يد واضحة أسفرت عن هدف التأهل لفرنسا فى غفلة من حكم المباراة .

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

الفراعنة يبحثون عن الأرقام القياسية .. والنسور تسعى للتحليق عبر موزمبيق