دروجبا وإيسيين وإيتو يتنافسون على جائزة (بي. بي. سي)


يتسابق الإيفواري ديديه دروجبا ومواطنه يايا توريه والغاني مايكل إيسيين والكاميروني صامويل إيتو والكونجولي تريزور مابي موبوتو على جائزة هيئة الإذاعة البريطانية (بي. بي. سي.)
وأعلنت هيئة الإذاعة البريطانية الأربعاء قائمتها الخماسية لللاعبين المرشحين لجائزة أفضل لاعب إفريقي والتي يحدد الفائز بها زوار الموقع عبر التصويت الإلكتروني.
وتتيح الإذاعة التصويت لزوار موقعها حتى الرابع من يناير ويعلن اسم الفائز بالجائزة بعدها ببضعة أيام.
ويتنافس الخماسي على خلافة محمد أبو تريكة نجم الأهلي والمنتخب المصري والذي فاز بالجائزة العام الماضي في وجود دروجبا وإيسيين وإيتو وإيمانويل أديبايور.
ووضعت الهيئة البريطانية أهداف الإيفواري دروجبا الـ12 مع فريقه في الدوري الإنجليزي ومساهمته في وضعه على الصدارة إلى الآن.
وأبرزت الإذاعة كذلك مساهمة دروجبا في تأهيل منتخب بلاده إلى كأس العالم جنوب إفريقيا 2010.
 
تريكة الفائز بجائزة العام الماضي غاب عن الترشيحات
ووصفت الإذاعة إيسيين بأنه أحد الذين قدموا أداءً لافتا في العام المنقضي في العالم مع إبراز مساهتمه في وضع غانا كأول منتخب إفريقي يتأهل لمونديال 2010.
وفي ترشيحها لإيتو قالت الإذاعة إن انتقاله من برشلونة إلى إنتر ميلان الإيطالي لم يمح مساهمته في تتويج البارسا بدوري أبطال أوروبا الموسم الماضي.
وإلى جانب تألقه مع ناديه الجديد وتسجيله لستة أهداف في 12 مباراة بالدوري الإيطالي وضعت (بي. بي. سي.) قيادة إيتو للكاميرون للتأهل لكأس العالم ضمن أسباب ترشيحه للجائزة.
وفي تقديهما لتوريه قالت الإذاعة إن العام الماضي شهد تطور لاعب وسط برشلونة من مجرد لاعب جيد إلى نجم عالمي.
وفي ذيل القائمة يأتي موبوتو ممثلا للاعبي القارة السمراء المحترفين في أندية محلية والذي ساهم في تتويج فريقه بطل الكونجو الديمقراطية ببطولة دوري أبطال إفريقيا.

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

الفراعنة يبحثون عن الأرقام القياسية .. والنسور تسعى للتحليق عبر موزمبيق